اقتصاد وأعمال

الربح من أمازون دليل شامل للمعلومات والطرق التي تحتاج إليها

الرابط المختصر:

شركة تتيح لك إمكانية الإنضمام إليها والعمل من المنزل ما يمكنك من تحقيق الكثير من الأرباح، فما هي أشهر أسرار الربح من أمازون؟ وأيضا ما المجالات المتاحة للعمل عليه؟ وغيرها الكثير من الأسئلة التي ستجدون إجاباتها في السطور التالية..

أمازون ليس مجرد أكبر منصة تجارية إلكترونية في العالم بل هي من أكبر الشركات الرائدة في عالم المال والأعمال، شركة كبرى يتفرع منها ما يزيد عن الشركات الأخرى المتخصصة في تقديم خدمات أو منتجات بعينها.

دعونا أولاً وقبل أن نتطرق إلى أهم الطرق الرسمية للربح من أمازون نتحدث قليلاً عن طبيعة عمل أمازون والقوانين المنظمة له والتي يضمن لك بإتباعها تجنب الكثير من المشكلات المتوقعة.

القوانين المنظمة للعمل بـ أمازون

إن نجاح أي شركة في تحقيق أهدافها يعتمد اعتماد كلي على تنظيم العمل بها والذي لن يحدث بدون وجود مجموعة محددة من القوانين الثابتة التي يحتكم إليها الأشخاص وتحدد لهم طريقة قيامهم بأعمالهم.

هذا هو ما تقوم به بالفعل شركة أمازون حيث تضع الشركة مجموعة كبيرة من القوانين الصارمة التي تحدد لموظفيها وكذلك لأي شخص يرغب في التعاون معها طبيعة العمل والالتزامات التي يجب عليه الوفاء بها.

تضع أمازون قوانين خاصة بكل طريقة من طرق تحقيق الأرباح مثل:

  • قوانين خاصة ببرنامج التسويق بالعمولة.
  •  قـوانين خاصة بالربح من برنامج كيندل الخاص بالكتب الالكترونية
  • قوانين خاصة بالربح من الطباعة (تيشرتات-منتجات عينية).
  • قـوانين خاصة باستلام الأرباح.
  • قوانين خاصة بأسلوب التسويق والدعاية للمنتجات الشخصية.

عليك الانتباه جيداً لكافة هذه القوانين وخاصة ما يتعلق منها بالطريقة التي ترغب في استخدامها لتحقيق الأرباح وذلك حتى تنجح في مهمتك وتضمن عدم الوقوع في أي مشكلات.

الربح من أمازون وطرق استلام الأرباح

تضع شركة أمازون بعض القوانين الصارمة خاصة فيما يتعلق باستلام الأرباح منها، فالأمر ليس سهلاً كما يتصوره البعض فكيف ذلك؟

تستخدم الشركة طريقة واحدة فقط عند تحويل الأموال لعملائها وهي استخدام الحسابات البنكية الأمريكية ولا تسمح باستخدام أي طريقة من طرق تحويل الأموال الأخرى الشهيرة كالباي بال أو الويسترن يونيون.

وبالنسبة للمقيمين بالدول العربية إن أفضل طريقة بالنسبة لكم هي استخدام “حساب بايونير” حيث يمكنكم من الحصول على حساب بنكي بأحد البنوك الأمريكية مجاناً، ويتيح لكم هذا الحساب أيضاً إمكانية سحب الأموال عبر بطاقة بايونير الخاصة من أي مكان بالعالم.

طبيعة الضرائب بأمازون

تفرض أمازون نسبة معينة من الضرائب على الأشخاص المتعاملين معها سواء كان بائع أو مجرد مسوق بالعمولة، وتختلف هذه النسبة بناءاً على بلد الشخص نفسه وهل هو أمريكي أم أجنبي.

