منوعات

السيارات الحديثة: هل تساءلت يوما ماذا يحدث لتلك الموديلات الجديدة التي لم تُباع أبدا؟

كيف يتم التصرف بالسيارات التي لم يقبل على شرائها أحد؟

الرابط المختصر:

إذا كنت تقود سيارتك في أي وقت من الأوقات من خلال وكيل أو معرض للسيارات الحديثة وشاهدت الصفوف والصفوف من السيارات الحديثة جداً. فربما تساءلت عما يحدث لتلك السيارات التي لم يتم بيعها أبدًا؟ أين تذهب؟

فأي شيء يمكن أن يحصل لكل تلك السيارات؟ وإلى أي مكان تنتهي حينما يأتي الدور على إخلاء الموقع في معارض السيارات من أجل استقبال السيارات الأكثر تجديداً؟ والتي يطلبها العملاء ويقتضي الوضع الحالي وجودها في المعارض بدلًا عن تلك الأقدم التي لم يقبل عليها شخص. فبالطبع لن تقوم معارض السيارات بعرضها على الناس من أجل أن يشتروها بسعر زهيد.

أين تذهب تلك السيارات الحديثة عندما يحين الوقت لإفساح المجال لأحدث الموديلات؟

قاعدة هامة بالنسبة للطرق المتبعة ببيع الموديلات الجديدة في معارض السيارات

نظام معارض السيارات يخضع لما تجري عليه منظومة البيع والشراء التقليدية. بمعنى أنه عندما يتم توقيع عقد بين صاحب معرض كبير وبين مصنع للسيارات الحديثة على أن يأخذ عدد من السيارات الأحدث بحسب متطلبات السوق. فأصبحت تلك السيارات بمجرد إمضاء العقد وانعقاده خاصة به (أصبحت ملكية المعرض).

هناك عدد قليل من الخيارات عندما لا تبيع معارض السيارات أو الوكالات تلك السيارات. يمكنهم شحن السيارات غير المباعة إلى سوق مختلف حيث قد يكون النموذج المحدد مطلوبًا.

ومن ذلك أن باستطاعة صاحب المعرض أن يرسل كل تلك السيارات إلى عدد كبير من المتاجر الأخرى. والتي تزيد فيها الرغبة على شراء بعض الموديلات وتكون السيارة تنتمي إلى نفس الموديل.

وبإمكان صاحب المعرض أن يفتح المجال للمزايدة عليها ولكن هذا الأمر يتم بعد فترة طويلة. ويلجأ إلى هذا الحل وهو يعلم بما سيتعرض له من خسائر لأن سعرها ينخفض للغاية.

كما يكون متاحاً له تعديل القيمة الخاصة بها لمرور الوقت وطلوع موديلات أحدث وهو ما سيقلل من قيمتها. خصوصا وهو في أمس الحاجة وإتاحة المكان لما يتم استقباله من سيارات حديثة.

قد يلجأ الوكيل أو معرض السيارات في النهاية إلى خفض سعر هذه السيارات الحديثة بشكل كبير ليتسنى له استقبال الموديلات الأحدث من نفس النوعية ليتم بيعها بشكل عاجل.

لذلك يجب أن تتنبه إلى أن نزول موديلات جديدة يعود بالنفع على المشتري. لأنه يمكنك الحصول على تلك السيارات بسعر أقل، لأن المعرض أو الوكيل سيكون بحاجة لتصفية هذه الموديلات،

لذا عندما تذهب لشراء موديل حديث عليك أن تتفوق على البائع أو المعرض لأنه حتماً يريد التخلص من هذه الموديلات.

الموديلات الحديثة والقوانين المتبعة

نود أن تكون قد علمت ما الذي يمكن فعله بتلك السيارات وما يتعرض له الوكيل من أزمات إذا لم يتم بيع العربات على النحو المنتظم. لذلك، بمجرد أن تشتري الوكالة تلك السيارات الحديثة، فإنها تنتمي إليها. لا يمكنهم إرسال السيارات غير المباعة مرة أخرى إلى الشركة المصنعة في نهاية العام.

فعند إتمام العقد بينه وبين الشركات له أن يفعل ما يشاء بالسيارة سواء قام ببيعها وحصل على مكسب ضخم أم خسر فيها. فلا يحق له أن يعيد ما لم يتم بيعه في آخر الموسم ولن يعطيه المصنع ما دفع من أموال.

المصدر: rd.com

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!