ركن التقنية

تطبيقات البحث عن وظيفة: إليك أفضل 8 تطبيقات تُساعدك في العثور على وظيفة

الرابط المختصر:

مع التطور الملحوظ في التطبيقات، واتساع مجالاتها وتنوعها، فقد تم إنشاء العديد من التطبيقات الخاصة بالأجهزة الذكية والتي تساعدك في البحث عن وظيفة، والتي تسهّل عليك البحث عن نوع الوظائف التي تبحث عنها، سواء كان ذلك حسب الاختصاص، أو حسب المنطقة الجغرافية التي تود العمل بها، أو حتى حسب نوع العقد، أو حسب متطلبات الوظيفة.

  • تعد تطبيقات البحث عن وظيفة من أسهل الطرق في الوصول إلى الوظيفة التي من المتحمل أنك مهتم بها، بدلاً من البحث اليومي بين عشرات نشرات التوظيف في الجرائد المحلية، أو البحث في موقع كل شركة على حدة.
  • أصبحت تطبيقات البحث عن الوظائف شائعة الأستخدام خلال السنوات الأخيرة بدرجة كبيرة نظراً لتفوقها على اعلانات التوظيف التقليدية.
  • يمكن ربط ما تقدمه من سيرة ذاتية او مؤهلاتك العلمية من خلال هذه التطبيقات بمنصات شهيرة للتوظيف مثل منصة LinkedIn وغيرها من المنصات الشهيرة.

أفضل 8 تطبيقات تُساعدك في العثور و البحث عن وظيفة

تطبيق LinkUp

من أبرز مميزات هذا التطبيق، والتي جعلته من أهم تطبيقات التوظيف العالمية، هي ميزة تنقيح جميع إعلانات التوظيف، وإزالة أي إعلان غير حقيقي، أو غير موثق، والتي قد يرى التطبيق أنه إعلان احتياليّ. كما يتميز التطبيق بأنه مجاني ومتوافق مع جميع أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية.

وتكمن طريقة استخدام التطبيق بأن يبدأ مستخدمو التطبيق بالبحث عن إعلانات التوظيف من خلال عدة أدوات للوصول إلى الوظيفة الملائمة، قد تكون عبر كلمات مفتاحية متعلقة بالمسمى الوظيفي أو مجال التخصص، أو اسم الشركة للاطّلاع على ما توفره من فرص توظيف جديدة، وغيرها من الأدوات المُساعدة. بالإضافة إلى توفّر خاصية حفظ الوظيفة في قائمة مخصصة للعودة إليها في وقت لاحق، بالإضافة إلى الاحتفاظ بسجل البحث بهدف تسهيل الرجوع إلى الوظائف التي تمّت مشاهدتها.

يمكنك تحميل التطبيق من الموقع الرسمي لموقع وتطبيق LinkUp

تطبيق Jobs by CareerBuilder.com

يعتبر موقع CareerBuilder أحد أهم مواقع التوظيف في الولايات المتحدة، والذي تم تأسيسه عام 1995، وأصبح هذا الموقع متوفراً كتطبيق للهواتف الذكية، والذي يتميّز بأنه يحتوي على أكثر من مليونيّ وظيفة متاحة، كما يتميّز بإمكانية الوصول السهل والبسيط إلى الوظيفة التي قد تكون مهتماً بها، بطريقة سهلة وسريعة دون تعقيد، كما أن التطبيق مجاني ويمكن تحميله على جميع أنظمة التشغيل وهو أحد أفضل تطبيقات البحث عن وظيفة في الولايات المتحدة.

التطبيق متاح للتحميل المجاني من الموقع الرسمي Jobs by CareerBuilder.com

أفضل تطبيقات البحث عن وظيفة تطبيق Snagajob

من خلال هذا التطبيق المجاني يمكنك أن تكون متصلاً بقاعدة بيانات ضخمة من الفرص والوظائف، ويتميّز هذا التطبيق بتوفير ميزة اختبار الشخصية، والذي بمجرد تقديمه يتم إرفاقه بحسابك الخاص الذي يحتوي على معلوماتك ومؤهلاتك، يمكنك إبراز قدراتك بعدة طرق منها إرفاق فيديو تبرز من خلاله خبراتك بشكل مختلف عن المستخدمين الآخرين، والذي قد يكون مقنعاً أكثر لخبراء التوظيف بصورة أكبر بكثير من قراءة سيرتك الذاتية فقط. كما أن هذا التطبيق مُتاح على جميع أنظمة التشغيل الخاصة بالأجهزة الذكية.

