تطبيقات

أفضل تطبيقات تنظيف الهاتف وتسريع النظام المجانية

لا يمكن لأي مستخدم أن يستغني عن تطبيقات تنظيف الهاتف من البيانات الإضافية التي لا حاجة لها عند استخدام أي هاتف ذكي. حيث تؤدي هذه البيانات في نهاية المطاف إلى استهلاك مساحة تخزين الجهاز مهما كان حجمها.

مع ذلك عندما نبحث عن أدوات وتطبيقات تنظيف الهاتف التي تؤدي هذه الوظيفة. نجد الآلاف من الاختيارات التي قد يكون معظمها غير مفيد. لذلك نسرد فيما يلي أفضل التطبيقات المتاحة على متجر غوغل بلاي لتنظيف الهاتف من بقايا التطبيقات المحذوفة. والملفات المؤقتة وغيرها من الملفات غير المرغوب بها:

تطبيقات تنظيف الهاتف وتسريع النظام

1. تطبيق 1Tap Cleaner

يوفر 1Tap Cleaner اختصار مفيد يبدأ عملية تنظيف الهاتف بضغطة واحدة على زر التنظيف التلقائي. ومن ثم يقوم بمسح الملفات غير المفيدة وغير المرغوب فيها وإتاحة مساحة أكبر للمستخدم لتنزيل التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو.

يتيح 1Tap Cleaner الوصول لأدوات مفيدة للغاية لحذف الرسائل النصية وسجل المكالمات وتعديل إعدادات التطبيقات من خلال البرنامج.

رابط تطبيق 1Tap Cleaner

2. تطبيق GO Speed

مثل التطبيقات المنافسة يقدم GO Speed أدوات مفيدة تشمل تنظيف مساحة التخزين، تعزيز سرعة الجهاز، عمر البطارية، أداء الألعاب، تبريد المعالج وأداة للبحث عن الصور، الملفات المتطابقة وتنظيف الإشعارات.

3. تطبيق CCleaner

يعد تطبيق CCleaner من أبرز وأفضل التطبيقات المجانية التي تعمل على تنظيف مساحة التخزين الداخلية للهاتف من الملفات الضارة. وملفات التخزين المؤقت التي تشغل كم هائل من مساحة التخزين المحدودة.

التطبيق مجاني ومدعوم بالإعلانات متوفر لمستخدمي أنظمة أندرويد، وويندوز وماك. ويقدم خدمات ضرورية من خلال واجهته السلسة سواء على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.

لا يحتاج المستخدم سوى تنزيله وتشغيل خاصية الفحص السريعة لتظهر له قائمة بالملفات التي تشغل مساحة التخزين. والتي يمكن حذفها بلا رجعة بضغطة إضافية لتوفير أكبر قدر ممكن من مساحة التخزين.

رابط تطبيق CCleaner

4. تطبيق All-in-One Toolbox

يحتوي هذا التطبيق متعدد الأغراض على عدة أدوات يمكن استخدامها من خلال واجهة سلسة.

يشمل التطبيق ثلاث أدوات لتنظيف الهاتف، زيادة سرعته وصندوق أدوات متعدد الاستخدام.

تعمل خاصية Clean على حذف الملفات غير المفيدة مثل الملفات المؤقتة وبقايا التطبيقات المحذوفة. بينما تعمل خاصية boosts على اغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتسريع أداء الهاتف.

تحتوي خاصية Toolbox على عدة أدوات بما في ذلك تبريد المعالج (CPU) وأداة تثبيت التطبيقات وحذف التطبيقات.

رابط تطبيق All-in-One Toolbox

5. تطبيق Clean Master

يحظى تطبيق Clean Master بشعبية كبيرة بين مستخدمي الهاتف والحاسوب. بسبب فعاليته في إزالة الملفات المتبقية من التطبيقات المحذوفة والتي تشغل مساحة هائلة من إجمالي مساحة تخزين الهاتف خصيصا.

كما يقدم Clean Master خواص إضافية تشمل Phone Cooler الذي يساعد على خفض حرارة معالج الهاتف، Storage Space. التي ترصد التطبيقات المثبتة والمساحة التي تشغلها وتعرض أكثر التطبيقات استخداما للمساحة، Clear Memory. التي تعمل على حذف ذاكرة التخزين المؤقت، تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي واغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية لتحسين أداء الجهاز. فضلا عن خاصية Cache Cleaner التي تعمل على حذف الـ Cookies وذاكرة التخزين المؤقت، battery saver. التي تحلل سجل استخدام الطاقة وتغلق تطبيقات الخلفية التي تؤدي لاستنزاف الطاقة.

رابط تطبيق Clean Master

6. تطبيق Norton Clean

يعتبر تطبيق Norton Clean من أفضل التطبيقات المجانية المدعومة بالإعلانات التي تعمل على تنظيف مساحة التخزين في الهاتف.

يعرض تطبيق Norton Clean قائمة بالملفات غير المرغوب فيها قبل حذفها ويتيح للمستخدم تجنب حذف أي ملفات تهمه دون قصد.

رابط تطبيق Norton Clean

7. تطبيق Files by Google

يعد Files by Google من أفضل تطبيقات تنظيف الهاتف. فهو فعال في تحديد الملفات التي تشغل مساحة في جهاز المستخدم وحتى الكارت الميموري دون داعي سريعًا ليقوم بحذفها. كما يمكّن المستخدم من تحديد الصور، والمستندات ومقاطع الفيديو التي يرغب في حذفها دفعة واحدة.

رابط تطبيق Files by Google

8. تطبيق Smart Phone Cleaner

يعتبر Smart Phone Cleaner من أفضل خيارات أدوات تنظيف وتحسين أداء الهاتف. حيث يحتوي على أدوات مهمة مثل RAM Booster الذي يعمل على تعزيز سرعة الهاتف من خلال تنظيف ذاكرة الوصول العشوائية. كما يعمل التطبيق على حذف ملفات APK الخاصة بتطبيقات الأندرويد على حسب رغبة المستخدم.

هذا ويحتوي Smart Phone Cleaner على أداة لتعزيز عمر البطارية Battery Saver وإدارة استهلاك الطاقة. فضلا عن تعزيز أداء ألعاب اندرويد من خلال تعطيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية عادة.

رابط تطبيق Smart Phone Cleaner

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!