ركن التقنية

آلية تشغيل تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر

ربما أصابك الملل من استخدام هاتفك الشخصي في فتح التطبيقات أو ألعاب أندرويد وورد إلى ذهنك كم سيكون الأمر ممتعًا إذا استطعت تشغيل تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر. ولكن قد يتسلل الإحباط إليك بسبب مدى صعوبة الأمر مع تكرار المحاولة.

حسنًا، لا تيأس عزيزي القارئ فقد جلبنا لك في هذا المقال الطرق المثالية لتشغيل تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر. إذا اتبعت أحدها سيمكنك الاستمتاع بتجربة مختلفة وممتعة.

هناك عدة مميزات لتشغيل التطبيقات المختلفة على الحاسوب. بينها على سبيل المثال. إذا كان هاتفك لا يدعم نظام تشغيل أندرويد وأردت استخدام تطبيق معين ينتمي لهذا النظام. حينها لن تحتاج إلى شراء هاتف أندرويد يمكنك تشغيله على الكمبيوتر بشكل طبيعي.

يجب أن تأخذ في الاعتبار عزيزي القارئ أن عملية تثبيت تطبيقات اندرويد على الكمبيوتر ستكون مختلفة تمامًا عن تثبيت البرامج العادية في الحاسوب. فالأمر قد يكون أكثر صعوبة إلا إذا اتبعت الآتي.

آلية تشغيل تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر

1 برنامج Android-x86

يتطلب تثبيت برنامج Android-x86 على الكمبيوتر وجود ذاكرة داخلية RAM بسعة 2 جيجابايت ومعالج AMD أو Intel ومساحة على القرص لا تقل عن 4 جيجابايت ومنفذ USB.

هناك طريقتان للاستفادة من هذا البرنامج في تشغيل تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر.

  • الأولى: قم بتنزيل البرنامج على هيئة قرص ISO ثم انسخه على USB عن طريق الاستعانة ببرنامج Rufus ثم أدخل الـ USB لجهازك وقم بـ RESTART، ثم اذهب لقائمة التمهيد من خلال مفتاح F12.

يمكنك عمل بوت من Android-x86 USB وحينها سيكون أمامك خياران. الأول تفعيل Android ببيئة حية ولن يؤثر ذلك على حاسوبك، والثاني هو أن تقوم بتثبيته بمحرك الأقراص الثابتة.

  • الطريقة الثانية: إذا أردت تفعيل Android-x86 بنظام التشغيل الحالي لك. حينها قم بتحميل صورة القرص وتفعيلها بـ VirtualBox.

ويمكنك الذهاب إلى الموقع الخاص بالبرنامج للاستفادة ببعض المعلومات حول Android-x86.

هذا البرنامج يوفر لك تجربة مميزة لتشغيل تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر. وسيكون شبيهًا لدرجة كبيرة بنظام أندرويد ولكن على الكمبيوتر الخاص بك.

هناك بديل لمحاكي Bluestacks يمنحك إصدارات أحدث من أندرويد، ولكن الإعداد أكثر تعقيدًا.

لتحميل أحدث برنامج من Android-x86 يمكن زيارة الصفحة الرسمية للموقع

2- Dual booting

هذا البرنامج فعال للغاية في تحويل الكمبيوتر الخاص بك من نظام Windows إلى Android ولكنه صعب بعض الشيء. حيث لن يكون الحال مثل تثبيت أندرويد الأصلي بسبب ضرورة وجود توزيع مخصص يعمل على حاسوبك لتزويد أجهزة الكمبيوتر وبطاقات الرسومات إلى أندرويد من خلال مطور يتبع جهة خارجية.

وفي حال قمت بتفعيل هذا البرنامج سيمكنك الحصول على خيار التمهيد بـ Android بمجرد تشغيل الكمبيوتر وسيعمل كنظام أندرويد مثل هاتفك.

3- برنامج Genymotion

استمتع بـ تشغيل تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر من خلال هذا البرنامج الذي سيتيح لك إدراك كل شيء عن نظام Android.

