أفلام ومسلسلات

أفضل 10 مسلسلات كوميدية أجنبية للعائلة أولها Friends

الرابط المختصر:

تعتبر حلقات وعروض أي مسلسلات كوميدية أجنبية وكذلك الأفلام الكوميدية من وسائل الترفيه التي تجلب السعادة والفكاهة للمشاهدين. هذه المسلسلات مليئة بالمقاطع والعروض المضحكة، يمكن مشاهدتها على شبكة الإنترنت أو على المواقع المتخصصة بالفيديو مثل موقع يوتيوب YouTube. تصلح معظم هذه المسلسلات للمشاهدة لجميع أفراد العائلة، ومن أنجح هذه السلسلة الكوميدية المسلسل الشهير فرندز Friends.

عادة ما يتم اختيار الممثلين الكوميديين بشكل دقيق حتى تنجح هذه الأعمال التلفزيونية، وكذلك تكون القصص السينمائية التلفزيونية ممتعة وتجلب البهجة حتى يكون هناك انسجام بين الممثل الكوميدي والقصة التلفزيونية المكتوبة. ليخرج لنا مسلسل كوميدي ناجح على غرار سلسلة حلقات Friends.

مسلسلات كوميدية أجنبية للمشاهدة لجميع أفراد العائلة

1. المسلسل الكوميدي Friends أصدقاء

يعد المسلسل التلفزيوني أصدقاء أو Friends من أهم الأعمال و المسلسلات الكوميدية الأجنبية في تاريخ السينما الأمريكية. فعلى الرغم من صدوره في عام 1994، إلا أنه لا يزال يحتفظ بشعبية ومشاهدات كبيرة لهذه العروض والحلقات.

المسلسل التلفزيوني من اخراج جاري هالفورسون وكيفن برايت ومايكل ليمبيك وتأليف ديفيد كران ومارثا كوفمان. تدور أحداث قصة المسلسل الكوميدي قصة 6 أصدقاء جمعتهم الصدفة معا وهم تشاندلر ورايتشل ومونيكا وروس فيبي وجوي وعلاقاتهم ومواقفهم اليومية والتحديات التي يواجهونها معا في الحياة في إطار كوميدي طريف مهد الطريق للعديد من المسلسلات الكوميدية اللاحقة.

يصلح هذا المسلسل للمشاهدة لجميع أفراد العائلة ولا يحتوي على لقطات تضر بالأطفال أو المراهقين.

من بين أبرز ممثلي الكوميديا في مسلسل Friends جينيفر أنيستون وآركيت، ليزا كودرو وكورتني كوكس ومات ليبلانك وديفيد شويمر وماثيو بيري.

Friends من أفضل المسلسلات الكوميدية الأجنبية

2. المسلسل الكوميدي Community

ظهر المسلسل التلفزيوني المجتمع أو Community لأول مرة على شاشة التلفزيون في عام 2009. كما ترشح لعدة جوائز، ونال اعجاب العديد من النقاد وهو من تأليف دان هارمون، وإخراج جو روسو وتريسترام شابيرو.

تدور احداث قصة وحلقات المسلسل الكوميدي حول المجتمع وما يدور بداخله من تجارب شخصية كوميدية طريفة، مبني هذا العمل الفني التلفزيوني على السخرية من المسلسلات أو الأفلام النمطية في هوليوود، ولهذا أصبح من أفضل المسلسلات الكوميدية الأجنبية التي تستحق المشاهدة وينصح بها لجميع أفراد العائلة، وحلقاته تصلح لجميع أفراد الأسرة.

من بين أبرز الممثلين الكوميديين في هذا العمل الفني الممثل جول ماكهيل وداني بودي وغيليان جاكوبس وإيفيت نيكول براون ودونالد غلوفر وأليسون بري.

Community من أفضل المسلسلات الكوميدية الأجنبية

3. المسلسل الكوميدي The Office

صدر هذا العمل التلفزيوني The Office أو مسلسل المكتب على شاشة التلفزيون لأول مرة في عام 2005. مؤلف هذا العرض الفني غريغ دانيلز واخراج راندال أينهورن وجاي جاي أبرامز.

في الحقيقة تدور أحداث قصة مسلسل المكتب والمستوحى من مسلسل بريطاني، حول موظفي شركة لبيع الورق، وعلاقاتهم ببعض وبالمدير. أما أحداث حلقاته فتدور في داخل المكتب، ويركز المسلسل التلفزيوني أكثر على شخصية المدير وتطور العلاقات التي يتخللها المواقف الكوميدية المضحكة بين الموظفين مع مرور الوقت.

حصد المسلسل الكوميدي شعبية ونجاح كبير بالمقارنة مع الأعمال التلفزيونية الأخرى، كما تم ترشيحه لجوائز مرموقة في سينما هوليوود. هذا العمل الفني فاز بجائزة Golden Globe Awards الأمريكية كما حصد 4 جوائز Emmy Awards ولايزال يحظى بشعبية كبيرة حتى يومنا هذا.

من بين أبرز الممثلين المشاركين في المسلسل الكوميدي الممثل ستيف كارل وجون كراسينسكي وراين ويلسون وإد هيلمز.

The Office من أفضل المسلسلات الكوميدية الأجنبية

4. Parks and Recreation حدائق ومنتزهات

تدور احداث قصة المسلسل التلفزيوني الكوميدي وحلقاته الفكاهية حول شخصية ليزي التي تعمل كنائبة لمدير إدارة الحدائق والمنتزهات في مدينة باوني. تسعى جاهدة لإرضاء جميع الأطراف فيما يخص زينة المنتزهات والحدائق. كما تعمل على حل المشاكل المرتبطة بوجود حفرة في المتنزه تسببت في إصابة العديد من الناس في إطار كوميدي خفيف الظل، حلقات وعروض هذا العمل الفني الكوميدي تصلح للمشاهدة لكافة أفراد العائلة.

في بداية عرض حلقات هذا المسلسل الفني الكوميدي تم انتقاده بسبب تقليده لمسلسل التلفزيوني “المكتب الكوميدي”. إلا أنه حقق في النهاية مشاهدات كبيرة وحقق النجاح اللازم.

صدر مسلسل حدائق ومنتزهات أو Parks and Recreation في عام 2009. وهو من تأليف غريغ دانيلز ومايكل شور واخراج دين هولاند ومايكل شور، ويعتبر من بين أفضل المسلسلات الكوميدية الأجنبية. ومن بين أبرز الممثلين لهذا العمل الفني الممثلة آيمي بولر وبول شنايدر ورشيدة جونز وعزيز أنصاري ونيك أوفرمان وكريس برات وأوبري بلازا.

Parks and Recreation من أفضل المسلسلات الكوميدية الأجنبية

5. المسلسل الكوميدي New Girl

منذ عرض المسلسل الكوميدي New Girl للمرة الأولى على شاشات التلفاز في عام 2011، ولاحظ مشاهدي مسلسل الفتاة الجديدة أو New Girl وهناك تشابه واضح بينه وبين مسلسل الأصدقاء أو Friends، إلا أن هذا لم ينتقص من دودة هذا العمل الفني وهو لا يزال من بين أفضل المسلسلات الكوميدية الأجنبية.

مسلسل الفتاة الجديدة من تأليف إليزابيث ميريويذر وإخراج ترينت اودونيل وايرين اومالي وجيك كاسدان وفريد غوس، وتدور أحداث قصته حول معلمة تهجر منزلها وتذهب للعيش مع 3 رجال بعد خيانة حبيبها لها، مما يقربها منهم ويؤدي إلى نشأة صداقة عميقة بينهم ومليئة بالمواقف الطريفة والمسلية ومع توالي المواسم ترتبط المعلمة بأحد الأصدقاء وتفقد وظيفتها وتطرأ على حياتها العديد من التغييرات.

من بين أبرز الممثلين في هذا المسلسل الكوميدي الممثل جيك كاسدين وإريك أبيل وبيتن ريد وجون هامبورغ وجاسون وينر.

New Girl من فئة المسلسلات الكوميدية الأجنبية الأكثر نجاحا

6. How I Met Your Mother

تتميز حلقات المسلسل الكوميدي كيف قابلت والدتكما أو How I Met Your Mother عن معظم المسلسلات الكوميدية الأجنبية الأخرى، بتضمنه أسلوب الرواية القصصية، حيث تظهر احداث المسلسل من منظور الممثل البطل الذي يروي لأولاده الاحداث التي أدت للقائه بزوجته.

تدور أحداث قصة المسلسل الذي ألفه كارتر بايز وكريغ توماس وصدر في عام 2005، سلسلة من العلاقات الرومانسية الفاشلة بين تيد موزبي وعلاقته بأصدقائه وصولا إلى لقائه بتوأم روحه وزوجته المستقبلية.

وفي حين تباينت آراء النقاد في المسلسل، إلا أن العديد منهم رأوا أنه يستحق مكانا أبرز على قائمة أفضل المسلسلات الكوميدية الأجنبية.

من بين أبرز الممثلين في عروض هذا العمل الفني الممثل جيسون سيغل وكوبي سمولدرز ونيل باتريك هاريس وأليسن هانيغان وبوب ساجيت وجوش رادنر وكريستين ميلوتي وليندسي فونسيكا وديفيد هنري.

How I met your mother من بين أجمل المسلسلات الكوميدية الأجنبية المشهورة

7. المسلسل الكوميدي Sex and the City

تدور أحداث قصة مسلسل الجنس والمدينة أو Sex and the City فكرة التحرر من النمطية النسائية، حيث تربط النساء العلاقات الجنسية بالرومانسية والعاطفة والالتزام بالعلاقة، وصدر المسلسل الذي ألفه دارين ستار وأخرجه مايكل باتريك كينج وألين كولتر، في عام 1998.

وتدور احداث المسلسل حول كاتبة عمود في جريدة تقرر مع صديقاتها تجربة إقامة العلاقات مع الرجال الذين جرحن مشاعرهن بنفس الطريقة لجعلهم يختبرون ما شعرن به، وتتم الاحداث في إطار درامي وكوميدي مميز. كما يتسم بالجرأة وحس الفكاهة، ومع تعدد المواسم تتعدد التجارب والعلاقات وتركز القصة أكثر على صعوبة العثور على الشريك المناسب.

وعلى الرغم من كونه أحد أفضل المسلسلات الكوميدية الاجنبية، إلا أنه اجتذب العديد من الانتقادات من النفاد الفنيين الذي أشاروا إلى أنه غير ملائم للعديد من فئات المجتمع وله تأثير سلبي على اخلاقيات المراهقين.

نعتقد أن هذا العمل الفني لا يصلح لمشاهدة الأطفال الصغار لاحتوائه على لقطات قد تضر بالأطفال.

من بين أبرز الممثلين في هذا المسلسل الكوميدي الفكاهي الممثلة سارة جيسيكا باركر وسينثيا نيكسون وكريستين ديفيس وراشيل نيكولز وكيم كاترال.

Sex and the City من أنجح المسلسلات الكوميدية الأجنبية

8. Two and a Half Men رجلين ونصف

بدأ عرض المسلسل الكوميدي رجلين ونصف أو Two and a Half Men في عام 2003 على شاشات التلفزيون. وحافظ على شعبية كبيرة لـ 10 مواسم. وتدور احداثه حول الشقيقين تشارلي وآلين وابن آلين جايك، والتناقضات بين حياة الشقيقين. حيث يعيش تشارلي حياة فارهة وينتقل من فتاة لأخرة دون ملل ولا كلل، في حين يكدح آلين دون جدوى واضحة.

تدور أحداث قصة حلقات وعروض هذا المسلسل الكوميدي حياة الشقيقين اليومية والاختلافات المضحكة في حياتهما. كما يعتبر هذا العمل الفني من المسلسلات الكوميدية الأجنبية الناجحة وحصل على كثير من المشاهدات التلفزيونية.

هذا العمل الفني من اخراج جيمس ويددوز وجاري هافورسون وباميلا فرايمان. وتأليف تشاك لور ولي آرنسون، من بين أبرز الممثلين اشتون كوتشر وتشارلي شين وجون كراير وامجس جونز ومارين هينكل.

Two and a Half Men من أنجح المسلسلات الكوميدية الأجنبية

9. Rock 30 روك 30

وتدور احداث قصة المسلسل الكوميدي Rock 30 حول شخصية تينا فاين وحياتها كمنتجة برامج. وعلاقتها بزملائها ومديرها جاك دوناي الذي تم تعيينه حديثا. في الحقيقة هذا المدير قرر إحداث العديد من التغييرات الجذرية، مما يثير غضب تينا التي تتعامل مع الموقف بتهكم وأسلوب كوميدي. كما يتناول المسلسل الفني حياة الابطال الشخصية وتعاملهم مع تحديات العمل والحياة.

صدرت حلقات مسلسل الكوميدي 30 Rock في عام 2006، وهو من اخراج دون سكاردينو وبيث مكارثي ميلر وجون ريجي وتأليف تينا فاي التي لعبت دور البطولة. ومن بين أبرز الممثلين الممثلة تينا فاي وتريسي مورغان وألك بالدوين.

Rock 30من ضمن المسلسلات الكوميدية الأجنبية الناجحة

10. المسلسل الكوميدي The Big Bang Theory

ظهر مسلسل الكوميدي The Big Bang Theory على شاشة التلفزيون في عام 2007، وفاز بعدة جوائز Emmy Awards. عروض هذا العمل الفني من اخراج تشاك لوري وبيل برادلي وتأليف سنفرق لور.

تدور أحداث قصته حول مجموعة من الأصدقاء العباقرة الذين يعانون من مشكلة في التعرف على النساء. ويسعى أحدهم للتقرب من جارته الجميلة بيني، في إطار كوميدي مضحك.

من بين أبرز الممثلين في حلقات هذا المسلسل الممثل جيم بارسنز وكالي كوكو وجوني غاليكي وسيمون هيلبرغ وسارة جيلبرت وكونال نايار وميلسا رانش وكيت ميكوتشي وميايم بياليك وآرتي مان وبوب نيوهارت.

The big bang theory من أفضل المسلسلات الكوميدية الأجنبية

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!