منوعات

لماذا يرتبك الرجل أمام المرأة؟

ينتاب الكثيرون شعور الارتباك والقلق كرد فعل تلقائي على مواقف مختلفة. وهذه المشاعر قد تكون نتيجة لخوف أو حب أو إعجاب وعلى عكس الشائع الارتباك ليس فقط من شيم النساء. ولكنه شعور طبيعي لدى الرجال أيضاً ويظهر بشكل جلي على الكثير منهم في مواقف التعامل مع النساء. وهناك العديد من الأسباب الأخرى وراء هذا الشعور بعيداً عن علامات الحب والإعجاب. فما هي أسباب ارتباك الرجل أمام المرأة؟

رجل يشعر بالخجل أمام امرأة ويتردد في التقرب منها
تردد الرجل في التقرب من المرأة

نوضح من خلال النقاط التالية الأسباب التي قد تكون وراء ارتباك الرجل أمام المرأة ومنها:

أسباب ارتباك الرجل أمام المرأة

1. حياء وخجل المرأة

من الممكن أن تكون طبيعة الرجل العامة بعيدة عن الخجل والارتباك. لكن بمجرد أن يبدأ التعامل مع امرأة خجولة لديها حياء ظاهر بشكل واضح في تعاملها مع المحيطين. يشعر الرجل حينها بالارتباك حول الطريقة التي ينبغي عليه اتباعها حتى لا يشعر بالحرج أمامها. ولتجنب إزعاجها دون قصد إذا اختار كلمات غير مناسبة تتعارض مع خجلها.

2. انعدام الثقة بالنفس

من الصفات التي تؤرق الرجل في التعامل مع الناس جميعاً وخاصةً النساء هو انعدام أو قلة الشعور بالثقة في النفس. لذلك الارتباك والتوتر هو سمة التعامل حينها جراء الخوف والرهبة من الإحراج أمام الناس أو الرفض (مخاوف الحب في علم النفس). ويتفاقم شعور الارتباك عندما تكون المرأة التي أمامه مليئة بالصفات المميزة مثل الجمال الخارجي، الأخلاق الحميدة، المهارات العلمية والعملية والنجاح على المستويين الدراسي والمهني.

3. جمال المرأة الخارجي

لا شك أن الجمال والملاح الجاذبة تأسر القلوب من الوهلة الأولى. يعتبر جمال المرأة الخارجي أحد الأسباب الرئيسية وراء ارتباك الرجل أمام المرأة لأنه يشعر حينها بالقلق والخوف من أن تظهر علامات الحب أو الإعجاب عليه أو على تصرفاته. وبذلك يكون الارتباك سيد الموقف كمحاولة لتجنب الإحراج إذا ظهرت هذه المشاعر بشكل واضح أمام المرأة.

4. الحب

عندما تتحرك مشاعر الرجل نحو المرأة خاصة التي تمتلك صفات ومهارات تميزها عن غيرها من النساء، يجد نفسه مرتبكاً أمامها. لأن تفكيره منشغل أن يظهر أمامها بالشكل الذي يليق بها، الحرص على أن يبدو مثالياً وأن لا يكشف حقيقة مشاعره تجاهها هو الذي يزيد شعوره بالتوتر والقلق.

علامات إعجاب الرجل بالمرأة

هناك صفات ومؤشرات جسدية تظهر على الرجل فسرها علم النفس بأنها دلائل على وقوع الرجل في الحب أو بداية شعوره بالإعجاب نحو شخص ما ومنها:

1. الابتسامة

لا يتوقف الرجل عند التبسم والضحك عندما يخاطب المرأة التي يحبها أو من لديه مشاعر إعجاب تجاهها. تعتبر الابتسامة الدائمة عند التحدث مع شخص معين علامة أكيدة على وجود مشاعر حب أو إعجاب. والابتسامة أيضاً علامة على ارتباك الرجل أمام المرأة.

2. المسافة أثناء الحديث

يحرص الرجل الذي بداخله مشاعر حب أو إعجاب على التحدث مع الطرف الآخر من خلال مسافة مناسبة ليست ببعيدة. وتوحي بعدم الاهتمام وليست قريبة بالشكل الذي قد يؤدي لفهم خاطئ أو نتيجة غير مرغوب بها.

3. طريقة المشي

في محاولة من الرجل للحصول على انتباه المرأة، يقوم بالمشي بطريقة معينة فيها إظهار وتباهي. وذلك حتى يحصل على انتباهها وتركيزها.

4. حركات الوجه

في لغة الجسد عند المحبين هناك بعض الحركات التي تظهر بشكل تلقائي عند الرجل عندما تتحرك مشاعره وعند حديثه مع المرأة التي يحب. على سبيل المثال، الإمساك بالذقن، رفع الحاجبين، رفع الصوت، فرد الظهر، فرد عضلات الجسم وارتفاع وتيرة الضحك والصوت بشكل قد يكون مبالغ فيه في بعض الأحيان.

في النهاية، ذكرنا أهم أسباب ارتباك الرجل أمام المرأة. علاوة على علامات إعجاب الرجل بها وقد تفضحه أمام الذين يجيدون قراءة لغة الجسد.

اقرأ أيضاً: 10 أسباب لعزوبة الرجل وهروبه من الزواج والارتباط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى