ركن التقنية

أقوى أجهزة الراوتر المنزلي اللاسلكية لعام 2020

الرابط المختصر:

مع ازدياد الاعتماد على الانترنت في أغلب جوانب حياتنا، ازداد الطلب على أفضل و أقوى أجهزة الراوتر المنزلي التي تعمل على توفير شبكة الانترنت لعدد من الاجهزة في نطاق جغرافي محدود، مثل المنازل أو المكاتب أو المحلات التجارية وغيرها. ونظراً لأهمية جهاز الراوتر في جودة شبكة الانترنت والسرعة التي يستطيع العمل بها، فإن هنالك أجهزة راوتر ذات مميزات وخصائص مهمة، بمجرد استخدامها ستجد فرقاً ملحوظاً في جودة خدمة الانترنت اللاسلكي في منزلك. وهنا عرض لأفضل أنواع هذه الأجهزة، مع توضيح لأبرز مميزاتها.

أقوى أجهزة الراوتر المنزلي في 2020

افضل راوتر منزلي راوتر Google Nest Wifi

راوتر Google Nest Wifi واحد من أقوى أجهزة الراوتر المنزلي

يعتبر جهاز الراوتر هذا أحدث إصدار من شركة جوجل العالمية، والذي يعتبر أحد أقوى أجهزة الراوتر المنزلي نظراً للميزات العديدة التي يوفرها، حيث يقدم هذا الجهاز نطاقين مختلفين للتردد، أحدهما بقيمة 2.4 جيجا هرتز والذي يتميز بتوفير شبكة انترنت فائقة السرعة لكن لمساحة جغرافية محدودة.
والتردد الآخر الذي يقدمه هذا الجهاز بقيمة 5 جيجا هرتز والذي يتمكن من توزيع شبكة الانترنت على مسافة أبعد من التردد السابق، لكن بسرعة تحميل متوسطة. ويمكن تشغيل جهاز الراوتر ليعمل على توزيع الانترنت على هذين النطاقين في نفس الوقت.

بالإضافة إلى ميزات أخرى متعددة تجعله افضل راوتر منزلي ، منها:
إمكانية تأمينه من الاختراق أو التجسس على هاتفك أو جهاز الحاسوب الشخصي، أو سجلات تصفحك على الانترنت، وذلك من خلال استخدام رقاقة ذكية تتصل بالجهاز لضمان حمايته.

كما يمكن أن يتم برمجة الجهاز ليعمل وفق الأوامر الصوتية للتحكم به، من خلال اتصاله مع خدمة مساعد جوجل من خلال ميزة  Nest Wifi المتقدمة المتوفرة في الجهاز. بالإضافة إلى ميزة تعدد النطاقات الترددية والمعرّفة برموز a – b – g – n – ac، أي يمكن التحكم بسرعة تحميل الانترنت التي سيتم توزيعها من خلال هذه النطاقات من أقل سرعة وهي رمز a وحتى أعلى نطاق وهو الرمز .ac

أقوى أجهزة الراوتر المنزلي راوتر Asus RT-AC86U

هذا الجهاز المميز يعد خياراً رائعاً وأحد أفضل وأقوى خيارات أجهزة الراوتر المنزلي لمحبي الألعاب المختلفة على شبكة الانترنت، حيث صمم خصيصاً لها المجال، ويعمل من خلال عدد من التقنيات المميزة وفائقة السرعة، منها تقنية WTFast المتخصصة في زيادة سرعة التحميل لتناسب الألعاب على اختلافها، بالإضافة إلى تقنية Adaptive QoS والتي تمكنك من تعديل إعدادات شبكة الانترنت لتناسب تطبيقاتك المفضلة وسرعة التحميل التي تحتاجها لتشغيلها. بالإضافة إلى تقنية Trend Micro التي توفر الأمان للجهاز من عمليات الاختراق.

بالإضافة إلى ميزة السرعة الفائقة لتوزيع الانترنت من خلال جهاز الراوتر هذا، فبالإضافة إلى إمكانية استخدام الألعاب بسرعة فائقة، يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو بدقة عالية تصل إلى 4k – UHD، بالإضافة إلى السرعة الكبيرة في رفع وتحميل كافة أنواع الملفات ومقاطع الفيديو.
كما يمكن لجهاز Asus RT-AC86U توزيع الانترنت إلى مساحة جغرافية واسعة بنفس السرعة العالية، وذلك بفضل برمجته بتقنية AiRadar المميزة.

كل هذه المميزات تجعله افضل راوتر منزلي وتتيح لك تصفحاً وتجربة ألعاب مختلفة عبر الانترنت بسرعة وسلاسة وبشكل مريح، بالإضافة إلى إمكانية اللعب بالسرعة ذاتها في الألعاب التي يكون بها عدة مشاركين في نفس اللعبة.
كما يوفر هذا الجهاز إمكانية التحكم في إعداداته في أي مكان وأي وقت دون استخدام جهاز الحاسوب الخاص بك بالضرورة.

راوتر Netgear Nighthawk Pro Gaming XR500

صمم جهاز الراوتر هذا بشكل خاص ليلبي احتياجات محبي الألعاب وخاصة من يفضلون تجربة الألعاب في البيت، خاصة تلك الألعاب التي تتطلب سرعة تحميل عالية والاتصال الدائم بشبكة الانترنت أثناء اللعب، فيعتبر هذا الجهاز خياراً مناسباً لهذه الفئة من اللاعبين.

يتميز جهاز الراوتر هذا باعتماده على برنامج DumaOS في عملية برمجته، والذي يتيح لمستخدميه من محبي الألعاب ميزة تغيير وتعديل الإعدادات الخاصة به لتناسب فئة الألعاب التي يستخدمونها، كالألعاب الفردية أو تلك التي تتطلب وجود فريق من عدة لاعبين، وذلك بشكل سهل بعيد عن التعقيد. بالإضافة إلى وجود واجهة تحكم سلسة مرتبطة بالجهاز والتي تمكن مستخدمي الجهاز من تعديل إعدادات الجهاز بالإضافة إلى متابعة جودة الانترنت التي يقدمها الجهاز.

ورغم توفر كل هذه المميزات يبقى لهذا الجهاز عيوب بسيطة، منها:
1- توزيع شبكة الانترنت على مساخة محدودة نوعاً ما،
2- بالإضافة إلى سعره الذي قد يعتبر مرتفعاً للبعض، حيث يصل سعره إلى قيمة تتجاوز 250 دولاراً، إلا أنه يبقى جهازاً مميزاً بمواصفاته وتقنياته المتقدمة ومن أفضل و أقوى أجهزة الراوتر المنزلي الحديثة.

افضل راوتر منزلي راوتر TP-Link Archer C5400 v2

يقدم جهاز الراوتر هذا عدداً من المميزات المتقدمة لتشغيل شبكة الانترنت، حيث يحتوي على تقنيات حديثة ومتقدمة، كما أن إمكانية التحكم به سهلة وبسيطة من خلال واجة استخدام بسيطة وواضحة لمن لا يمتلك الخبرة في برمجة أجهزة الراوتر والتحكم بها. بالإضافة إلى شكله المميز والذي يعد مناسباً للبيوت ذات التصميم العصريّ. بالإضافة إلى ميزة التحكم بالإعدادات الخاصة بالجهاز دون الحاجة لجهاز الكمبيوتر، يمكن ذلك بواسطة تحميل تطبيق TP-Link Tether المخصص للأجهزة الذكية.

راوتر Amplifi HD

راوتر Amplifi HD أحد أقوى أجهزة الراوتر المنزلي

يعتبر جهاز Amplifi HD من أكثر و أقوى أجهزة الراوتر المنزلي استخداماً بين مستخدمي الانترنت، وذلك نظراً للميزات التي يقدمها، منها:
1- السرعة الكبيرة لشبكة الانترنت،
2- والعمل بجودة عالية ومميزة،
3- بالإضافة إلى السهولة في التحكم بالجهاز وإعداداته،
كما يستطيع هذا الراوتر توزيع شبكة الانترنت لعدد كبير من الأجهزة الذكية وأجهزة الحاسوب في نفس المنزل أو المكان الذي يستخدم فيه، كما يتميز بشكله الملفت والمميز، لكن سعره قد يعتبر باهظاً قليلاً بالمقارنة مع أجهزة راوتر أخرى مثل أجهزة Google Wifi، مع ذلك يبقى ها الجهاز مميزاً وخياراً مفضلاً لدى الكثيرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع