معارف ومعلومات

أفضل 14 قناة تعليمية في تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب

14 قناة يوتيوب تدرس اللغة الفرنسية

الرابط المختصر:

هناك الكثير من قنوات تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب، والتي تساهم بنصيب كبير في مساعدة الراغبين في تعلم اللغة الفرنسية. لأنها إحدى اللغات القوية في سوق العمل، وينبغي على كل فرد طموح ويرغب في السفر أو العمل في أماكن هامة ومميزة وتحتاج إلى معرفة لغات أجنبية أن يتقن إلى جانب لغته الأصلية لغتين إضافيتين.

وإن كنا نعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة البارزة على ساحة العمل حول العالم. فـ إن الفرنسية لا تقل أهمية عن الإنجليزية، خاصة أنها اللغة الرسمية للإتيكيت والذوق. فيقال عنها أنها اللغة الأكثر رقة وشياكة بين مختلف اللغات. ومع تنوع وسائل التكنولوجيا والتطور التكنولوجي أصبح من السهل تعلم اللغة الفرنسية.

في هذا التقرير سوف نرصد لك مجموعة قوية من قنوات تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب. وهذا يعود إلى اعتبار اليوتيوب وسيلة لتعلم اللغات خاصة وجود كم هائل من المعلومات والحلقات التي تساهم بنصيب كبير في إثراء اللغة الفرنسية لدى الراغبين في تعلمها بمختلف المستويات.

فهناك مستويات عالية ومتقدمة للأشخاص الذين يعرفون الفرنسية لكن لم يتقنوها حتى الآن. وهناك قنوات تساعد المبتدئين في تعلم اللغة إضافة إلى وجود المستويات المتوسطة أيضاً. وكل مستوى له قنوات خاصة وحلقات معينة ونحن سنوفر عليك البحث عن هذه القنوات. لذا نرشح لك كل قناة منهم في هذا التقرير حتى تختار ما يتناسب مع مستوى اللغة لديك.

تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب من خلال 14 قناة تعليمية

1. قناة تعليم الفرنسية Parlez vous French

تعد قناة – Parlez vous French واحدة من قنوات تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب، التي تتميز بأنها تناسب الأشخاص المقبلين على مرحلة الاحتراف في تعلم اللغة. فهي مناسبة لمن يعرفون الفرنسية لكن لم يصلوا إلى المستوى العالي في تعلمها.

وتعمل على هذه القناة فتاة تستهدف نشر الكثير من الحلقات القوية التي تركز على قواعد اللغة الفرنسية. و المفردات التعبيرية الخاصة باللغة إضافة إلى الكثير من الحلقات المتميزة المتنوعة. وتتوفر لدى قوائم التشغيل الخاصة بهذه القناة جملة من الحلقات التي تساعد الأشخاص على النطق باحترافية عالية عند استخدام الفرنسية. سواء أثناء العمل بها أو التحدث مع الآخرين ممن يتقنون هذه اللغة.

وتساعدك قناة Parlez vous French، في تنفيذ الطرق اللغوية الصحيحة لعملية النطق بالفرنسية حتى تصبح طريقة النطق بها سهلة ومناسبة للجميع. كما تدرب متابعيها على النطق الصحيح لهذه اللغة من حروف وعبارات كاملة. علاوة على ذلك تمتاز حلقات هذه القناة بالسهولة التامة والشرح الوافي وطرح العديد من الأمثلة التي تسهل على المستخدم فهم الدروس وتطبيقها.

قناة Parlez vous French

2. قناة تعلم اللغة الفرنسية بالعربية

تمثل قناة تعلم اللغة الفرنسية بالعربية، إحدى قنوات تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب. وهي قناة مرشحة للأشخاص المقبلين على مرحلة الاحتراف لهذه اللغة. حيث أنها تركز على تقديم دروس متعمقة، إضافة إلى وجود حلقات مبسطة للمبتدئين أيضا. كما تقدم شرح متكامل لقواعد اللغة الفرنسية وسبل استخدام كل قاعدة بداية من المراحل الأولى لتعلم اللغة وصولاً إلى المستوى الرفيع.

