ركن التقنية

رفض طلب جوجل أدسنس: الأسباب وراء عدم قبول موقعك في تطبيق جوجل

الرابط المختصر:

هذا المقال مخصص للأشخاص الذين يتقدمون بطلبات لشركة جوجل والاشتراك في تطبيق جوجل أدسنس، ويتم رفض طلب جوجل أدسنس الخاص بهم لأسباب عديدة، وهي موضوع هذا المقال.

يتساءل البعض لماذا تم رفض طلبي من قبل جوجل ادسنس؟ في الحقيقة، يرغب الكثير من الأشخاص بدء مغامراتهم عبر الإنترنت لجني الأموال. على وجه الخصوص، المدونين الجدد وأكثر القضايا التي تشغلهم هي قضية جني الأموال. واستناداً للأبحاث، تعتبر خدمات جوجل أدسنس الإعلانية هي الأكثر موثوقية مع منافسيها، وتمتاز بأنها تدفع بشكل منتظم ومستمر.

يقوم العديد من الأشخاص بالتقدم بطلبات Google AdSense ويتم الرد عادة خلال أسبوع. وللأسف يحصل العديد من المدونين الجدد على رفض الطلب! إذن، لماذا تم رفض طلب AdSense؟ ما الذي يتعين عليك فعله للحصول على الموافقة على طلب AdSense الخاص بك؟

سنحاول عزيزي القارئ في هذا المقال نشر أهم المعوقات والمشاكل الشائعة والمواقع المعرضة للرفض من قبل التطبيق الخاص بجوجل أدسنس

أسباب رفض طلب جوجل أدسنس

1- رفض طلب جوجل أدسنس بسبب عدم كفاية المحتوى

يمكن اعتبار المحتوى بأنه غير الكافي أحد أهم الأسباب الرئيسية لرفض طلبك على تطبيق AdSense، في الحقيقة، المحتوى غير الكافي يعني أن الموقع لا ينتج محتوى مؤهل للدخول في شروط التطبيق، أو أن المحتوى المتوفر حالياً لا يمكنه استقطاب الزوار للموقع الالكتروني.

تخيل الآن أنك شركة إعلانات. ماذا يريد المعلن في الواقع؟ توليد المزيد من العائدات من خلال تقديم الإعلانات إلى المستخدمين المهتمين. ولذلك يجب أن يكون محتوى الموقع ذو جودة كافية بحيث:

  • يكون مفيد للمستخدم،
  • يحتوي الموقع على كمية كافية من المقالات لإعطاء مثال؛ يستحسن ألا يكون محتوى المقال الواحد اقل من 1500 كلمة. من ناحية أخرى يجب أن يحتوي الموقع على مقالات ومحتوى كاف. على سبيل المثال لا تتقدم بطلب للاشتراك في google AdSense إذا كان محتواك 5 مقالات، حتما سيتم رفضك.
  • عمليات البحث في الموضوعات التي تختارها يجب أن تكون جيدة على محرك جوجل. كما أنه من الصعب جدًا الحصول على موافقة AdSense بمحتوى غير مطلوب على محرك البحث جوجل. ومع ذلك، فإن التقديم للتطبيق باستخدام محتوى يمتاز بأحجام بحث عالية جدًا يجعل من الصعب أيضًا الموافقة عليه. لأن هذا يجعل شركة جوجل تعتقد أن الغرض الوحيد من الموقع هو جني المال وليس تقديم الفائدة للمستخدمين.

2- المحتوى المخالف

جوجل أدسنس لديه سياسة للتطبيق يجب أن لا تخالفها. لا تسمح هذه السياسات بالإعلان في حالة وجود بعض المحتوى المخالف. على سبيل المثال؛ مواقع عن القمار أو المواد الإباحية والضارة والمحظورة وما إلى ذلك كلها سيتم في الواقع رفضها. لن تتم الموافقة على نشر إعلانات AdSense على الصفحات التي يوجد بها هذه النوعية من المحتوى.

في بعض الحالات، حتى الصفحات التي تحتوي على عبارة +18 يمكن أن تكون مشكلة وتتسبب في رفض الطلب. لأن عملية الموافقة على AdSense يتم تنفيذها بالكامل من قبل المحررين. يمكن للمحررين الذين يراجعون موقعك ورفض العبارة +18 دون التحقق من محتوى موقعك.

3- رفض طلب جوجل ادسنس لموقعك بسبب عدم كفاية الزيارات للموقع

كيف يمكن تحديد ملاءمة موقع الويب لعرض الإعلانات؟ في حال كنت معلنًا، بالتأكيد يرغب المعلنون أن يكون هناك موقع يمتاز بأكبر عدد من الزيارات؟ في هذه الحالة، يجب أن تنتظر قبل التقديم للشركة حتى يتوفر لديك عدد زوار كاف لموقعك وان تبذل كل جهدك للوصول إلى هذا العدد من الزوار.

وبعد استيفاء الشروط أعلاه، من المحتمل أن يكون تطبيق AdSense إيجابي مع طلبك. ومع ذلك، سيتم رفض تطبيق AdSense لموقع الويب الخاص بك إذا كان المحتوى فقط 5 إلى 10 مقال، وليس له زوار في الواقع غيرك.

يمكن أن تكون حركة الزيارات للموقع غير الكافية سببًا للرفض، تمامًا مثل المحتوى غير الكافي. لأنه يعتبر في الواقع من معايير الجودة في شركة Google. كما يعتبر عدد الزيارات للموقع وحركة مرور المستخدمين المهتمين به علامة هامة وفارقة في قبول الموقع أو رفضه.

4- تقديم إعلانات كثيرة جدًا للمستخدم

قبل التقدم بطلب للحصول على AdSense، قد ترغب في استثمار موقعك بشكل ما واستغلال حركة الزيارات.

إن أداء خدمة عامة للجمهور هو اختيار شخصي خاص بك مثل تقديم إعلانات لشركات خاصة. ومع ذلك، يجب أن تكون الإعلانات التي ستنشرها مأخوذة من شركة مناسبة ولا يجب المبالغة في هذه الإعلانات.

على سبيل المثال، النوافذ المنبثقة، والإعلانات غير الواضحة، والإعلانات التي تشترط على المستخدمين النقر فوقها، وما إلى ذلك. في الحقيقة، عند وضع إعلانات من هذا القبيل، سوف يوحي هذا الى محررين Google AdSense أن هذا الأمر يعمل على تقليل جودة موقعك. لهذا السبب، قبل التقدم بطلب للحصول على ادسنس، من المفيد التأكد من أن الإعلانات على موقعك مناسبة. ولا تتسبب في خداع جمهور الزوار والمستخدمين.

5- رفض طلب جوجل أدسنس بسبب عدم ملائمة التصميم مع موضوع المحتوى

هناك العديد من مواقع الويب تمتاز بتصميمات جديدة يتم الحصول عليها في الواقع بشكل مجاني. ومع ذلك، أثناء تنفيذ بعض التصميمات المجانية، يتم الانحراف عن الموضوع الأساسي للموقع، وتظهر مشكلات في التخطيط، إلخ. في مثل هذه الحالات، قد يتم رفض طلبك من تطبيق AdSense. لذا يجب أن تتأكد من أن التصميم الخاص بك في حالة جيدة يتوافق مع سياسات برنامج ادسنس.

كما يجب أن يتوافق التصميم مع موضوع المحتوى. على سبيل المثال: هناك تصميمات مواقع خاصة بالرياضة والألعاب. فإذا كان محتوى موقعك عن العلوم، فقد لا يتوافق التصميم مع موضوع المحتوى، ولذلك يتم رفض طلبك.

في الواقع نقترح عليك مراجعة سياسات برنامج وتطبيق جوجل أدسنس وقراءة إرشادات الجودة و صفحات المساعدة المتعلقة بتطبيق ادسنس عدة مرات. يجب عليك مراجعة ما هو مكتوب على مدونة Google AdSense، مع العلم بأن هناك شروط مشتركة مع تطبيق يوتيوب.

6- محتوى عالي الجودة

نحن جميعًا نقوم بكتابة محتوى بطرقنا الخاصة. يمكن أن يتعلق المحتوى الذي نكتبه بتوفير المعلومات لزوارنا أو مشاركة شيء معهم. من الطبيعي كذلك أن ترغب في كسب دخل مالي من خلال الإعلانات عن طريق الاستفادة من حركة الزيارات الناشئة عن المحتوى الذي ننتجه. ومع ذلك، فإن الشيء الرئيسي الذي تحاول Google القيام به:

هو توفير دخل مالي جيد من خلال الجمع بين المحتوى عالي الجودة والإعلانات عالية الجودة.

لهذا السبب، في كل من خوارزميات البحث وخوارزميات الإعلان المعتمدة من شركة جوجل. يتم التدقيق بشكل كبير على جودة المحتوى والإعلانات.

في الحقيقة، يعتبر الامتثال لقواعد ادسنس وشروط شركة جوجل بشكل عام، أمرًا سيكون له تأثير إيجابي على مستقبل موقعك على المدى الطويل.وفي النهاية حاولنا في هذا المقال الإجابة على السؤال المهم وهو لماذا تم رفض طلب Google AdSense.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!