ركن التقنية

أفضل برنامج رسم هاتف آيفون: 8 تطبيقات احترافية مجانية

تطبيقات رسم احترافية لهاتف آيفون

يفضل المصممون في الحقيقة العمل على برنامج تحويل الصور إلى رسم وتصميم الصور، باستخدام برنامج رسم لهاتف آيفون، لأنها الأفضل لهم، حيث يختارون الهواتف وأجهزة الحاسوب الذي تعمل بنظام تشغيل أيفون. نظراً لجودة هذه الأجهزة وقدرتها على إنتاج مواد فنية متميزة دون خسارة جودة المواد. بالرغم من المنافسة الشديدة الدائرة بين أجهزة الآيفون بمختلف أنواعها وأجهزة الأندرويد أيضاً. وفي هذا التقرير نستعرض معا مجموعة من بين برامج الرسم لهاتف آيفون التي تساعد الرسامين على إنجاز أعمالهم بأفضل شكل.

أفضل برنامج احترافي للرسم لهاتف آيفون

1- برنامج 3DMark Sling Shot

في بداية حديثنا نرشح لك برنامج 3DMark Sling Shot، الذي يعد أفضل برنامج رسم لهاتف آيفون. وعندما تم طرح هذا البرنامج في سوق آبل، كانت إمكانات تشغيله تناسب أجهزة الحاسوب، التي يتم بواسطة تنفيذ التصميمات ثلاثية الأبعاد. كما تم تطوير وتحديث برنامج 3DMark Sling Shot. بعد ذلك حتى أصبح يناسب جميع أجهزة الآيفون. فإن كنت تستخدم هاتف آيفون وتريد أن تنفذ رُسُوم بنفس جودة أقوى برنامج تصميم الرُّسُوم فإن برنامج 3DMark Sling Shot، هو الأفضل لك.

رابط التطبيق: ‎3DMark Sling Shot Benchmark on the App Store (apple.com)

برنامج الرسم 3DMark Sling Shot

مميزات برنامج الرسم للأيفون 3DMark Sling Shot

  • يمكنك بواسطة برنامج تصميم للأيفون، أن تجري في الواقع جميع اختبارات القياس الذي ترغب فيها بكل سهولة الخاصة بتصميمات 3D.
  • في الواقع يساعدك تطبيق 3DMark Sling Shot، في تحديد حجم الرسمة التي تحتاج إليه. سواء كان الحجم يحتوي على حركة أم أنه يحتوي على أبعاد مفصلة، أو إن كنت تريد التصميم بحجمه الطبيعي.
  • تتمكن بواسطة برنامج 3DMark Sling Shot، أن تضيف الإضاءة التي ترغب فيها. وذلك بمختلف التأثيرات البصرية إضافة إلى استخدام الفلاتر المرغوب فيها من مكتبة الفلاتر، وكل ذلك بشكل مجاني.
  • من افضل مميزات تطبيق 3DMark Sling Shot، أنه لا يعرض إعلانات للمستخدم. كما لا يعرض أدوات أو تأثيرات مدفوعة داخل التطبيق بل كل شيء مجاني.

2- برنامج Adobe Illustrator Draw

يصنف برنامج Adobe Illustrator Draw، أنه أقوى برنامج رسم للأيفون. وذلك بسبب العديد من المميزات والخصائص التي تتاح في هذا التطبيق. ومن بين هذه الخصائص وجود كافة الأدوات والتأثيرات التي يحتاجها المصممون. وكلها سهلة الاستعمال، ويستطيع أي مبتدئ في مجال الرسم والتصميم تنفيذ رُسُوم 3D بواسطة التطبيق. كما يمكن المصمم من تنفيذ عمل فني بشكل متكامل، كما يتيح له تنفيذ طبقات مسطحة.

من خلال تطبيق Adobe Illustrator Draw، بإمكانك أن تنفذ رسومات وكذلك صورة بجودة فائقة. كما يساهم التطبيق في تحسين الصور ذات الجودة الضعيفة، ومن أهم مميزات التطبيق أنه مجاني.

رابط التطبيق: ‎Adobe Illustrator: Graphic Art on the App Store (apple.com)

برنامج Adobe Illustrator Draw

3- برنامج Tayasui Sketches

عند البحث عن برنامج رسم للأيفون، عليك باستخدام برنامج Tayasui Sketches. وهو يتميز في الحقيقة بالكثير من المميزات التي جعلت آلاف الأشخاص يقبلون على تجربته. حيث وجدوا نتيجة جيدة جعلتهم يثقون فيه، ومن خلاله بإمكانك أن تستخدم أدوات واقعية عن الرسم.

رابط التطبيق: ‎Tayasui Sketches on the App Store (apple.com)

مميزات برنامج الرسم للأيفون Tayasui Sketches

  • هناك جملة من المميزات التي يتميز بها برنامج Tayasui Sketches، ومن بين أهمها أنه تطبيق مجاني.
  • يتيح برنامج Tayasui Sketches، العديد من الأدوات المساعدة للتصميم والرسم. التي نذكر منها على سبيل المثال فرش الألوان المائية، وكذلك فرش الألوان الواقعية.
  • في الحقيقة يساعدك تطبيق Tayasui Sketches، في تعديل الصور المدمجة بصيغة PSD. وتستطيع بواسطة التطبيق أيضاً أن تقوم بتصدير هذه الصور إلى ملفات PNG بكل سهولة.
  • كما تستطيع أن تستخدم التطبيق دون الاحتياج إلى إظهار الأدوات على واجهة جهازك، بما يمنع ذلك التداخل بين التطبيقات والأدوات المساعدة.
برنامج Tayasui Sketches

4- برنامج Adobe Photoshop Sketch

يمثل برنامج Adobe Photoshop Sketch، بأنه من بين أروع برنامج رسم للأيفون. يتميز بوجود بعض الخصائص التي لا تتوفر في بعض تطبيقات الرسم ومن بينها إمكانية استخدام العديد من أقلام الرصاص إضافةً إلى ذلك تنوع أقلام التحديد بداخله. إلى جانب جملة من فرش الرسم الممتازة. كما تستطيع بواسطة برنامج Adobe Illustrator Draw، أن تسترد جميع الفراشي التي يشملها برنامج الفوتوشوب إلى هذا التطبيق بسهولة.

حيث تتمكن من خلاله بكل بساطة أن تمزج بين التأثيرات بين الألوان التي تتم على الورق العادي عند القيام بالرسم بشكل تقليدي. كما تستطيع أن تضيف التعديل الذي ترغب فيه على الرُّسُوم عندما تصدر الرسمة على Photoshop CC. يعمل البرنامج بشكل مجاني أو بإمكانك أن تشتري بعض الأدوات والتأثيرات التي تفضلها من داخل التطبيق نفسه.

رابط التطبيق: ‎Adobe Fresco: Painting Studio on the App Store (apple.com)

برنامج Adobe Photoshop Sketch

5- برنامج Paper by WeTransfer

نرشح لك برنامج Paper by WeTransfer، الذي يصنف بكونه أقوى برنامج رسم للأيفون. ووفقا لعدد مرات تحميل التطبيق من سوق App store التي فاقت 25 مليون مرة. فإن التطبيق يرشحه الرسامين المحترفين الذين يستخدمون أجهزة تعمل بنظام التشغيل آيفون. ويتمكن مستخدميه من العمل عليه بشكل مجاني. كما يوفر التطبيق طرق حديثة تساعد المبتدئين على تعلم طرق رسم جديدة.

يمكنك في الحقيقة من خلال برنامج Paper by WeTransfer، أن تضيف العلامات والخطوط على رسومك بـ خط اليد من خلال الخربشة عليها. كما بوسعك أن تضيف ملاحظاتك وتعليقاتك على الصور عند تصميمها وترتيبها بالشكل المرغوب فيه بعد الانتهاء من عمليات الرسم.

تم إصدار نسخة جديدة من برنامج Paper by WeTransfer تحت اسم Paper Pro. ونظراً لتمتع هذه النسخة بمميزات أكبر فإنها نسخة مدفوعة وليست مجانية.

