ركن التقنية

تطبيقات مفيدة من جوجل ستعرفها لأول مرة.. يمكنك تحميلها من جوجل بلاي

الرابط المختصر:

عندما تتصفح متجر جوجل بلاي للتطبيقات أو متجر أبل فإنك ستجد بعض التطبيقات مذكور أسفلها عبارة جوجل إل إل سي. وهذا يعني أن من قام بتطوير هذه التطبيقات هي شركة جوجل. وقد قامت شركة جوجل بتطوير مجموعة من التطبيقات يقترب عددها من المائة تطبيق، والأمر الذي ربما سنسمع عنه لأول مرة هو أن جوجل تطور تطبيقات في العديد من المجالات، ولا تقتصر تطبيقاتها على التطبيقات التي نستخدمها بصفة يومية مثل تطبيق چي ميل أو تطبيق جوجل درايڤ أو تطبيق خرائط جوجل، وإليك في هذه القائمة خمس تطبيقات مفيدة من جوجل طورتها شركة جوجل و أطلقتها على منصات التنزيل:

5 تطبيقات مفيدة من جوجل قد تعرفها لأول مرة

أولًا تطبيق جوجل أرتيست أند كالتشر Google Arts & Culture

من بين عدة تطبيقات مفيدة من جوجل جاء هذا التطبيق الذي يعمل بتقنية الواقع الافتراضي. وهو يسمح لمستخدميه بالتجول في المنتزهات والمعالم الافتراضية للمتاحف الشهيرة، وذلك باستخدام هواتفهم المحمولة فقط. وقد قامت شركة جوجل بتطوير ذلك التطبيق بالتعاون مع إدارات لمجموعة من المتاحف والمعارض الدولية من سبعين دولة مختلفة. ووصل عدد المتاحف التي تعاونت شركة جوجل معها إلى أكثر من ألف ومائتين متحف.

وقد قامت هذه المتاحف والمعارض بتوفير معارضها لشركة جوجل. وذلك حتى يتم تصويرها وعرضها للمستخدمين ورواد الإنترنت.
إذا قمت بتنزيل هذا التطبيق المفيد فستتمكن من التعرف على مختلف الأعمال الفنية. بالإضافة إلى أن هذا التطبيق من جوجل يمنحك ميزة تصنيف هذه الأعمال على حسب الفترات الزمنية.
كما يمكنك أيضًا أن تحتفظ بالأعمال المفضلة إليك وتقوم بمشاركتها مع جهات الاتصال على هاتفك.
هذا التطبيق متوفر بشكل مجاني لمن يمتلكون الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد حيث يمكنهم تنزيله من متجر جوجل بلاي.
وأيضًا متوفر بشكل مجاني لمن يمتلكون هواتف تعمل بنظام الأي أو إس والذين يمكنهم تنزيل هذا التطبيق من متجر آب ستور.
تحميل تطبيق Google Arts & Culture

ثانيًا تطبيقات مفيدة من جوجل تطبيق Datally

من بين عدة تطبيقات مفيدة من جوجل يوفر هذا التطبيق حماية متكاملة لبياناتك على هاتفك المحمول حيث أنه يمنع أن يتم استهلاك هذه البيانات من جانب تطبيقات الخلفية، بالإضافة إلى أنه يحميك من استقبال إشعارات غير مرغوب فيها، يسمح لك هذا التطبيق بتحديد الحد اليومي المخصص لاستخدام البيانات ليقوم بعد ذلك بإيقاف تشغيل بيانات الجوال تلقائيًا عند انتهاء هذا الحد أو عند بداية فترة الليل، يتيح لك هذا التطبيق أيضًا خاصية مميزة جدًا وهي إمكانية مشاركة بيانات هاتفك المحمول مع من حولك من خلال خاصية تراك هوت سبوت  TRACK HOT SPOT ، ومن خلال هذه الخاصية أيضًا يمكنك تحديد كمية البيانات التي سيستفيد منها أصدقائك عندما يرتبطون بنقطة الاتصال الخاصة بهاتفك.

هذا التطبيق متاح بشكل مجاني لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد ومستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام أي أو إس.

ثالثًا تطبيق فايلز Files

إذا لم تتمكن من إدارة الملفات من خلال التطبيقات الافتراضية على هاتفك. فهذا التطبيق المفيد من جوجل سيمنحك إمكانية البحث في الملفات بشكل سريع.
بالإضافة إلى أنه يتضمن واجهه بسيطة وسهلة ويمكنك استخدامها دون أي مشاكل.
يسمح لك هذا التطبيق بإمكانية الاحتفاظ بالملفات عن طريق خدمة النسخ الاحتياطي، مما يضمن لك توفير سعة تخزينية على هاتفك المحمول كما أنه يوفر خاصية تسمح لك بأن تشارك الملفات بتقنية لاسلكية مع الهواتف المتواجدة في محيط هاتفك وبدون أن تستخدم بيانات الهاتف الخاصة بك.

هذا التطبيق متوفر أيضًا بشكل مجاني لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد ومستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام أي أو إس.

تحميل تطبيق Files

رابعًا تطبيق فوتو سكان PhotoScan

يسمح لك هذا التطبيق المفيد من جوجل بأن تقوم بالاحتفاظ بالصور المطبوعة في صورة رقمية. وذلك من خلال أن تقوم بمسحها عن طريق الكاميرا الخاصة بهاتفك المحمول.
وبعد ذلك يمكنك أن تجري تعديلات على هذه الصور حيث يمكّنك هذا التطبيق من إجراء التحرير للصور وإضافة بعض الفلاتر عليها.
يقدم لك تطبيق فوتو سكان بعض الإرشادات التي ستساعدك على التقاط الصورة المطبوعة من زاوية مناسبة.
بالإضافة إلى ذلك يتيح تطبيق فوتو سكان لمستخدميه إمكانية الاحتفاظ بالصور المطبوعة في ذاكرة تخزين صور جوجل. وذلك لضمان تنظيمها بشكلٍ جيد والبحث فيها بكل سهولة.

تحميل تطبيق PhotoScan

خامسًا تطبيقات مفيدة من جوجل تطبيق Measure

هل احتجت يومًا ما إلى تطبيق مفيد من جوجل تقيس به طول أو عرض مجسم محدد في منزلك؟ هذا التطبيق يمثل خيارًا جيدًا من جوجل لمن يرغبون في قياس أبعاد أي جسم مادي وهو سهل الاستخدام، ولكي تقيس أبعاد جسم ما عليك أن توجه الكاميرا نحو هذا الجسم وفي خلال فترة زمنية قصيرة جدًا سيُمكّنك التطبيق من التعرف على القياسات الحقيقية لهذا المجسم، يتعامل هذا التطبيق مع الأمتار ويمكنه أن يقيس الارتفاعات والمسافات، لكن لتنزيل هذا التطبيق على هاتفك وحتى يعمل يجب أن يكون هاتفك متوافق مع خاصية إيه آر كور ARCore أو خاصية الواقع المعزز التي تقدمها شركة جوجل، هذا التطبيق متاح بشكل مجاني للمستخدمين الذين يمتلكون هواتف ذكية تعمل من خلال نظام الأندرويد، وللذين يمتلكون هواتف ذكية تعمل بنظام الأي أو إس أيضًا.

وبهذا نكون قد قدمنا للقراء عدة تطبيقات مفيدة من جوجل لا يعرفها الكثيرون.

إقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!