تطبيقات

أفضل تطبيقات جوجل غير المعروفة لدى المُستخدمين

عندما تتصفح متجر تطبيقات Google Play للتطبيقات أو متجر شركة أبل Apple Store فإنك تجد تطبيقات مذكور أسفلها عبارة جوجل LLC (بالإنجليزية: Google LLC). وهذا يعني أن من قام بتطوير هذه التطبيقات هي شركة جوجل. وقد قامت الشركة بتطوير مجموعة من التطبيقات يقترب عددها من المائة، الأمر الذي ربما نسمع عنه أول مرة هو أن جوجل تطور تطبيقات في العديد من المجالات المختلفة، ولا تقتصر تطبيقات Google على تلك التي نستخدمها بصفة يومية مثل Gmail أو تطبيق Google Drive أو تطبيق خرائط جوجل، وإليك في هذه القائمة 5 تطبيقات مفيدة من شركة جوجل طورتها وأطلقتها على متجر Google Play من أجل تحميلها من قبل المستخدمين.

أفضل تطبيقات جوجل بنظام Android, iOS

Google Arts & Culture

من بين عدة تطبيقات مفيدة من جوجل جاء هذا التطبيق الذي يعمل بتقنية الواقع الافتراضي، وهو يسمح لمستخدميه بالتجول في المنتزهات والمعالم الافتراضية للمتاحف الشهيرة، وذلك باستخدام هواتفهم المحمولة فقط. وقد قامت شركة جوجل بتطوير ذلك التطبيق بالتعاون مع إدارات مجموعة من المتاحف والمعارض الدولية من سبعين دولة مختلفة. ووصل عدد المتاحف التي تعاونت شركة جوجل معها إلى أكثر من ألف ومائتين متحف.

وقد قامت هذه المتاحف والمعارض بتوفير معارضها لشركة جوجل. وذلك حتى يتم تصويرها وعرضها للمستخدمين ورواد الإنترنت.

إذا قمت بتنزيل تطبيق Google Arts & Culture المفيد ستتمكن من التعرف على مختلف الأعمال الفنية. بالإضافة إلى أن هذا التطبيق من جوجل يمنحك ميزة تصنيف هذه الأعمال على حسب الفترات الزمنية. كما يمكنك أيضًا أن تحتفظ بالأعمال المفضلة إليك وتقوم بمشاركتها مع جهات الاتصال على هاتفك.

هذا التطبيق متوفر بشكل مجاني لمن يمتلكون الهواتف التي تعمل بنظام هواتف الأندرويد حيث يمكن تنزيله من متجر Google Play. وأيضًا متوفر بشكل مجاني لمن يمتلكون هواتف تعمل بنظام iOS والذين يمكنهم تنزيل هذا التطبيق من متجر App Store.

تحميل تطبيق Google Arts & Culture

Google Arts & Culture

Files Go By Google

إذا لم تتمكن من إدارة الملفات من خلال التطبيقات الافتراضية على هاتفك. فهذا التطبيق المفيد من جوجل سيمنحك إمكانية البحث في الملفات بشكل سريع.

بالإضافة إلى أنه يتضمن واجهة بسيطة وسهلة ويمكنك استخدامها دون أي مشاكل. يسمح لك هذا التطبيق بإمكانية الاحتفاظ بالملفات عن طريق خدمة النسخ الاحتياطي، مما يضمن لك توفير سعة تخزينية على هاتفك المحمول كما أنه يوفر خاصية تسمح لك بأن تشارك الملفات بتقنية لاسلكية مع الهواتف المتواجدة في محيط هاتفك وبدون أن تستخدم بيانات الهاتف الخاصة بك.

تطبيق Files متوفر أيضًا بشكل مجاني لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد ومستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام iOS.

تحميل تطبيق Files

واجهة تطبيق Files Go By Google بلون أزرق
واجهة تطبيق Files Go By Google

PhotoScan by Google Photos

يسمح لك هذا التطبيق المفيد من جوجل بأن تقوم بالاحتفاظ بالصور المطبوعة على شكل صورة رقمية. وذلك من خلال مسحها (بالإنجليزية: Scan) عن طريق الكاميرا الخاصة بهاتفك المحمول. وبعد ذلك يمكنك أن تجري تعديلات على هذه الصور حيث يمكّنك هذا التطبيق من إجراء التحرير للصور وإضافة بعض الفلاتر عليها، كما يقدم لك تطبيق PhotoScan بعض الإرشادات التي ستساعدك على التقاط الصورة المطبوعة من زاوية مناسبة.

بالإضافة إلى ذلك يتيح تطبيق PhotoScan لمستخدميه إمكانية الاحتفاظ بالصور المطبوعة في ذاكرة تخزين صور جوجل. وذلك لضمان تنظيمها بشكلٍ جيد والبحث فيها بكل سهولة.

تحميل تطبيق PhotoScan

تطبيق PhotoScan by Google Photos

Google Measure

هل احتجت يومًا ما إلى تطبيق مفيد من جوجل تقيس به طول أو عرض مجسم محدد في منزلك؟ هذا التطبيق يمثل خيارًا جيدًا من جوجل لمن يرغبون في قياس أبعاد أي جسم مادي وهو سهل الاستخدام، ولكي تقيس أبعاد جسم ما عليك أن توجه الكاميرا نحو هذا الجسم وفي خلال فترة زمنية قصيرة جدًا سيُمكّنك التطبيق من التعرف على القياسات الحقيقية لهذا المجسم، يتعامل هذا التطبيق مع الأمتار ويمكنه أن يقيس الارتفاعات والمسافات، لكن لتنزيل هذا التطبيق على هاتفك وحتى يعمل يجب أن يكون هاتفك متوافق مع خاصية ARCore أو خاصية الواقع المعزز التي تقدمها شركة جوجل، هذا التطبيق متاح بشكل مجاني للمستخدمين الذين يمتلكون هواتف ذكية تعمل بواسطة نظام الأندرويد، أو بنظام iOS.

تطبيق Google Measure على هاتف بنظام iOS
تطبيق Google Measure على نظام iOS

وبهذا نكون قد قدمنا للقراء عدة تطبيقات مفيدة من جوجل لا يعرفها الكثيرون.

اقرأ أيضا: أحدث تطبيقات أندرويد للهواتف الذكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!