اقتصاد وأعمال

الوظائف الأكثر طلباً على الإنترنت 8 وظائف يمكنك القيام بها من المنزل

ما هي الوظائف التي سوف يزداد عليها الطلب في الفترات القادمة والتي يمكنك القيام بها من المنزل عبر شبكة الإنترنت؟

مع الاستخدام المتزايد على شبكة الإنترنت في الآونة الأخيرة، هناك بعض الوظائف التي استندت إلى القيام بها من داخل المنزل، وعدم الحاجة إلى الذهاب إلى شركات، أو أماكن عمل أخرى. وذلك لأنها تحتاج فقط إلى استخدام جهاز حاسب آلي، بالإضافة إلى استخدام مزود شبكة إنترنت جيد. ومع توفر هذه التقنية ظهرت مجموعة من الوظائف الأكثر طلباً في عالم الانترنت وزاد الاقبال على هذه الوظائف لأنها تقدم إنتاجية من المنزل. ولذلك اتجه إليها الكثيرين في الآونة الأخيرة؛ نظرًا لأنها توفر الوقت والجهد فلن تكون بحاجة إلى إضاعة وقت كبير في المواصلات على سبيل المثال. 

  • ازداد اتجاه العمل من المنزل بشكل كبير في السنوات الأخيرة. لقد ولت منذ فترة طويلة تلك الأيام التي كان يعتقد فيها أن العمل هو الذهاب إلى المكتب في الصباح والعودة إلى المنزل في المساء.
  • مع التكنولوجيات المتقدمة والاتجاهات المتغيرة في الاقتصاد، أصبح العمل الحر والعمل المنزلي أكثر شيوعًا من أي وقت مضى.
  • في عالم الانترنت أصبح هناك مجال واسع للعمل الحر وبرزت الوظائف الأكثر طلباً والتي يزداد الطلب عليها يوماً بعد يوم.

وإليك عزيزي القارئ خلال الفقرات القادمة سنتحدث عن مجموعة من الوظائف الأكثر طلباً في عالم الإنترنت.

الوظائف الأكثر طلباً في عالم الإنترنت: عمل أون لاين

1 وظيفة الترجمة 

لا تحتاج وظيفة الترجمة إلى أن تغادر منزلك وهي من أكثر الوظائف طلباً على الانترنت، كل ما عليك هو أن تكون صاحب مهارات لغوية في أكثر من لغة. وتعتبر الترجمة الآن إحدى الوظائف الأكثر طلباً في عالم الانترنت.

انتشرت الترجمة عبر الإنترنت خلال الآونة الأخيرة بشكل كبير، ولا تحتاج منك سوى امتلاك جهاز حاسب آلى متصل بالإنترنت. قد تواجهك بعض الصعوبات إذا كنت لا تزال في بداية عملك في الترجمة على الإنترنت، لكن مع زيادة خبراتك ستعمل على تنمية مهاراتك، وتترجم بطريقة أكثر احترافية ولن تجد تلك الصعوبة التي واجهتها في البداية مستمرة معك.

قد تواجهك أيضًا بعض التحديات، وذلك شأن كافة الوظائف، وليست الترجمة فقط. لذلك عليك أن تختار مجالاً تشعر حياله بالحماس حتى تقوم بترجمة النصوص في هذا المجال، فقط ليساعدك على المضي قدمًا في هذه الوظيفة الجديدة. 

2 الوظائف الأكثر طلباً مجال الرسوم المتحركة

فرص عمل على الانترنت: هذه الوظيفة أيضًا يمكنك العمل في مجالها من خلال شبكة الإنترنت فقط. وتحتاج هذه الوظيفة إلى أفكار إبداعية، وتعتمد بشكل أساسي على استخدام البرامج المخصصة لإنتاج الرسوم المتحركة.
ويسعى الكثيرين للحصول هذه الوظيفة كونها عمل مربح جدًا وممتع في الوقت ذاته.  

3 أكثر الوظائف طلباً على الانترنت إنتاج الأفلام 

فرص عمل على الانترنت ، صناعة الأفلام ليست وظيفة جديدة، لكن العمل عبر الإنترنت على هذه الأفلام اتجاه جديد، لجأ إليه الكثير من صناع الأفلام الترويجية.
وكونك صانع للأفلام ربما يطلب منك أن تقوم بإنتاج فيديو دعائي لبعض الشركات أو المؤسسات أو فيديو مختصر لإيصال فكرة معينة لبعض المبادرات. ستجد أن هذه الفيديوهات مستخدمة على نطاق واسع بالإضافة إلى أنها لديها منصاتها الخاصة والتي يتزايد عددها مع مرور الوقت. 

ربما يتطلب منك الذهاب إلى أكثر من مكان؛ لتقوم بالتصوير واتخاذ لقطات معينة من عدة أماكن مختلفة. لذلك فهي وظيفة مربحة جدًا لمحبي السفر والتنقل.
كما يمكنك أيضًا العمل على إنتاج هذه الأفلام دون أن تغادر مكانك، فجميع الصور من المصورين المحترفين متوفرة الآن عبر شبكة الإنترنت ويمكنك الحصول عليها بكل سهولة.

إقرأ أيضاً الوظائف والمجالات العلمية المطلوبة خلال الـ 10 سنوات القادمة

4 الوظائف الأكثر طلباً التسويق الإلكتروني

مع زيادة حجم التجارة الإلكترونية، ومع اتجاه الكثير من رواد الأعمال إلى تبني خصائص إلكترونية في أعمالهم، زاد الطلب على المسوقين الإلكترونيين وخاصة مسوقي البريد الإلكتروني.
يطلب من المسوق الإلكتروني أن يسجل قوائم تحتوي على مجموعة من البيانات ووسائل التواصل الخاصة بالمتابعين للحملات الإعلانية وللنشاط التجاري بصفة عامة.
كما يطلب منهم أيضًا أن تكون لديهم علاقات عامة قوية، ويتمتعون بمهارات جيدة في التواصل.

يمكنك أن تأخذ مكانك في هذه الوظيفة إذا كنت تمتلك مهارات إضافية مثل التصميم الجرافيكي الذي سوف يزيد من فرصك للحصول على هذه الوظيفة لتجني منها في النهاية مكاسب مرضية.

ويُعد التسويق الالكتروني الآن أحد أكثر الوظائف طلباً على الانترنت.

5 الكتابة الحرة

أبرز فرص عمل على الانترنت ، من المعروف أن المحتوى عبر شبكة الإنترنت، هو مصدر الدخل لأي نشاط على الإنترنت، لذلك تستعين بعض المواقع والشركات الكبيرة بمجموعة من الكتَّاب الذين يكتبون لها نصوصًا إبداعية تستخدمها شركات للترويج لأعمالها.

ولكن هناك أيضًا شركات لا تمتلك هؤلاء الكتَّاب، وتلجأ إلى مصادر خارجية للحصول على الأفكار الإبداعية وعلى المحتويات التي تجذب إليهم المزيد من الزوار. ومن هنا تأتي وظيفة الكاتب الحر المستقل. يمكنك أن تتعلم كل شيء وأن تطور من قدراتك، ومهاراتك لكي تتمكن من اللحاق بالركب التكنولوجي، ولكي تتمكن من العمل بهذه الوظيفة.

أنت تحتاج فقط إلى خبرة قليلة في مجال الكتابة الحرة، وإلى التعلم باستمرار وإضافة المزيد إلى خبراتك، وقدراتك.

6 أكثر الوظائف طلباً على الانترنت: وظيفة المساعد الافتراضي

تحتاج بعض الشركات التي حولت نشاطها التجاري التقليدي إلى نشاط إلكتروني إلى مساعدين افتراضيين من أجل القيام بمهام الإدارة والقيام بمختلف الوظائف في منظومة العمل ككل.
من الممكن أن تطلب منك إحدى الشركات بصفتك مساعد افتراضي، أن تقوم بالرد على رسائل البريد الإلكتروني الواردة إلى الشركة، وربما تطلب منك أعمال أخرى متعلقة بإنتاج المحتويات أو إنجاز الوثائق.

الخبر السار أنه لن يُطلب منك أن تغادر منزلك أبدًا، فيمكنك أن تعمل من المنزل أو من المقهى أو من أي مكان تريده.

7 فرص عمل على الانترنت: وظيفة مصمم الجرافيك

فرص عمل على الانترنت ، لكل شركة موقع إلكتروني يتحدث عن خدماتها، وسلعها التي تقدمها للجمهور؛ تحتاج هذه الشركات في المقام الأول إلى مصمم جرافيك، أو مصمم مواقع إلكترونية؛ ليقوم بوضع واجهة مميزة لموقعها الإلكتروني.
وتسعى الشركات في الحصول على كوادر تتمتع بمهارات عالية، وتمتلك أفكار إبداعية كثيرة؛ من أجل الحصول في النهاية على تصميم جذاب يجذب المزيد من الزوار إلى الموقع الإلكتروني. 

وإذا كنت ترغب في العمل في هذه الوظيفة وهي أحد أكثر الوظائف طلباً على الانترنت فإن كل ما عليك هو أن تُنشئ تصميمات إبداعية تعمل على جذب الانتباه وتحقق التفاعل لعملاء تلك الشركات.

8 الوظائف الأكثر طلباً: وظيفة إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

لكافة الأنشطة التجارية التي تعمل من خلال الإنترنت صفحات على مختلف منصات التواصل الاجتماعي. فهم بحاجة إلى إنشاء هذه الصفحات من أجل فتح قناة اتصال مباشرة مع العملاء دون تكبد الكثير من التكاليف.

الجدير بالذكر:
أن معظم الشركات لا توظف مدراء لصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها من داخل شركاتهم، بل إنهم يلجؤون إلى المستقلين للقيام بهذه الأعمال.
وإذا كنت ترغب في القيام بهذه الوظيفة؛ فعليك أن تطور من مهاراتك لجذب الزوار إلى الصفحات على منصات التواصل الاجتماعي ثم تعرض خدماتك على الشركات التي تبحث عن مستقلين متميزين لإدارة صفحات التواصل الخاصة بها. 

كانت هذه هي الوظائف الأكثر طلباً في عالم الانترنت حتى تاريخ نشر هذا المقال.

المصادر: 1 2 3

إقرأ ايضاً بعيداً عن روتين الوظيفة.. تعرف على افضل 8 طرق لزيادة أرباحك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع