منوعات

ساعات رولكس الأصلية وكيفية تمييزها عن الساعات المقلدة

الرابط المختصر:

تعد الساعات إحدى أكثر الاكسسوارات المفضلة لدى كل من الرجال والنساء. ومن بين مختلف الأنواع، تحظى ساعات الرولكس الأصلية السويسرية بشعبية كبيرة عن غيرها. كما أنها تعد بمثابة استثمارا جيدا بفضل قيمتها العالية مهما كانت حالتها. حتى إذا كانت قديمة أو مستعملة. ففي عام 2017 بيعت ساعة Rolex Daytona Paul Newman بـ 17.8 مليون دولار في دار مزاد فيليبس في نيويورك. مما يجعلها في الواقع أغلى ساعة رولكس تباع في مزاد.

ومثلما هو الحال مع العديد من منتجات وأجهزة الماركات الشهيرة. يتم تقليد العديد من ساعات رولـكس وتباع على أنها أصلية. كما أنها تعد أكثر الماركات استهدافا في حيل التزييف في العالم. لذا، ولكيلا تنخدع، نوضح فيما يلي عدة فروق بين ساعات رولـكس الاصلية والتقليد.

الفرق بين ساعات رولكس الأصلية والتقليد

1. الصوت

على عكس ساعات رولكس الأصلية الخالية من أي صوت بفضل انسيابية آلية عملها. يمكن سماع صوت التروس والمنظم في الساعات التقليدية.

2. الوزن

يمكن لوزن ساعة رولكس أن يكشف عما إذا كانت أصلية أو مقلدة، فساعة رولكس الاصلية تكون أثقل بفضل صنعها من معادن عالية الجودة، في حين تكون النسخ المقلدة أخف وزنا.

3. الكتابة في ساعات رولكس الأصلية

تتسم ساعات رولكس بالاهتمام بأدق التفاصيل مثل الكتابة والتي تكشف عما إذا كانت أصلية أو لا. ففي الأصلِيّة منها تكون الكتابة خالية من أي عيوب ومحدبة، بينما تكون عكس ذلك في التقليد وتشوبها الفقاعات.

4. الماء

في الحقيقة تتميز ساعات رولكس الأصلية بأنها مقاومة للماء بنسبة 100 %. أي أنها إذا غمرت في الماء، فلن يتسرب إلى قرصها، بينما يحدث العكس تماما في الساعات المزيفة.

ويجدر بالذكر أنه في حين أن ساعة Rolex Submariner تعد الوحيدة المصممة للغوص في أعماق البحار. إلا أن مختلف طرازات رولكس مقاومة للماء بفعالية ومغلقة بإحكام.

5. ظهر القرص

في حين أن هناك طرازان نادران للغاية من ساعات رولكس يعودان لثلاثينيات القرن الماضي ولهما ظهر زجاجي. إلا أن ملاحظة ظهر القرص مصنوعا من الزجاج أو البلاستيك أو الكريستال ويسمح برؤية الأجزاء الداخلية للساعة، يعني أنها مقلدة.

كما أن الساعات الاصلية تحتوي على نقوشا من الداخل وليس على الجزء الخارجي مثلما يلاحظ في النسخ المقلدة.

6. حجم التاريخ في ساعات رولكس

تعتمد ساعات رولكس الأصلية على أن يكون حجم التاريخ صغيراً ولكن مع إضافة ما خاصية ـ “نافذة Cyclops” أو مكبر. حتى يكون التاريخ أكثر وضوحًا.

إذ إنه في مختلف ساعات رولـكس الاصلية يكون التكبير x2.5. بينما يكون x1.5 فقط في المُقلدة منها، فيبدو حجم التاريخ فيها أصغر.

7. سلاسة حركة عقرب الثواني

في الواقع، من السهل اكتشاف النسخة الأصلية عن المقلدة من خلال عقرب الثواني. فهو في رولـكس الأصلية يمتاز بالانسيابية في الحركة وعدم الاهتزاز. بينما في رولـكس المزيفة فهو يهتز بشكل دائم ولا يتمتع بالثبات.
ساعات رولكـس الحقيقية لا تصدر أي ضوضاء أو ضجيج، على عكس التقليدي منها.

8. السعر

في الحقيقة سعر ساعات رولكس الأصلية باهظ جداً في الغالب. فاذا ما عرض عليك شراء واحدة من ساعات Rolex بسعر منخفض، فأغلب الظن انك ستقع ضحية عملية إحتيال وتخسر المبلغ الذي تدفعه، من المعروف ان ساعات Rolex لا يمكن أن تباع بثمن بخس بسبب جودتها، وتكلفة انتاجها، وبسبب الوقت الذي استغرق في عملية التصنيع.

9. النصوص على وجه الساعة

تعتبر النصوص على وجه ساعات رولكس الأصلية الحقيقية بأنها ملساء وذات جودة عالية في طريقة النقش والحفر. بينما في النصوص التقليدية منها، فهي غير ملساء ومتباعدة عن بعضها بشكل غير متوازن. كما أنها تظهر منبثقة عن سطح الساعة بشكل غير منتظم.

وفي الختام، حاولنا في هذا المقال ايجاد الفروق الأساسية بين ساعات رولكس الأصلية وبين المزور منها. وذكرنا 9 نقاط أساسية للتفريق بينهما، وتشمل على سبيل المثال الوزن والسعر وظهر القرص ودقة عقرب الثواني وانسيابيته. و كذلك النقوش البارزة على وجه الساعة وملاستها، بالاضافة الى مقاومتها للماء.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!