أخبار وأحداث

تركيا تتسلم أحد أعضاء حزب العمال الكردستاني من السويد للحصول على موافقتها للانضمام إلى حلف الناتو

تركيا تتسلم أحد أعضاء حزب العمال الكردستاني، قامت السويد بتسليم أحد أعضاء حزب العمال المحظور إلى تركيا. وهو جزء من جهود ستوكهولم للالتحاق بحلف شمال الأطلسي والحصول على موافقة تركيا للانضمام لحلف الناتو.

تركيا تتسلم أحد أعضاء حزب العمال الكردستاني من السويد

ووفقاً لما نقلته صحيفة “ ميدل إيست مونيتور ” ، السبت (3/12/2022) ، فقد تم الحكم على الرجل بالسجن 6 سنوات في تركيا بسبب انتماؤه لحزب العمال الكردستاني وهي جماعة كردية انفصالية ومصنفة كتنظيم إرهابي في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

إلا أن الرجل استطاغ الفرار إلى السويد وهناك تقدم بطلب لجوء سياسي. إلا أن السلطات السويدية قامت برفض الطلب. وبعد اعتقاله من قبل الشرطة السويدية، قامت السويد بتسليمه إلى اسطنبول الليلة الماضية، حيث وتم احتجازه من الشرطة التركية.

وقعت فنلندا والسويد طلباً للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) في وقت سابق من هذا العام لضمان الحماية من الغزو الروسي لأوكرانيا والصراع الروسي الأوكراني المستمر.

المجر وتركيا رفضت طلب انضمام السويد للحلف بصفتهما دولتين عضوين في الناتو، مع تأكيد أنقرة أن السويد تستضيف على أراضيها “عناصر إرهابية” كما ويجب أن تفي السويد بشروط محددة لنيل موافقة تركيا على انضمامها للحلف.

تسليم أعضاء حزب العمال الكردستاني والفصائل الكردية الأخرى الخاضعة له كان أحد الشروط. الأنباء تفيد أن ما لا يقل عن 33 مشتبهاً به على علاقة بالانفصاليين الأكراد ولا يزالوا مطلوبين من قبل تركيا متواجدين على أراضي السويد وفنلندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى