معارف ومعلومات

تعلم اللغة الإسبانية عبر أقوى 11 موقع أون لاين مجاني

أفضل مواقع تعلم اللغة الاسبانية مجانا

الرابط المختصر:

تتعدد مواقع تعلم اللغة الإسبانية، التي تقدم كافة المستويات التي تساعد الراغبين على تعلم هذه اللّغة بكل سهولة. وذلك عن طريق شرح المفردات والتغييرات الإسبانية بمختلف مستويات. وتبلغ أعداد الويب في تَعلم الإسبَانية إلى آلاف التي تختلف في طرق شرحها وأساليب الدروس المطروحة من خلال هذه المواقع. والجميل أن هذه Websites كلها مجانية إذ بوسعك تعلم لغة جديدة وبمستوى احترافي بدون أن أي تكلفة يتم دفعها. والدراسة فقط من خلال الإنترنت تستطيع اكتشافها. وفي هذا التقرير سوف نعرض لك مجموعة من أفضل وأقوى مواقع تَعليم اللّغة الإسبَانية. 

أهمية مواقع تعلم اللغة الإسبانية

تساعدك مواقع تعلم اللغة الإسبَانية، في تنمية مهاراتك اللغوية. كما تفسح لك المجال أمام دراسة الثقافة الإسبانية. ومن ثم تدمج لك بين اللغة وحياتك اليومية حتى تستطيع استعمالها خلال يومك.

ولذلك اغتنم فرصة التعلم الرقمي المجاني وزود خبراتك. لأن التَعلم الرقمي هو مستقبل التعليم بشكل عام. ويؤهلك تعلم ودراسة اللّغة الإسبانية إلى كسب فرص العمل الجديدة وفهم ثقافات متنوعة مختلفة عن ثقافة بلادك. ابدأ الآن باكتشاف مستواك في اللّغة فإن كان مستواك صفر فلا يحزنك ذلك.

بل هناك فرصة كبيرة لبداية الرحلة من أولى المراحل. وإن كان لديك معلومات بسيطة عن اللغة سواء بعض المصطلحات أو بعض المفردات العامة أو لديك معرفة ببعض قواعد تصريف الأفعال فأنت الآن جاهز لدخول مرحلة أكبر للتعلم.

لماذا ننصحك بمتابعة مواقع تعلم اللغة الإسبانية؟

ننصحك بمتابعة ما تبثه مواقع تعلم اللغة الإسبانية من دروس لأنها تركز على تأهيل جميع الأشخاص الذين يرغبون في دراسة هذه اللغة حيث تقدم مواد تعليمية احترافية لجميع المستويات. فإن كنت على سبيل المثال اكتسبت بعض الخبرة البسيطة عن الحوارات والتعابير الإسبانية. سواء من خلال معارف أو عملك فأنت هنا في المستوى المتوسط من اللغة.

أي أن وصولك لمرحلة الاحتراف وإتقان اللغة الإسبانية ليس صعبا على الإطلاق. فإن الويب المتخصصة في تعلم اللغة الإسبانية سوف تساعدك في التخلص من الحاجز بينك وبين إتقان اللغة. حتى تتمكن من إتقان جميع الحوارات المعقدة التي تجرى باللغة الإسبانية، وهناك بعض الأشخاص يعرفون اللغة لكن في بعض المواقف لا يعرفون أي الكلمات اللائقة التي يمكن أن يستخدمونها.

لذلك توفر لهم مواقع تَعلم اللّغة الإسبانية، من خلال دروسها لتعليم اللغة طرق اختيار الكلمات والمصطلحات الأنسب عند إجراء أي حوار يتطلب تعامل بهذه اللّغة. أما أن كنت لا تعرف على أي مستوى أنت الآن فالأمر لا يتطلب منك مجهودا كبيرا. كيف تكتشف ذاتك وتحدد مستواك من اللّغة؟ عن طريق إجراء اختبار عبر المواقع التي سوف نرشحها لك. ومن خلالها تتمكن من اكتشاف مستواك وتعرف كيف ستبدأ وأي منها يمكن أن تتابع. لكن على الأرجح ستقوم بمتابعة الموقع الذي يبث مواد دراسية تناسب مستواك.