وبالنسبة للعرب فإن الأمر بسيط للغاية فما عليك سوى تسجيل كافة البيانات الخاصة بك جيداً مع التأكيد على إنك لست مواطناً أمريكياً، ومن ثم قم بتعبئة الوثيقة الخاصة بالضرائب وهي ” W8 Ben” وذلك حتى يتم تحديد نسبة الضرائب المناسبة ومن ثم إدراجها بشكل قانوني في مصلحة الضرائب.

أنتبه..عليك الاحتفاظ بوثيقة ” W8 Ben” في مكان آمن لأنك ستحتاج إليها كثيراً ما دمت تتعامل مع أمازون أو مع أي شركة أمريكية أخرى.

شركة أمازون العربية

الكثير منكم يعلم أن شركة أمازون قامت بالاستحواذ على متاجر “سوق” العربية الشهيرة مثل سوق مصر وسوق الإمارات والذي تحول أسمه بالفعل إلى “أمازون الإمارات” وذلك بهدف الدخول إلى الأسواق العربية.

 ولا يمكن أن نتحدث عن أسرار الربح من أمازون دون أن نؤكد لكم على إمكانية استفادتكم من هذه المتاجر العربية التابعة لأمازون الأم، لهذا عليكم متابعة هذين الموقعين أو التعاون معهم لكسب أي أرباح منهم.

 ويمكنكم القيام بذلك عن طريق استخدام نفس طرق وأساليب الربح من أمازون مثل التسويق بعمولة أو بيع المنتجات أو العمل كوسيط بين البائع والمشتري “الدروب شيبينج”.

أشهر طرق الربح من أمازون

الطريقة الأولى: التسويق بعمولة

يقصد بالتسويق القيام بالترويج أو الدعاية لصالح أحد المنتجات من أجل دفع العملاء على شرائها، وذلك من خلال قيام الشخص -المسوق- بعمل فيديو أو موضوع دعائي يشرح فيه مزايا استخدام هذا المنتج ومن ثم وضع رابط خاص بشرائه.

ويحصل الشخص على نسبة معينة من الأرباح عند إتمام كل عملية شراء تتم عبر الرابط الخاص به.

ويعد التسويق بعمولة من أمازون من أشهر طرق الربح انتشاراً بل أنه أشهر طريقة للربح الإنترنت بشكل عام، لذلك إن رغبت في العمل من المنزل لا تتردد في استخدام هذه الطريقة خاصة إن كان لديك معرفة قليلة أساسيات التسويق الناجح.

وبالنسبة لطريقة الإشتراك ببرنامج أمازون للتسويق بالعمولة فلا تقلق لأن التقديم بسيط للغاية ولن تحتاج إلا لإمتلاك قناة خاصة بك على اليوتيوب أو مدونة أو موقع يتابعهم عدد جيد من الزوار.

وبعدها قدم طلب الانضمام للبرنامج وأختار المنتجات التي تود التسويق لها من بين منتجات أمازون العديدة، ولا تنسى اختيار منتجات مميزة ذو أهمية خاصة للمستخدمين حتى يسهل عليك تسويقها.

يتم تحديد مقدار ربحك عادة بناءاً على معدل الزائرين فكلما زاد عدد الزوار أو المشاهدين لمقالاتك أو الفيديوهات الخاصة بك كلما زادت نسبة أرباحك والتي تتراوح عادة ما بين (3 إلى 10%)، والأمر نفسه مع عدد المشترين لهذه المنتجات كلما زاد عدد الطلبات من خلال استخدام الرابط الخاص بك زادت أرباحك.

الطريقة الثانية: الربح من برنامج الطباعة عند الطلب

يعتمد برنامج الربح من خلال الطباعة عند الطلب على درجة إتقانك للتصميم والرسم حيث أن مهمتك الأساسية تتمثل في وضع تصاميم ورسومات جذابة يمكن طباعتها على التيشرتات مثل (تصاميم خاصة بأعياد الميلاد أو بأحداث معينة أو بصور لطيفة ولها قصص معبرة)، ومن ثم التسويق لهذه التيشرتات حتى يقوم الأشخاص المستهدفين بشرائها.

