منوعات

التجاهل في الحب: أسبابه وكيفية التعامل معه؟

Ignorance In Love

لا يوجد شخص في هذه الحياة لا يبحث عن الحب. لأن المشاعر الصادقة من المحبين إلى المحبوبين تجعل الأفراد قادرين على التخلص من الضغوط النفسية والعصبية. بينما الحب من طرف واحد أو التجاهل في الحب Ignorance In Love يعود على الأشخاص بالتأثير السلبي ولذلك نتناول في هذا التقرير أسباب التجاهل المتعمدة.

 علامات تؤكد وجود الحب:

  • يحاول زميلك بالعمل معرفة تفاصيل كثيرة عنك. سواء من خلالك أو عن طريق زملائك فهذا يدل على حبه لك واهتمامه بك.
  • عندما تخبر خطيبتك أنك جزء رئيسي من خطتها المستقبلية فهذا يدل على أنها تحبك.
  • من علامات الحب عند الرجل والمرأة، عندما يكون الشخص دائم السؤال على الطرف الثاني. وكثيراً ما يسأل عنه وعما فعله ويطمئن عليه فهذا أيضاً دليل على وجود إحدى مراحل الحب.
  • إن كنت تفكر في شخص ما باستمرار ولا تعرف كيف تتخلص من هذا التفكير فهذا أيضاً يدل على الحب الحقيقي.
  • تستعيد ذكرياتك مع شخص ما تخطر على بالك بعض صفات شخصيته بدون مبرر فهذا يعني أنك تحبه.
  • عندما تجد نفسك خائف من الابتعاد عن أحد الأشخاص. وتكمن بداخلك مشاعر توتر من قرار الغياب أو الابتعاد، هذا يدل على معالم حب الرجل للمرأة.
  • تهتم بك زوجتك وتقدم لك كل ما يجعلك سعيد. كما تحاول أن تزيل جزء من الضغوط النفسية عنك فهذا معناه أنها تحبك.
  • إن كنت على استعداد للتضحية من أجل شخص ما. فهذا يدل أنك تحبه بجنون، وعندما يحب الإنسان فهو لا يملك السيطرة على مشاعره ولا يكون قادراً على إخفاء حبه.

اقرأ أيضاً: مراحل الحب في علم النفس: من الإعجاب إلى الإنجذاب

أسباب التجاهل في الحب

  1.  عندما يجد الرجل أن مستقبله مرتبط بالابتعاد عن علاقة حب والانفصال عن حبيبته. فهو يتجاهل هذه الحبيبة من أجل مصلحته، مثلاً أن يكون معروض عليه فرصة عمل في أوروبا. وهي ترفض أن يتركها ويسافر هنا يختار نجاح مستقبله أفضل من نجاح علاقة لا يقدر فيها الأشخاص مستقبل بعضهما.
  2. متى يظهر ضعف الرجل في الحب؟ إن بالغ الرجل في الاهتمام بحبيبته وفي السؤال عنها وفي طلب الاهتمام به. والإلحاح على التواصل الدائم بينهما طوال الوقت فإنها تهرب من العلاقة ويصبح التجاهل هو الحل.
  3. تتجاهل الفتاة شاب كانت تحبه عندما تجده يتجاهل مشاعرها ولا يعطيها أي اهتمام.
  4. لا يحب الرجل الانزلاق عليه حيث أنه يحب المرأة التي لا تعطيه حبها بسهولة. وإن وجد وفرة من الحب واهتمام زائد عن حده فإنه يتجاهل هذا الحب.
  5. تتجاهل المرأة الرجل إن وجدته لا يستخدم لغة الحب معها، ولا يهتم بما تقوله ولا يتناقش معها فيما تطرحه من موضوعات. ولنفس السبب قد يتجاهل الرجل المرأة.
  6. قد تتجاهل الفتاة رجل أحبته بالفعل عندما يكون كثير الطلبات ودائم الرغبة في الحصول على مشاعر. ونفس السبب يدفع الرجل إلى تجاهل المرأة التي لا تمل من طلب الحب والاهتمام.
  7. إذا شعرت الفتاة أن حبيبها تعجبه زميلة له في العمل أكثر منها. كما أنه يداوم ذكرها وكثير الحديث عنها فإنها تتجاهل هذه العلاقة وتبتعد عنه.
  8. عندما تكتشف الفتاة أن الشاب الذي أحبته ليس هو فتى الأحلام الذي كانت تنتظره. وذلك بعد مراقبة أفعاله وتصرفاته فإنها تهرب من هذه العلاقة من خلال التجاهل.
  9. عندما يخاف الرجل أن يكتشف أن من حوله يمكن أن يعرفوا قصة حبه. لذلك يحرص على تجاهل الحب بينهما أمام الناس.
  10. إن كان الرجل لا يتأكد من مشاعره بشكل جيد تجاه المرأة. فإنه يتجاهل حبها حتى تستقر عواطفه وتظهر مشاعره الحقيقة بكل وضوح مثل أن يضع نفسه في اختبار.

اقرأ أيضاً: لغة الجسد في الحب: 10 علامات قد تفضح سريرتك

ما هي أنواع التجاهل؟

تتعدد أنواع التجاهل التي تحدث من قبل الأفراد الذين يرغبون في الخروج من قصة حب يشعرون أنها علاقة عاطفية غير مستقرة أو غير حقيقية. النوع الأول هو التجاهل التكتيكي، وفيه يكون الشخص الراغب في إنهاء العلاقة قد خطط بشكل جيد للانفصال عن الطرف المقابل. بينما النوع الثاني من التجاهل فيه يبلغ الشخص كل ما يمتلكه حتى يلفت انتباه الطرف الثاني. ويحاول كسب تعاطفه ومشاعره معه حتى لا يتركه.

اقرأ أيضاً: ما هي مراحل الحب السبعة؟

ما هو الحل عندما تجد تجاهل حبيبك؟

عندما تشعر أن حبيبك يتجاهل اهتمامك به، حاول أن تعرف السبب الذي وصل به إلى التجاهل. وبعدها عالج هذا السبب وغير من نفسك حتى يعود إليك. لا مانع من البكاء إن شعرت بعدم اهتمام الطرف المقابل بك وهذا سوف يجعلك قادراً على التخلص من طاقتك السلبية. إن حاولت فهم السر وراء التجاهل الذي حدث ولم تجد مبرر واضح لما حدث منه هنا عليك أن تحافظ على كرامتك ولا تهتم به.

لا تنتظر عودته وحتى إن عاد لا ترحب بالعودة. كما يوجد حل مثالي وهو أن تبادل الطرف الثاني جزء من التجاهل أيضاً فهو يدرك أن التجاهل قاسي ويعود إليك حتى تسامحه. إن انشغل عنك حبيبك فهذا لا يعني أنه يتجاهل مشاعرك ربما ظروف عمله أجبرته على الانشغال عنك. وهنا لا يفضل معاتبة الشخص على انشغاله فلا تكون شخص دائم الشكوى. مما تجعله ينفر من العلاقة نفسها، وفي النهاية هناك نصيحة هامة يجب ألا تقلل من قيمة نفسك بأي شكل من الأشكال فإن وجدت الشخص لا يحبك انصرف في صمت وعليك أيضاً تجاهل هذا الشخص.

اقرأ أيضاً: الحب في علم النفس: هكذا تميز من يحبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!