الآن حان دور الحديث عن مواقع تعلم اللغة الإسبانية، بعد أن شرحنا لك أهمية متابعتها وكيفية اختيار الموقع المناسب لمستواك من اللغة، سوف نقدم لك أشهر هذه المواقع. لكن عليك أن تحدد مستواك في البداية قبل بدء تعلم هذه اللغة. ويمكنك أن تطلع على المواقع التي نطرحها في هذا التقرير. ومن ثم بعد ذلك تقرر الوقت الذي سوف تبدأ فيه والموقع الذي ستجري من خلاله اختبار تحديد المستوى.

أفضل 11 موقع لتعلم اللغة الإسبانية

1- موقع Homeschool Spanish Academy

يعد موقع Homeschool Spanish Academy، أحد أبرز مواقع تعلم اللغة الإسبانية المجانية عبر الإنترنت. ويقدم الموقع سلسلة دروس تعليمية و شروح وافية حول القواعد الأساسية الخاصة باللغة الإسبانية. كما تجد دروس تفصيلية عن المفردات اللغوية الإسبانية وطرق استخدام كل مفرد منها عبر جمل من الحياة اليومية.

كما يوفر الموقع حلقات مجمعة حول الثقافة الإسبانية التي تثري ثقافة الدارس. وتوسع له تطلعاته عن المجتمع الإسباني.كما تعرض أيضاً حلقات مطولة عن ثقافة المجتمعات الإسبانية داخل أمريكا اللاتينية.

مقالات ذات صلة

مميزات الموقع

من أهم المميزات لدى موقع Homeschool Spanish Academy، والتي جعلته واحد من أفضل مواقع تعلم اللغة الإسبانية. أن الموقع يعمل على ربط الدارس خبراء وأساتذة متخصصين في اللغة الإسبانية حيث تعد الإسبانية هي اللغة الأصلية لهؤلاء المدرسين نظراً لحياتهم في بلاد لغتها الرسمية هي اللغة الإسبانية.

إلى جانب تخصيص موقع Homeschool Spanish Academy، العديد من محاضرات البث المباشر التعليمية. التي تلقى إلى الطلاب من مختلف الأعمار والجنسيات وتقدم لهم دروس تناسب جميع المستويات. سواء المراحل الأساسية والأولى وحتى مرحلة التعليم الجامعي وما يلاحقها.

يساعدك موقع Homeschool Spanish Academy، على الانخراط في تجربة تعليمية جديدة وممتعة. ويعمل على تنمية قدراتك ومساعدتك على تطوير مستواك في اللغة الإسبانية. واكتساب الخبرات والمهارات عن طريق متابعة الموقع. وبعد فترة زمنية من الاجتهاد تجد نفسك قد وصلت إلى مستوى احترافي مما يمثل استثمار جيد للوقت والمجهود.

يتيح لك موقع Homeschool Spanish Academy، تعلم الاسبانية بسهولة. وبدون الحاجة للسفر إلى إسبانيا من أجل الدراسة. بل ويتيح لك التعلم بشكل احترافي متميز بدون الالتحاق بالجامعة. كل ما تحتاجه سوف تجده متوفرا سواء المصادر العلمية والبحثية أو التعامل المباشر مع أستاذة يتقنون هذه اللغة.

رابط الموقع Homeschool Spanish Academy – Learn Spanish with Certified Teachers

موقع Homeschool Spanish Academy

2 – موقع Cervantes

نرشح لك موقع Cervantes، الذي يعد أحد أكثر مواقع تعلم اللغة الإسبانية إقبالاً عبر الإنترنت. وتحمل إحدى مدراس مدينة مالقا بإسبانيا نفس الاسم. وتعد هذه المدرسة واحدة من المدارس التي تخضع الإنترنت لخدمة طلابها عن طريق صياغة برامج تدريبية وتعليمية من المستوى الرفيع للطلاب والدارسين. ويتبع هذا الموقع نفس أسلوب تلك المدرسة في تدريس اللغة الإسبانية وتعليمها للدارسين. وإن كان نظام الموقع الحديث قد أعطى تركيزا واسعا للقواعد اللغوية الإسبانية فإن ذلك لا يمنع من اهتمام الموقع بباقي جوانب تدريس اللغة، كما يؤهلك الموقع إلى دراسة 5 مستويات متنوعة من الاختبارات وعن طريقها يتم تحديد مستوى الطالب من خلالها.

رابط الموقع Spanish level Test free – Test your Spanish level online (cervantes.to)

موقع Cervantes لتعلم الاسبانية

3- موقع Amauta

يعد موقع Amauta Amauta، أحد أبرز مواقع تعلم اللغة الاسبانية البارزة و اللامعة عبر الإنترنت لنشر حلقات تعليمية ودروس شاملة تستهدف تعليم اللغة الإسبانية لغير الناطقين بها أو حتى لأصحاب هذه اللغة. وهذا يرجع إلى أن الموقع في الأساس تمتلكه إحدى مدارس تعليم الإسبانية التي تملكها أمريكا اللاتينية. ويعد مقر المدرسة التابع لها موقع Amauta Amauta، في مدينة بيرو وغيرها في الأرجنتين. يستهدف الموقع نشر أساسيات اللغة وطرق دراستها من خلال دروس متكاملة تنشر عبر الموقع بشكل مستمر.

كما تخصص المدرسة اختبارات قياس مستوى اللغة للمبتدئين والمحترفين وأصحاب المستوى المتوسط، وتضع اختبارات شاملة متعلقة بقواعد اللغة الأساسية كأحد اختبارات قياس المستوى للراغبين في الدراسة من بداية المستوى الأول.

تم تصميم موقع Amauta، بشكل فائق للغاية لذلك يخيل لمن يتابعه أنه ليس سهلا. وعلى العكس فإنك تجده من أفضل مواقع تعلم اللغة الاسبانية عبر الإنترنت. فهو يوفر الكثير من نماذج الاختبارات والتدريبات التي من شأنها تحسين مستوى الدارسين في جميع المستويات.

ومن الجميل في الموقع توفير الكثير من الألعاب التعليمية التي تقوم بتوصيل المعلومات إلى الدارس بدون تعقيد أو شكل تقليدي ممل. كما تتضمن هذه الألعاب استخدام المفردات اللغة الإسبانية إضافة إلى التكثيف المعلوماتي حول كل ما يتعلق بثقافة أمريكا اللاتينية. كأساليب العيش والموسيقى المعروفة في هذه البلاد والأفلام السينمائية التي تطرح في دور العرض السينمائية بها وغير ذلك.

رابط الموقع Test your spanish – Amauta Spanish School

موقع Amauta لتعلم اللغة الاسبانية

4- موقع Memrise

نرشح موقع Memrise، للباحثين عن مواقع تعلم اللغة الإسبانية، في بداية رحلتهم لتعلم هذه اللغة أي يمكن لأي شخص يرغب في دراسة اللغة الإسبانية أن يبدأ من هنا.

يستهدف الموقع في البداية مع الدراس تزويده بالكثير من المفردات والتعبيرات التي يستوجب عليه تعلمها ومعرفتها خلال دراسة المستوى الأول. وتضمن هذه الدروس الأولى التعريف بالقواعد النحوية الخاصة باللغة. يركز الموقع على ترسيخ المفردات في ذهن الدارس من خلال تعليمه بطريقة مركزة. حتى يتمكن الدارس في المرحلة التالية صياغة المفردات في شكل جمل ومن ثم استخدامها خلال الحوارات البسيطة التي يجريها بين أقرانه ممن يدرسون اللغة أو من يتحدثون بها.

