تطبيقات

تطبيقات تعزيز الذاكرة وتدريب العقل

نظرا إلى معظم الوظائف اليوم التي يتخللها شيء من الرتابة والروتين مما يؤدي إلى الملل. يجب أن يحرص المرء على تحدي قدراته العقلية بين الحين والآخر لتنشيط مسالكه العصبية وتعزيز وظائف المخ. لحسن الحظ في الحقيقة هناك العديد من تطبيقات تعزيز الذاكرة وتدريب العقل التي يمكنها المساعدة في هذا الأمر.

تعمل مثل هذه التطبيقات التي تعمل بنظام اندرويد ونظام iOS لأجهزة الأيفون في الواقع على تنشيط الذاكرة والدماغ علاوة على التعرف على الأنماط وحل المشكلات والتفكير التحليلي. على وجه الخصوص من خلال استهداف مناطق محددة في الدماغ لشحذ القدرات وتعزيز القدرة على التعامل مع المشاعر السلبية.

تطبيقات تعزيز الذاكرة وتدريب العقل

ونظرا إلى وجود العديد من التطبيقات التي تدعي تنشيط العقل لذلك جلبنا لك أفضل تطبيقات تعزيز الذاكرة وتدريب العقل.

1. Elevate

Elevate من بين تطبيقات تعزيز الذاكرة وتدريب العقل التي تعمل على شحذ الذكاء ومهارات التواصل. لذلك فهي توفير تحديات يومية تعمل على تدريب قدرة المستخدم على مهارات تحليل الأمور، ومهارات حل المشكلات، المراقبة وتقييم المواقف.

تتميز اختبارات Elevate بـ وتيرتها السريعة وتنوعها، كما يحتوي التطبيق على أكثر من 30 لعبة مختلفة تعتمد على معالجة المعلومات والحساب والقدرات اللغوية.

لتحميل تطبيق Elevate لأجهزة أندرويد و Elevate لأجهزة أيفون.

2. Lumosity

  • يعد Lumosity من بين أفضل تطبيقات تعزيز الذاكرة وتدريب العقل التي تختص بتدريب الذهن وشحذ قدرات التفكير والتحليل.
  • يتميز التطبيق بدرجات صعوبة مختلفة لذلك فهي تناسب كل المستخدمين. في الحقيقة يشعر كل مستخدم بتحدي ينشط عقله، ويساعد على تسلية الوقت بدون تكاليف.
  • التطبيق مجاني بالكامل ويعزز الذاكرة، المرونة العقلية، الانتباه، علاوة على ذلك يزيد من سرعة البديهة. كما يعزز القدرة على التفكير التحليلي والنقدي.
  • يشمل Lumosity حوالي 40 من بين الألعاب السريعة التي تعمل على اختبار الذكاء والذاكرة. كما يقارن التطبيق نتائج كل لاعب مع آخرين من نفس الفئات العمرية لتعزيز الإحساس بالمنافسة.

لتحميل تطبيق Lumosity على هواتف اندرويد و Lumosity على هواتف أيفون.

3. تطبيق تعزيز الذاكرة TED

  1. على عكس التطبيقات السابقة لا يتضمن تطبيق تعزيز الذاكرة وتدريب العقل هذا أي ألعاب، بل يعتبر مكتبة صوتية تحتوي على تسجيلات بودكاست تثري المعرفة وتعزز الدراية بالعالم.
  2. تساعد الوتيرة السريعة الموجودة في تطبيق TED على تسلية عقول المستخدمين المشغولين. والذين قد لا يتوفر لهم الكثير من الوقت للألعاب الطويلة.
  3. يشمل التطبيق باقة من الملفات الصوتية للقادة، رواد الأعمال، المبتكرين، المفكرين والفلاسفة في مختلف أنواع المواضيع.
  4. يعمل التطبيق على زيادة قوة الذاكرة والدماغ.

لتحميل تطبيق TED على أجهزة اندرويد و TED لهواتف أيفون.

4. Happify

يعتمد تطبيق Happify على استخدام السعادة لتعزيز قوة دماغ الإنسان، فهو يعتمد على تقديم دروس التأمل والاسترخاء، فضلا عن تقديم مسابقات تهدف إلى التغلب على القلق ومشاكل نفسية أخرى مثل الاكتئاب. حيث يسخر Happify علم النفس المتفائل لتعليم المستخدم التفكير بطريقة إيجابية.

لتحميل تطبيق Happify على أجهزة اندرويد و Happify على هواتف أيفون.

5. Clockwork Brain Training

  • يتضمن تطبيق تعزيز الذاكرة 17 من بين الألعاب السريعة التي تساعد على الحفظ بسرعة واختبار الذاكرة وذكاء المستخدم.
  • يقوم روبوت لطيف بشرح الألعاب وما يحتاج اللاعب فعله لتجاوز كل مستوى. وما يتضمنه من تحديات ترتبط بالمهارات اللغوية والقدرة على الانتباه وقوة الملاحظة.
  • تحتوي الألعاب على جوائز يجب جمعها لفتح المستويات المتقدمة وأوضاع الألعاب.

لتحميل تطبيق Clockwork Brain Training على هواتف اندرويد و Clockwork Brain Training على أجهزة أيفون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!