أفلام ومسلسلات

أفضل 14 من أفلام هيو جاكمان نجم سلسلة X-Men إكس مان

لم تكن هوليوود لتتربع على عرش السينما، وتحصل على هذه المكانة الساحرة دون أسباب قوية لنجاحها، فهي دائما ما تقدم أبطالا ونجوما حفروا أسماءهم في ذاكرة الجماهير، وتمثل أفلام هيو جاكمان جزءا من تاريخ ونجاح هوليوود الكبير، حيث قدم النجم هيو جاكمان العديد من الأفلام السينمائية الرائعة التي تركت أثرا لها، حصد العديد من النجاحات بفضل موهبته القوية والاختيارات المناسبة له.

من هو هيو جاكمان؟

  • هيو مايكل جاكمان Hugh Jackman هو مطرب وممثل ومنتج معروف ولد في 12 أكتوبر سنة 1969.
  • شارك في سلسلة X-Men الشهيرة ومجموعة من الأفلام الناجحة.
  • تخرج من قسم الاتصالات بكلية الهندسة جامعة سيدني في أستراليا، ثم اتجه لدراسة الدراما في أكاديمية أستراليا للفنون المسرحية، وبعدها حصل على ترشيح لأول أعماله في مسلسل Law of Land الذي صدر عام 1994.
  • بدأت انطلاقة هيو جاكمان من بعد هذا العمل، وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات.
  • اختارته مجلة People في عام 2008 كونه الرجل الأكثر إثارة ووسامة في العالم.
  • قدم حفل الأوسكار في دورته الـ 81 في عام 2009 كذلك يمتلك هيو جاكمان نجمة في ممر هوليوود منذ عام 2012 تكريما له.

نستعرض في هذا المقال أفضل أفلام النجم العالمي هيو جاكمان التي حصدت أعلى الإيرادات، كما استمرت على قائمة الأفلام المفضلة والأشهر على مدار العديد من السنوات.

أبرز أفلام هيو جاكمان

1. فيلم (2011) Real Steel

تمتلك أفلام الملاكمة قاعدة شعبية كبيرة، وغالبا ما تجذب الكثير من المشاهدين بسبب الإثارة والحماس، يعتبر فيلم Real Steel من أهم الأفلام التي تحكي قصة من قصص بطولات الملاكمة كما يدمج الفيلم بينها وبين المستقبل والخيال العلمي.

تدور قصة فيلم الخيال العلمي والأكشن حول ملاكم سابق معروف يسمى تشارلي الذي أصبح مدمنا للخمر بعد أن خسر لقبه، يستمر في الهروب من المسؤولية، حتى ينتقل ابنه الصغير للعيش معه، وتتحول حياة تشارلي كليا، لكن تسيطر الروبوتات على الملاكمة التي أصبحت الرياضة الأكثر شعبية، ويجد مستواه تراجع كثيرا.

يقرر تشارلي أن يستعيد مجده مرة أخرى، ويبدأ في إنشاء روبوت بمساعدة ابنه ماكس، ويقوم بتدريبه للمشاركة في بطولة الملاكمة، فيلم الأكشن الأمريكي من بطولة داكوتا جويو بمشاركة مع إيفانجلين ليلي، من أعمال المخرج شون ليفي صدر الفيلم عام 2011.

تم تقييم الفيلم في موقع IMDB بـ 7.0 / 10 في حين تم تقييمه من موقع Rottentomatoes بـ 73%

2. فيلم (2006) The Prestige

فيلم دراما وخيال علمي، من أكثر الأفلام تشويقا، صدر عام 2006، يزيد من شغف المشاهدين للوصول إلى نهاية الفيلم، حيث يصنف من أفلام الغموض والتشويق، ويعد من أفضل أعمال هيو جاكمان.

تدور أحداث الفيلم حول شريكين في عالم الخدع البصرية والمسرح ألفريد بوردن وروبيرت أنجاير كما تجمعهما الصداقة، لكنها تنتهي عند وفاة جوليا زوجة روبيرت التي يعشقها، تتحول الصداقة لخصومة كبيرة؛ لأن سبب موتها خطأ في إحدى الخدع، ويتهم روبيرت صديقه منذ ذلك الحين.

يبدأ الصديقان في محاربة بعضهما البعض عن طريق إفساد كل واحد لخدع الآخر على المسرح، لكن ينجح ألفريد في ابتكار خدعة جديدة يستحوذ بها على الجمهور، يسعى روبيرت لاكتشاف سر هذه الخدعة، ويشتعل بينهما الصراع.

حصل فيلم الدراما والخيال The Prestige على تقييمات مرتفعة من موقع Rotten tomatoes حيث تم تقييمه بـ 92% أما تقييم موقع IMDb كان بمعدل 8.5/10.

3. فيلم (2012) Les Miserables

فيلم The Prestige من أنجح أفلام هيو جاكمان
فيلم The Prestige من أنجح أفلام هيو جاكمان

فيلم دراما وغموض، يعد عمل Les Miserables من أشهر أفلام السينما، ومن أهم أعمال هيو جاكمان، مقتبس عن مسرحية موسيقية تحمل نفس الاسم، كذلك المسرحية تعرض الرواية الفرنسية البؤساء للمؤلف الكبير فيكتور هوجو.

تبدأ أحداث الفيلم في الفترة التي جاءت بعد قيام الثورة الفرنسية في عام 1815، حيث يتم الإفراج عن سجين يسمى جان فالجان بعد سجنه لمدة 19 عاما؛ بسبب سرقته رغيف خبز.

يحصل على حريته أخيرا، ولكن هذا الإفراج يشترط منعه من الحصول على سكن أو عمل، الأمر الذي يسبب غضب جان، ويقرر سرقة أسقف الكنيسة، على الرغم من أنه قدم له الطعام ومكاناً للمبيت فيه، يأخذ جان القطع الفضية، ويهرب بها ويتم القبض عليه، ولكن يفاجأ بأن أسقف الكنيسة قد اعترف عليه، وقال إنه هو الذي منح القطع له،

يبدأ حياة جديدة، ويستطيع أن يصبح صاحب مصنع، بعد مرور عدة سنوات يقابل الضابط خافيير الذي كان في سجن تولون الذي قضى فيه جان عقوبته.

يبدأ الصراع بينهما من جديد، وتستمر الأحداث حتى يجد جان نفسه مسؤولا عن فتاة صغيرة تسمى كوزيت، هي ابنة إحدى العاملات في المصنع، وقد توفيت أمها، وتستمر أحداث فيلم الخيال في جو من التشويق والمتعة مع حبكة درامية رائعة.

تم ترشيح هيو جاكمان لجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم الدراما الذي تم إنتاجه في عام 2012، هو من إخراج توم هوبر، ويشارك في بطولة الفيلم العديد من النجوم، ومنهم آن هاثاواي، هيلينا بونهام كارتر، إيدي ريدمان، أماندا سيفريد وراسل كرو.

فيلم Les Miserables حصل على تقييمات جيدة من موقع IMDb حيث تم تقييمه بـ 7.5/10 أما تقييم موقع Rotten tomatoes فجاء 79%.

4. فيلم (2006) The Fountain

صدر في نفس عام إنتاج فيلم The Prestige، تعثر فيلم The Fountain في تصويره الذي استغرق سبع سنوات ليخرج للجمهور، وتم اختيار هيو جاكمان وريتشيل لمحاولة تقليل الميزانية بعد استبعاد بيت وكيت بلانشيت.

يصنف فيلم The Fountain من فئة أفلام رومانسية وخيال علمي ودراما، تدور قصته في ثلاثة عصور مختلفة يلعب خلالها هيو جاكمان دور البطل، حيث يجسد شخصية محارب إسباني يدعى توماس الذي يذهب في رحلة للبحث عن شجرة الحياة لإنقاذ حياة الملكة.

وعدته الملكة إيزابيلا بأنها ستصبح له إذا نجح، وفي زمن آخر يبحث الطبيب تومي عالم الأعصاب عن طريقة لعلاج زوجته إيزابيل، في زمن ثالث بعد 500 عام يدخل عالم الفضاء توم في مغامرة بين أحداث عصره والعصرين السابقين.

الفيلم الرومانسي يبحث في ماهية الحياة بطريقة تدعو للتأمل مع حبكة ممتعة من الدراما والتشويق، صدر في عام 2006 وهو من إخراج دارين أرنوفسكي.

نال الفيلم تقييم 74% على موقع Rotten tomatoes و 7.2/10 على موقع IMDb.

5. فيلم (2013) Prisoners

فيلم هيو جاكمان Prisoners
فيلم هيو جاكمان Prisoners

من أكثر أفلام هيو جاكمان غموض وإثارة حيث تروي قصة الفيلم أحداث رحلة بحث طويلة، الفيلم رائع جدا لمحبي الأكشن وأفلام الجريمة.

