حياة وصحة

الامتناع عن تناول الخبز: إياكم وعدم تناوله.. خبراء صحة يحذرون

الرابط المختصر:

يقلق العديد من الناس من الاضرار الصحية لتناول الخبر. حيث يجدون صعوبة في العثور على أنواع صحية لا تؤدي إلى زيادة الوزن او اضرار صحية. و لكن الآن كشفت دراسة أجراها باحثون امريكيون أن الامتناع عن تناول الخبز بكميات كافية يحرم الجسم من عناصر غذائية أساسية.

وفقا للدراسة التي نشرها موقع “فرانتيرز إن نيوترشن”. وجد الباحثون أن الأشخاص اللذين يتجنبون أو يمتنعون عن تناول الخبز يختبرون انخفاضا ملحوظا في مستويات الطاقة والذي يصل إلى 10%.

يرجع هذا الامر إلى أن الخبز يحتوي في العادة على حبوب مكررة توفر عناصر غذائية حيوية على سبيل المثال: الحديد والمغنيسيوم والألياف التي تمد الجسم بالطاقة.

وأفادت سارة ويليامز أخصائية التغذية الشهيرة ومؤسسة موقع “سويت بالانس نيوترشن” بأنه:
على الرغم من سمعة الخبز والكربوهيدرات والحبوب السيئة في المجتمع اليوم. إلا أن الكربوهيدرات لا تزال من اهم مصادر الطاقة للجسم بشكل عام والدماغ بشكل خاص.

وشرحت سارة بخصوص امتناع البعض عن تناول الخبز:
“يجب أن يحتوي أي نظام غذائي متوازن وصحي على كربوهيدرات توفر ما بين 40 و60 % من السعرات الحرارية اليومية. وتأتي هذه الكربوهيدرات عادة من الحبوب والخبز”.

وأكدت اخصائية التغذية كايسي بيرنز على أهمية الخبز، قائلة:
“تساعد الكربوهيدرات على مد الجسم بالطاقة، لذلك من الضروري تناولها باعتدال لتوفير الطاقة للنشاطات البدنية اليومية”.

اضرار الامتناع عن تناول الخبز

كما اشارت كايسي إلى أن الامتناع عن تناول الخبز والحبوب يمكن أن يؤدي إلى اضرار صحية. تشمل نقص السعرات الحرارية والشعور بالوهن والارهاق على مدار اليوم. وذلك بسبب نقص الطاقة إذا لم يتم تعويض الكربوهيدرات من مصدر اخر.

كما يشير الخبراء إلى أن عدم تناول الخبز يمكن أن يؤدي لفقدان الجسم للماء. فضلا عن اختبار اعراض تشبه الانفلونزا مثل الضعف الشديد والغثيان والألم. بالإضافة إلى التقلبات المزاجية الناتجة عن انخفاض السيروتونين الذي ينظم الحالة المزاجية.

وأوضحت كايسي أنه يمكن للإنسان الحصول على ما يحتاجه جسمه من الكربوهيدرات من خلال تناول الخبز كامل الحبوب. أو القمح الكامل والأرز البني والشوفان والشعير. لأن هذه الأطعمة تحتوي على الالياف والحديد والمغنيسيوم وحمض الفوليك الضرورية للحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم. ولذا فإن تجنب الخبز والامتناع عن تناوله يحرم الجسم من العديد من العناصر الغذائية الهامة.

إقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!