ستحتاج إلى حساب على الموقع الرسمي للبرنامج لتحميله مجانًا، بالإضافة إلى تحميل VirtualBox على حاسوبك. ومن ثم تقوم بتثبيت Genymotion واختار إصدار “الاستخدام الشخصي”.

عندما تبدأ تشغيل البرنامج ستظهر لك قائمة تحدد موارد المحاكي ودقة الشاشة إلى جانب إصدار Android.

ثبت النموذج المناسب لك واضغط عليه مرتين للانتقال إلى الشاشة الرئيسية.

هذا البرنامج سيتيح لك إضافة Google play. عن طريق الضغط على Open Gapps بالشريط الجانبي للقيام بتثبيته.

رابط تحميل برنامج Genymotion

4- محاكي Bluestacks

  • أدخل إلى الموقع الرسمي للبرنامج وقم بتحميله وتثبيته.
  • تثبيت هذا التطبيق سيتم بشكل افتراضي على محرك البوت.
  • بعد تشغيل التطبيق، قم بإدخال بيانات حسابك (جوجل أو سامسونج).

ويعتبر Bluestacks App Player محاكي بارز لنظام الأندرويد. حيث يمكنك من خلاله الاستمتاع بالألعاب والتطبيقات لنظامي 32 بت و64 بت.

البرنامج مجاني وتستطيع تغيير الإعدادات وتفعيل التطبيقات من خلال الواجهة. ويمكنك الاستعانة بتقنية Layercake التي تعمل على زيادة سرعة الأجهزة من أجل أداء أفضل للألعاب.

إذا كنت تملك حساب Twitch وجهازك يتمتع بـ RAM أكبر من 8 جيجابايت. ستتاح لك فرصة بث التطبيقات والألعاب بوضع البث Bluestacks – OBS Studio.

ويمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي للبرنامج والحصول على كل المعلومات والمزايا الخاصة بهذا البرنامج. الذي يتوفر فيه أيضًا إمكانية الاشتراك بمقابل مادي، للاستمتاع بمزايا أكثر.

يمكنك تحميل البرنامج من موقع Bluestacks الرسمي.

5- تطبيق Your Phone

هذا التطبيق يتبع شركة Samsung التي توفر ميزة ربط هاتف سامسونج جالكسي بجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام 10 Windows.

من خلال هذا التطبيق سيمكنك الحصول على التطبيقات وصور الهاتف والإشعارات الخاصة بهاتفك من مركز الصيانة. وأشياء أخرى على Windows 10.

الأمر بسيط للغاية، فإن شاشة هاتفك ستظهر في نافذة على حاسوبك. وسوف تستطيع بث تطبيقاتك الفردية دون أن تقوم بنقلها أو تحميلها على الكمبيوتر، حيث ستظل على هاتفك بشكل طبيعي. بشرط أن يكون الهاتف والكمبيوتر مرتبطين بشبكة إنترنت واحدة.

هذا التطبيق غير متاح لكل الهواتف المحمولة من سامسونج. كما يجب أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتمتع على الأقل بتحديث نوفمبر 2019 لنظام Windows 10.

خطوات التفعيل

  1. قم بفتح Microsoft Store وحمل التطبيق وقم بتثبيته
  2. سجل الدخول لحساب Microsoft ثم اذهب إلى هاتفك الـ Samsung. واضغط على Link to Windows (إذا لم يتواجد هذا الخيار في هاتفك يمكنك تحميله من المتجر).
  3. سجل دخولك إلى تطبيقات Microsoft إذا لم يكن قد تم الدخول بالفعل.
  4. بعد انتهاء المزامنة بين هاتف Samsung و Windows 10 اضغط على Allow في هاتفك لكي يتم الاقتران.
  5. اذهب إلى جهاز الكمبيوتر وافتح تطبيق Your Phone. ومن ثم اضغط على الإعدادات وتأكد من تفعيل Display My Phone Screen، ثم اضغط على خيار (شاشة الهاتف أو التطبيقات) للبدء.

اقرأ أيضا: أحدث تطبيقات أندرويد للهواتف الذكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!