وتستهدف كل حلقة شرح عميق لكل قاعدة أو مفردات ومعاني وتعبيرات ومصطلحات عامة. ومن ثم يضاف إليها مجموعة من التمارين والاختبارات البسيطة التي تقيس مدى استيعاب المشاهد وقدرته على اكتساب المعلومة. وقد يظن البعض أن دروس القناة صعبة بينما القناة في الأساس موجهة للأشخاص المتقدمين في مستويات اللغة الذين يسهل عليهم فهم الحلقات.

ونظراً لاستخدام اللغة العربية في الشرح فإنها بذلك تسهل على الجميع فهم الحلقات. كما تتميز القناة بالنشاط حيث أنها تقدم للمتابعين حلقات لتعلم اللغة بشكل مستمر.

من بين أفضل قنوات تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب

3. قناة فرنشاوي لتعليم الفرنسية

تعتبر قناة فرنشاوي من بين أفضل قنوات تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب. وهي قناة مناسبة للمبتدئين في تعلم الفرنسية بسهولة. يعتمد صاحب هذه القناة في الحقيقة على أسلوب بسيط ومتدرج للغاية. وذلك كي يتم من خلاله توصيل المعلومات لمتابعيه. ومن يبحثون عن دروس الشخص لتعلم هذه اللغة في بداية تعرفهم بها بكل بساطة وبدون تعقيد حتى لا يشعر المتابع بصعوبة المهمة. كما أن طلاب المرحلة الثانوية الذين يدرسون اللغة الفرنسية يمكنهم أيضاً أن يستفيدوا من دروس هذه القناة.

ومن خلال قناة فرنشاوي، بإمكانك أن تبدأ خطواتك الأولى لتعلم الفرنسية من خلال هذه القناة التي توفر عليك الوقت والمجهود في البحث عن قنوات بديلة. كما يمكنك بمتابعة سلسلة الحلقات التي تعرضها القناة تستطيع أن تتقن اللغة من خلالها. كما تستعرض قناة فرنشاوي، التي تمثل واحدة من قنوات تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب التركيز على التعريف بالمفردات الفرنسية الشائعة وشرحها إضافة إلى وجود دروس عديدة تساهم في شرح وتوضيح قواعد اللغة.

يستخدم صاحب القناة اللغة العربية عند شرحه في معظم الفيديوهات الابتدائية. بالتالي لا يشعر من يريد التعلم بصعوبة الأمر ويوجد ما يصل إلى 400 فيديو تعليمي على القناة جميعها موجودة لمساعدة الجميع.

قناة فرنشاوي من بين أبرز قنوات تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب

4. قناة تعليم الفرنسية Inner French

إذا كنت قد تخطيت المستوى المتوسط في تعلم اللغة الفرنسية وتحتاج إلى ترشيح قناة تؤهله للاحتراف عليك بمتابعة قناة Inner French. التي تعد واحدة من قنوات تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب. وتعتمد هذه القناة خلال الشرح على موضوعات ممتعة خارجة عن إطار التقليد. كما تركز على الموضوعات المبتكرة التي من شأنها تثير اهتمام المشاهد، وتجعله متحمساً للوصول إلى أفضل مستوى. وتتميز هذه القناة بقدرتها على رفع مستوى الاستقبال لدى المتابعين لها. وكثيراً ما تناقش موضوعات تتعلق بالصورة الذهنية النمطية الراسخة لدى الكثيرين عن فرنسا والفرنسيين وما يتعلق بعادات وتقاليد هذا الشعب.

