أفلام ومسلسلات

أفلام برادلي كوبر: قائمة بأفضل أفلام الممثل والمخرج الذي هاجم جوائز الأوسكار

الرابط المختصر:

أفضل أفلام برادلي كوبر تنوعت بين الدراما والرومانسية والكوميدية والتراجيدية. والتي حققت نجاحات كبيرة وارتقت به إلى صحبة نجوم الصف الأول. كما برع كوبر في الإخراج وبدأ مسيرته في الإخراج مع فيلم مولد نجم أو A Star is Born. والذي أدى فيه دور البطل وساهم في كتابته.في الحقيقة اجتذبت جهوده اشادة من نجمة هوليوود العريقة ميريل ستريب.

وعلى الرغم من ترشحه 8 مرات لجوائز الأوسكار، إلا أنه لم يتمكن من الفوز بالجائزة على الاطلاق، مما دفعه للتعبير عن استيائه من لجنة تحكيم جوائز الأوسكار، وقوله بأن مهرجان الاوسكار بأسره سخيف، وفيما يلي نسرد جموعة من بين أفضل أفلام برادلي كوبر .

أفضل أفلام برادلي كوبر

1. The Place Beyond the Pines المكان خلف أشجار الصنوبر

من بين أبرز الممثلين رايان غوسلينغ، برادلي كوبر، إيفا ميندز، دان ديهان، راي ليوتا.

فيلم المكان خلف أشجار الصنوبر أو The Place Beyond the Pines . من تأليف ديريك سايافرينس وبن كوشيو ودرايوس ماردر، وإخراج ديريك سايافرينس. صدر في عام 2013، وتدور احداثه حول سائق الدراجات النارية لوك، الذي يكتشف بعد لقاء حبيبته السابقة أنه لديه طفل صغير لم يكن يعلم بوجوده، وحينها يقرر جمع أكبر قدر ممكن من المال من خلال سرقة البنوك.

سرعان ما يتواجه لوك مع الضابط آفري (برادلي كوبر) وبعد مطاردة ساخنة ومعركة نارية، ينجح افري في قتل اللص، ورغم الثناء الذي يحصل عليه بعد قتل اللص، يشعر الضابط بالندم على قتله.

The Words من أفضل أفلام برادلي كوبر

2. The Words الكلمات وهو من أجمل أفلام برادلي كوبر

من بين أبرز الممثلين برادلي كوبر، أوليفيا وايلد، زوي سالدانا، جيرمي أيرونز، بن بارنز.

يعتبر فيلم الكلمات أو The Words، من روائع الدراما الرومانسية متعددة الطبقات وهو من تأليف وإخراج كلا من بريان كلوجمان، لي ستيرنثال، وإنتاج أنيموز فيلمز وبينارويا بيكتشيرز وسيرينا فيلمز وواتر فول ميديا.

تدور احداث الفيلم الذي صدر في عام 2012 حول الكاتب الشاب روري يانسن الذي حقق أخيرًا نجاحًا أدبيًا طال انتظاره بنشر رواية رائعة، و لكن سرعان ما يتورط في مشاكل متجذرة في أنه لم يؤلف هذه الرواية بل عثر عليها في حقيبة قديمة اشتراها من متجر تحف.

و بعد صراعات مع الاكتئاب وتأنيب الضمير يقابل روري المؤلف الحقيقي في مشتل نباتي، ولكن عندما يحاول نسب الفضل له ومنحه ما يستحق من مال، يرفض.

The Words من أروع أفلام برادلي كوبر

3. The Midnight Meat Train قطار لحم منتصف الليل

من بين أبرز الممثلين برادلي كوبر، ليزلي بيب، روجر بارت، فيني جونز، تيد ريمي.

يعتبر فيلم قطار لحم منتصف الليل أو The Midnight Meat Train، من أفلام الرعب المتميزة. وهو من تأليف جيف بولر وإخراج ريوهي كيتامورا، ويستند إلى قصة قصيرة تحمل نفس الاسم للمؤلف كليف باركر.

وتدور احداث الفيلم حول المصور الناشئ ليون الذي يصور مجموعة من الشباب وهم يعتدون على فتاة في مترو الانفاق، و عندما تختفي الضحية، يبدأ في ابحث عنها ليكتشف تورط جزار يدعى ماهوجني، والذي كان متورطا في جرائم اختفاء عدة اشخاص من المترو على مدار السنوات الماضية، وعندما ترفض الشرطة تصديق نظريته، يلاحق ليون الجزار بنفسه لكشف جرائمه، ولكنه يكتشف حقيقة مروعة ومخلوقات متوحشة تجبر الجزار على خدمتها وتقديم القرابين البشرية لها.

من أفضل أعمال برادلي كوبر

4. Limitless بلا حدود

من بين أبرز الممثلين برادلي كوبر، روبرت دي نيرو، آنا فريال، آبي كورنيش، جوني ويتورث

يتناول فيلم بلا حدود أو Limitless، والذي ألفه ليزلي ديكسون وألن غلين، واخرجه نيل بيرغر في عام 2011، إمكانية توسيع قدرة العقل والفارق الذي يمكن أن يحدثه الذكاء والعبقرية في حياة الانسان، حيث تدور احداث القصة حول ادوارد، وهو مؤلف يمر بفترة صعبة في حياته ويعجز عن الكتابة، ويشعر وكأن عقله قد توقف عن العمل، ثم يشاء القدر أن يحصل على عقار لتنشيط الذهن وتعزيز الذكاء.

وعندما يختبر ادوارد تأثير العقار الذي يغير حياته قبل زوال مفعوله، يبدأ في البحث عن مصدره للحصول على مزيد، ثم تتطور حياته ويدخل عالم الاستثمار في البورصة بفضل ذكائه المطور ويصبح طموحه بلا حدود، ولكنه في نفس الوقت يواجه مشاكل مع صناع العقار.

Limitless من أنجح أفلام برادلي كوبر

5. Burnt حُرِق وهو من أفضل أفلام برادلي كوبر

من بين أبرز الممثلين برادلي كوبر، سينا ميلير، عمر سي، دانيال برول، ماثيو ريس

مثل “بلا حدود”، يتناول فيلم حُرق أو Burnt، والذي ألفه ميشيل كلازنيكو وستيفين نايت، واخرجه جون ويلس في عام 2015، سعي الانسان لتحقيق الذات والطموح.

وتدور احداث الفيلم حول الطاهي “أدم جونز”، الذي يسعى لأن يكون من بين نجوم الطبخ العالميين. بعد معاناته من فترة صعبة في حياته المهنية بسبب الإدمان، وخسارة سمعة مطعمه من خلال جمع فريق جديد من الطهاة وفتح مطعم في باريس يفوز بإعجاب النقاد.

ويقدم الفيلم مزيج رائع من الطموح والفشل والبدايات الجديدة والصراعات النفسية، ونظرة ثاقبة على حياة الطهاة.

Burnt من أفلام برادلي كوبر

6. American Sniper قناص امريكي

من بين أبرز الممثلين: برادلي كوبر، سينا ميلير، لوك جرايمز، مارنيت باترسون، سامي الشيخ

يتناول فيلم قناص امريكي أو American Sniper، والذي ألفه جايسون هال وأخرجه كلينت إيستوود في عام 2014، السيرة الذاتية للقناص الأمريكي الشهير كريس كايل، صاحب اكبر عدد قتلى في الحرب الأمريكية على العراق والذي قتل 160 عراقيا.

ويروي الفيلم قصة كريس (برادلي كوبر) الذي نشأ في ولاية تكساس، وعلمه والده إطلاق النار والصيد منذ الصغر، والذي يلتحق بالبحرية بعد خيانة صديقته له ورؤية تفجيرات السفارة الأمريكية لعام 1998.

وبعد حادث 11 سبتمبر، يتم ارسال كريس إلى العراق حيث يحصل على لقب الأسطورة بسبب براعته، إلا أنه يعاني من الضغوط النفسية بسبب الحرب وعمليات القتل التي يشعر أنها ضرورية ولكنها في نفس الوقت تثقل كاهله.

American Sniper من أفلام برادلي كوبر التي لاحقت نجاحا كبيرا

7. Case 39 الحالة 39

من بين أبرز الممثلين رينيه زيلويغر، جوديل فيرلاند، برادلي كوبر، ايان ماكشين

يقدم فيلم القضية أو الحالة 39 أو Case 39، للمؤلف راي رايت، والمخرج كريستيان ألفارت، قصة درامية مليئة بالإثارة. والتي سرعان ما تدخل في سياق مرعب.