تبدأ أحداث الفيلم عن أب بسيط يدعى كلير دوفر يعيش مع ابنته آنا، ويعمل في النجارة، وفي أحد الأيام تختفي الفتاة مع صديقتها جوي بيرش، يبدأ الأب في رحلة للبحث عن ابنته، ثم يشتبه في رجل كان يقود شاحنة في الوقت الذي تم فيه اختطاف آنا وصديقتها، تقوم الشرطة بإلقاء القبض عليه، ولكن تثبت التحريات أنه بريء، وتقرر الإفراج عنه لعدم وجود أدلة ضده.

وفي نفس الوقت يتأكد كلير من أن الرجل هو المتهم الحقيقي، ويقرر أن يتولى بنفسه هذه المهمة وإنقاذ الفتاتين، يشارك في بطولة الفيلم فيولا ديفيس وجيلنهال، صدر في عام 2013 من إخراج فيلنوف.

حصل فيلم هيو جاكمان على تقييم مرتفع 87% على موقع Rotten tomatoes و 8.1/10 على IMDb.

6. فيلم (2017) Greatest Showman

لعب هيو دورا مختلفا كليا في هذا الفيلم عن دوره في فيلم Logan، ينتمي Greatest Showman إلى أفلام السيرة الذاتية والدمج بين الدراما والموسيقى.

تدور قصة الفيلم حول بي تي بارنوم نجم الاستعراضات والسيرك الشهير، والذي يحقق نجاحا كبيرا في عمله، يقوم بشراء متحف لشخصيات الشمع، ويحوله إلى سيرك متنقل يقدم عليه العروض المبهرة.

جمع فريقا من مجموعة أشخاص لديهم حالات خاصة من رفض المجتمع لهم والاضطهاد، لكن مع قوة إيمانهم بمواهبهم استطاعوا تقديم عروض ناجحة للجمهور، يشارك في بطولة الفيلم ميشيل ويليامز، زاك إيفرون، ريبيكا فيرجسون وهو من إخراج مايكل جرايسي، وصدر في عام 2017.

حصل فيلم هيو جاكمان على تقييمات جيدة بلغت 7.5 على Metacritic، كما حصد الفيلم تقييمات بـ 7.5/10 على IMDb و 86% rotten tomatoes.

7. فيلم (2017) Logan

يعتبر واحدا من أشهر أفلام مارفل الذي يقوم على أساس البطل صاحب القوة الخارقة، يروي الفيلم قصة في المستقبل القريب في عام 2029 حيث لا يوجد من المتحولين غير شخص يسمى لوجان، فتاة تسمى لاورا، البروفيسور تشارلز إكسافيير.

في فيلم عالم مارفل، يقوم البروفيسور ولوغان بالفرار إلى حدود أمريكا مع المكسيك والاختباء في الأماكن المهجورة، يبدأ لوغان برعاية تشارلز؛ لأنه مصاب بالزهايمر.

وفي أحد الأيام يقابل لوجان ممرضة تعمل في مركز للأبحاث العلمية، وتطلب منه حمايتها وتوصيلها إلى إدين هي وصديقتها لاورا، لكن يسعى رئيس المركز الذي يدعى بيريس لمعرفة مكان لاورا والوصول إليها، ويطلب مساعدة لوجان ولكنه يرفض، يكتشف لوجان بعدها موت الممرضة، ويتعرض هو ولاورا لمحاولة قتل، لأنها حاولت الهروب من المركز لإنشاء جيل جديد من أشخاص لديهم قوة خارقة باستخدام جينات المتحولين الوراثية.

يحاول بيريس اختطاف البروفيسور حتى يساعده على التمكن من القبض على ابنته الوراثية لاورا ولوجان، لكن يستطيعان الهرب ومواجهة المخاطر للبقاء على قيد الحياة.

Logan من أجمل أفلام هيو جاكمان
Logan من أجمل أفلام هيو جاكمان

شارك في بطولة فيلم الأكشن والدراما دافني كين وباتريك ستيوارت وهو من أعمال المخرج جيمس مانجولد وإصدار عام 2017.

حاز فيلم هيو جاكمان على إعجاب النقاد والجمهور، وحاز على تقييم 8.1/10 على موقع IMDb كما حاز على تقييم مرتفع 90% على موقع Rotten tomatoes.

