تطبيقات

أفضل 4 تطبيقات دراسية للطلاب لا يمكن الاستغناء عنها

أصبح التعليم عبر الإنترنت هو الاتجاه السائد في الوقت الحالي. خاصةً بعد ظهور وباء كورونا وتفشيه بشكل خطير في مختلف دول العالم. بدأ الطلاب في الحقيقة مواصلة دراستهم من داخل المنازل وازدادت الحاجة لاستخدام التطبيقات الدراسية المنتشرة عبر الإنترنت من أجل تسهيل عملية الدراسة وجعلها أكثر سهولة ومرونة.

من خلال التقرير التالي نساعد الكثير من الذين يتبعون نهج التعليم المنزلي أو من بدأوا بالفعل العودة مرة أخرى لمنشئاتهم التعليمية بتقديم 4 من أفضل تطبيقات دراسية للطلاب:

أفضل 4 تطبيقات دراسية للطلاب

Microsoft Lens

من بين التطبيقات الدراسية المفيدة للطلاب Microsoft Lens وهو شبيه بتطبيق عدسة جوجل ويدور استخدامه حول المسح الضوئي للوثائق واللوحات البيضاء والنصوص المكتوبة. وتحويلها لملفات Word أو PDF أو PowerPoint أو صور JPG. بحسب رغبة الطالب وحفظها بسهولة ويتيح التطبيق في الواقع إمكانية إرسال هذه الوثائق ومشاركتها عبر البريد الإلكتروني.

ومن بين التحديثات التي تم إضافتها للتطبيق قدرته على مسح الوثائق متعددة الصفحات بشكل جيد وواضح للغاية. وكأن الطالب ممسك في يده الورق ومن خلال التطبيق يمكن عمل مسح اكواد الاستجابات الفورية QR.

رابط Microsoft Lens لهواتف اندرويد

رابط Microsoft Lens لهواتف أيفون

تطبيق Microsoft Lens للدراسة
تطبيق Microsoft Lens

Study Blue

من بين عدة تطبيقات دراسية يستهدف تطبيق Study Blue كلا من طلاب الكليات والمرحلة الثانوية. ومن بين مميزات التي يوفرها التطبيق للطلاب تصميم البطاقات الإلكترونية التعليمية. علاوة على ذلك إرسالها ومشاركتها مع الطلاب الآخرين وأيضاً يتيح التطبيق خاصية الامتحانات القصيرة ” quizzes “.

يستطيع الطلاب أيضاً عبر التطبيق مطالعة البطاقات الإلكترونية المصممة من قبل بقية الطلاب والإستفادة منها.

رابط تحميل Study Blue لهواتف اندرويد

رابط تحميل Study Blue لهواتف أيفون

تطبيق Study Blue التعليمي
تطبيق Study Blue

Otter

من بين عدة تطبيقات دراسية يعتمد التطبيق الدراسي Otter في الحقيقة على تقنيات الذكاء الإصطناعي والتعلم الذاتي. ويحول الكلام الذي يقوله المحاضر أو المدرس إلى نص مكتوب. وبالرغم من أن التطبيق قد لا يصل مستوى دقته لمستوى خالِ من الأخطاء. ولكن يستطيع فهم صوت المتحدث الرئيسي والأصوات الفرعية مثل طرح الطلاب أسئلتهم خلال الشرح وتميزها خلال النصوص المكتوبة.

ومن المميزات التي يتيحها التطبيق للطلاب هو التسجيل الصوتي وتصنيف التسجيلات وفقاً للكلمات الإفتتاحية المكررة. ومن ثم تحويلها لنصوص مكتوبة يتم الرجوع إليها بسهولة في الوقت الذي يريده الطلاب.

رابط Otter لهواتف اندرويد

رابط Otter لهواتف أيفون

تطبيق Otter التعليمي

Photomath‏

من بين التطبيقات الدراسية يستهدف تطبيق Photomath‏ المعادلات الرياضية. وهو تطبيق دراسي يمكن استخدامه عبر كاميرات الهواتف الذكية. ويعمل على أنظمة تشغيل iOS و Android وبعد مسح المعادلة المراد حلها سواء كانت مكتوبة بخط اليد أو مطبوعة. وذلك باستخدام الكاميرا يقدم التطبيق الشرح والحل بشكل تفصيلي دقيق.

يستطيع التطبيق حل مسائل الرياضيات المختلفة سواء البسيطة أو المعقدة. على سبيل المثال تلك التي تحتوي على اللوغاريتمات، الأرقام العشرية، حساب المثلثات، والتفاضل والتكامل. وغيرها من علوم الرياضيات التي يشكل حلها عائقاً أمام الكثيرين.

ويأتي التطبيق بنسختين واحدة مجانية شاملة وأخرى مدفوعة للحصول على شرح ومعلومات مفصلة بشكل أكبر.

رابط Photomath‏ لهواتف اندرويد

رابط Photomath‏ لهواتف أيفون

تطبيق Photomath‏ لتعليم الرياضيات

إقرأ أيضاً: أفضل 5 تطبيقات تحويل خط اليد إلى نص إلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!