ركن التقنية

أفضل تطبيقات الهندسة الميكانيكية التي تساعد المهندسين في أعمالهم

مجموعة من التطبيقات المفيدة في مجال هندسة الميكانيكا

الرابط المختصر:

تتفرع الهندسة الميكانيكية من مجموعة من التخصصات الهندسية وتتداخل مع مختلف فروع وتخصصات أنواع الهندسة الأخرى. وربما تندمج مع الهندسة الكهربية أو تندمج مع الهندسة الإلكترونية وغيرها. ويقوم مهندس الميكانيكا بتصميم الآلات والأجهزة المختلفة بالإضافة إلى تصنيعها وتشغيلها وتطويرها ومع تطور التكنلوجيا أصبح متاحاً عدد من تطبيقات الهندسة الميكانيكية التي تساعد المهندسين في تصميم وتتبع أعمالهم بكفاءة أعلى . 

وتحتوي متاجر التطبيقات الإلكترونية على مجموعة من التطبيقات التي يستخدمها المهندسون الميكانيكيون وذلك من أجل زيادة كفاءة أعمالهم والحصول على دقة أكبر في هذه الأعمال، كما أنها توفر الوقت في حل المشكلات التي تواجه مهندس الميكانيكا

ومن هذه التطبيقات ما يساعد مهندس الميكانيكا على رسم الآلات كما انه يساعده أيضًا على إجراء حسابات في وقت قصير مما يعمل على زيادة الإنتاجية، وتوفير الكثير من الوقت والجهد. وفي هذه القائمة سنطرح مجموعة من تطبيقات الهندسة الميكانيكية التي تساعد المهندسين في أعمالهم.

أفضل تطبيقات الهندسة الميكانيكية

1- تطبيق iManifold

يسمح هذا التطبيق لمهندس الميكانيكا أن يقوم بحساب معايير الأداء لأنظمة التبريد والتكييف وأنظمة التدفئة ولذلك فهو يؤدي إلى اكتشاف المشكلات التي ربما يعاني منها النظام. بالإضافة إلى إمكانية إصلاحها عن طريق إدخال بعض البيانات الخاصة بالنظام الديناميكي. كما يوفر هذا التطبيق أربعين خيارًا أو أكثر متعلقة بمواصفات المعدات للوحدات الهندسية.

إذا كنت من مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد فيمكنك تنزيل هذا التطبيق من متجر بلاي، أما إذا كنت من مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام أي أو إس مثل الأيفون والأي باد فيمكنك تنزيل هذا التطبيق من متجر أي تيونز.

تحميل التطبيق

2- تطبيق iEngineer

يحتوي هذا التطبيق على قاعدة كبيرة من البيانات والرسومات للبراغي المتوفرة في مختلف الآلات والأجهزة. كما يتيح هذا التطبيق لمستخدميه عرض ثلاثي الأبعاد. بالإضافة إلى رسومات بيانية لمختلف الأحجام والأشكال. وتتوفر في التطبيق أيضًا خاصية النسخ واللصق التي تجعل عملية البحث أكثر سهولة. كما يتيح التطبيق أيضا إظهارها أو إخفائها، وذلك لتخصيص التجربة وحتى تشاهد فقط ما يناسبك. 

يتوفر هذا التطبيق على متجر أي تيونز وعلى متجر بلاي أيضًا حتى يستطيع تحميله مستخدمي أجهزة أيفون وأجهزة أيباد وأجهزة أندرويد.

تحميل التطبيق

إقرأ أيضاً: أبرز 5 مواقع و تطبيقات لحل مسائل الرياضيات المعقدة والبسيطة

3- تطبيقات الهندسة الميكانيكية تطبيق HVAC Check & Charge

يوفر آلة حاسبة يمكنها أن تجرى الحسابات الخاصة بأنظمة التدفئة وأنظمة التبريد. كما أنه يوفر خصائص مهمة جدًا في مجال الهندسة الميكانيكية حيث يسمح لمستخدميه بإمكانيات حساب الحرارة. بالإضافة إلى الحسابات الخاصة بتدفق الهواء ويسمح هذا التطبيق أيضًا لمهندسي الميكانيكا بإجراء الحسابات الخاصة بالتكلفة المتعلقة بأجهزة التبريد. كما يمكن لمهندس الميكانيكا أن يقوم بإدخال البيانات الخاصة بدرجات الحرارة بالإضافة إلى الأحمال البيئية. ويوفر أيضًا إمكانية تغير القيم اعتمادًا على الشروط الخاصة بإمكانية عمل الأنظمة. ويوفر التطبيق ميزة التحويل بين الوحدات المختلفة.

هذا التطبيق متاح لمستخدمي أجهزة الأندرويد ومتاح لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام أي أو إس مثل أيفون وأيباد. لذلك فهو متوفر على متجر بلاي ومتجر أي تيونز.

ملحوظة: يوفر التطبيق بعض المميزات الإضافية التي يمكنك الحصول عليها من خلال الاشتراك المدفوع.

تحميل التطبيق

4- Mechanical Engineering Pro

يسمح هذا التطبيق للطلاب من كلية الهندسة وللمهندسين الميكانيكيين بالاطلاع على المفاهيم والمصطلحات في مجال الهندسة الميكانيكية وهو أفضل تطبيقات الهندسة الميكانيكية للطلاب.
ويوفر بيانات يصل عددها إلى أكثر من ألفين موضوع متعلقة بمجال الرسم الهندسي ومجال ميكانيكا الموائع والأمور المتعلقة بمجال التصنيع وخاصة تصنيع الآلات وقوانين السوائل الهيدروليكية.
بالإضافة إلى ذلك يوفر هذا التطبيق أيضًا مجموعة من الفيديوهات والصور المرفقة بتلك المواضيع. ويقدم التطبيق تحديثات مستمرة كما أنه يتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام. ويوفر هذا التطبيق إمكانية البحث داخل معلومات الموجودة فيه.

هذا التطبيق متوفر بمقابل مادي يقدر ب ٤.٩٩ دولار وهو متاح لمستخدمي أجهزة الأندرويد فقط أي أنه غير متوفر على متجر أي تيونز.

تحميل التطبيق

5- تطبيقات الهندسة الميكانيكية Learn Mechanical Engineering

هذا التطبيق مفيد للغاية لمهندسي الميكانيكا حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيديوهات ذات المساحة الصغيرة. بالإضافة إلى أنه يحتوي على بعض المسابقات وبعض التدريبات التي تساهم في الفهم الجيد لأساسيات الهندسة الميكانيكية. لذلك فهو يعد مرجعًا متكاملاً لهذا المجال. 

يطرح التطبيق بعض الفصول التعليمية للمواد المتعلقة بالهندسة الميكانيكية على سبيل المثال عمليات التصنيع وميكانيكا الموائع والقياسات والديناميكا الحرارية وغيرها. كما أن هذا التطبيق يتمتع بواجهة سهلة الاستخدام. كما أنه يعرض المعلومات بأكثر من خمسين لغة. ولا تقتصر الفصول التعليمية في هذا التطبيق على الهندسة الميكانيكية فقط، وفي الوقت نفسه يقدم هذا التطبيق فصولا تعليمية في عدة مجالات أخرى من بينها التسويق وإدارة المشاريع وريادة الأعمال ومهارات التواصل.

هذا التطبيق من أفضل تطبيقات الهندسة الميكانيكية وهو متاح لمستخدمي أجهزة الأندرويد ومستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام أى أو إس مثل أجهزة أيفون وأيباد. لذلك هو متاح على متجر أي تيونز ومتجر بلاي.

تحميل التطبيق

اقرأ أيضا: أفضل 10 تطبيقات لمشاهدة الأفلام على هاتفك الذكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع