تطبيقات

5 من أفضل تطبيقات القراءة للهاتف

إذا كنت من محبي القراءة ومطالعة الكتب المختلفة، سيأخذك الهاتف الذكي والتطبيقات الحديثة إلى عالم ممتع من القراءة الإلكترونية، من خلال تنزيل تطبيقات معينة على الهاتف يصبح لديك مكتبة إلكترونية مليئة بالكتب المفضلة متاحة متى وأينما أردت.

نلقي الضوء من خلال التقرير التالي على 5 من أفضل تطبيقات القراءة للهاتف وهم:

5 من أبرز تطبيقات القراءة للهاتف

1- تطبيق Libby

يستطيع مستخدمي تطبيق Libby قراءة الكتب عبر التطبيق دون الحاجة لتنزيلها. كما يحتوي أيضاً على كتب صوتية يمكنك الحصول عليها دون دفع أي مقابل مالي ويمكن استعارة الكتب مجاناً من خلال المكتبات المحلية عن طريق بطاقة الإشتراك الخاصة بها.

يوفر التطبيق أيضاً لمستخدميه خاصية وضع علامة تبويب لمتابعة القراءة من الجزء الذي تم التوقف عنده. وأيضاً إبداء الرأي سواء بالإعجاب أو عدم الإعجاب على محتوى الكتب. يمكن تحميل التطبيق مجاناً لمستخدمي الأندرويد والأيفون.

رابط تحميل التطبيق لهواتف Android و iOS

2- تطبيق Apple Books

في الواقع يعتبر تطبيق Apple Books من أشهر تطبيقات القراءة للهاتف، لكنه متاح فقط لأجهزة أيباد وأيفون وماك بوك، بجانب الكتب الإلكترونية المكتوبة والمسموعة، يوفر التطبيق للمستخدمين قائمة تتضمن أسماء أفضل بائعي الكتب ويقدم ايضاً اقتراحات للقراءة بناءً على نوعية إختيارات المستخدمين.

كما يوفر التطبيق درجة إضاءة مريحة للعين أثناء القراءة. وإمكانية التنقل خلال الكتاب بإستخدام خاصية التمرير التي تبرز المحتوى بالكامل في صفحة واحدة بدلاً من خاصية تقليب الصفحات. بالإضافة لأحجام خطوط وألوان مختلفة تتناسب مع حاجات القراء المختلفة.

رابط تحميل التطبيق لأجهزة iOS.

إقرأ أيضاً: أفضل 5 تطبيقات تحويل خط اليد إلى نص إلكتروني

3- تطبيق Amazon Kindle

يتميز تطبيق Amazon Kindle عن بقية تطبيقات القراءة للهاتف، بأنه يوفر إمكانية الدخول لمكتبة أمازون الكبيرة كما يمكن إستخدامه بسهولة عبر أنظمة تشغيل الأندرويد والأيفون وفي الآونة الأخيرة تم إضافة اللغة العربية من ضمن لغات التطبيق وهذا ما جعل القاعدة الجماهيرية له تتسع بشكل كبير. يقدم التطبيق الكتب المجانية والمدفوعة مع توفير نسخ مجانية تجريبية.

يقدم التطبيق تحديث كامل للصحف والمجلات العالمية ويمكن للمستخدمين إستخدام مواقع ويكيبيديا وغوغل دون الاضطرار للخروج من التطبيق.

رابط تحميل التطبيق لهواتف Android و iOS.

4- تطبيق Kobo

يتميز تطبيق Kobo من تطبيقات القراءة للهاتف بإمكانية استخدامه على أنظمة التشغيل المختلفة مثل الأيفون، الاندرويد و سطح المكتب. كما يحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الكتب ما بين القديمة والحديثة في عدة مجالات مختلفة.

يتميز التطبيق بأنه يخبرك بعدد الصفحات التي أنهيت قراءتها وعدد الساعات المستغرقة في القراءة ويقدم لمستخدميه أيضاً نسخ مجانية للتجربة قبل إتمام عملية شراء الكتب.

رابط تحميل التطبيق لهواتف Android و iOS.

5- تطبيق Google Play Books

يوفر تطبيق Google Play Books للمستخدمين مجموعة ضخمة من الكتب الصوتية التي يمكن إرسالها أو مشاركتها مع 5 أفراد آخرين، ويستطيع المستخدم وضع علامة توقف حتى يتابع من الجزء الذي توقف عنده من قبل بالإضافة لخاصية التحكم في سرعة القراءة.

يحتوي التطبيق على مجموعة كبرى من الكتب المكتوبة والمسموعة في الكثير من المجالات. منها المتوفر بشكل مجاني ومنها المدفوع وهناك نسخ تجريبية متاحة قبل إتمام عملية الشراء. وأيضاً يوفر التطبيق إمكانية التحقق في سطوع الشاشة أثناء القراءة لإراحة العين.

رابط تحميل التطبيق على أجهزة Android، و iOS.

وبهذا نكون قد تناولنا 5 من أبرز تطبيقات القراءة للهاتف وهي تطبيق Apple Books و تطبيق Libby و Amazon Kindle و Kobo و Google Play Books

قد يهمك أيضاً: الشعوب الأكثر قراءة في العالم، بينها دولتان عربيتان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!