تطبيقات

التطبيقات الأكثر تحميلا في العالم

هناك تطبيقات أثبتت وجودها في موجة التطور التكنولوجي والرقمي عن غيرها، وصنفتها الكثير من القوائم والمواقع بأنها التطبيقات الأكثر تحميلا في العالم، دائماً نسمع عبارة أن العالم أصبح قرية صغيرة، ولكن هذه الأيام أصبحنا نعيش هذه المقولة في الواقع الفعلي بكافة تفاصيلها، ربطت التطبيقات بأنواعها المختلفة الاجتماعية، التجارية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وغيرها دول العالم جميعها، فمن خلال منصة واحدة تستطيع أن تختلط وتتفاعل مع الكثير من الأشخاص من مختلف الألوان والجنسيات.

التطبيقات الأكثر تحميلا في العالم

نستعرض تالياً مزايا كل تطبيق على حدى وما هي الخدمات التي يقدمها للمستخدمين حول العالم:

Spotify

تطبيق Spotify من اكثر التطبيقات الأكثر تحميلا في العالم
تطبيق Spotify

صدر التطبيق السويدي Spotify في عام 2006 وهو مختص بالأغاني والموسيقى والمقاطع الصوتية في مختلف دول العالم ويعتبر الآن أكبر تطبيق للبث الموسيقي في العالم ولدى هذه المنصة الشهيرة أكثر من 381 مليون مستخدم يمكنهم البحث عن موسيقاهم المفضلة باستخدام عدة مدخلات للبحث مثل اسم الألبوم الغنائي أو اختيار نوع الموسيقى أو اسم المغني بالإضافة لإمكانية إنشاء المستخدمين قوائم تشغيل خاصة بهم. يمكن الاستفادة من التطبيق عبر الأجهزة اللوحية، ألعاب بلاي ستيشن، أجهزة الكمبيوتر العادية ومكبرات الصوت بجانب الهواتف.

Facebook

صدر التطبيق الاجتماعي الأكثر شهرة Facebook لأول مرة في عام 2004، تحول اسم الشركة المالكة لهذا التطبيق وتطبيقات اجتماعية أخرى هذا العام إلى Meta تمهيداً لبدء مرحلة جديدة من العالم الافتراضي، يتميز التطبيق بمتابعة الأحداث العالمية والمحلية، التواصل مع الأصدقاء، تسجيل ومشاهدة مقاطع فيديو في مختلف المجالات والترويج للخدمات التجارية وخدمات العمل. لدى هذه المنصة وفقاً للإحصائيات الأخيرة لعام 2021 2.89 مليار مشترك.

Messenger

هو تطبيق التواصل عبر المحادثات المكتوبة، التسجيلات الصوتية، مكالمات الصوت والفيديو وخدمات البوت أو الشات الإلكتروني التابع لشركة Facebook سابقاً و Meta حالياً ويعمل على أنظمة التشغيل المختلفة Android و iOS. أصدرت الشركة التكنولوجية العملاقة خدمة تطبيق Messenger لسطح المكتب بأنظمة التشغيل macOS و Windows في عام 2020.

TikTok

تصدر تطبيق TikTok بعد فترة وجيزة من ظهوره قوائم التطبيقات الأكثر تحميلا في العالم، وصدر التطبيق في الصين بداية من عام 2016، وبدأ في اكتساب شهرته العالمية في عام 2018، وتجاوزت عدد مرات تحميله 2 مليار على الهواتف الذكية في مختلف دول العالم. أما عن خدمات التطبيق هو مقاطع فيديو متنوعة ما بين الترفيهية والتثقيفية والتجارية والتسويقية ويمكن من خلاله القيام بالخدمات الشرائية وحجز الفنادق.

Meesho

هو تطبيق هندي في مجال التجارة الإلكترونية صدر في عام 2015 ويقدم العديد من خدمات التسوق عبر الإنترنت للشركات الناشئة والصغيرة وأيضا خصومات جيدة وإمكانية التوصيل المجانية. حصل تطبيق Meesho العام الماضي على المركز الأول في القائمة الهندية لأكثر التطبيقات تنزيلاً داخل الدولة.

WhatsApp

من أكثر التطبيقات الأكثر تحميلا في العالم، على مستوى الحياة والعمل لا يوجد غنى عن تطبيق WhatsApp الذي صدر لأول مرة في عام 2009 وهو الآن مملوك لشركة Meta، والذي يشكل أهمية أساسية في تبادل الرسائل والمستندات والمقاطع الصوتية والمرئية والصور بجانب مكالمات الفيديو والصوت، ويمكن استخدامه في التسويق وعرض المنتجات من خلال مشاركة الصور عبر خاصية Story خاصة لأصحاب المشروعات الصغيرة والناشئة. يستخدم تطبيق WhatsApp أكثر من 2 مليار شخص عالمياً، ويمكن الاستفادة من خدماته ليس فقط من خلال الهواتف الذكية، ولكن أيضاً من خلال سطح المكتب على أجهزة الكمبيوتر ويمكن فتحه على عدة أجهزة في نفس الوقت.

Snapchat

في عام 2011 صدر التطبيق الأميركي Snapchat وهو تطبيق للمراسلة ومشاركة الفيديوهات الطريفة والصور بجانب خدماته التجارية وعرض الإعلانات المختلفة على المنصة، يوجد على التطبيق أكثر من 239 مليون مستخدم نشط، ويبلغ عدد المحتوى المتبادل يومياً 4 مليارات ويعتبر من التطبيقات الأكثر تحميلا في العالم.

Capcut

هو تطبيق مجاني يتم تحميله على الهواتف من أجل تحرير مقاطع الفيديو التي يتم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل TikTok وغيرها ويقدم التطبيق مميزات إضافة الموسيقى و الفلاتر والتأثيرات المختلفة.

Instagram

عرف العالم تطبيق Instagram لأول مرة في عام 2010، وأصبح منصة رئيسية لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو والترويج للسلع التجارية والمنتجات المختلفة لأكثر من ملياري مشارك ويوفر التطبيق ميزة التصفح من خلال اختيارات الفيديوهات الشهيرة أو الشائعة أو المتصدرة التريند أو المرتبطة بالموقع الجغرافي بالإضافة لخاصية Story.

Telegram

تطبيق تلجرام من أكثر التطبيقات الأكثر تحميلا في العالم
تطبيق تلجرام

صدر تطبيق Telegram للمراسلة المجانية في عام 2013 ويتيح التطبيق عدة خدمات؛ المراسلات المكتوبة والمسجلة ومكالمات الفيديو والصوت ومشاركة الملفات والوسائط والروابط المختلفة، يمكن الاستفادة منه على أنظمة التشغيل المختلفة وعلى سطح المكتب. في عام 2021 تصدر التطبيق قائمة التطبيقات الأكثر تحميلا في العالم بعد أن تم تحميله أكثر من مليار مرة.

قد يهمك أيضاً: أحدث تطبيقات أندرويد للهواتف الذكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى