ركن التقنيةتعليم

تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد عبر أفضل 11 موقع للطباعة

يوجد على الإنترنت العديد من مواقع تعلم الكتابة والطباعة السريعة على الكيبورد بالعربي والإنجليزي. فهي تجعلك محترفًا في التعامل مع لوحة المفاتيح. ومن ثم جني الأرباح بفضل مهاراتك في الكتابة بشكل صحيح وسريع.

إذ تتطلب الكثير من الوظائف في عصرنا الحالي خاصة تلك التي تعتمد على الإنترنت، أن يكون المتقدمين لتلك الوظائف لديهم القدرة على الكتابة السريعة باللغة العربية والإنجليزية في لوحة المفاتيح. فإذا كنت كاتب محتوى أو مترجمًا يجب عليك التسلح بهذه الميزة حتى تطور نفسك وتفوز بإحدى هذه الوظائف.

ولكي تكون قادرًا على اكتساب هذه المهارة يجب أن تبذل مجهودًا في تدريب نفسك بشكل صحيح ومستمر على استخدام لوحة المفاتيح. إذ يتوقف الأمر على مدة الممارسة والتركيز أثناء الكتابة. في الحقيقة لن تحتاج إلى دورات تعليمية فقط ابحث عن موقعك المفضل وستلاحظ مدى تطورك في الكتابة السريعة.

إذا كنت مبتدئًا وتريد تعلم مهارة جديدة من هذا النوع في زمن قياسي، يجب عليك تصفح المواقع التي سنذكرها. ومن ثم تبدأ تجربتك مع تعلم الطباعة السريعة باللغتين العربية والإنجليزية، فتابع قراءة هذا التقرير حتى النهاية.

مواقع تعلم الطباعة بسرعة على لوحة المفاتيح (عربي وإنجليزي)

موقع Rapidtyping

يعتبر هذا الموقع من أبرز المواقع التي تمكنك من تعلم الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح وتصبح محترفًا. فقط يتطلب منك الدخول والخضوع للاختبارات المتواجدة في الموقع وهي فعالة جدًا أكثر من دورات الـ pdf المنتشرة في الشبكة العنكبوتية.

موقع 10Fast fingers

مهما كنت ضعيفًا في الكتابة على لوحة المفاتيح سيوفر لك هذا الموقع ما تحتاجه لكي تصبح محترفًا. وذلك بواسطة امتلاك مهارة الكتابة السريعة في زمن قياسي عبر المحتوى الرائع المتواجد في المنصة.

ويحتوي الموقع على نصوص كثيرة جاهزة. كل منها تندرج تحت مستوى معين يجب أن تتخطاه حتى تصل للمستوى التالي. وبالتأكيد يصبح الأمر صعبًا في كل مستوى بشكل تصاعدي. مما يخلق لديك الحافز حتى تصل للمستوى الأخير وهو ما سيجعلك محترفًا بالتأكيد في الكتابة السريعة.

ومن خلال الكتابة السريعة، تستطع كسب المال بطباعة مستندات وأبحاث يطلبها منك أحد المواقع المتخصصة في الخدمات المصغرة. على سبيل المثال فايفر، فري لانسر، آب وورك، خمسات.

من بين الأمور الرائعة أيضًا في موقع 10Fast fingers، احتواءه على مسابقة لـ “أسرع كاتب”. والهدف منها أن تتنافس مع غيرك من المستخدمين لتحديد من الأسرع في الكتابة بينكم.

موقع Typing Tests

منصة أخرى رائعة تمدك بالمهارات التي تحتاج إليها لكي تتعلم الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح باللغة العربية والإنجليزية سواء كنت مبتدئًا أو متوسط المستوى. سوف تصبح محترفًا ومن أسرع مستخدمي لوحة المفاتيح سواء كنت تستخدم كمبيوتر محمول “لاب توب” أو جهاز حاسوب مكتبي.

ويحتوي الموقع على تحديات لكتابة عدد معين من الكلمات يوفرها أمامك على الشاشة. ومن ثم تقوم بكتابتها في زمن محدد قد لا يتعدى دقيقة واحدة. وبعد انتهاء الوقت سيقوم الموقع بتقييم ما كتبته بنسبة مئوية حسب عدد الكلمات التي استطعت كتابتها خلال المدة المحددة ومدى صحتها.

ويشمل الموقع أيضًا قائمة تحمل اسم trainer. تساعدك القائمة على تعلم الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح ودروس أخرى مفيدة للغاية يمكنك تعلمها عن طريق الألعاب الممتعة. إلى جانب إمكانية اللعب “أون لاين” مع مستخدمين آخرين من خلال قسم Typing Games Zone.

موقع Harmash

من بين منصات التعلم عن بعد الرائعة التي تعلمك الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح من خلال الكثير من التمارين التي تخضع لها أونلاين. وتناسب بشكل أكبر المبتدئين في الكتابة على الكيبورد.