أما مسؤولية أمازون تتحدد في إنها من ستتولى طباعة هذه التصاميم على التيشرتات وكذلك توصيلها للعملاء.

لا تقلق إن لم يكن لديك خبرة كافية بالتصميم يمكنك أيضاً استخدام هذه الطريقة بسهولة من خلال التعاون مع أحد المتخصصين أو المصممين المحترفين أتفق معه على أن يتولى هو مسئولية التصميم و تولى أنت مهمة التسويق لهذه التصميمات على أن تحصل على نسبة من الأرباح.

وبالنسبة لمعدل الربح فإن الجزء الأكبر منه يكون لأمازون نفسها حيث تحصل على حوالي 85% من إجمالي الربح- ثمن التيشرت- بينما تحصل أنت على ما يتراوح ما بين 10 إلى 15 % فقط.

كيفية استخدام برنامج الطباعة عند الطلب

  • قم أولا بتقديم طلب من أجل الانضمام للبرنامج من خلال إدخال كافة بياناتك الشخصية وخبراتك في التصميم وهل تمتلك أي قنوات أو مواقع خاصة بالتصميم أو حتى حساب على أحد مواقع التصميم الشهيرة مثل موقع “ريدبابل” وموقع “بيهانس”.

 ونذكرك هنا بضرورة إيصال مدى شغفك وحبك للتصميم ودرجة إتقانك لهذا المجال وإن كان لديك أعمال مميزة موجودة بالفعل فأحرص على رفعها مع الطلب.

  • بالنسبة لمراجعة طلب القبول لا يوجد وقت محدد يمكن أن تنتظر فيه حيث يعتمد الأمر على عدد الطلبات التي يتم مراجعتها من قبل الإدارة المختصة، لذلك لا تقلق إن تأخر الرد.
  • يعتمد برنامج الطباعة عند الطلب على استخدام نظام Tiers  في عرض التصاميم؛ أي أنه في بداية قبولك لن يسمح لك بإضافة أكثر من 10 تصاميم فقط وفي حالة بيعها كاملة يمكن لك زيادة عددها إلى 25 تصميم وهكذا كلما تمكنت من بيع جميع تصميماتك أو زادت مبيعاتك كلما سمح لك موقع أمازون بعرض المزيد من التصاميم.

وأخيراً من المهم جداً إن إخترت استخدام تلك الوسيلة للربح من أمازون أن تكون مبتكراً وأن تحاول وضع تصاميم جذابة وملهمة ومختلفة عن تلك الشائع وجودها في المتاجر الأخرى.

الطريقة الثالثة: الربح من برنامج الكتب الإلكترونية كيندل

إن برنامج الكتب الإلكترونية كيندل من أسهل و أفضل طرق الربح من أمازون المضمونة خاصة إن كان لديك موهبة حقيقة في الكتابة فدورك هو القيام برفع كتابك الخاص على صفحة البرنامج بغض النظر عن مجاله أو تخصصه أو اللغة المكتوب بها.

للإشتراك في البرنامج قم بتقديم طلب الانضمام من خلال الضغط على الرابط التالي: https://kdp.amazon.com/en_US/l/print-on-demand

وستحصل على الرد بعد مراجعة محتوى كتبك والتأكد من جودتها وعادة ما تستغرق هذه العملية بعد الوقت لذلك لا داعي للقلق.

يمكنك بعد الحصول على الموافقة تحديد شكل الكتاب الذي ترغب في نشره هل سيكون بالنسخة المطبوعة أم المسموعة –تسجيل محتوى الكتاب في شكل ملف صوتي-.

بالنسبة لمعدل الربح الخاص بهذه الطريقة يتوقف على نسبة مبيعاتك كتابك والتي تعتمد هي أيضاً على درجة تقييم العملاء له فكلما زاد التقييم زادت نسبة المبيعات وأحتل الكتاب صدارة نتائج البحث في تخصصه وبالتالي زادت أرباحك.

الطريقة الرابعة: الربح من أمازون من خلال بيع المنتجات

هي الطريقة التي يمكنك عبرها تحقيق أرباح مهولة خاصة وأن موقع أمازون هو متجر إلكتروني كبير يضم الآلاف من البائعين حيث يكون كل بائع منهم بمثابة متجر صغير يروج لأنواع معينة من البضائع والمنتجات أو الخدمات.

 بالرغم من نجاح هذه الطريقة إلا إنها لا تناسب المبتدئين أو الأشخاص العاديين لأنها تحتاج إلى قدر كبير يكون رأس مال متوفر، فهي تعتمد على قيام الشخص بشراء مجموعة معينة من المنتجات ومن ثم تصويرها ورفعها على موقع أمازون لتعريف الناس بها وحثهم على شرائها وبالطبع فإن شراء هذه المنتجات التي سيتم بيعها لن يتم بدون وجود المال.

تذكر مثلما يمكنك التسويق للمنتجات التي قمت أنت بتنفيذها كالمشغولات يدوية أو مستلزمات الديكور أو حتى المنتجات التي تقوم أنت بتنفيذها عند الطلب، يمكن لك أيضاً أن تسوق لأي منتجات مستوردة من مواقع أجنبية مثل موقع علي بابا وعلي أكسبريس أو حتى منتجات تابعة لشركات أو براندات بعينها.

الطريقة الخامسة: الربح من برنامج الفري لانس “العمل الحر”

إن أغلب طرق الربح من أمازون تتطلب امتلاك مهارة معينة أو قيام الشخص بأداء مهمة معينة مثل:

  • الربح من خلال برنامج كيندل يتطلب موهبة الكتابة أي أن يستطيع الشخص كتابة رواية أو كتاب خاص به.
  • من خلال برنامج الطباعة عند الطلب يحتاج إلى امتلاك مهارة التصميم الاحترافي.
  • الربح من خلال بيع المنتجات يحتاج إلى مهارة وصف المنتجات وشرحها تفاصيلها بدقة.

لذلك إن كان لديك أحد هذه المهارات أو مهارات خاصة في تسويق المنتجات والدعاية لها باستخدام الفيديوهات والمقالات الدعائية يمكن لك بسهولة الربح من خلال العمل الحر بأمازون وهو يتم من خلال قيامك بالاشتراك بأحد مواقع العمل الحر المتخصصة في عرض خدمات أمازون مثل موقع فيفر وموقع أب ورك وموقع جانجل سكوت ومن ثم قيامك بأداء هذه الخدمات بالنيابة عن الموقع نفسه أو أحد الأشخاص المتعاونين معه وذلك مقابل نسبة معينة من الأرباح.

الطريقة السادسة: الربح من أمازون من خلال شراء الأسهم

بالمثل مع طريقة بيع المنتجات لا تناسب هذه الطريقة الأشخاص المبتدئين أو الراغبين في الحصول على عمل من المنزل لأنها تتطلب امتلاك رأس مال كافي.

إن الربح من خلال شراء الأسهم يعتمد على قيام الشخص باستثمار أمواله في شركة أمازون عن طريق شراء بعض الأسهم الخاصة بها ومن ثم الحصول على أرباح معينة تعادل نسبة الأسهم التي يمتلكها.

كما يمكن للشخص تحقيق أرباح أكثر من خلال بيع هذه الأسهم لاحقاً بسعر أعلى عندما يحين الوقت المناسب.

الجدير بالذكر هنا أن سعر السهم الواحد من أمازون عادة ما يبلغ سعره حوالي 2000 دولار  وهو سعر مرتفع نسبياً نظراً لقوة وقيمة الشركة الاقتصادية وزيادة عدد المتنافسين على شراء هذه الأسهم.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!