يشجعك موقع Memrise، الذي يصنف بأنه الأفضل بين مواقع تعلم اللغة الإسبانية، على الربط بين التجاري الحياتية والمواقف اليومية والذكريات الماضية لك خلال تعلم الإسبانية. وتتم عملية الربط التي يستهدفها الموقع كوسيلة للتعلم غير النمطي. عن طريق الاختبارات المتنوعة التي يطرحها الموقع والتدريبات المتعددة التي تجهز للدارسين بشكل خاص مما يجعل الدارس يشعر وكأن هذه الاختبارات مجهزة له بالتحديد ويكون هدف هذا النوع من التمارين هو ترسيخ اللغة الإسبانية في عقل الدارس.

مميزات الموقع

ومن ضمن ما يميز موقع Memrise، هو طرح العديد من بطاقات الذاكرة التي أنشئت بالأساس من قبل مصممو الموقع أنفسهم. وعن طريقها يتم ربط الدارس بالمفردات الجديدة التي تدرسها. ويتيح الموقع للدارس إنشاء بطاقات ذاكرة خاصة به ينفذها بنفسه إذا ما شعر أن البطاقات المتوفرة لا تتناسب معه.

كما لا تناسب توجهاته الثقافية أو الدراسية أو تتعارض مع اهتماماته العامة. يتاح لك أن تعرض بطاقة الذاكرة الخاصة بك لمتابعي الموقع والدارسين حتى يستفيدوا منها. وبإمكانك أن تحصل على ملفات صوتية لدراسة اللغة الإسبانية وهذه الملفات تساعد الأشخاص متحدي الإعاقة من العميان في الاستماع إلى هذه الدروس المشروحة بالصوت والدراسة أيضاً. ويمكنك سماع هذه الدروس الصوتية عندما تستقل سيارة مثلا. ومن المميز في هذه الدروس الصوتية أنها سجلت من قبل أشخاص متحدثين أصليين لهذه اللغة.

رابط الموقع Learn a language. Meet the world. | Memrise

موقع Memrise لتعلم الاسبانية
موقع Memrise

5- موقع Lengalia

لازال الحديث مستمر حول مواقع دراسة اللغة الإسبانية عبر الإنترنت ومن ضمن هذه المواقع موقع Lengalia. الذي يشكل تجربة فريدة لراغبى تعلم اللغات في شكل دورات تدريبية تعليمية يقدمها بعض الأساتذة من داخل الدول الأوروبية. ولا يمكن الانضمام لمثل هذه الدورات التدريبية إلا إذا ما كان الدارس نفسه قد اجتاز مرحلة الإختبار المبدئية شرط الانضمام وفيها يختبر مستوى المتقدم في قراءة اللغة الإسبانية وقدرته على الاستماع بشكل جيد.

كما يتم اختبار مَعلومات الدارس في النحو ومدى استيعابه للمَعلومات. وتستغرق مدة الاختبار ما يصل إلى نصف ساعة، وخلال هذا الوقت يكون الدارس قد وضع نفسه في اختبار شامل يعرف من خلاله مستوى اللغة الذي وصل إليه. وحتى لو كان المتقدم للانضمام للدورة التدريبية هذه قد درس بالفعل الإسبانية قبل سابق فإن ذلك لا يمنع من إجراء الاختبار.

رابط الموقع Placement test spanish online – Lengalia

موقع Lengalia لتعلم الاسبانية

6 – موقع Forvo

نضيف إلى قائمة أفضل مواقع تعلم اللّغة الإسبانية موقع Forvo. الذي يتيح لجميع الدارسين تعلّم اللغة الإسبانية بالاعتماد على خاصية الاستماع للدروس المسجلة. والتي يقدمها أساتذة متخصصين في اللّغة الإسبانية و ناطقين أصليين لها. ويوفر الموقع جميع المفردات الإسبانية في شكل ملفات صوتية.

فإذا ما رغب الدارس البحث عن أي كلمة ومعرفة نطقها الصحيح فإنه يضغط في خانة البحث ثم يكتب اسم الكلمة التي يريدها وسوف تظهر له في الحال. كما يوفر الموقع عند اختيار الكلمة تحديد من يريد أن يسمعها منه. وبعدها يظهر للباحث مجموعة كبيرة من الأستاذة الذين قاموا بتسجيل هذه الكلمات. بجوار كل اسم يظهر أيضاً جنسية المتحدث واسمه ويختار الدارس من يريد.

لماذا موقع Forvo، أفضل مواقع تعلم اللغة الإسبانية؟

هذا الموقع مناسب جدا للأشخاص المغتربين مثلا في بلد لغته الرسمية الإسبانية ويريد أن يكتشف هذه اللغة ويتعلمها. وهو مناسب أيضاً لمن يحاول التعلم بمفرده ولا يتعامل مع الإسبانيين مما يمكنه أن يستفيد من هذه الخاصية بشكل كبير. ويعد من أبرز المميزات لدى هذا الموقع أنه يساعد أي شخص على تحديد اللهجة التي يريد تعلم الإسبانية على طريقتها، سواء اللهجات الداخلية في إسبانيا بشكل عام أو اللغة الإسبانية الرسمية.

رابط الموقع Spanish pronunciation dictionary (forvo.com)

موقع Forvo لتعلم اللغة الاسبانية
موقع Forvo لتعلم اللغة الاسبانية

7- موقع SpanishDict

تابع موقع SpanishDict، الذي يساعدك في الوصول إلى الاحتراف عند تعلم اللغة الإسبانية بداية من المستوى الأول وحتى المستوى الرفيع منها. فهو أروع موقع تعلم اللغة الإسبانية، وأفضلها على الإطلاق. وبداخله سوف تجد قواميس ومعاجم خاصة باللغة الإسبانية ومتاحة للدارسين بشكل مجاني، وعند تصفح الموقع ومتابعته سوف تجد العديد من دروس الترجمات المتنوعة إضافة إلى باقة من أدوات تعلم الإسبانية بطلاقة.

كما يوفر الموقع المنتديات الثقافية والحوارية والنقاشية التي يستعرض فيها مستخدمي الموقع من الدارسين موضوعات عامة لكن باستخدام اللغة الإسبانية، عن طريق طرح التساؤلات والرد عليها. ويقدم الموقع خاصية جداول تصريف الأفعال عبر الأزمنة من الماضي والمضارع والأمر، وغير ذلك.

يفيدك موقع SpanishDict، في إيجاد أمثال شعبية وعبارات شائعة تظهر فيها الأفعال بعد وقبل تصريفها عبر الأزمنة. وهذا بدوره يعطيك فرصة كبيرة للتعرف على كيفية استخدام الفعل وكيفية ظهوره في زمن الماضي مثلا وزمن المضارع أيضاً. كما يعطيك الموقع فرصة متابعة دروس القواعد اللغوية الأساسية الخاصة بالإسبانية وهذا كله بشكل مجاني ما يجعل الموقع من أنجح مواقع تعلم اللغة الإسبانية. ويعطيك الموقع اختبار على كل درس تأخذه وتستهدف هذه الاختبارات البسيطة توصيل المعلومة إلى الدارس بأكثر من طريقة وإكسابه المزيد من المهارات والمعلومات الجديدة.

رابط الموقع SpanishDict | English to Spanish Translation, Dictionary, Translator

موقع SpanishDict لتعلم الاسبانية

8- موقع Spanish Language and Culture

ينضم موقع Spanish Language and Culture إلى قائمة أفضل مواقع تعلم اللّغة الإسبانية المجانية. التي تستهدف التركيز على القضايا التي تخص أمريكا اللاتينية. وهو يعد ترسيخ صورة ذهنية عن هذه البلد من خلال نشر اللغة الإسبانية. وذلك عن طريق عرض الكثير من النماذج الناجحة والشخصيات ذات الوضع الثقافي المرموق ضمن المحتويات الدراسية للطلاب والدارسين.

بالإضافة إلى توجيه الأضواء على الثقافة العامة في إسبانيا وإبراز الأشخاص الثقافية بداخلها أيضاً. لكن الجميل في هذا الموقع أنه يستخدم الفن لخدمة اللغة إذ يتم دمج الدروس بأغاني باللّغة الإسبانية. بحيث إذا ما قام الدارس بالبحث عن أي موضوع أو حتى إجراء اختبار بسيط يجد الموضوع يتعلق بواحدة من الأغنيات.

يساهم هذا الموقع بنصيب كبير في إثراء الحصيلة اللغوية الإسبانية لدى الدارسين عن طريق تقديم آلاف المفردات للدارس لكي يستفيد منها ويتعلمها. والكثير منها يعتمد بالأساس على اللهجات المحلية والعامية الخاصة باللّغة الإسبانية.

والتي نذكر منها على سبيل المثال الأمثال الإسبانية والجمل الشهيرة في إسبانيا بموجب هذه الطريقة تتسع القدرة الاستيعابية لدى الدارس ويزيد مخزونه العلمي بالمفردات الإسبانية الكثيرة.

رابط الموقع Spanish Language & Culture | Home (colby.edu)

موقع Spanish Language and Culture لتعلم اللغة الاسبانية
موقع Spanish Language and Culture

9- موقع Duolingo

أضف إلى قائمتك المفضلة من مواقع تعلم اللغة الإسبانية موقع Duolingo. لأنه الأشهر على الإطلاق في تعلم اللغات الأجنبية بشكل عام والإسبانية بشكل خاص. يعتمد هذا الموقع في شرحه لتعليم اللغات على الطرق الأكثر تفاعلية التي من شأنها جذب انتباه الدارس وتحفيز التركيز لديه. ويتم استخدام هذه الطريقة مع جميع الدارسين من مختلف المستويات سواء كان دارس مبتدئ أو دارس محترف، كما يعتمد موقع Duolingo. على الاختصار عند الشرح وتبسيط المعلومات بالقدر الكافي. حتى يتسنى للدارس الانتقال من مستوى إلى آخر بسهولة وبدون عقبات مما يشعره بسهولة الدراسة.

مميزات الموقع

من مميزات موقع Duolingo، التي جعلته من أقوى مواقع تعلم اللغة الإسبانية. هو وضع مقياس معين للدارسين يظهر في هذا المقياس تطور أو تدني مستوى الدارس. وهنا يتطلب عليها الالتزام بالوقت الذي يحدده للدراسة والذي يجعله على تواصل مستمر في تطور مستواه. وما إن أهمل وقت الدراسة المحدد وتراجع مستوى الدارس يظهر ذلك في ملف تقييمه.

لا تقدم المعلومات والقواعد الصعبة الخاصة بتعلم اللغة الإسبانية مباشرة إلى الدارس. بل يتم تدريج الأمر إذ يبدأ الدارس بمستوى بسيط ثم ينتقل إلى مستوى أرفع جزءًا. وحتى يصل إلى المستوى الاحترافي يكون قد تخطى الكثير من العقبات. وتم تقسيم مستويات التعليم من المستوى الأول إلى الأخير بحسب الموضوع نفسه الذي يرغب الدارس في دراسته.

يستخدم موقع Duolingo، طريقة تحفيزية لدارسي اللغة الإسبانية من خلاله وهي الربح الإلكتروني. عن طريق تخطي مستويات تعليمية متقدمة ويتم منح الدارس عملة افتراضية على كل مستوى يتمكن من تجاوزه. ويستطيع الدارس إنفاق هذه العملة عن طريق الشراء من سوق Duolingo. وما يميز الموقع أنه يتشابه إلى حد ما مع مواقع الألعاب وبسبب هذه الطريقة غير التقليدية في التعليم عن بعد نجاح الموقع كأحد مواقع تعلم اللغة الإسبانية في تعليم الكثيرين هذه اللغة.

