ركن التقنية

تطبيقات لحل مسائل الرياضيات: أبرز 5 مواقع و تطبيقات لحل المسائل المعقدة والبسيطة

الرابط المختصر:

في عدد من مراحلك الدراسية، سواء كانت المدرسية أو غيرها ستتعرض لا محالة إلى مسائل وأسئلة في الرياضيات. أو ربما قد تتعرض إليها في حياتك اليومية، أو في مجال اختصاص مرتبط بالرياضيات وقواعدها. وبما أن الكثير لا يمتلكون مهارات حل المسائل الرياضية الطويلة أو المعقدة. فإن هنالك مواقع و تطبيقات لحل مسائل الرياضيات التي تحل هذه المشكلة، حيث توفر حلولاً وإجابات للمسائل التي لم تستطع إيجاد حل لها.

أهم التطبيقات لحل مسائل الرياضيات

Photomath

يتميّز هذا التطبيق بسهولة استخدامه، حيث يمكنه استقبال المسائل الرياضية عن طريق تصويرها بكاميرا الجهاز الذكي. وإرفاق الصورة في التطبيق، ثم يعمل التطبيق على حلّها، ويعرض لك جميع الخطوات التي تمت لحل المسألة، والإجابة النهائية.

يساعدك هذا التطبيق في المسائل المتعلقة بالجبر، والمتوسطات الحسابية، إلا أنه لا يتمكن من حل مسائل متعلقة بأمور أخرى. منها التفاضل والتكامل، ومعادلات الدوال، أو المعادلات التربيعية. بالإضافة إلى ضرورة إرفاق صورة للمسألة ذات وضوح تام. كما يجب أن تكون الكلمات والأرقام الموجودة في الصورة ظاهرة بشكل قابل للقراءة. ومع ذلك يبقى هذا التطبيق من أبرز التطبيقات لحل مسائل الرياضيات.

بالإضافة إلى أن التطبيق يحوي ميزات أخرى. منها أنه يمكّنك من العودة إلى سجل المسائل الرياضية التي قمت بإدخالها إلى التطبيق. وإلى حل المسألة وخطواتها بالكامل في أي وقت، كما أنه متوافق مع عدة أنظمة تشيل للأجهزة الذكية.

يمكنك تحميل التطبيق من خلال نظامي اندرويد و آيفون

تطبيقات لحل مسائل الرياضيات تطبيق IMathematics

يتوفر هذا التطبيق بشكل مجاني لأكثر من نظام تشغيل لـ الهواتف الذكية. كما يتميز بقدرته على حل مسائل في مجالات أوسع في الرياضيات من التطبيق السابق. كما تتوفر من خلال هذا التطبيق خدمة تتطلب الاشتراك المدفوع مسبقاً. وهذه الخدمة توفّر حلولاً أكثر لمسائل أكثر تعقيداً عن تلك التي يتم حلها في الاستخدام المجاني للتطبيق.

ويعمل هذا التطبيق من خلال قيام المستخدم بكتابة المسألة التي يريد حلّها، عن طريق لوحة المفاتيح في الجهاز فقط. أي أنه لا يتمكّن من حل المسألة عن طريق الصور أو غير ذلك. وقد يعتب البعض طريقة الاستخدام هذه أحد عيوب التطبيق.

التطبيق متوفر على أنظمة أندرويد و آيفون

موضوع ذو صلة: برامج حل مسائل الرياضيات: 16 برنامج مجاني لحل المسائل الرياضية والإحصاء

Cymath

يوفر هذا التطبيق عدداّ من المميزات التي تجعله ذا أهمية في حل مسائل الرياضيات، حيث يمكن للمستخدم أن يختار إدخال المسألة في التطبيق إما عن طريق الكتابة اليدوية للمسألة عبر لوحة المفاتيح، أو عن طريق إرفاق صورة للمسألة من الكتب وغيرها.

كما يتميز التطبيق بأنه مجاني بالكامل، كما أنه متوافق مع عدة أنظمة تشغيل للهواتف الذكية مثل اندرويد. بالإضافة إلى أن التطبيق متوفر كموقع الكتروني على شبكة الانترنت ويمتلك نفس مميزات وخصائص التطبيق وطريقة استخدامه.

في الحقيقة بالإضافة إلى التطبيقات الذكية السابقة. فإن هنالك عدداً من المواقع الالكترونية التي تساعد أيضاً في حل مسائل الرياضيات، والمواقع التالية تعتبر من بين أبرز المواقع:

يمكنك تحميل التطبيق من متجر جوجل و آيفون

مواقع لحل مسائل الرياضيات

Ask Dr. Math

بدأ هذا الموقع الالكتروني الشهير عمله في عام 1994، ولا يزال متوفراً حتى اليوم. والذي تم تعديل اسمه في عام 2018 وتحول إلى The math doctors. واكتسب هذا الموقع أهميته من خلال كونه متوفراً منذ سنوات عديدة، ويعتبر الآن موقعاً غنياً بالرياضيات ومجالاتها وفروعها. ويحوي الملايين من المسائل وطرق حلّها، حتى أصبح مصدراً مهماً في هذا المجال، كما يوصي خبراء علم الرياضيات باستخدام هذا الموقع.

كما يوفر موقع Ask Dr. Math حلولاً للمسائل المتنوعة، سواء كانت شديدة البساطة أو التعقيد، وسواء كانت مسائل عامة وسهلة. أو مسائل ذات تخصصات دقيقة، كما يطرح للمستخدمين حل مسائل الرياضيات المطلوبة بطريقة مفصّلة ويقسّمها إلى خطوات متتالية. بالإضافة إلى شموليته لأساليب الحلول المعتمدة في أغلب كتب الرياضيات.

مواقع و تطبيقات لحل مسائل الرياضيات موقع WebMath

كما يتميز هذا الموقع بـ السرعة الكبيرة في إظهار حل المسألة الرياضية المطلوبة، مع إرفاق طريقة الحل وجميع الخطوات، كل ذلك يحدث خلال عدة ثوانٍ في موقع WebMath . فـ بعد الانتهاء من إرفاق المسألة المطلوبة، والنقر على أمر Solve، تظهر النتيجة المطلوبة على الفور.

موضوع ذو صلة: 9 تطبيقات لحل اصعب المعادلات الرياضية بالتصوير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!