فقط مطلوب منك اتباع النصائح والتعليمات التي تتلقاها من الموقع. ومثال ذلك طريقة وضع أصابعك على لوحة المفاتيح وطريقة الجلوس بشكل صحيح أمام الشاشة. وغيرها من النصائح الأخرى التي ستساعدك على تعلم الكتابة بشكل سريع ودقيق دون أي أخطاء.

وحتى تستطيع تعلم الكتابة السريعة في نظام ويندوز 11 بطريقة صحيحة يقدم لك الموقع نصيحة بالاستعانة بمتصفح فايرفوكس حتى تظهر الحروف العربية صحيحة أمامك.

موقع Goodtyping

يعد من أشهر مواقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد بالعربي والإنجليزي. حيث يقدم لك كافة الطرق المبتكرة والسهلة لكي تتحول إلى محترف كتابة.

لا يشترط عليك التسجيل في الموقع. لكن يجب عليك التسجيل حتى تتمكن من حفظ تمارينك اليومية وألا تبدأ من جديد في كل مرة تدخل للمنصة. كما يوفر لك الموقع إمكانية تعلم اللغة الإنجليزية والعربية.

ويحتوي موقع Good Typing على مستويات عديدة من مبتدئ حتى محترف إذا التزمت بها وتخطيتها واحدًا تلو الآخر ستمتلك في النهاية مهارة لا مثيل لها في الكتابة السريعة.

موقع Thetypingcat

يشبه المنصات التي ذكرناها سلفًا مع إضافة بعض الأدوات التي تقدم لك العون في تخطي الاختبارات التي تخضع لها. علاوة على خدمات أخرى تساعدك كثيرًا في مهمتك كل هذا بشكل مجاني دون الحاجة إلى التسجيل بالموقع.

ويقدم لك هذا الموقع أيضًا بعض الألعاب أونلاين هدفها تحفيزك على التركيز أثناء الكتابة. إلى جانب دورات تدريبية وتعليمية قبل الاختبارات.

موقع TypingClub

يطلق عليه “نادي الكتابة”، سوف يساعدك كثيرًا في تعلم الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح باللغة العربية أو الإنجليزية من خلال الاعتماد على أصابعك العشرة. لذلك كان يجب أن نقترحه عليك ضمن قائمة أفضل المواقع التي تقدم هذه الخدمة.

يحتوي الموقع على مجموعة من التمارين والدروس أونلاين تستطيع مشاهدتها قبل الانطلاق في تجربتك مع الموقع. ومن ثم تعلم الكتابة السريعة وتوفير وقتك وجهدك.

موقع Typing practice Arabic

يتخصص هذا الموقع في تعليم الكتابة باللغة العربية على لوحة المفاتيح. كما يحتوي على العديد من المميزات التي لا تتواجد في المواقع الأخرى على الشبكة العنكبوتية بخلاف سهولة التعامل معه بلا أي تعقيد أو مشاكل قد تواجهها.

وتستطيع بدء تجربتك مع هذا الموقع “مجانًا” دون تسجيل دخول باسم وكلمة مرور مثل معظم المواقع الأخرى. لكن يفضل أن تقوم بتسجيل دخولك حتى يكون لك صفحة باسمك تحتوي على كل نشاطاتك في الموقع.

موقع Tybaa

يطلق عليه “مدرب الكتابة باللمس” حيث يوفر لك الموقع عدة اختبارات باللغة العربية والإنجليزية يتم تقسيمها حسب المستوى. وفي حال تخطيها تنتقل إلى مستوى أعلى وهكذا حتى تصل إلى المستوى المناسب لك الذي يجعلك راضيًا عن نفسك في الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح.

موقع Arabic-keyboard

يعد من أكثر المواقع المستخدمة في هذا المجال. حيث يقدم لك أداة تقيس مستواك التعليمي يوميًا حتى يحفزك على استكمال مسيرتك ومعرفة نقاط ضعفك لتطويرها بصورة أكبر.

ويحدد لك موقع Arabic Typing مدة زمنية تكتب خلالها نصًا معينًا. في الحقيقة ليزيد من سرعة كتابتك على لوحة المفاتيح. فإذا كنت من محي المنافسة واللعب يعد هذا الموقع مناسبًا تمامًا لك.

موقع SpeedTypingOnline

من أشهر مواقع تعلم الكتابة السريعة على الكيبورد بالعربي والإنجليزي. حيث يوفر إمكانية تعلم الكتابة السريعة عن طريق اختبارات يجب أن تتخطاها أولًا قبل الوصول للمستويات الخاصة باحتراف الكتابة على لوحة المفاتيح.

يعتمد هذا الموقع على روح المنافسة داخل المستخدم. حيث يوفر مجموعة جمل باللغة العربية ويطلب منك إعادة كتابتها في مدة أقصاها 60 ثانية. كما يمنحك عدة محاولات إذا فشلت في المحاولة الأولى وعند استخدام كل محاولة ستجد نفسك تطورت قليلاً ومع التكرار سيزداد تطورك أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!