يعتمد أسلوب الشرح في قناة Inner French، على العمق والابتعاد عن السطحية. وهذا ما جعلها من أفضل قنوات تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب. كما تستعرض الفتاة رؤية المتابعين حول الموضوع المطروح حتى يتم مناقشة الموضوع بشكل يدفع المتابع إلى مواصلة متابعة القناة. في ضوء كل ذلك فهي تخدم الهدف الرئيسي لها وهو تعليم اللغة الفرنسية ونشر الكثير من النظريات العلمية المتعددة والثقافية أيضا. ولذلك تفتح مدارك الوعي لدى مشاهديها، وتعتمد القناة عند الشرح على لغة سهلة وبسيطة ومناسبة مع الجميع.

اقرأ ايضا: تطبيقات لدراسة اللغة الأجنبية: أكثر 6 تطبيقات انتشارا لدراسة اللغات باحتراف

قناة Inner French لتعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب (مستوى متقدم)

5. قناة Français Authentique

تضاف إلى قائمة افضل قنوات تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب، قناة Français Authentique. وهي إحدى القنوات التي حظيت بشهرة عالمية ولا تتطلب مستوى احترافي لتعلم اللغة الفرنسية. بل يكفي أن تكون تخطيت المستوى الأول لتعلم اللغة، ولا يستهدف بشكل تقليدي مباشر تعليم اللغة الفرنسية. بل يحاول نشر ثقافة حب اللغات وحب تعلم اللغات، تهتم القناه بعرض تجارب الآخرين وقدرتهم على تخطي المراحل الصعبة في تعلم اللغات. إضافة إلى التركيز على الطرق التي سهلت من تعلم اللغة الفرنسية، كما يوجه الأضواء على الطرق التي تعطي نتيجة مضمونة عند تعلم هذه اللغة.

تركز قناة Français Authentique، على نشر ثقافة تعلم اللغات بشكل عام منذ 2011. وبالرغم من ذلك فهي تخصص مادة ووقت كبيرين لتعليم اللغة الفرنسية على وجه التحديد. ويحاول مقدم المحتوى بالقناة أن يركز على الشرح بأبسط وسيلة متلاشيا شرح القواعد اللغوية المعقدة. ويرى أن تعلم اللغة الفرنسية في البداية دون التركيز على القواعد الصعبة هي من بين أفضل الطرق التي تعطي نتيجة مضمونة.

وتعود رؤيته هذه على خبرته في تعلم اللغات المختلفة. ولكن من الضرورة على من يرغب في متابعة هذه القناة أن يكون في البداية قد تمكن من معرفة أساسيات اللغة أو على الأقل تكون لديها خلفية عن الفرنسية. خاصة المهارات التي تم اكتسابها خلال سنوات الدراسة بمرحلة ما قبل الدراسة الجامعية. وذلك حتى يتسنى لهم تطوير مستواهم في اللغة بشكل جيد. وتضيف هذه القناة نوعا من الاتزان النفسي من خلال الحلقات التي تقدم فيها والتي تتعلق بأشكال تطوير الذات. علاوة على ذلك تقديم نصائح دورية تجعل الأشخاص يحبون حياتهم ويحرصون على تطوير هذه الحياة.

قناة Français Authentique لتعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب

6. قناة Apprendre le français avec Peirre

إن كنت تخطيت المراحل الأولى في تعلم الفرنسية فإننا ننصحك بقناة Apprendre le français avec Peirre. لـ تستفيد منها في مرحلة التعلم المتوسطة، وتعتبر واحدة من بين أفضل قنوات تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب. والتي اكتسبت شعبية كبيرة وشهرة واسعة حتى تخطى متابعيها المليون متابع.

