عالم السيارات

أفضل 10 أنواع بطاريات سيارات في السعودية

تعتبر البطارية جزءًا أساسيًا من أي سيارة وجزء هام لتجنب أخطاء قيادة السيارة، وشيئًا لا يمكن الاستغناء عنه من أجل القيادة أو تشغيل أي شيء. ولهذا ومن أجل أن تستمتع بقيادة آمنة يجب أن تقتني في الحقيقة بطارية جيدة في ظل تعدد الأنواع المتواجدة في سوق، منها البطاريات المميزة ومتوسطة المستوى والسيئة. ولذلك وفي هذا التقرير سنعرض لك أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية الى جانب سعر كل منها لاختيار المناسب لك من بينها والإستمتاع بسيارتك دون مشاكل.

أفضل أنواع بطاريات سيارات

1. Optima

نوع فريد من البطاريات التي تتواجد في الأسواق السعودية بأكثر من لون على سبيل المثال أحمر وأصفر وأزرق. في الواقع لكل منها استخدام معيّن، فمثلا البطارية الحمراء مخصصة لسيارات الدفع الرباعي. فيما تخصص البطارية ذات اللون الأزرق لأجهزة اللاسلكي والملاحة في السفن، أما اللون الأصفر مخصصة لمحركات “4 سلندر” ومن بين أبرز مميزاتها قوة التحمل لدرجة أنها ستعمل معك بنفس الكفاءة لمدة تزيد عن 10 سنوات وكذلك تطيل من عمر السيارة الافتراضي، وكل ذلك بسعر 901 ريال فقط.

2. كلورايد

بطارية كلورايد من بين أفضل أنواع بطاريات السيارات الحديثة في السعودية. تمتاز بالجودة والقوة والعمل بكفاءة في درجات الحرارة العالية، حيث تأتي بسعة 70 أمبير ويمكنك شراءها بـ 162 ريالاً فقط.

3. موتلو

بطارية مميزة أخرى صنعت في دولة تركيا، يتم عرضها في السعودية مقابل 168 ريالًا. وهي من بين أفضل أنواع بطاريات السيارات أيضًا، نظرًا لطول عمرها الافتراضي.

4. Ever start

تعتبر مجموعة بطاريات Ever start من بين أفضل أنواع بطاريات السيارات، إذ تمتاز بالكفاءة العالية والأداء الرائع ويمكن الاعتماد عليها في أسوأ الظروف، ولا تتأثر بظروف الطقس. وعلى الرغم من كل هذه المميزات إلا أن سعرها ليس باهظًا. حيث يمكنك اقتنائها مقابل 340 ريالاً.

قد يهمك أيضاً: مرآة السيارة الجانبية لماذا تبدو الأشياء فيها أبعد مما هي عليه في الواقع؟

5. باقادر

تتواجد هذه البطارية التي صنعت في اليابان بوفرة في المملكة العربية السعودية في الحقيقة يبلغ سعرها حوالي 400 ريال. وتتميز بالكفاءة والقوة والجودة.

6. Ac Delco

تعتبر بطاريات Ac Delco الأرخص بين كل البطاريات المتواجدة في السوق السعودي فـ البطارية الـ 55 أمبير سعرها 112 ريالاً. أما البطارية سعة 70 أمبير فيبلغ سعرها 138 ريالاً.

7. Napa car battery

مقابل 160 ريالاً فقط، يمكنك في الحقيقة الحصول على هذه البطارية الرائعة التي تمنحك ضمانًا لمدة عامين. إلا أنها بالتأكيد ستعيش لمدة أكبر بكثير، بفضل تمتعها بالكفاءة والقدرة على تحمل الحرارة العالية. كما أنها من بين أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية.

8. سي إس بس

تعرض هذه البطارية في السعودية بسعر يبلغ 140 ريالاً. وتعتبر من ضمن أفضل انواع بطاريات السيارات. بسبب كفاءتها العالية وقدرتها على تحمل الحرارة العالية.

9. النسر

هذه البطارية تأتي بسعر 152 ريالاً بسعة 70 أمبير. وتعتبر من بين أفضل أنواع بطاريات السيارات بالسوق العربية، نظرًا لسعرها الرخيص بالنسبة لكفاءتها وقوة تحملها.

10. Hankook

تعد هذه البطارية كورية الصنع الأكثر استخدامًا في المنطقة العربية. سعرها حوالي 182 ريالًا وتتميز بالكفاءة والقدرة على التحمل لمدة عامين مع وجود ضمان لمدة 6 أشهر، وهي من بين أفضل البطاريات في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضاً: مقود السيارات لماذا يتواجد على جهة اليمين وفي دول أخرى على جهة اليسار؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!