ركن التقنية

برنامج استرجاع الصور المحذوفة: أفضل 14 تطبيق 2021

أصبحت كل الهواتف اليوم مجهزة بكاميرات احترافية تنتج صورًا عالية الجودة وتساعد على تخليد الذكريات العزيزة علينا. لكن في بعض الأحيان تحدث مشكلة أو خطأ ما يؤدي إلى حذف هذه الصور المهمة وفقدانها إلى الأبد. إلا أن العديد من الناس لا يعلمون أن هناك طرق بسيطة لاستعادة الصور من خلال برنامج استرجاع الصور المحذوفة. تلك التي نسردها فيما يلي ونشرح مميزاتها وعيوبها وكل ما يخصها:

برنامج استرجاع الصور المحذوفة 2021

1- DigDeep Image Recovery

يعمل تطبيق DigDeep Image Recovery بدون الحاجة الى روت وهو مجاني وحصل على تقييمات إيجابية عديدة على متجر جوجل بلاي.

التطبيق سريع للغاية وموثوق ويدعم العديد من انواع الصور. بما في ذلك jpg و jpeg و png. كما يتميز بالبساطة والقدرة على استعادة الملفات من ذاكرة الهاتف الداخلية أو الكارت الميموري.

رابط تحميل تطبيق DigDeep Image Recovery

2- AlpacaSoft Restore Image

يمكن تطبيق AlpacaSoft Restore Image المستخدم من تحديد الملفات التي يرغب في استعادتها ويتميز بواجهة سلسة والحجم الخفيف ولا يحتاج إلى حصول الهاتف على صلاحيات الروت ومجاني بالكامل. كما لا يؤدي عمله لتباطؤ الهاتف ولا يتطلب التطبيق إنشاء حسابات على الخدمات السحابية.

رابط تحميل تطبيق AlpacaSoft Restore Image

قد يهمك أيضاً: أفضل محركات البحث عن الصور، 10 من أقوى المحركات في 2021

3- Tasty Photo Recovery

لا يحتاج تطبيق Tasty Photo Recovery المجاني لتفعيل صلاحيات الروت على الهاتف لاسترجاع الصور المحذوفة دون قصد. كما أنه خفيف ويوفر طريقتين مختلفتين لاسترجاع الصور. لا يضغط على معالج الهاتف ويمكن المستخدم من معاينة الصور أثناء استرجاعها.

رابط تحميل تطبيق Tasty Photo Recovery

4- DiskDigger Photo Recovery

يعمل تطبيق DiskDigger Photo Recovery مجانا على استعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة بغض النظر عن عمل الهاتف بصلاحيات الروت أو لا. على الرغم من أن الهاتف يوفر فرصة نجاح أكبر في استعادة الملفات المحذوفة إذا كان الهاتف يعمل بصلاحيات الروت.

يتميز هذا التطبيق بسرعته وعدم استنزافه لقدرات معالج الهاتف ويوفر خاصية حفظ الملفات المستردة على الخدمات السحابية الشهيرة مثل Dropbox و Google Drive لحمايتها من الحذف مرة أخرى.

رابط تحميل تطبيق DiskDigger photo recovery

قد يهمك أيضاً: إخفاء التطبيقات والصور على الاندرويد في هواتف سامسونج و شاومي وهواوي

5- UniQ Photo Recovery

حصل تطبيق UniQ Photo Recovery على العديد من التقييمات الإيجابية على متجر جوجل بلاي بسبب قدرته على استعادة الصور المحذوفة عن طريق الخطأ وهو سهل الاستخدام وقادر على استعادة الرسائل النصية وجهات الاتصال ايضا.

يعمل التطبيق بدون روت ويمكن المستخدم من وضع كلمة سر لحماية خصوصيته.

رابط تحميل تطبيق UniQ Photo Recovery

6- Dumpster Restore Deleted Photos

يعمل تطبيق Dumpster Restore Deleted Photos على استرجاع الصور المحذوفة وحفظ نسخة احتياطية من الملفات الموجودة بالفعل على الهاتف.

التطبيق سهل الاستخدام ولا يتطلب روت ويوفر خدمات تخزين سحابية مجانية ويتميز بقدرة عالية على استعادة الصور بسرعة فائقة.

رابط تحميل تطبيق Dumpster Restore Deleted Photos

7- Workshop Deleted Photo Recovery

يساعد هذا التطبيق على استعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة بسرعة فائقة. سواء كان ذلك من الذاكرة الداخلية أو الكارت الميموري. كما يوفر امكانية معاينة الصور قبل استعادتها ويدعم مختلف انواع الصور مثل JPEG، PNG ، GIF ، BMP ، JPG و TIFF ويصل معدل نجاحه في استعادة الصور إلى 92%.

