ركن التقنية

تطبيقات رحلات الطيران: أفضل التطبيقات التي ستخبرك برحلات الطيران الأرخص ثمنًا

الرابط المختصر:

خلال الآونة الأخيرة أصبحت الهواتف الذكية في متناول الجميع وأصبحت لا تفارق أيدي كل محبي السفر.  باستخدام الهاتف الذكي يمكنك أن ترتب مواعيد سفرك وأن ترتب كافة الإجراءات مثل حجز رحلات الطيران، وحجز الأماكن التي ستقيم فيها بالإضافة إلى التعرف على الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في البلد التي سوف تتوجه إليه وكل ذلك بفضل تطبيقات رحلات الطيران المجانية. كما يخبرك الهاتف الذكي أيضًا عندما تتغير أي من هذه الأمور عن طريق أنه يبعث إليك إشعارات.

ويستخدم معظم محبي السفر التطبيقات الإلكترونية التي تخدمهم في هذه الأغراض لكنهم يقتصرون استخدامهم على بعض التطبيقات الشهيرة على الرغم من أنه توجد بالمتاجر المخصصة للتطبيقات مجموعة كبيرة، وواسعة من التطبيقات التي تتميز بالعديد من المواصفات الإيجابية، ولكنها ليست شهيرة بقدر شهرة التطبيقات الشائع استخدامها.

وخلال هذه القائمة سنقدم لك مجموعة من أفضل تطبيقات رحلات الطيران المخصصة لحجز رحلات الطيران، والتي توفر أقل الأسعار.

لكن في البداية، يتعين عليك تجربة هذا التطبيق أو أي تطبيق تود استخدامه قبل موعد سفرك بشهر على الأقل حتى تستطيع الاعتياد على التطبيق والتعرف على مميزاته وفهمه بشكل جيد.

أفضل تطبيقات رحلات الطيران التي تساعدك على توفير المال

أولاً: تطبيق هيت ليست Hitlist

يقدم هذا التطبيق مجموعة من الأسعار المتباينة لعدد كبير من الرحلات. كما أنه يقدم لك أفضل المسارات التي يمكنك اتباعها أثناء سفرك ليمكنك بذلك لتحديد الوقت المثالي لتبدأ رحلتك.

يضم هذا التطبيق مجموعة من الرسوم التي تساعدك في التعرف على الأسعار والمقارنة بينها. حيث يعرض التطبيق الأسعار ملونة حتى تتمكن من التعرف بسهولة على السعر الباهظ من السعر المنخفض من المتوسط فهو يعرضها بأكثر من ثلاثة ألوان. فاللون الأحمر على سبيل المثال هو للسعر المتوسط واللون البرتقالي يشير إلى الرحلات التي تتمتع بأسعار جيدة إلى حد ما واللون الأصفر يشير إلى الأسعار الجيدة جدا في حين أن اللون الأخضر يشير إلى أن الأسعار المرتفعة.

بالإضافة إلى ذلك يقدم التطبيق اتجاهات السعر على مدار العام من خلال رسم بياني يساعدك على فهم الأمور المتعلقة بالأسعار. كما أن التطبيق يتوفر من خلال محركات البحث الخاصة بالبحث في مختلف المناطق حول العالم بما فيها الجزر والشواطئ وغيرها.

الخبر السار أن هذا التطبيق متاح في بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي للذين يمتلكون هواتف تعمل بنظام الأندرويد وهو متوفر أيضًا بشكل مجاني على متجر أي تيونز للمستخدمين الذين يمتلكون هواتف تعمل بنظام أي أو أس.

ثانيًا تطبيقات رحلات الطيران: تطبيق جيت رادار Jetradar

يوفر لك هذا التطبيق إمكانية البحث عن تذاكر الطيران الأرخص سعرًا حيث يوفر لك العديد من الخيارات التي تم ترتيبها اعتمادًا على تكلفتها. ويتضمن هذا التطبيق البحث في الرحلات التي تنطلق إلى مختلف الوجهات. يمكن لهذا التطبيق أن يقدم لك نتائج مقارنات بين شركات الطيران يفوق عددها ١٠٣٨ شركة. بالإضافة إلى ذلك يمكنك أن تتعرف على الخيارات المتاحة بالتزامن مع أسعار الرحلات من خلال عدة وجهات. كما أن هذا التطبيق يحتفظ بسجلات عمليات البحث السابقة التي أجريتها حول حالة الطيران.  بالإضافة إلى ذلك يمنحك التطبيق معلومات عن وزن الأمتعة المتاحة، ونماذج الطائرات على الرحلات التي تبحث عنها. يوفر التطبيق أيضًا خدمات للمشاركة مع الأصدقاء من خلال توافقه مع بعض التطبيقات الأخرى ويمكنك من خلال هذه الخاصية أن تشارك تذاكر الطيران التي وجدتها في البحث بأسعار ممتازة مع عائلتك وأصدقائك.

 التطبيق متاح بشكل مجاني ومتوفر على متجر جوجل بلاي أو متجر أي تيونز، وبذلك يكون متاحًا لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد وأيضًا الأجهزة التي تعمل بنظام أي أو أس.

 الجدير بالذكر أنه يمكنك أن تسجل في هذا التطبيق في درجة رجال الأعمال لكي تتمكن من الحصول على الإشعارات.

ثالثا: تطبيق Skiplagged

 لا يمكّنك هذا التطبيق فقط من التعرف على رحلات الطيران الأرخص سعرًا بل أنه يقدم لك أيضًا مجموعة الفنادق التي يمكنها أن توفر لك الكثير من المال.

 في هذا التطبيق ستجد مجموعة من المميزات الفريدة التي لن تجدها في تطبيقات رحلات الطيران الأخرى من بينها خاصية رحلة المدينة الخفية. هذه الخاصية ستساعدك على اختيار رحلة تتضمن ترانزيت بدلا من أن تختار رحلة مباشرة وذلك لأنها ستكون أرخص في السعر بكثير.

رابعًا: تطبيق ذا فلايت تراكر The Flight Tracker

يقوم هذا التطبيق من تطبيقات رحلات الطيران بتتبع الرحلات الجوية والتعرف على المعلومات المتعلقة بقطاع الطيران في مختلف أنحاء العالم. وبذلك ستتمكن من البحث بكل سهولة عن رحلات الطيران المميزة حيث يتيح لك التطبيق معلومات عن مواعيد المغادرة ومواعيد الوصول.

ويوفر هذا التطبيق تزامنًا تلقائيًا مع حسابك “تربلتTriplt”. كما يمنحك هذا التطبيق إمكانية مشاركة معلومات رحلتك مع العائلة والأصدقاء عبر الرسائل النصية أو من خلال البريد الإلكتروني. كما أنه يوفر خدمة الإشعارات التي ستتلقاها للتنبيه عن إلغاء أي رحلات، أو أي تغيرات حصلت في مسار الرحلة قبل موعد المغادرة.

يوفر هذا التطبيق أيضًا مجموعة من الخرائط المخصصة للمطارات الشهيرة حول العالم. كما أنه يوفر لك توقعًا عن حالة الطقس لفترة من الزمن قد تصل إلى ١٠ أيام بداية من وصولك. هذا التطبيق متوفر بشكل مجاني في متجر آبل وجوجل بلاي ومتجر آي تيونز لذلك فهو متاح للاستخدام من جانب مستخدمي هواتف الأندرويد وهواتف  الأي أو أس.

خامسًا: تطبيقات رحلات الطيران: تطبيق هوبر Hopper

يمكنك اعتبار هذا التطبيق على أنه وكيل سفرك الخاص. فهذا التطبيق يتيح لك معلومات حول ما يقرب من ١٥ مليار رحلة. ويمكنه أن يتنبأ بأسعار الرحلات. كما أنه يتميز بأن واجهته سهلة الاستخدام ويمكن للجميع استخدامها ببساطة.

يساعدك هذا التطبيق على اتخاذ قرارك الصائب بشأن حجزك هذه الرحلة أو ينصحك بالانتظار لكي تحصل على رحلة بسعر أفضل. وذلك من خلال التنبيه بأسعار تذاكر الطيران والرحلات. أيضا يتيح التطبيق خدمة فريدة أطلق عليها “واتش” والتي ترسل إليك إشعارًا عندما تنخفض الأسعار بشكل كبير حتى تتمكن من الحجز في ذلك الوقت. يقدم لك التطبيق أيضا معلومات حول التواريخ المقترحة التي ستجد خلالها رحلتك بالإضافة إلى أنه يستخدم الفلاتر ليتوقع أفضل رحلة يمكنك حجزها. كما يقارن التطبيق أسعار الرحلات بين مجموعة كبيرة من شركات الطيران تفوق الـ ٢٥٠ شركة تتوزع في مختلف أنحاء العالم وتضم هذه القائمة مجموعة كبيرة من شركات الطيران ذات التكاليف المنخفضة.

 سيقدم لك التطبيق أيضًا بعض التوصيات اعتمادًا على مجموعة الرحلات التي تقوم بتعقبها واعتمادا على الميزانية الخاصة بك لحجز الرحلات.

يتوفر التطبيق كما تطبيقات رحلات الطيران الأخرى بشكل مجاني في كل من متجر آبل، ومتجر بلاي لذلك فهو متاح للاستخدام من جانب مستخدمي أجهزة الأندرويد وأجهزة أي أو أس.

إقرأ ايضاً: مهما سافرت في رحلات طيران .. اسرار لا تعرفها عن عالم الطيران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

.يرجى تعطيل مانع الاعلانات لتصفح الموقع