طب وصحة

10 أشياء لا تضعها داخل الميكروويف لخطورتها

قد لا يختلف اثنان في أن فرن الميكروويف واحد من أفضل الابتكارات المفيدة. غير أنه في حالة إساءة استخدامه بوضع مواد أو أشياء معينة داخله، يتحول إلى خطر حقيقي، مشكلاً تهديدا كبيرا لأمن كل مَن في البيت. وهذه هي أهمّ 10 أشياء لا تضعها داخل الميكروويف نظراً لخطورتها وتسببها في إشعال حرائق داخل المنزل.

10 أشياء لا تضعها داخل الميكروويف

علب الكرتون والورق

قد يؤدي وضع مواد مغلفة بالورق أو الكرتون ليس إلى اندلاع النيران فقط، بل إلى انبعاث بعض المواد سامة، لذا لا يجب تسخين الطعام في علب ورقية داخل الميكروويف. لذلك يعتبر الورق من بين الأشياء التي يجب تجنب وضعها داخل الميكروويف.

ورق الألمنيوم

ما يسري على الورق والكرتون، يسري أيضا على ورق الألمنيوم، الذي يمنع وضع الطعام فيه وتسخينه في فرن المايكروويف، إذ قد ينتهي ذلك باحتراق الميكروويف. لذلك تجنب وضع ورق الألمنيوم داخل الميكروويف.

قشر البيض

في الحقيقة وضع البيض غير المقشر في هذا الجهاز فكرة غير موفقة بتاتا، إلا إذا كنتم من هواة سماع دوي انفجارات حقيقية لديكم في المطبخ. لذلك لا تضع البيض داخل الميكروويف.

الأواني المصنوعة من الخزف

من بين الأشياء الأخرى التي لا يجب وضعها داخل هذا الجهاز هي الأواني الخزفية. عمومًا الأواني الخزفية ممكن أن تؤدي إلى حدوث التسمم لأنها غنية ببعض المواد الثقيلة وبالدرجة الأولى معدن الرصاص. لذلك من الممكن عند تسخين الطعام في فرن ميكروويف أن تختلط بعض هذه المواد الثقيلة الموجودة بالخزف بالطعام عند تسخين الطعام لدرجات معينة.

إسفنجات غسل الأواني

يؤدي وضع هذه الإسفنجات في المايكروويف وهي جافة إلى احتراقها. لذلك لا تضع الإسفنج داخل الميكروويف.

الأعشاب الجافة

وضع الأعشاب الجافة داخل الميكروويف يؤدي إلى احتراقها، لذلك يُمنع تسخين الأعشاب نهائياً في الميكروويف.

الصحون والأواني المعدنية

في حال وضع صحون أو أوعية معدنية للطعام في المايكروويف فإنه يندلع حريق حتى لو كان الوعاء من الزجاج ويحتوي على قطعة صغيرة من المعدن فإنه سيؤدي إلى حدوث حريق.

الأواني المزخرفة

وضع أشياء داخل الفرن الكهربائي مثل الأواني المزخرفة ببعض المعادن سيؤدي إلى احتراق فرن الميكروويف. في الواقع مهما كانت هذه الزخرفة ثانوية وبسيطة ستؤدي إلى اشتعال النار داخل الميكروويف. من أجل تجنب الحرائق لا تضع الأواني المزخرفة داخل الفرن الكهربائي.

الأكواب الحافظة للحرارة

بالنظر إلى أنها مصنوعة من البلاستيك والمعدن، لا يجب تسخين الشاي أو القهوة في هذه الأكواب داخل الميكروويف.

الجوارب والقفازات

قد تغري البعضَ، خصوصا في الشتاء أو الخريف، فكرةُ تسخين الملابس أو الجوارب في المايكروويف. لكنْ لا يجب الاستسلام لذلك الإغراء، لأن النار ستندلع في الأنسجة الجافة بدون شك.

الفلفل الحار

سينبعث رذاذ الفلفل بمجرد تسخينه داخل المايكروويف، للحفاظ على صحة عينيك وأنفك فلا تقم بتسخين الفلفل الحار. لذلك لا تضع الفلفل الحار داخل المايكروويف.

في الختام، ذكرنا في هذا المقال أهم 10 أشياء لا تضعها داخل الميكروويف لتسببها في حدوث الحرائق وانبعات السموم.

10 أشياء لا تضعها داخل الميكروويف
10 أشياء لا تضعها داخل الميكروويف

المصادر: 1 2 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!