ركن التقنية

تعرف إلى أفضل ساعة ذكية لعام 2022

يبحث الكثير من هواة التكنولوجيا الحديثة عن أفضل ساعة ذكية 2022 في السوق. وهو أمر ليس سهلًا في ظل وجود العديد من الساعات الذكية بإمكانات وأسعار مختلفة تناسب جميع المستخدمين.

وتعد الساعة الذكية الجيل الجديد بعد الساعة العادية التي يتم ارتداؤها في معصم اليد. بعد أن تم تطويرها وتزويدها بإمكانات خرافية أثارت إعجاب المستخدمين وأصبحت وسيلة لتسهيل استخدام التكنولوجيا ويمكنك ربطها بالأجهزة الحديثة والتحكم فيها عن طريقها.

وإذا كنت تريد شراء ساعة ذكية فيجب أولًا التعرف على مواصفاتها ووظائفها واختيار ما يناسب استخدامك. نقدم لك في السطور التالية الأسس التي بناء عليها تقوم باختيار الساعة المناسبة

ساعة Garmin الذكية لون أسود
ساعة Garmin الذكية

كيفية اختيار أفضل ساعة ذكية لعام 2021

الشكل والتصميم

أولًا شكل الساعة وتصميمها، فهناك ساعات تقليدية وأخرى شبابية ومعاصرة، وجميعها متوفرة حتى تناسب جميع الأذواق، مع التنبيه أن الشكل ليس معيارًا لكفاءة الساعة أو جودتها. لذلك هناك تفاصيل أخرى يجب الانتباه لها أيضًا حتى تحصل على المنتج المناسب.

الإمكانات

ما يميز ساعة عن غيرها هي الإمكانات المتوفرة بداخلها. فكلما كانت الساعة الذكية مزودة بقدر كبير من الإمكانات والمعلومات وخاصة مؤشرات الجسم الحيوية، تعطيها رونقا وجمالا عند المستخدم، كما تعتبر خاصية مؤشرات الجسم الحيوية جزءًا من جميع الساعات الذكية ولا تخلو منها.

مواصفات أفضل ساعة ذكية

  • حساسات الساعات الذكية: تتكون الساعة الذكية من حساسات لقياس التسارع والحركة والجاذبية وتقدم بيانات مثلًا عن عدد ساعات الجري أو المشي والاستيقاظ والنوم وضغط الدم ونبضات القلب. علاوة على ذلك تحسب الوزن المثالي حسب الطول وكتلة الجسم والسن.
  • بيانات الساعات الذكية: وتقدم الساعة الذكية بيانات أيضًا عن السعرات الحرارية التي يكون الجسم في احتياج لها. إضافة إلى الكثير من البيانات ليست للرياضيين فقط ولكن للأشخاص العاديين أيضًا.
  • تطبيقات الساعات الذكية: بالإضافة إلى ذلك يجب أن تزود الساعة الذكية بتطبيقات مختلفة كي تساعد على الحفاظ على جسم مثالي مثل تطبيقات التمارين الرياضية.
  • التزامن مع الهواتف: ميزة يجب أن تكون متوفرة في الساعة الذكية، فنجد ساعات تتزامن مع هواتف من نفس الماركة، وأخرى تتكيف مع هواتف من ماركات مختلفة وعن طريق هذا الاتصال تستطيع التحكم في الهاتف بشكل سريع وسهل.

أفضل ماركات ساعة ذكية 2022

  • ساعة أبل.
  • ساعة سامسونج.
  • سَاعة هواوي.
  • ساعة سوني.
  • ساعة Garmin.
  • سَاعة شاومي.
  • ساعة فن تيك Fintech.

ساعات آبل الذكية

في الحقيقة ساعات أبل من أفضل الساعات الذكية، ولا يخفى عن أحد من المهتمين بالتكنولوجيا أن أجهزة أبل تلقى اهتماما كبيرا من مصنعيها. وهو ما ينعكس على أسعارها المرتفعة في الأسواق مقارنة بالمنافسين.

وتسمى ساعات أبل Apple Watch وتتصل بهواتف آيفون فقط وفقًا لسياسة الأمان التي تنتهجها شركة أبل. حيث لا تستطيع الاتصال بهواتف من شركات أخرى.

عن طريق Apple Watch تستطيع تفحص مهام الهاتف والتحكم فيها والاتصال بالخرائط ومساعد أبل والكثير من الخدمات الأخرى.

  • Apple Watch Series 5: هي ساعة من الإصدارات فائقة الجودة وتحتوي على العديد من خصائص الاتصال المميزة والمعتادة في أجهزة الهاتف، على سبيل المثال تحديد الأماكن ومستشعرات مختلفة تتابع وضعية الجسم بدقة.
  • Apple Watch Series 6: من أفضل الساعات الذكية على الإطلاق. تتميز هذه الفئة من الساعات بجهاز استشعار الأكسجين في الدم Blood Oxygen. علاوة على ذلك مزودة بتطبيقات جديدة لمراقبة الحالة الصحية، وتعمل نظام watchOS 7.
  • Apple Watch Series 7: تمتاز عن ساعات أبل السابقة بأن حجم شاشتها أكبر، تصميم جديد لتقليل الحواف بنسبة 40%.

ماركات الساعات السابقة من تصنيع شركة أبل مفيدة جدا للسيدات تحديدًا. حيث تتبع أوقات الدورة الشهرية وتواريخها وأوقات التبويض للنساء اللاتي يرغبن في الإنجاب. كما تحتوي الساعات الذكية على مستشعرات لقياس الضوضاء ويمكنها التنبيه حال استشعار زيادة في الضوضاء لحد ليس مرغوبَا.

ساعة آبل الإصدار السابع
ساعة أبل الإصدار السابع

ساعات سامسونج الذكية

سامسونج من الشركات الكبيرة في تصنيع الإلكترونيات والهواتف المحمولة. وحرصت على إنتاج ساعة ذكية لمستخدميها تتصل بهواتفها ومنحتها اسم Galaxy Watch التي تحمل التقنيات التي جعلتها الخيار الأمثل للرياضيين. علاوة على ذلك زودتها بطبقة حماية للشاشة كورنينج جوريلا جلاس (بالإنجليزية: Corning Gorilla Glass).

في الحقيقة لم تنس سامسونج السباحين ومنحت ساعتها الذكية ميزة كبيرة وهي مقاومة المياه وتصل إلى عمق 50 مترًا. لذلك تجذب اهتمام فئة كبيرة من الرياضيين.

ساعة سامسونج الرياضية الذكية لون أزرق
ساعة سامسونج الرياضية الذكية

ساعات هواوي الذكية

العملاق الصيني كان حريصًا على الدخول في صراع الساعات الذكية. وأطلقت Watch GT2، ويوجد منها نسخة حديثة هي Watch GT2 Pro التي تتميز بصغر حجمها وخفة وزنها. كما تعد خيارًا مميزًا للرياضيين كثيري الحركة والذين يريدون ساعة عملية تسهل من حركتهم. الساعة تتوافق مع أجهزة هواوي المختلفة وتتحكم في إشعارات تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، كما تستطيع أن ترد من خلالها على الرسائل والمكالمات، ووظائف أخرى كثيرة تجعلها تنافس على أفضل ساعة ذكية 2022.

ساعة هواوي Watch GT2 Pro
ساعة هواوي Watch GT2 Pro

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!