ركن التقنية

تطبيقات الرسم: قائمة بأفضل التطبيقات للرسامين ومحبي الفن

الرابط المختصر:

سهلت تطبيقات الرسم الرقمية في الحقيقة ممارسة الهواية المفضلة للرسامين فبدلا من حمل العديد من الأدوات واللوحات معك للرسم ستحتاج بدلاً من هذه الأدوات لتطبيقات ذكية خاصة بالفن. كما تسمح تطبيقات الرسم المميزة بتشارك الاعمال الفنية مع الأصدقاء والاقارب وحتى المعجبين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يمكنك الآن تنزيل أحد التطبيقات الرسم التالية مجانا وبمبالغ رمزية والرسم على الهاتف أو التابلت وقتما شئت وأينما اردت:

أبرز تطبيقات الرسم الرقمية

1. تطبيق Google Arts & Culture

يتوفر هذا التطبيق في الواقع مجانا على متجري غوغل وأبل. ومنذ اطلاقه في عام 2016 وشعبيته تنمو حتى بلغت ذروتها في العام الماضي. مع تحديثه بأداة فن السلفي أو Art Selfie والتي تربط بين تاريخ الفن وتطور العصر.

تستعين أداة فن السلفي بالذكاء الاصطناعي وبرامج البحث عن الأوجه لمطابقتها بالأعمال الفنية الشهيرة. كما يسمح التطبيق باستعراض الأعمال الفنية التي قد لا يمكنك الوصول إليها شخصيًا. واخذ جولات افتراضية في المتاحف ومشاهدة المعروضات النادرة من خلال أداة “معرض الجيب” أو Pocket Gallery. التي أضيفت للتطبيق في ديسمبر الماضي، لعرض أعمال الفنان الهولندي الشهير يوهانس فيرمير الـ 36 من خلال التطبيق.

يمكنكم تحميل التطبيق من متجر جوجل و كذلك متجر آب ستور Google Play و App Store

2. Procreate Pocket من أبرز تطبيقات الرسم الرقمية

يتوفر هذا التطبيق على متجر أبل مقابل 4.99 دولارًا أمريكيًا. وهو يحتل مكانة بارزة بين الفنانين منذ فترة طويلة كما حصل على لقب أفضل تطبيق لعام 2018 من متجر أبل.

يتضمن التطبيق أكثر من 135 فرشاة جاهزة للاستخدام تمكن المستخدم من إنشاء تحف فنية مميزة على هاتفه. وذلك من خلال استخدام أدوات تحاكي مواد الرسم الاحترافي مثل زيت التربنتين أو الغواش أو فحم العنب أو الجداريات.

وعند استخدام التطبيق على نظام iOS، يختبر المستخدم سهولة في عملية تبديل الفرشاة وتصحيح الأخطاء. وتطوير مجموعات ألوان مخصصة والتبديل بين طبقات اللوحة. كما تحاكي التجربة الكلية الرسم على الورق، فعلى سبيل المثال عندما يضغط المستخدم بقوة على الشاشة بالفرشاة، ينتج خطوط أثقل.

في الواقع هذا التطبيق غير مجاني ويمكنكم تحميله من متجر App Store

3. تطبيق Are.na

من بين أبرز تطبيقات الرسم الرقمية للرسامين، ويتوفر هذا التطبيق مجانا على متجري غوغل وأبل. وقد صُمم تطبيق Are.na لتمكين المستخدم من تنسيق الروابط والصور ومقاطع الفيديو والوسائط المختلفة فيما يسمى “القنوات”. وهي مجموعات يمكن حفظها ضمن مجموعات أكبر وأكثر شمولا. كما يمكن للمستخدم التحكم في خصوصيتها بجعلها عامة أو خاصة حسب الرغبة، لتشاركها بسهولة مع الفنانين والمتابعين على حد سواء.

وربما يكون أفضل ما في هذا التطبيق، هو أنه خالي تماما من الإعلانات والاعجابات التي باتت سمة أساسية في مواقع التواصل الاجتماعي.

كما يهدف تطبيق Are.na لتمكين المستخدمين ذوي الميول الفنية من التواصل مع أصحاب الميول المشابهة. مع الحفاظ على التركيز على الابداع والتعاون.

يكمنكم تحميل التطبيق من آب ستور ومتجر جوجل: App Store و Google Play

4. Just a Line

من بين أهم تطبيقات الرسم، ويتوفر هذا التطبيق مجانا على متجري غوغل وأبل، ويعتمد تطبيق Just a Line على تكنولوجيا الواقع المعزز لتمكين المستخدم من انشاء رسوم خطية مبسطة على الهاتف، والتي تبدو وكأنها تطفو في مساحة افتراضية امام المستخدم.

لتحميل التطبيق من متجر جوجل أو آب ستور: App Store و Google Play

5. تطبيق Paste من أهم تطبيقات الرسم

يتوفر هذا التطبيق مجانا على متجر أبل. أطلقت شركة FiftyThree تطبيق Paste في عام 2017 لمساعدة عشاق الفن على ابتكار عروض إبداعية. وعلى غرار تطبيق Just a Line، يستخدم تطبيق Paste الواقع المعزز لتمكين المستخدم من رسم خطوط بسيطة على مساحة افتراضية من خلال الهاتف. كما يمكن المستخدم من تسجيل مقاطع فيديو لعملية الرسم داخل التطبيق لمشاركتها مع المتابعين أو القرناء لاحقًا.

كما يسمح التطبيق بتحويل مختلف الوسائط بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو ولقطات الشاشة إلى شرائح عرض. دون خطوات تنسيق مطولة ومملة. مما يجعل تطبيق Paste أداة مثالية لإنشاء مختلف العروض التقديمية بكل أنواعها للعمل والمؤتمرات والمحاضرات وغيرها من الفعاليات.

وصلة تحميل تطبيق Paste من متجر آب ستور

وفي الختام، عرجنا في هذا المقال على أفضل وأهم تطبيقات الرسم الرقمية وأشهرها. وعلى سبيل المثال:
تطبيقات Procreate Pocket و كذلك تطبيق Google Arts & Culture وتطبيق Just a Line وتطبيق Paste وأخيرا تطبيق Are.na.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!