هواتف ذكية

ارتفاع حرارة هاتف Huawei P20 Pro

قد ترتفع درجة حرارة هاتف Huawei P20 Pro ولا تدري ما السبب أو كيفية التخلص من هذه المشكلة. يتسبب هذا الأمر في استهلاك بطارية الهاتف سريعاً وتنتج لدينا حاجة مستمرة لشحنه دائما. إضافة إلى الشعور بعدم الراحة نتيجة هذه المشكلة. فما هي أسباب ارتفاع حرارة هاتف Huawei P20 Pro، وكيف يمكنك الحد منها؟ سنتعرف إلى كل ذلك خلال هذا المقال.

أسباب ارتفاع حرارة هاتف Huawei P20 Pro

يتسبب استخدام هاتف هواوي المستمر في ارتفاع درجة حرارته. وقد تلاحظ ذلك تحديدا عند استخدام الهاتف لفترة زمنية طويلة، أما الأسباب المباشرة فهي:

  • تشغيل الفيديوهات عالية الجودة.
  • استخدام كاميرا الهاتف بجودة عالية لفترة طويلة.
  • تواجد الهاتف في مكان ذو حرارة مرتفعة، أو تعرضه لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • فتح العديد من التطبيقات في آن واحد.
  • استخدام الهاتف أثناء شحنه.

ومن الطبيعي ارتفاع درجة حرارة هاتفك مع زيادة الاستخدام فلا داعي للقلق. وللتقليل من ارتفاع درجة حرارة هاتف هواوي p20 pro يجب اتخاذ الخطوات التالية:

كيف تقلل من ارتفاع حرارة هاتفك؟

  1. استخدم وضع توفير الطاقة: وفقاً لشركة هواوي فإنه من الممكن تقليل من ارتفاع درجة حرارة هاتفك من خلال وضع توفير الطاقة، أو توفير الطاقة الفائق. ولتنفيذ هذا الأمر توجه إلى إعدادات الهاتف واضبطها.
  2. أبعد هاتفك عن الحرارة العالية: تجنب تعريض هاتفك لمصادر الحرارة العالية لفترات طويلة. ومثال ذلك تعريضه لأشعة الشمس المباشرة، أو وضعه في بيئة مرتفعة الحرارة مثل الأماكن المغلقة رديئة التهوية.
  3. عرّض هاتفك للتهوية: التهوية السيئة للهاتف هي أحد أسباب ارتفاع درجة حرارته. لذلك احرص على وضعه في مكان مفتوح بعيداً عن الأغطية والغرف المغلقة.
  4. لا تستخدم هاتفك أثناء وضعه في الشاحن: استخدام الهاتف أثناء وضعه في الشاحن يزيد من درجة حرارته. لذلك تجنب استخدامه عند الشحن، وخاصة تشغيل الفيديوهات أو التطبيقات ذات الجودة العالية.
  5. أغلق التطبيقات غير المستخدمة: تستهلك التطبيقات غير المستخدمة والموجودة في الخلفية جزء كبير من طاقة البطارية. علاوة على ذلك تعمل على ارتفاع حرارة هاتف Huawei P20 Pro. لذلك احرص على إغلاق هذه التطبيقات فور الانتهاء من استخدامها.
  6. تجنب تشغيل الفيديوهات عالية الجودة لفترة طويلة: إذا كنت تفضّل مشاهدة أفلامك ومسلسلاتك المفضلة على الهاتف؛ فمن الأفضل عدم تشغيلها بجودة عالية ولمدة طويلة لتجنب ارتفاع حرارة هاتفك.
  7. احرص على عمل Restart لهاتفك بين الحين والآخر: يساعد إعادة تشغيل الهاتف على التقليل من رفع درجة حرارته. بالإضافة إلى تقليل استهلاك البطارية.
  8. تحديث نظام التشغيل في الهاتف: يساعد استخدام أحدث إصدار من نظام التشغيل في تهيئة الهاتف في أفضل وضع، وأيضا التخلص من المشكلات المختلفة التي يصعب عليك التخلص منها بشكل شخصي.
  9. استخدم خاصية إعادة ضبط المصنع: قد تتسبب بعض التطبيقات في إحداث خلل ما في هاتفك المحمول مما يتسبب في ارتفاع درجة حرارته. لذلك يساعد إعادة ضبط المصنع على التخلص من هذا الخلل وإعادة هاتفك لوضعه الافتراضي كأنه أول استخدام.
  10. لا تُثبّت تطبيقات تستهلك البطارية: هناك بعض التطبيقات تستهلك البطارية بصورة أسرع عند تثبيتها. كما أنها تؤثر على سرعة الجهاز ومدى استجابة الشاشة وعادة ما تعتبر هذه التطبيقات غير آمنة. لذلك احرص على حذفها من هاتف Huawei P20 Pro. ومن ثم قم بإعادة تشغيل هاتفك للحفاظ على بطاريته، وتقليل حرارته.

في النهاية، ذكرنا أهم أسباب تؤدي إلى ارتفاع حرارة هاتف Huawei P20 Pro وكيفية الحد منها. لذلك ننصح كل شخص يمتلك هذا النوع من الهواتف الالتزام بهذه الإجراءات للحفاظ على جهازه بأفضل وضع ممكن.

اقرأ أيضاً: ارتفاع حرارة الآيباد والآيفون: الأسباب والحلول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!