اقتصاد وأعمال

كيفية حساب تحويل العملات بين بعضها البعض بسهولة تامة

قديما كانت المقايضة هي طريقة التعامل بين الناس لتبادل السلع والمستلزمات. أما في زماننا فالعملة هي الوحدة المتفق عليها داخل البلد الواحد لتبادل السلع بأنواعها والتبادلات التجارية كلها والعملة تختلف بين بلد وآخر في الشكل والقيمة. سواء على مستوى التعامل على أرض الواقع أو من خلال العالم الافتراضي على الإنترنت. لذلك من الضروري تعلم طريقة حساب تحويل العملات.

مع تقدم العالم في مختلف المجالات، تقدم أيضاً شكل وصورة العملات. فهناك العملات الرقمية للتعاملات من خلال شبكة الإنترنت كما أوضحنا وحتى هذه أخذت أشكالاً وصوراً عديدة ومتنوعة.

طريقة حساب تحويل العملات

ذكرنا أن العملة تختلف من بلد إلى آخر. لذلك أصبح من الضروري أن يتم التحويل بين العملات المختلفة وتظهر أهمية هذه التحويلات بين تعاملات المسافرين والمتنقلين بين البلدان، حتى يتسنى لهم شراء حاجاتهم.

ويتم التحويل بين أي زوجين من العملات، ولكل عملة أثناء عملية التحويل قيمتان: قيمة بيع وقيمة شراء. يتم حساب تحويل العملات بناء على قيمة البيع وقيمة الشراء. قيمة البيع هي السعر بالعملة المحلية مقابل العملة الأجنبية التي يطلبها الطرف الآخر. أما قيمة الشراء فهي السعر بالعملة المحلية أيضاً. ولكن مقابل شراء العملة الأجنبية من الطرف الآخر وفي أغلب الأحيان يكون سعر البيع أعلى من سعر الشراء.

يعتمد طريقة تحويل العملات على عامل Currency Exchange Rates وهي قيمة الوحدة من عملة ما مقابل عملة أخرى.

أهم وأشهر العملات العالمية المتداولة

الدولار الأمريكي

بالطبع لا يخفى على حضراتكم قوة الاقتصاد الأمريكي المستمد من حجم الصناعات والصادرات الأمريكية ومن هنا حصل الدولار الأمريكي على قوته.

اليورو الأوروبي

حجم الاقتصاد الأوروبي ضخم ومعروف بقوته وبالتالي يتمتع اليورو الأوروبي بمكانة متقدمة بين العملات العالمية المتداولة.

الين الياباني

استطاعت اليابان أن تتعافى سريعا بعد الحروب التي كبدتها الخسائر الجسيمة. واستطاعت كذلك أن تنافس وبقوة في سوق الاقتصاد العالمي. ما أكسب الين الياباني مكانة بارزة على الساحة العالمية.

الفرنك السويسري

يمتاز البنك المركزي السويسري باستقلاليته وقوته على مستوى العالم. وقد ظهر ذلك في قوة العملة السويسرية ومكانة الفرنك السويسري على الساحة المالية العالمية.

مثال على حساب تحويل العملات

سهّلت التكنولوجيا حساب التحويل بين العملات المختلفة، سواء من خلال بعض المواقع أو تطبيقات التداول المبسطة وتكون النتائج فورية ودقيقة لأنها تُحدث أولاً بأول.

ودون اللجوء لاستخدام تطبيقات التحويلات بين العملات. يمكنك من خلال معرفة قيمة العملة المراد التحويل لها مقابل عملتك المحلية. على سبيل المثال، أن تستخدم عملية الضرب التبادلي للحصول على نتيجة التحويل بينهما.

وكمثال على ذلك: لتحويل مبلغ قيمته 50 دولاراً أمريكياً إلى ما يقابله بالجنيه المصري. هنا يلزم معرفة قيمة الدولار الأمريكي الواحد بالجنيه المصري، هكذا:

1 دولار أمريكي = 15.71 جنيه مصري

إذاً 50 دولاراً أمريكياً = 15.71 * 50 = 785.5 جنيه مصري.

في النهاية، ذكرنا كيفية حساب تحويل العملات على بعضها البعض من خلال Currency Exchange Rates، وأيضا ذكرنا أهم العملات العالمية الرئيسية.

اقرأ أيضا: ما هي أغلى العملات الافتراضية في العالم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!