إذ يعتمد مقدم المحتوى بهذه القناة على استخدام طرق فريدة في الشرح. ومن شأن هذه الطرق جذب المتابعين وتوفير المعلومات التي يحتاجونها بطريقة مبسطة. كما يعتمد مونتاج الفيديو على الجودة الممتازة والدقة العالية. وتهتم بالنشر الدوري فيتم رفع فيديو أسبوعي على القناة. في الحقيقة تستخدم القناة صيغة تحويل الصوت الى كلام مكتوب يتم دمجه بالفيديو. علاوة على ذلك استخدام الكثير من اللغات عند الشرح من بين اللغات المستخدمة اللغة العربية. لذلك تؤهل المشاهدين اكتشاف العديد من اللغات مع التركيز على تعلم لغة واحدة.

تستهدف قناة Apprendre le français avec Peirre، تطوير مهارات المتابعين الكتابية. لذلك تعطيهم مفاتيح الكتابة باللغة الفرنسية بشكل جديد وأساسيات الكتابة أيضاً. وبالرغم من تركيز القناة على المستوى الثاني من تعلم اللغة فهناك العديد من الحلقات الموجهة للمبتدئين والتي تقدم بشكل منسق ومرتب.

اقرأ ايضا: تطبيقات لتعلم لغات جديدة: تعرّف على أفضل 4 تطبيقات تساعدك على إتقان لغة جديدة

إحدى قنوات تعلم اللغة الفرنسية على يوتيوب

7. قناة تعليم الفرنسية Aj+ Français

نضيف إلى قنوات تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب، قناة Aj+ français. تعتبر هذه القناة واحدة من القنوات المساهمة بنصيب كبير في تعليم اللغة الفرنسية للراغبين فيها لكن بطريقة غير مباشرة. إذ أنها تبث المواد الإعلامية الإخبارية التي تنشرها باللغة الفرنسية.

كما تقدم تقارير شاملة باللغة الفرنسية، تجذب المشاهدين. وتعتمد على أسلوب غير تقليدي لتعلم اللغة، وهي تناسب الأشخاص المقبلين على المستوى الاحترافي. في الواقع تستخدم القناة أدوات تساعد متابعيها على الفهم الواضح، مثل خاصية sous-titre. ولكي تتقن اللغة إتقان كامل عليك بمتابعة هذه القناة حتى تتعلم الفرنسية وتعرف أخبار العالم باللغة التي تود اكتشافها واتقانها.

Aj+ Français

8. قناة Mon Français

تنضم إلى قنوات تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب، قناة Mon français. وتناسب هذه القناة المبتدئين في تعلم اللغة الفرنسية حيث تعرض سلسلة حلقات تتنوع بين الحلقات القصيرة والحلقات المطولة. والتي تركز خلالها على تعليم المفردات الفرنسية، ويتم من خلالها وضع مفردات اللغة في جمل تعبيرية وتوضيحية من الحياة اليومية التي يمارسها أي شخص. وذلك حتى يتعلق في ذهن المتابع المفهوم بما يفعله طوال يومه. وتعتبر هذه الطريقة في الشرح والاستيعاب من أفضل طرق تعلم اللغة الفرنسية.

تم توظيف ما يزيد عن 1000 كلمة من اللغة الفرنسية في جمل وعبارات من الحياة العامة لأي شخص. وذلك حتى يمكن حفظها بسهولة واستخدامها أيضاً. كما تتيح القناة شروح مطولة للقواعد الأساسية في اللغة الفرنسية، حتى يتمكن أي شخص من تعلم كل قاعدة من قواعد اللغة بالشرح الوافي الكافي الذي يساعد على الاستيعاب. بالإضافة إلى دروس تعلم كتابة اللغة الفرنسية وكذلك دروس متعددة تحفز المتابعين على الفهم بسهولة. تأخذ من اللغة العربية وسيلة للشرح والتوضيح حتى يسهل تعلم الفرنسية لغير الناطقين بها.

قناة Mon Français قناة مفيدة لتعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب

9. قناة Apprendre le français avec nassim

تشكل قناة Apprendre le français avec nassim، واحدة من قنوات تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب. في الواقع تساعد أي شخص على تطوير مستواه في اللغة الفرنسية. كما تجعله أكثر إتقان لـ هذه اللغة، وتطرح القناة دروس متواصلة لشرح أساسيات تعلم الفرنسية ووسيلة التقدم في هذه اللغة.

وتتصف القناة بالنشاط حيث أن القائم عليها ينشر فيديوهات خاصة باللغة الفرنسية بشكل متواصل. كما تشرح لمتابعيها أشكال الانتقال السريع من مستوى إلى آخر ضمن مستويات تعلم اللغة.

إقرأ ايضا: افضل 9 قنوات يوتيوب تعليمية للأطفال

10. قناة تعليم الفرنسية Cyprien

الحديث عن قنوات تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب، لم ينته بعد فهناك المزيد من القنوات الممتازة التي نحتاج إلقاء الضوء عليها حتى نكون قد قدمنا مادة جيدة ومعلومات مفيدة للقارئ ومن ضمن هذه القنوات قناة – Cyprien، وهي من القنوات التي تناسب الأشخاص الذين تخطوا المستوى المتوسط في تعلم الفرنسية.

وتتميز هذه القناة بشهرتها بين قنوات نشر دروس تعلم اللغة الفرنسية، ويصل عدد متابعي هذه القناة إلى ملايين الأشخاص، وذلك يعود إلى صانع المحتوى نفسه إذ أنه يعمل ممثل في نفس الوقت فهو يعتمد على استخدام الأسلوب البسيط الكوميدي في تقديم معلوماته مما جعل إقبال المتابعين إلى هذه القناة إقبالا ملحوظاً.

وبالرغم من استعانة صاحب هذه القناة بالطريقة الطريفة لشرح محتواه التعليمي، إلا أنه بإمكانك أن تعتمد على هذه القناة لتعلم الفرنسية لكن بطريقة طريفة وكوميدية حيث تستمتع بالمشاهدة وتتعلم في نفس الوقت، وهي إحدى الطرق غير التقليدية للتعليم، ونشر المحتوى التعليمي، كما توفر هذه القناة حلقات عديدة لشرح طرق الترجمة الفرنسية، باستخدام عدة لغات إذ يستخدم صانع محتوى هذه القناة اللغة الفرنسية واللغة العربية وغيرها من اللغات، كما تعرض القناة حلقات تعليمية مستخدمة الرسوم المتحركة للشرح والتعليم.

رابط دروس قناة Cyprien

12. قناة Podcast Français Facile

تصنف قناة Podcast Français Facile، أنها من بين أبرز قنوات تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب، وهي قناة مناسبة تماماً مع الأشخاص الذين يرغبون في تعلم الفرنسية من المراحل الأولى والأساسية وهي مناسبة للمبتدئين، وتوفر هذه القناة مجموعة من الدروس التي تعتمد على الشرح المبسط وإلهام الذي يضع الأساس الرئيسي حتى يضمن للمستخدمين تعلم اللغة الفرنسية بصورة جيدة.

فهي تتناسب مع الأطفال الذين يرغبون في تعلم هذه اللغة حيث تعرق حلقات تعريفية وتعليمية تشمل أسماء الأرقام وأيام الأسبوع، كما تركز خلال الشرح على ربط تعلم اللغة بما نمارسه طوال اليوم، كما تقدم القناة مجموعة من الدروس التي تشرح الأسلوب الصحيح للنطق وتستعين القناة بالحوار البسيط الذي يستهدف توصيل المعلومة إلى المشاهد بدون تعقيد، كما تجهز القناة اختبارات دورية تقيس مستوى الأشخاص وتجعلهم يحددون مستواهم ونقاط القوة لديهم وكذلك نقاط الضعف أيضاً، ومن الجدير بالذكر في هذه القناة عرض فيديو صغير في نهاية كل حلقة يجمع أهم النقاط والتفاصيل التي تم ذكرها خلال الحلقة المطولة، كما تقدم

قناة Podcast Français Facile، التي تمثل واحدة من بين أسهل وأبرز قنوات تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب، العديد من التمارين التي تستهدف تأكيد الشرح الذي تم تقديمه، ولأم صاحب هذه القناة فرنسي الجنسية فبإمكانك أن تتعلم اللغة الفرنسية من خلاله بالشكل الجيد حيث أنه ممارس لهذه اللغة بشكل ممتاز وهو الأفضل لتعلم لغة معينة من أهلها والناطقين بها، ويؤهل لك فرصة كبيرة للاستماع إلى النطق الصحيح لمثل هذه اللغة بدون أن تتداخل مع لغة ثانية أثناء الشرح، وبالرغم من أنه شخص فرنسي يشرح باللغة الفرنسية فقط إلا أنه يتعمد استخدام كلمات سهلة وبسيطة أثناء الشرح.

من القنوات المفيدة لـ تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب

13. قناة تعليم الفرنسية Home Language

لا تنسى مشاهدة حلقات قناة home language، التي تعد ضمن قنوات تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب، والتي تساعدك في تحسين مستواك إن كنت قد نجحت في استكمال المستوى الأول ومعرفة أساسيات اللغة، وتشرف على هذه القناة فتاة فرنسية متحدثة أصيلة لهذه اللغة، ويظهر في الكثير من الحلقات العديد من خبراء اللغة الفرنسية، الذين يقدمون هم أيضا دروساً خاصة باللغة تتعلق بالقواعد الأساسية لاستخدام ودراسة اللغة إضافة إلى حلقات خاصة بقواعد الإملاء وقواعد المفردات وتخصص القناة حلقة أسبوعية لعرض قصة تساعد هذه القصة بدورها في تعلم اللغة الفرنسية، كما تقدم القناة نماذج عدة من الكتب التي تساعد راغبي تعلم الفرنسية من إتقان هذه اللغة بعد شرح موجز عن كل كتاب يتم الإشارة إليه خلال الحلقات.

اقرأ ايضا: أفضل قنوات تعليم البرمجة للأطفال عبر 5 قنوات يوتيوب

قناة تعلم اللغة الفرنسية Home Language

14. قناة Raffaella Fraomene

نرشح لك قناة Raffaella Fraomene، والتي تعتبر من قنوات تعلم اللغة الفرنسية على اليوتيوب، الخاصة بالمقبلين على تعلم اللغة الفرنسية في المراحل الأولى، وتعتمد القناة على النظام خلال عملية الطرح والشرح وتسرد الحلقات في شكل متسلسل، و تهتم بالتركيز على الطرق الرسمية للشرح وذلك بسبب تفضيل الكثيرون لتعلم اللغات بهذا الشكل والكثير من معاهد ومدارس تعليم الفرنسية تعتبر الطريقة الرسمية للشرح هي أفضل أساليب التعليم.

تتنوع دروس قناة Raffaella Fraomene بين الحلقات الخاصة بشرح قواعد اللغة، وحلقات متعددة تتناول طرق استعمال المفردات الفرنسية، وهناك حلقات خاصة تتناول شرح الثقافة الفرنسية بشكل عام، وتعد هذه الإضافة إحدى مميزات القناة التي تميزها عن غيرها من القنوات التي تتناول نفس الفكرة، والكثيرون يعتبرون فهم ثقافة البلاد من حولنا وسيلة لتعلم لغتها واكتشاف ثقافتها.

وتعتمد القناة في شرح الحلقات على اللغة الفرنسية التي يتم من خلالها طرح وتقديم الحلقات ويتم استخدام عبارات ومصطلحات ومفاهيم في كل حلقة تختلف عن الحلقات السابقة، وبالرغم من أن القناة مرشحة للمراحل الأولى إلا أنها مناسبة للغاية مع الأشخاص أصحاب المستوى المتقدم.

رابط مشاهدة السلسلة على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!