رابط تحميل تطبيق Deleted Photo Recovery Workshop

قد يهمك أيضاً: أفضل المواقع لتحميل الصور المجانية بجودة عالية وبدون حقوق ملكية في 2021

8- Smin Photo Recovery

تطبيق Smin Photo Recovery سهل الاستخدام للمبتدئين ويمكن المستخدم من استعادة الملفات المحذوفة من مساحة التخزين الداخلية والكارت الميمورى.

يأتي التطبيق بنظام حماية بكلمة مرور وخاصية تطبيقات تنظيف الهاتف. كما يعمل على إعداد نسخة احتياطية من الملفات الموجودة على الهاتف لحمايتها في المستقبل.

رابط تحميل تطبيق Smin Photo Recovery

9- HD-Team Photo Recovery

يمكن هذا التطبيق المستخدم من معاينة الصور قبل استعادتها لتوفير الوقت والمساحة وهو سريع جدا وسلس ولا يضغط على إمكانيات الهاتف ويسمح باختيار المجلدات التي يتم استعادة الصور منها. فضلا عن تمكين المستخدم من حذف الملفات دون رجعة إذا أراد لحماية خصوصيته. كما لا يحتاج التطبيق إلى روت أو اتصال بالانترنت.

رابط تحميل تطبيق HD-Team Photo Recovery

قد يهمك أيضاً: برنامج تحويل الصور الى رسم: أفضل 9 تطبيقات 3 مواقع

10- MiniTool Mobile

يشتهر برنامج MiniTool Mobile بقدرته على استعادة الصور التي حُذفت عن طريق الخطأ أو بسبب تلف النظام أو اصابتها بفيروس أو غيرها من المشاكل التي يمكن أن تؤدي إلى حذف الصور المهمة.

يحتوي البرنامج على واجهة سهلة الاستخدام ويمكن للمبتدئين استخدامه لاستعادة الملفات والصور بسلاسة وسرعة عالية. كما يتوفر منه اصدار مجاني يسمح للمستخدم بتجربة البرنامج من خلال استعادة 10 صور فقط. قبل شراء الاصدار المدفوع.

رابط تحميل برنامج MiniTool® Mobile Recovery for Android Free 1.0

11- Recuva

يعتبر برنامج ريكوفا من أشهر التطبيقات المتخصصة في استعادة الصور المفقودة من الهاتف. وذلك من خلال الكمبيوتر وهو يوفر خاصية اختيار الملفات المراد استردادها. لكنه يتضمن خطوات معقدة بعض الشيء على المستخدم العادي.

يوفر التطبيق اصدار مجاني. كما أن الاصدار المدفوع رخيص مقارنة بالبرامج المشابهة الأخرى.

رابط تحميل تطبيق Recuva

قد يهمك أيضاً: برامج تعديل الفيديوهات: إليك 5 من أفضل برامج تحرير الفيديو المتاحة للتحميل المجاني

12- EaseUS MobiSaver

يعمل هذا التطبيق على جميع الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد حتى القديم منها. لكنه يتطلب روت لاسترجاع الصور المحذوفة، لكنه بشكل عام سريع للغاية ويوفر نتائج مذهلة بعد اتمام 3 خطوات فقط. كما أنه يمكن المستخدم من معاينة الصور قبل استعادتها.

رابط تحميل تطبيق EaseUS MobiSaver for Android Free 5.0

13- Wondershare Dr Fone

يتضمن برنامج Wondershare Dr Fone مجموعة من أدوات استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف أو الكمبيوتر. فضلا عن تميزه بخاصية اصلاح الاعطال البرمجية في الهواتف بخطوات بسيطة.

على الرغم من أن البرنامج قادر على كل هذا بالاضافة إلى استعادة الملفات والصور المختلفة. إلا أنه يتطلب حصول الهاتف على صلاحيات الروت.

رابط تحميل برنامج Wondershare Dr Fone

14- Photorec

برنامج Photorec سهل الاستخدام للغاية ويقدم دليل إرشادات مفيد للغاية للمبتدئين. يعمل البرنامج على تمكين المستخدم من تحديد الملفات التي يرغب في استعادة بيانات الأقراص الصلبة المحذوفة منها. كما يستطيع إصلاح بعض الصور التالفة. ويعد من بين أفضل برنامج لاسترجاع الصور المحذوفة.

رابط تحميل برنامج Photorec

قد يهمك أيضاً: تسريع نسخ الملفات في أنظمة تشغيل ويندوز من خلال 4 طرق أثبتت فعاليتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!