منوعات

أذكى عشرة أشخاص في العالم بحسب اختبارات الذكاء IQ

الرابط المختصر:

رغم كل ما أجراه العلماء من دراسات لمعرفة مصدر الذكاء والمواهب الفذّة، فإنهم لم يصلوا إلى حقائق مؤكدة تفسر كيف يعمل الدماغ، سواءً كان في قمة العبقرية أو العكس. ليبقى الدماغ الجزءَ الأكثر غموضاً بين أعضاء الجسم البشري، وحاول الجميع لاحقاً معرفة من هو أذكى شخص في العالم، ومن هم أذكى عشرة أشخاص في العالم.

في الحقيقة في 1905 وضع العالمان الفرنسيان ألفرد بيني وتيودور سيمون مجموعة من الاختبارات لقياس نسبة الذكاء (Intelligence Quotient) تعرَف اختصاراً بـ”IQ Test”، التي يعدّ فيها الرقم 100 هو المتوسط، وكلما زاد الرقم زادت نسبة الذكاء.

في المقال التالي، الذي أورده موقع “Wonder list”، سنتوقف معكم عند 10 عباقرة بينهم سيدة واحدة في قائمة أذكى عشرة أشخاص في العالم بحسب اختبارات الذكاء، كان بين هؤلاء العشرة من تجاوزت نتيجة اختبار مستوى ذكائه أعلى نقطة من المقياس الذي وضعه العالمان الفرنسيان وهو 200 نقطة.

أذكى عشرة أشخاص في العالم

1- تيرانس تاو: 230 نقطة جاء على رأس قائمة أذكى عشرة أشخاص في العالم

في سن الثامنة، حصل على أعلى رقم في تاريخ الولايات المتحدة في امتحان قبول الجامعات (SAT). ثم حصل في سن الـ20 على درجة الدكتوراه من جامعة برنستن. و كذلك أصبح أصغر “بروفيسور” في تاريخ جامعة “UCLA” في كاليفورنيا. إنه تيرانس تاو هو أذكى شخص في العالم كما تربع رأس لائحة أذكى عشرة أشخاص في العالم بحسب اختبارات الذكاء. وقد ازداد هذا العبقري، وهو من أصل صيني، في أستراليا ويحمل الجنسية الأمريكية. ويعمل تاو باحثا في علوم الرياضيات والمعادلات التفاضلية الجزئية وتحليل الأعداد. وطبيعي أن يحصل على العديد من الجوائز التقديرية بفضل أبحاثه في مجال الرياضيات.

 2- كريستوفر هيراتا 225 نقطة حل ثانياً في لائحة أذكى عشرة أشخاص في العالم

حاز هذا الفتى الأمريكي النابغة الميدالية الذهبية في أولمبياد علوم الفيزياء وهو لا يزال في سن الـ13. وحين بلغ سن الـ16 التحق بعمله في وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” في أبحاث الهبوط على كوكب المريخ. وحصل وعمره 22 عاما على درجة الدكتوراه من جامعة برنستن. ويعمل براتا حاليا محاضرا متخصصا في مادة الفيزياء الفضائية في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا.

3- كيم آنغ يونغ 210 نقطة بحسب اختبارات الذكاء

كان هذا المهندس المدني الكوري عبقريا منذ طفولته. في عمر ثلاث (3) سنوات فقط أتقن عدداً من اللغات. من بينها على سبيل المثال: اللغات الكورية واليابانية والألمانية والإنجليزية قراءةً وكتابةً. إضافة إلى قدرته على حلّ مسائل حسابية معقدة جدا، كما يعتبر كيم يونغ ضمن أذكى عشرة أشخاص حول العالم.

4- ايفانغلز كتسيولس 198 نقطة

حصل هذا الطبيب والمحلل النفساني اليوناني على درجة علمية في علوم الفلسفة واستخدام التكنولوجيا في البحث العلمي. وله دراسة مهمة في تأثير الدواء على العلاج النفسي. كما أسس كتسسولس، وهو رسام وسبّاح ماهر أيضا، جمعية تتبنى المواهب الواعدة في اليونان.

5- كريستوفر مايكل لانغان 195 نقطة

بدأ لانغان الحديث عندما كان في الثالثة من عمره وعلّم نفسه القراءة عندما بلغ السّادسة. وُصف في وسائل الإعلام بأنه الرجل الأذكى في الولايات المتحدة الأمريكية. كما طوّر نظرية تربط بين العقل والواقع سماها “النظرية المعرفية للكون”.

6- ريك روزنر 192 نقطة

كان هذا الأمريكي الذي يصنف كأحد أذكى عشرة أشخاص في العالم ، كما كان لديه بنية جسمانة قوية، في شبابه يعمل حارساً في ملهى ليلي. وقد ذاع صيته بعد أن أنتج مسلسل “Chips” الشهير في ثمانينات القرن الماضي. كما طوّر مع شركة “Direct TV”، نظاما متطورا لقمر صناعي للبث التلفزيوني.

7- مسلاف بريدافيك 192 نقطة

إضافة إلى أنه رجل أعمال ناجح يعمل في مجال التجارة، يعمل الكرواتي بريدافيك بروفيسور رياضيات وهو أحد أذكى عشرة أشخاص في العالم. كما أنه مؤسس ورئيس جمعية “Gener IQ”، وهي منظمة تضمّ نخبة من أذكياء العالم.

8- مارلين فوس سافنت 190 نقطة

سجلت الأمريكية، وهي كاتبة في مجلة “باريد”، في 1985 كأذكى امرأة في العالم خمس سنوات متتالية. وقد تأتّى لها ذلك بعد أن خضعت لـ 288 اختبارَ ذكاء. وتكتب سافنت في المجلة المذكورة عمودا بعنوان “اسأل مارلين”، إذ يرسل إليها القراء مسائل حسابية معقّدة وألغازا محيرة لحلها.

9- فيليب إيميغوالي 190 نقطة

كان فيليب إيميغوالي، وهو مهندس وعالم رياضيات وكمبيوتر وجيولوجيا نيجيري الأصل والمولد، أحد الفائزين بجائزة “غوردون بل” في 1989. كما فاز بجائزة “IEEE” العلمية الرفيعة عن أبحاثه في ربط الحواسيب العملاقة للبحث عن حقول البترول.

10- غاري غاسباروف 190 نقطة جاء عاشراً في قائمة أذكى عشرة أشخاص في العالم

بطل الشطرنج العالمي المعروف غاسباروف جاء في المرتبة العاشرة في قائمة أذكى عشرة أشخاص في العالم بحسب اختبارات الذكاء.

في 2003 أثار الروسي غاسباروف دهشة العالَم أجمع. وذلك بعد أن تعادل في لعبة شطرنج مع حاسوب مبرمج ليحسب 3 ملايين عملية حسابية في الثانية.. وكان غاسباروف، بفوزه على مواطنه أناتولي كاربوف، أصغر بطل شطرنج في العالم في سن الـ22.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!