رابط التطبيق: ‎Paper by WeTransfer on the App Store (apple.com)

برنامج Paper by WeTransfer

6- برنامج PANTONE Studio

لم ينته حديثنا عن أفضل برنامج رسم للأيفون، فالآن يسعنا أن نتحدث عن تطبيق PANTONE Studio. الذي يلقبه المصممون والرسامون بأنه ملك الألوان. وهو إلى ذلك يناسب الرسامين الذين يفضلون العمل من خلال الهواتف المحمولة.

إذ يمكنك أن تعتبره اسكتش رسم رقمي متنقل. تبلغ عدد الألوان التي تتاح في برنامج PANTONE Studio، قرابة عشرة آلاف لون. كما توجد هذه القائمة الكبيرة في سلسلة Pantone Plus.

بإمكانك أن تستخدمه للدمج بين الصور والأشكال إضافة إلى توفير التطبيق لخاصية التجانس بين الألوان وصبغ اللوحات بهذه الألوان. يمكنك الحصول على التطبيق مجاناًلكن عند استخدام الأدوات الداخلية يتطلب عليك عمل اشتراك شهري مدفوع أو اشتراك سنوي.

رابط تحميل التطبيق: ‎PANTONE Studio on the App Store (apple.com)

برنامج PANTONE Studio

اقرأ أيضاً: أفضل 5 تطبيقات تحويل خط اليد إلى نص إلكتروني

7- برنامج Assembly

إن كنت تريد برنامج رسم للأيفون سهل وسريع وبه مميزات عدّة وتأثيرات مختلفة وأدوات رسم لا مثيل لها فإليك تطبيق Assembly. الذي يعتبر من بين التطبيقات المناسبة للمبتدئين وهواة الرسم الرقمي. وليس مطلوب على مستخدم هذا التطبيق أن يكون محترف بل يمكن لأي شخص استعماله.

يوفر برنامج Assembly، أشكال وتصميمات عديدة تساعد في الوصول إلى رُسُوم ممتازة، كما يبلغ عدد هذه الرُّسُوم نحو 180 تصميم أساسي، وبمعنى آخر أن التطبيق يسهل لك عملية الرسم فلا يجبرك على بناء أشكال ورسومات بشكل ابتدائي. وهذا في الواقع يتناسب مع حاملي ومستخدم هواتف أبل ذات الشاشة الصغيرة.

ومن مميزات تطبيق Assembly، فإنك في الحقيقة تستطيع أن تستعين بالأشكال الجاهزة التي يوفرها التطبيق. وفي النسخة الحديثة من هذا البرنامج يمكنك أن تصمم بالإضافة إلى تعديل الفيديوهات وإنشاء فيديوهات متحركة. كما تعرف هذه النسخة من التطبيق باسم ASSEMBLY PRO. التي بإمكانك أن تستخدمها مجاناً فور التحميل ولمدة لا تزيد عن أسبوع فقط.

رابط التطبيق: ‎Assembly: Graphic Design & Art on the App Store (apple.com)

برنامج Assembly اهواتف آيفون

8- برنامج الرسم للأيفون Draw Pad Pro

يصنف تطبيق Draw Pad Pro، بأنه أجمل برنامج رسم للأيفون. حيث يوفر عدة خصائص يمكن لحاملي هاتف آيفون استخدامها بكل بساطة. التي نذكر منها على سبيل المثال التدوين اليومي للملاحظات الشخصية.

في الواقع وصل عدد مرات التحميل عبر سوق App store إلى ما يقرب من ثلاث ملايين مرة. تم طرح التطبيق من قبل شركةFishington Studios. وهو أحدث التطبيقات التي تساعد الأشخاص في تدوين أفكارهم بأشكال وطرق مميزة وحديثة.

يمكنك تحميل التطبيق مجانا وفي حالة تحميل النسخة الأخيرة منه التي تعرف باسم (Draw Pad Pro 2)، يتم دفع ثمنها.

رابط تحميل التطبيق: ‎DrawPad Pro on the Mac App Store (apple.com)

برنامج الرسم للأيفون Draw Pad Pro

قد يهمك أيضاً: ما هو أفضل برنامج تحميل من اليوتيوب للأيفون؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!