حياة وصحة

المشروب الأفضل لخفض الكولسترول

الرابط المختصر:

في هذا المقال سنتعرف على المشروب الأفضل لخفض الكولسترول في الدم والسيطرة عليه. إن”الكولسترول الضار” أو بمسمى أخر “الكولسترول السيئ” من بين مسببات أمراض القلب والأوعية الدموية. في الحقيقة، في حال كانت حالة نسبة “الضار منه””LDL” تفوق “النافع” أو الجيد “HDL”، فأن ذلك مؤشر خطير على إمكانية الإصابة بالسكتة الدماغية أو بالنوبة القلبية وكذا تصلب الشرايين.

  • وظيفة الشرايين البيولوجية تتمثل في نقل الدم النقي (المحمل بالأكسجين) من عضلة القلب إلى جميع أجزاء الجسم.
  • وفي حالة التصاق الكولسترول بالجدران الداخلية للشرايين؛ فأن ذلك يؤدي إلى ضيقها وإعاقة حركة الدم.
  • بالإضافة إلى أن ذلك، يؤدي التصاق الكولسترول الى قيام القلب ببذل جهد مضاعف لإيصال كميات الدم المناسبة لكافة أنحاء الجسم. ومن الممكن أن يؤدي ذلك الى الإصابة بالنوبات القلبية وهي أحد أبرز أسباب حدوث الوفاة – لا قدر الله.

يساعد “الكولسترول النافع” على نقل “الكوليسترول الضار” إلى الكبد؛ حيث يقوم الأخير بتحطيم حبيبات الكولسترول، ومن ثم إخراجها من الجسم عبر البول.

أشارت إحدى الأوراق البحثية إلى أن هذا المشروب هو الأفضل لخفض الكولسترول ويساعد في حماية القلب والأوعية الدموية من تراكم “الكولسترول الضار“.

قام باحثون باختبار فوائد الشاي الأخضر؛ من خلال إجراء تجارب سريرية شارك فيها ما يقارب 800 من المتطوعين. جاءت النتائج توضح تأثير مشروب الشاي الأخضر الذي يخفض نسبة الكوليسترول بشكل عام، وعلى وجه الخصوص “النوع السيئ” “”LDL.

إقرأ أيضاً: اطعمة تزيد الكوليسترول في جسمك وتشكل خطرا على حياتك

المشروب الأفضل لخفض الكولسترول

أشار القائمون على الأبحاث إلى أن الأدلة واضحة كون الشاي الأخضر له تأثير إيجابي في الحد من عوامل الخطورة. وهذه العوامل، قد تكون سببًا في التعرض لأمراض القلب والأوعية الدموية. وأوضح أيضا كون الدراسات طويلة المدى حول هذه النتائج قليلة.

قام بعض الباحثون في جامعة “هونج كونج” بتوضيح الصلة بين تناول مشروب الشاي الأخضر وصحة الإنسان. وأثبت هؤلاء الباحثون أن الشاي الأخضر عامل مهم في زيادة القدرة على حماية الجسم من التأكسد.

وفي أحد التقارير التي نشرتها مجلة متخصصة بميدان التغذية بشأن المشروب الذي يخفض الكولسترول. حيث قام الباحثون بتوضيح العلاقة بين معدل استهلاك مشروب الشاي الأخضر و التعرض للوفاة نتيجة الإصابة بأمراض القلب والسرطان. حيث تم تحليل البيانات الخاصة بما يقارب أربعين ألف شخص.

وتبين أن هذا المشروب هو الأفضل (الشاي الأخضر) لخفض نسبة الكولسترول والذي يقلل من حدوث الوفيات الناتجة عن الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والقلب.

أشارت بعض التقارير الصادرة عن إدارة الصحة في انجلترا إلى أن ممارسة مائة وخمسون دقيقة من تمارين الرياضة اسبوعيًا؛ يساهم في الحد من ارتفاع مستويات الكوليسترول بالجسم.

وفي الختام، تعرفنا في هذا المقال على المشروب الأفضل لخفض الكولسترول وهو الشاي الأخضر. و لذلك، ننصح الجميع بتناوله من أجل خفض نسبة الكولسترول الضار.

إقرأ أيضاً: السيطرة على ارتفاع الكوليسترول بالدم: كيفية تحقيق التوازن من خلال الغذاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!