وتدور احداث الفيلم حول الأخصائية الاجتماعية إيميلي جينكيز والتي تنقذ الطفلة ليليث سولفان المضطربة من عائلتها التي تبدو مسيئة، كما وتأخذها للعيش معها. ولكن بعد عرضها على الطبيب النفسي (برادلي كوبر)، يكتشف أن هناك شيئا مريبا في هذه الفتاة. وأنها متورطة في قضية قتل، ومع تطور الاحداث وبعض المشاهد المرعبة، يتضح أن الفتاة مسكونة بقوى شريرة.

من أنجح أفلام برادلي كوبر

8. Silver Linings Playbook المعالجة بالسعادة

من بين أبرز الممثلين برادلي كوبر، جينفير لورنس، روبرت دي نيرو، كريس تاكر، جوليا ستايلس.

يصور فيلم المعالجة بالسعادة أو Silver Linings Playbook، والذي ألفه واخرجه ديفيد أو راسل في عام 2012، دراما كوميدية ورومانسية مفعمة بالأمل. حيث تدور احداث الفيلم حول الفرص الثانية، والطاقة التي يحتاجها الانسان للمضي قدما في الحياة والتعامل مع تحديات الحياة.

ويسرد الفيلم قصة بات. وهو رجل فقد عمله واسرته بعد الإصابة باضطراب ثنائي القطب. ولكن بعد خروجه من مستشفى الأمراض العقلية يقابل تيفاني التي تعاني أيضا من اضطرابات نفسية. ومع تطور الصداقة، يتمكنا من مؤازرة بعضهما البعض لمواجهة تحديات الحياة وامراضهما بإسعاد بعضهما البعض.

من أفلام برادلي كوبر

9. A Star Is Born مولد نجم وهو من أنجح أفلام برادلي كوبر

من بين أبرز الممثلين: برادلي كوبر، ليدي غاغا، وسام إليوت، أندرو كلاي، رافي جافرون

ربما يكون فيلم مولد نجم أو A Star Is Born، من بين أبرز أفلام برادلي كوبر. حيث لم يؤدي النجم دور البطولة فقط بل ساهم في تأليفه مع أريك روث وجوان ديديون واخرجه بنفسه. وهو عمل نال بسببه العديد من الإشادات.

في الحقيقة تدور احداث الفيلم الذي صدر في عام 2018، حول جاكسون ماين (برادلي كوبر). وهو مغني موسيقى روك ريفي شهير يعاني من إدمان المخدرات والكحول. وفي إحدى الحانات يلتقي بالموهبة الشابة آلي جيرمانوتا. والتي تعمل كنادلة وتحاول امتهان الغناء، ومع اعجابه بموهبتها يحثها جاكسون على غناء اغانيها الخاصة. ويدعوها للغناء إلى جانبه في احدى حفلاته.
ومع ذلك يزداد تعقيد العلاقة مع تطورها، وتصل آلي للشهرة بينما تتدهور أحوال جاكسون.

10. American Hustle احتيال أمريكي

من بين أبرز الممثلين كريستيان بيل، برادلي كوبر، إيمي آدمز، جنيفر لورانس، روبرت دي نيرو.

يجمع فيلم احتيال امريكي أو American Hustle، والذي ألفه وأخرجه ديفيد راسل في عام 2013، بين الجريمة والكوميديا في إطار درامي.

في إطار عملية سرية تابعة للمباحث الفيدرالية في سبعينات القرن العشرين، يعمل العميل الفيدرالي ريتشي ديماسوا (برادلي كوبر) مع عصابة من المحتالين لتأسيس شركة استثمارية وهمية لسرقة أموال العصابات والمافيا وفضح السياسيين الفاسدين المرتبطين بهم وتسليمهم للعدالة.

من روائع أفلام برادلي كوبر

ختاما، تحدثنا في هذا المقال عن 10 من بين أفضل أفلام برادلي كوبر. كما تنوعت أفلامه في كافة المجالات. على سبيل المثال في الفئة التراجيدية والدرامية والرومانسية والكوميدية.

إقرأ يضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!