8. سلسلة أفلام X-Men

زادت شهرة هيو جاكمان بعد لعب دور البطولة في سلسلة أفلام X-Men المعروفة، قام بأداء شخصية ولفرين في العديد من أجزاء السلسلة.

تعتبر هذه السلسلة من أفلام عالم مارفل، وتدور قصصها حول الأبطال الخارقين، كما تتكون السلسلة من عدة أجزاء تشمل:

  • X2
  • X- Men: The Last Stand
  • X-Men: First Class
  • X-Men
  • The Wolverine
  • X-Men: Apocalypse
  • X-Men: Days of Future Past
ملصق من أفلام X-Men وهيو جاكمان
ملصق من أفلام X-Men وهيو جاكمان

9. فيلم (2001) Kate & Leopold

لم تقتصر أفلام هيو جاكمان على الخيال العلمي وأعمال الأكشن فقط، بل تنوعت اختياراته، فقدم مجموعة مميزة من الأفلام، التي ضمت قصصا من نوعية الكوميديا والرومانسية، ومنها فيلم Kate and Leopold.

تدور قصة الفيلم الكوميدي حول فتاة تسمى كيت تعيش في إحدى بنايات مدينة نيويورك مع أخ لها يدعى تشارلي، في الجوار يعيش حبيبها ستيوارت الذي يكتشف بالقرب من جسر بروكلين المعروف وجود فجوة زمنية، يقرر بعدها أن يعبر الفجوة ليجد نفسه يعيش في عصر النبلاء في الماضي في عام 1870.

يقوم ستيوارت بأخذ عدة صور لهذا العصر قبل الرجوع للحاضر الذي كان يعيش فيه، لكن يحدث أمر غير مقصود من ستيوارت حيث يتبعه رجل من عصر النبلاء الماضي يسمى ليوبولد، الذي يبدأ هو الآخر في استكشاف الحاضر والتطور في مدينة نيويورك وتستمر الأحداث.

يشارك في بطولة الفيلم الكوميدي والرومانسي بيركين ماير، ميج رايان وييف شرايبر وهو من إنتاج عام 2001 وإخراج جيمس مانجولد.

في الواقع حصل فيلم هيو جاكمان على تقييمات متوسطة على المواقع؛ 6.4/10 على IMDb و 62% على Rotten tomatoes و 44% على Metacritic.

10. فيلم (2008) Australia

فيلم رومانسي تاريخي تدور أحداثه في إطار درامي، حيث يستعرض Australia الفترة التي تسبق الحرب العالمية الثانية وحادثة هجوم الطائرات اليابانية الحربية الشهيرة، حيث يتم تدمير البنية التحتية للجيش في مدينة داروين الأسترالية.

تروي قصة الفيلم حكاية سيدة من سيدات الطبقة الأرستقراطية الإنجليزية، ترث مزرعة مواشي في مكان بعيد في أستراليا، تقرر السيدة عقد اتفاق مع أحد الرعاة ليقوم بمهمة حمايتها هي والمزرعة من طمع وسيطرة الآخرين عليها.

وفي أثناء رعاية المزرعة التي بها 2000 رأس من الماشية، تعرضت للقصف من الطائرات اليابانية، صدر الفيلم الرومانسي في عام 2008، وشارك في بطولته ديفيد جولبيليل، نيكول كيدمان، جون جارات وهو من إخراج باز لورمان.

حصد فيلم هيو جاكمان على تقييمات متقاربة على المواقع المختصة بالسينما العالمية 6.6/10 على IMDb و65% على Rotten tomatoes و53% على Metacritic.

11. فيلم (2001) Someone Like You

صدر الفيلم عام 2001 من بطولة هيو جاكمان، وينتمي لتصنيف الأفلام الرومانسية الكوميدية، التي تعود بالمشاهدين لأيام أفلام مثل 27 Dresses وYou’ve got a mail.

تدور أحداث الفيلم في جو من الكوميديا والرومانسية، حيث توجد فتاة تعمل مساعدة إنتاج في برنامج حواري ناجح جدا، وتدعى جين جودال، تسير حياتها المهنية بشكل طبيعي وجيد جدا، لكن تتوتر علاقاتها الغرامية بعد أن تقع في حب راي، هو شاب وسيم، ويمتلك مظهرا مثيرا، كما أنه المنتج للبرنامج الذي تعمل فيه.

يقرر راي فجأة إنهاء علاقته مع جاي التي تنقلب حياتها وتتوتر كثيرا، فتتجه للكتابة عن العلاقات الغرامية، وتهاجم الرجال بسبب ما حدث لها، لدى جاي صديق يدعى إيدي وهو زميلها في السكن يشاركها الأحداث التي تظهر أنها يمكن أن تقع في حب إيدي.

يشارك في بطولة الفيلم الكوميدي بجانب هيو جاكمان الممثلة آشلي جود وجريج كينر، صدر في عام 2001 من أعمال المخرج توني جولدوين.

حصد الفيلم الرومانسي على تقييمات متواضعة على غالبية مواقع التقييم؛ وحصل على 6.0/10 على موقع IMDb و56% على الموقع الشهير Rotten tomatoes و 32% على Metacritic.

صورة من فيلم هيو جاكمان Someone Like You
صورة من فيلم هيو جاكمان Someone Like You

12. فيلم The Front Runner

فيلم دراما تاريخية، كما يعتبر هذا الفيلم ثاني عمل للنجم هيو جاكمان في تصنيف أفلام السيرة الذاتية، لكنه في قالب سياسي مع حبكة درامية ليسجل فترة الثمانينات، كما يعرض فضائح وفساد السياسيين في تلك الفترة في الولايات المتحدة الأمريكية.

تروي أحداث الفيلم قصة السيناتور الأمريكي المعروف جارت هارت وكيف استطاع الصعود، حتى رشح نفسه ممثلا عن الحزب الديمقراطي الذي ينتمي له لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، كما يروي الفيلم أحداث الفضيحة التي كانت السبب في خروج السيناتور من سباق الترشح.

فيلم الدراما من بطولة ألفريد مولينا، فيرا فارنيجا، جي كي سيمونز، صدر في عام 2018 من إخراج جيسون رايتمان.

حصد فيلم هيو جاكمان على تقييمات مختلفة، وحصل على 40% من موقع تقييم الأعمال السينمائية Rotten tomatoes وعلى 6.1/10 من موقع IMDB و 61% من Metacritic

13. فيلم (2019) Bad Education

أفلام هيو جاكمان
هيو جاكمان في فيلم “تعليم سيئ”

من الأفلام الكوميدية والسيرة الذاتية عن عالم الجريمة، يعتبر هذا الفيلم من أحدث الأفلام التي قدمها هيو جاكمان صدر في عام 2019 وهو عبارة عن فيلم دراما يروي قصة حقيقية، حيث تدور أحداثه عن واحدة من أسوأ فضائح القطاع التعليمي.

تدور القصة حول دكتور يدعى فرانك تاسوني وهو أحد المشرفين في المؤسسات التعليمية، كان يستعد لجعل مدرسته روزالين في مقدمة المدارس الثانوية في الولايات المتحدة الأمريكية.

تتغير الأحداث، ويكتشف الدكتور فرانك الكثير من قصص الفساد والربح غير المشروع التي يتورط فيها مع أحد معاونيه، من خلال مقال لإحدى الطالبات في المدرسة.

شارك في بطولة الفيلم الكوميدي النجوم أليكس وولف، آنالي أشفورد، أليسون جاني وهو من إخراج كوري فينلي.

حصل فيلم جاكمان على تقييم بـ 7.1/10 على IMDB وعلى 83% على Rotten tomatoes و 61% على موقع Metacritic

14. فيلم (2015) Eddie the Eagle

فيلم مغامرات وسيرة ذاتية كوميدية، ومن أفضل أفلام هيو جاكمان، يروي قصة المتزلج الشهير الذي أبدع في دورة الألعاب الأولمبية في عام 1988.

تدور أحداث الفيلم حول إيدي إدوارد المتزلج البريطاني المعروف حيث تمكن من النجاح في دورة الألعاب الأولمبية، واجه الكثير من التحديات ليتمكن من إثبات نفسه، كما أنه أول مشارك يمثل بلده بريطانيا في هذه الألعاب.

شارك في بطولة الفيلم تارون إيجرتون وهو من أعمال المخرج ديسكتر فليتشر، صدر في عام 2015.

حصل الفيلم الكوميدي على تقييمات متوسطة، حيث حصل على 7.3/10 من موقع IMDB، وعلى 54% من Metacritic و 82% من Rotten tomatoes

أبانوب سامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى