منوعات

5 أحلام شائعة مع تفسيرها حسب علم النفس

قد تشاهد الكثير من الأحلام أثناء نومنا، ولكن قد يكون بعضها ملاحقاً لنا ومتكرراً وغريباً لا تعرف أسبابه وتفسيره! وقد تكون هذه الأحلام مخيفةً بعض الشيء أو محرجةً تجعلك تريد الاستيقاظ بأسرع وقت! أو قد تجعلك تفكر “إن كنت في حلم فأنا أريد الاستيقاظ حالاً!!” ولكن لهذه الأحلام تفسيراتٌ وفقاً لعلم النفس نشرتها صحيفة الإندبندنت عندما التقت بعالم النفس إيان والاس المختص في مجال تفسير الأحلام نفسياً، ليعرض على الصحيفة أكثر 5 أحلام شائعة عند الناس مع تفسيرها، وسنعرض أبرز 5 أحلامٍ هنا في هذا المقال لذا تابعوا معنا حتى النهاية.

أكثر 5 أحلام شائعة مع تفسيرها

1- حلم عدم الاستعداد للامتحان

قد ترى في حلمك أثناء النوم بأنك في امتحانٍ ولست مستعداً له، وفي الواقع ذلك سيشعرك بالخوف الشديد والقلق، ولا يقتصر على الطلاب فقط! فتفسيره بأنه انعكاسٌ لكوننا بحاجةٍ لنختبر قدراتنا على التعاطي مع مسؤولياتنا المهنية أو العائلية. ويقول والاس أنه ينصح من يرى هذا الحلم بالتوقف عن الخوف والقلق لتخفيف توتره.

2- حلم الملاحقة في الحلم

قد يرى الإنسان نفسه ملاحقاً من قبل أحدهم، وهو حلم شائعٌ جداً. ويعني هذا الحلم بأنه يجب عليك ملاحقة طموحاتك وأحلامك مهما كانت صعبة ومستحيلة التحقيق.

3- حلم السقوط من مكان مرتفع

في الحقيقة السقوط من مكان مرتفع وعالٍ هو أيضاً هو من أكثر الأحلام الشائعة. وقد نراه كثيراً في أحلامنا وغالباً ما يكون بسبب كوننا في وضعٍ مزعجٍ لوقتٍ ليس بالقصير ولا نعرف كيفية الخروج منه.

ونصيحة والاس لمن يرى هذا الحلم أن يسترخي ولا يحمل الأمور أكثر مما يتحمل.

4- حلم عدم السيطرة على السيارة

السيارة في الحلم قد تعني طريقاً للنجاح ولتحقيق الغايات. كما أنك إذا رأيت في حلمك بأنك تفقد السيطرة على سيارتك فذلك يعني عدم سيطرتك بشكلٍ كامل على الطريق العائلي والمهني.

5- حلم ظهور الإنسان عارياً في مكان عام

من الأحلام الشائعة والأكثر إحراجاً هو حلم ظهور الإنسان عارياً في مكانٍ عام! وتفسير هذا الحلم قد يفاجئك،

فهو يعني بأن هناك أمرٌ معين يجعلك مفضوحاً في حياتك الواقعية. كما ينصح والاس هنا بأن تتخلص من الوجه المزيف الذي ترتديه في حياتك وأن تعيش على سجيتك.

كانت هذه أكثر 5 أحلام شائعة مع تفسيرها حسب علم النفس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!