رابط الموقع Duolingo – The world’s best way to learn a language

 موقع Duolingo لتعلم الاسبانية
موقع Duolingo لتعلم الاسبانية

10- موقع Speaking Latino

يعد موقع Speaking Latino، أحد المواقع الناجحة ويقدم معلوماته بشكل مجاني عبر الإنترنت. وعن طريقه تتاح لك فرصة دراسة الإسبانية الأصلية بدون لهجات محلية. تم تصميم وتنظيم الموقع بما يتوافق مع توظيف المفردات اللغوية الإسبَانية. لكنه في نفس الوقت يوفر فرصة تعلم اللهجات المحلية المتعلقة باللّغة الإسبَانية. والتي يتحدث بها أهالي الأقاليم في إسبانيا، كما يتيح الموقع جميع الأدوات الدراسية التي تساعد جميع الطلاب والدارسين وهواة تعلم اللغات على إتقان هذه اللغة.

إذ يوفر باقة ممتازة من المقالات التي تركز على تأسيس الدارس وتعليمه القواعد الأولية لهذه اللغة. وكذلك توفر له الفيديوهات التي يحتاجها بالإضافة إلى الكتب والأبحاث العلمية حول أصل اللغة وتطورها. كما يوفر موقع Speaking Latino، برامج تسجيلية إذاعية موجهة من قبل العديد من الدول التي تستخدم اللغة الإسبانية كلغة رسمية للبلاد. ومن بين هذه الدول ما يلي كوبا، إسبانيا، تشيلي، بيرو، المكسيك، وغيرها من البلاد.

رابط الموقع Learn Spanish by Country: For Intermediate and Advanced Spanish Speakers (speakinglatino.com)

 موقع Speaking Latino لتعلم اللغة الاسبانية
موقع Speaking Latino لتعلم اللغة الاسبانية

11- موقع DELE

يصنف موقع DELE، بأنه أحد مواقع تعلم اللغة الإسبانية الموثوق بها عبر الإنترنت. وذلك بسبب اعتماد الموقع من قبل جامعة تكساس الأمريكية، الذي يستهدف تعليم اللغة الإسبانية. فلو أنت الآن ترغب في دراسة هذه اللغة وتريد تحصيل هذه الدراسة من كتب ومراجع خاصة لإحدى الأكاديميات التعليمية الدولية. فهذا الموقع هو الأنسب لك كي تحصل من خلاله على جميع المصادر الأكاديمية للدراسة.

يوفر موقع DELE، نماذج متعددة من التمارين والاختبارات التي تقيس كفاءة كل دارس. ومدى التقدم الذي وصل إليه بعد كل مستوى وصل إليه من مستويات الدراسة. كما يعتمد الموقع في شرح المواد الدراسية الخاصة بمستويات اللغة على العديد من مقاطع الفيديو التي تسهل الدراسة وتتضمن أيضاً مزيداً من المفردات والقواعد النحوية الخاصة باللغة. يستخدم الموقع البرامج الإذاعية كوسيلة للتدريس اعتماداً على الملفات الصوتية التي تحسن من نطق الكلمات والجمل لدى الدارسين.

لا يتم ضخ المعلومات في موقع DELE، بشكل عشوائي بل يتم ترتيب المحتويات الدراسية. وكل ما يتعلق بها من مصادر وكتب تعليمية وأبحاث علمية خاصة باللغة في إطار منسق ومنظم.

ويحاول الموقع تدريج الدارسين على استخدام اللغة من خلال تدريبهم على المواقف اليومية لكن باستخدام اللغة الإسبانية مثل أن يقوم الدارس بحجز رحلة جوية أو حجز غرفة في أحد الفنادق. أو يعرض بالإسبانية طريقة تقديم شكوى حول أي مشكلة معينة. ويعد هذا الموقع أحد مواقع تعلم اللغة الإسبانية ذات الجودة العالية.

رابط الموقع DELE – DELE Exams, deadlines and exam dates | Spanish Diplomas

موقع DELE لتعلم اللغة الاسبانية
موقع DELE

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!