يمكنك تنزيل هذا التطيق من الرابط الرسمي للموقع Snagajob

تطبيقات التوظيف العالمية تطبيق JobAware

يختلف هذا التطبيق المجاني عن غيره من تطبيقات التوظيف بأنه يقدم مقارنات لأجور الوظائف المُعلنة من خلاله، كما يمكن اتصاله بحسابك الشخصي في منصة LinkedIn، ومقارنة المعلومات بين التطبيقين. كما يوفر التطبيق عدداً من المزايا بعد وصولك إلى وظيفة مناسبة، يمكنك على سبيل المثال إيجاد وظائف أخرى لدى نفس الجهة المُعلنة عن الوظيفة التي وجدتها، كما يعرض لك التطبيق معلومات الجهة التي نشرت إعلان التوظيف، كما يمكنك مشاركة هذه الوظيفة عبر حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي، أو عن طريق البريد الالكتروني للمشاركة مع أشخاص آخرين، كما أن التطبيق يتوافق مع جميع أنظمة التشغيل للهواتف.

إقرأ أيضاً: الوظائف الأكثر طلباً على الإنترنت 8 وظائف يمكنك القيام بها من المنزل

تطبيق JobAware متوفر من خلال متجر Google play و iTunes

LinkedIn Job Search

تتيح لك هذه المنصة- والتي تعتبر الأشهر بين المستخدمين لعرض خبراتهم وقدراتهم- إمكانية البحث عن الوظائف التي قد تهمّك، وذلك من خلال تطبيق البحث عن وظيفة المجاني الذي تقدّمه منصة LinkedIn، والتي تطرح للمستخدمين مرشحات للبحث عن الوظائف المناسبة، ومعلومات عن الجهة التي تطرح هذه الوظائف، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على إشعارات في حال توفر شاغر وظيفي ملائم لك، حيث يرى المختصون في هذا الموقع أن هنالك فرصة أكبر للمتقدمين للحصول على الوظيفة في حال تقديمهم إليها فور طرحها في التطبيق. كما أن التطبيق يتوفر على مختلف أنظمة التشغيل الخاصة بالأجهزة الذكية.

Switch

تطابق آلية عمل هذا التطبيق المجاني مع تطبيق Tender الخاص ببناء العلاقات مع أفراد جدد، حيث يقوم المستخدمون بتصفح الوظائف المتاحة، وفي حال وجود وظيفة مناسبة لهم، يطرحون خيار السحب على هذه الوظيفة، ثم يأتي دور الجهة الناشرة للوظيفة باختيار أحد المستخدمين الذين قاموا بعملية السحب وانتقاء الانسب منهم، كما يوفر التطبيق ميزة المحادثات بين ناشري الوظيفة والباحثين عنها، حيث يمكن البدء بالتراسل بينهم بشكل مباشر من خلال التطبيق. كما يتوفر هذا التطبيق لجميع أنظمة التشغيل للأجهزة الذكية.

Glassdoor

يتوفر هذا التطبيق المجاني على عدد من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، والذي يتميز بسهولة استخدامه في عملية البحث مقارنة مع تطبيقات البحث عن وظيفة الأخرى، بالإضافة إلى ميزة متابعة شركة معينة وجميع أخبارها، بالإضافة إلى الوصول إلى تقارير متعلقة بأجور العاملين في هذه الشركات، كما يشارك مستخدمو هذا التطبيق الأسئلة التي تم طرحها عليهم أثناء مقابلات التوظيف التي وصلوا إليها من خلال هذا التطبيق.

رابط تحميل تطبيق Glassdoor

تطبيقات البحث عن وظيفة تطبيق ZipRecruiter

يتميز هذا التطبيق المجاني من تطبيقات التوظيف بتوفير إشعارات للمستخدمين في حال توفر وظيفة جديدة ملائمة لهم، كما يمكن للمستخدمين إضافة السيرة الذاتية إليه بصورة سهلة للغاية، وذلك من خلال تحميل السيرة الذاتية من خلال حسابك في Dropbox أو Google Drive أو ربط التطبيق مع منصة LinkedIn وإضافة السيرة الذاتية من خلالها. ثم يمكن للمستخدمين تفعيل خاصة الإشعارات، وفور وجود وظيفة شاغرة جديدة في مجال اختصاصك، يتم إرسالها عن طريق البريد الالكتروني المرتبط بحسابك. كما يتوفر هذا التطبيق على جميع أنظمة التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية.

رابط تحميل ZipRecruiter على متجر جوجل

وبهذا نكون قد قدمنا للقراء أبرز 8 تطبيقات تساعدك في العثور و البحث عن وظيفة بسرعة قياسية مقارنة بأسليب التوظيف التلقليدية الشائعة.

إقرأ أيضاً: أصعب عشرة أسئلة في مقابلات الوظيفة وإجاباتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع