ركن التقنية

تطبيقات بيع الأشياء القديمة والمستعملة.. إليك أفضل 8 تطبيقات لهذا الأمر

الرابط المختصر:

 إذا كنت تفكر في تجديد بعض أغراضك الشخصية، أو التخلص من بعض الأغراض الزائدة عن حاجتك، أو ربما كنت تستعد للانتقال إلى منزل جديد وتبحث عن أشياء أكثر حداثة وعصرية لبيتك الجديد، فإن إلقاء ما لا تحتاجه في القمامة لم يعد الخيار الوحيد أمامك للتخلص من أغراضك، حتى لو كانت هذه الأغراض قديمة بعض الشيء أو بها عيوب صغيرة، فربما تستطيع عرضها للبيع عن طريق عدد من التطبيقات، وربما تستطيع بالمال الذي ستجنيه أن تقوم بشراء ما هو أفضل لمنزلك دون تكبد مبالغ كبيرة. وهنا تجد عرضاً لأبرز 8 تطبيقات بيع الأشياء القديمة والمستعملة وهذه التطبيقات متخصصة في عرض وبيع وشراء الأغراض القديمة والمستعملة.

أبرز تطبيقات بيع الأشياء القديمة والمستعملة

Letgo

 يعد هذا التطبيق أحد أفضل التطبيقات لبيع وشراء الأشياء القديمة والمستعملة، حيث يعمل هذا التطبيق بصورة بسيطة وسهلة، وتكمن طريقة استخدامه بعد تحميل التطبيق وإنشاء حساب خاص لك فيه، بتصوير المنتج الذي تود عرضه للبيع، ثم إدخال الصورة إلى التطبيق، وسيساعدك التطبيق بفضل خوارزمياته المتقدمة على وضع المنتج في التصنيف الصحيح في أقسام التطبيق، ثم يمكنك مراسلة أفراد آخرين يبحثون عن نفس المنتج أو مواصفاته أو يقيمون في نفس منطقتك، وعملية المراسلة والتواصل بينك وبين المستخدمين الآخرين تعتبر سهلة وبسيطة للغاية.

بالإضافة إلى بيع أغراضك القديمة، يمكنك العثور على منتجات أخرى يعرضها أفراد آخرون قد تجدها مناسبة لك دون الحاجة للبحث في الأسواق، حيث يمكنك البحث عما تريد أن تشتريه وتحديد نتائج أفضل من خلال استخدام أدوات البحث التي تعرض لك أقرب المنتجات التي يحتمل أنك مهتم بها.
كما يتمتع التطبيق بواجهة عرض بسيطة وجذابة تعرض لك اقتراحات لمنتجات في نفس مدينتك يمكنك شراؤها. كما يمكن تحميل التطبيق على أكثر من نظام تشغيل للهواتف الذكية.

يمكنك تحميل التطبيق من جوجل بلاي

تطبيقات بيع الأشياء القديمة: eBay

 تعتبر شركة eBay أشهر وأضخم منصة في مجال البيع الالكتروني، حيث تم إنشاؤها عام 1995، واليوم يوجد قرابة 150 مليون شخص يستخدمون هذا الموقع الشهير، ويعود السبب في رواجه الكبير إلى أنه يعتمد طريقتين في تحديد سعر المنتجات، إما بطريقة عادية حيث يكون السعر ثابتاً أو عن طريق البيع بالمزايدة وهذه الطريقة تحدث فروقات في السعر قد تصل إلى آلاف الدولارات.

وتكمن طريقة استخدام التطبيق برفع صورة المنتج المراد بيعه إلى التطبيق ثم تصنيفه حسب أقسام الموقع، وفي حال كان البيع عن طريق المزاد فإنك تقوم بوضع سعر مبدئي للمنتج، وتحديد مدة زمنية لانتهاء المزاد، قد تكون هذه المدة يوماً واحداً أو عدة أيام أو أسابيع، ربما تحصل على أضعاف المبلغ المبدئي أو مبلغ مقارب له، ويجب أن تأخذ في الحسبان أن الموقع يجبرك على إتمام عملية البيع للشخص الي ربح الصفقة من المزاد حتى لو لم تكن راضياً عن السعر النهائي. كما يمكن للموقع أن يساعدك في عملية تحديد السعر المبدئي للمزاد عبر ميزة المزايدة التلقائية التي يقدمها الموقع، وتعمل هذه الميزة على اقتراح أسعار أعلى قيمة من العروضات السابقة. 

 يمكن الدفع في هذا الموقع بعدة خيارات، منها عبر بطاقة Paypal، أو عبر بطاقات الائتمان، أو الخصم المباشر، أو الدفع نقداً عند الاستلام. ويعمل هذا التطبيق على أكثر من نظام تشغيل للأجهزة الذكية.

بالإمكان تحميل التطبيق من جوجل ستور

إقرأ أيضاً: أفضل أدوات مقارنة الأسعار لمعرفة أرخص الأسعار على الإنترنت

Facebook Marketplace

 تطرح شركة Facebook هذا التطبيق ليعمل كغيره من التطبيقات على عمليات بيع وشراء الأغراض والمنتجات فيما بينهم، هذا التطبيق المجاني مُتاح في 70 دولة مختلفة حول العالم، ويقدر عدد مستخدمي التطبيق بحوالي 800 مليون شخص، ويمكن تحميله على جميع أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وإذا كنت لا ترغب بتحميل التطبيق، يمكنك الوصول إليه عن طريق تطبيق Facebook العادي الذي يمنحك نفس مميزات وأقسام تطبيق Facebook Marketplace منفرداً.

ويعمل هذا التطبيق بطريقة تشابه تطبيقات البيع الالكتروني الأخرى، حيث يقوم المستخدم بتحميل صورة المنتج الذي يريد بيعه، والتواصل مع المهتمين بالمنتج، ثم يمكنه أن يقرر أن يتمم عملية البيع أو إلغائها والاتفاق مع المشتري على كيفية إجراء عملية الدفع.

لتحميل تطبيق Facebook من جوجل بلاي

Nextdoor

هذا التطبيق يعتبر محدوداً للمستخدمين من الناحية الجغرافية، حيث يعتبر وصلة للبيع والشراء بينك وبين أفراد الحي الذي تسكن فيه أو المنطقة التي تعيش فيها، ويعمل كبقية التطبيقات الأخرى في هذا المجال، إلا أنها تكون مقتصرة على مكان سكنك. حيث يقوم المستخدم برفع صور للمنتجات القديمة الخاصة به، وإضافة مواصفات المنتج وسعره، وبعد التواصل مع المشتري المحتمل، يمكن لكليهما الاتفاق على طريقة الدفع التي يجدانها ملائمة.

 وبعد أن يقوم المستخدم بإرفاق المنتجات التي يود بيعها عبر ها التطبيق، فإنها ستظهر للمستخدمين الآخرين في نفس المنطقة على الصفحة الرئيسية للتطبيق، دون الحاجة إلى البحث عنها، ما يسهل عملية البيع ويزيد من احتماليتها، كما يمكنك البحث عن المنتجات التي ترغب بشرائها عبر التطبيق، واستخدام أدوات البحث مثل السعر والمواصفات؛ للحصول على النتيجة الأقرب لما تبحث عنه.

تجدون تطبيق نكست دوور من خلال جوجل بلاي

تطبيقات بيع الأشياء القديمة: OfferUp

 هذا التطبيق يعتبر مميزاً كونه يحوي جميع اصناف المنتجات من ملابس وألعاب وحتى السيارات، كما يتميز بسهولة وسرعة إرفاق أي عنصر للبيع على التطبيق، خلال نصف دقيقة أو أقل من ذلك بشكل سلس بعدي عن التعقيد.
ويعمل هذا التطبيق عبر أكثر من نظام تشغيل للهواتف الذكية. كما يوجد في هذا التطبيق ميزة مختلفة عن بقية التطبيقات، وهي وجود تصنيفات لكل بائع، أي يتم تصنيف البائعين الجدد والدائمين، ما يساعد المشتري على ضمان الثقة بالبائعين ومعرفة نشاطهم عبر هذا التطبيق.

اما عن طريقة استخدام التطبيق، فهي مشابهة لبقية التطبيقات من ناحية مراحل إضافة العناصر والمنتجات، ثم إضافة تصنيف للمنتج وسعره والبلد التي يتواجد فيها البائع. ثم يقوم المهتمون بشراء هذا المنتج بطلب معلومات إضافية أو تفاصيل أخرى حول المنتج، أو يمكنهم تقديم عرض للبائع. كما يمكن للبائع تحديد النطاق الجغرافي الذي يريد بيع المنتج فبه، سواء كان محلياً أو عالمياً، وفي حال اختيار البائع لإمكانية البيع لخارج دولته، سيتكفل التطبيق بتغطية تكاليف الشحن والنقل إلى البلد الأخرى التي يتواجد بها من يريد شراء المنتج.

يمكنكم تحميل تطبيق OfferUp من خلال جوجل بلاي

CPlus for Craigslist

يأتي هذا التطبيق على غرار الموقع الالكتروني الشهير CPlus for Craigslist، وهذا التطبيق كغيره من تطبيقات بيع الأشياء القديمة ، يساعدك على بيع الأغراض القديمة التي لم تعد تحتاج إليها، هذا التطبيق يعمل على عدة أنظمة تشغيل للأجهزة الذكية، كما أن هنالك مالكين لهذا التطبيق مرخصون بشكل رسمي من Craigslist.

وتشبه طريقة استخدام هذا التطبيق غيره من التطبيقات الخاصة بالتجارة الالكترونية، حيث يتم إرفاق المنتج المراد بيعه، مع صورة له، وسعر المنتج، وجميع مواصفاته. ويتميز هذا الموقع بإمكانية تفعيل خاصية التنبيهات في حال إرفاق أي بائع لعنصر معين، ويمكن ضبط إعدادات الإشعارات لمنتجات معينة دوناً عن غيرها. كما يقوم هذا التطبيق بتعيين تلقائي للموقع الجغرافي للبائع، كما يحتوي ميزات أخرى متنوعة.

يمكنكم تحميل تطبيق CPlus for Craigslist من خلال جوجل بلاي

Poshmark

 يعتبر هذا التطبيق موقعاً شاملاً لكل ما يتعلق بعالم الأزياء والجمال، حيث يتم خلاله بيع ملايين أصناف المجوهرات والحقائب والملابس ومواد التجميل وغيرها من منتجات الأناقة والموضة، ويعتبر هذا التطبيق الوجهة المثالية في حال لديك أحد هذه الأصناف وتود بيعها واستبدالها بالمال، وتأتي أهمية هذا التطبيق كونه يحتوي على ما يزيد عن 25 مليون منتج معروض للبيع، وهذه المنتجات متنوعة الأصناف، كما تطرحها أكثر من خمسة آلاف شركة عالمية من الشركات المتخصصة في الأزياء والحقائب والمجوهرات.

وتشابه طريقة استخدام هذا التطبيق غيره من تطبيقات بيع الأشياء القديمة الأخرى، من حيث إضافة المنتج مع معلومات عنه، وسعره، وصورة له. كما أن التطبيق يعمل على أكثر من نظام تشغيل للهواتف الذكية، وبعد بيع المنتج يمكنك الحصول على الربح إما عن طريق الدفع المباشر أو عن طريق الشيك.

 ومن الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يحصل على نسبة ربح من كل عملية بيع تتم من خلاله، حيث يأخذ الموقع مبلغ 2.95 دولاراً في حال كان سعر المنتج المعروض يصل إلى 15 دولاراً، وفي حال كانت قيمة المنتج أعلى من هذا المبلغ، فإن الموقع يحصل على نسبة 20 بالمئة من سعر المنتج الذي تم بيعه.

تطبيق Poshmark متاح نجانا عبر جوجل بلاي أو من خلال apple store

تطبيقات بيع الأشياء القديمة والمستعملة: Tradesy

 يعتبر هذا التطبيق أيضاً من التطبيقات المتخصصة في التجارة في عالم الأزياء، ويأتي هذا التطبيق امتداداً لشركة Tradesy والتي أنشأها تريسي ديونزيو عام 2012، وكانت الفكرة من تأسيس الشركة هي المتاجرة بالملابس النسائية، عبر قيام النساء أنفسهن ببيع الملابس التي لم يعدن بحاجة إليها لنساء أخريات، مقابل مبلغ مادي. يعمل التطبيق من خلال إرفاق قطعة الملابس المراد بيعها، مع إضافة معلومات القطعة، من اسم العلامة التجارية، وقياس الملابس، ونوع القماش، واللون، بالإضافة إلى صورة القطعة، وتحديد سعر لها، وفي حال إيجاد صعوبة في تحديد سعر القطعة حيث أنها مستخدمة أو قديمة، يقدم التطبيق اقتراحاً بالسعر الملائم، ويكون الاقتراح مبنياً على عوامل منها حالة القطعة، واسم علامتها التجارية، والأسعار التي تم بيعها لقطع مشابهة لهذه القطعة عبر التطبيق. ويكون لكل بائع على هذا التطبيق بطاقة شحن يتم الدفع خلالها قبل البدء بعمليات البيع، وهذه البطاقة تستخدم لتغطية نفقات الشحن فور إتمام عملية البيع.

ويصل التطبيق على نسبة ربح من كل عملية بيع تتم من خلاله، فيحصل التطبيق على عمولة 7.5 دولاراً على المنتجات التي لا يتجاوز سعرها 50 دولاراً، ويحصل على عمولة بنسبة 19.8% على المنتجات التي يزيد سعرها عن 50 دولاراً، ويستطيع البائعون الحصول على أرباحهم عن طريق بطاقة Paypal الخاصة بهم.

تطبيق Tradesy متوفر على آبل ستور و جوجل بلاي

وبهذا نكون قد تناولنا أبرز ثمانية تطبيقات لبيع الأشياء القديمة والمستعملة.

إقرأ ايضاً: تطبيقات مفيدة من جوجل ستعرفها لأول مرة.. يمكنك تحميلها من جوجل بلاي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع