أفلام ومسلسلات

10 من أفضل سلاسل الأفلام في تاريخ السينما

اعتاد صناع السينما في العالم على إنتاج عدة أجزاء من العمل الناجح الذي يحقق ملايين من المشاهدات، لذلك نجد أن هناك مجموعة كبيرة من الأعمال السينمائية المتنوعة ما بين أفلام الأكشن، الخيال العلمي، الجريمة والأنيميشن التي قُدم منها مجموعة أجزاء، لذلك نعرض لكم في السطور الآتية أنجح سلاسل الأفلام.

أفضل سلاسل الأفلام

1. سلسلة أفلام The Godfather

قصتها مأخوذة عن رواية كورليوني للكاتب ماريو بوزو، تسرد رحلة مايكل الذي تولى قيادة المافيا بعد وفاة والده الدون فيتو، قام ببطولته النجم آل باتشينو، مارلون براندو، مكونة من ثلاثة أجزاء تم عرض أول جزأين في السبعينات بالقرن الماضي، وعرض الجزء الثالث عام 1990.

بلغ تقييم الجزء الأول 9.2 مليون مشاهدة بالموقع العالمي IMDB، كما تصدر الجزء الأول المركز الثاني والثالث في قائمة أفضل 250 فيلماً على الموقع.

حصل أحد أفلام آل باتشينو في هذه السلسلة على عدة جوائز منها جائزة الأوسكار، أفضل ممثل وأفضل سيناريو، كما تم حفظه عن طريق تسجيله بمكتبة الكونغرس عام 1990.

يصنف الفيلم في أجزائه الثلاثة ضمن أفلام إجرام وعصابات ودراما، إذا أعجبتك قصة الفيلم يمكنك مشاهدة إعلانه:

إعلان سلسلة أفلام العراب

2. سلسلة أفلام The Lord of the Rings

تسرد قصة سعي فرودو وأصدقائه للانتصار على ملك الظلام الذي يدعى سارومان، الذي يريد الحصول على خاتم خارق من أجل استعماله في الشر، بلغت عدد أجزائها 4، وصلت إيراداتها إلى 2.9 مليار دولار، صنفت أجزائها ضمن قائمة أفضل 15 فيلما عالميا، تراوحت تقييماتها ما بين 7.8، 8.8، 9.8 على أبرز المواقع، فازت السلسلة بـ 17 جائزة.

يصنف من فئة أفلام مغامرات وأكشن درامية، في حال أعجبك الفيلم فيمكنك مشاهدة إعلانه الخاص:

إعلان أحد أفلام سلسلة The Lord of the Rings

3. سلسلة أفلام Mission Impossible

أحد أشهر أفلام توم كروز، تدور أحداثها حول تكليف شخص يدعى إيثان هانت بمهمة شبه مستحيلة، من هنا تنطلق سلسلة المغامرات الشيقة التي تجذب انتباه المشاهدين، تتكون من 6 أفلام، بدأ عرضها عام 1996، احتلت أفلامها المركز الـ 17 على قائمة أكثر سلاسل الأفلام ربحاً في التاريخ.

الإعلان الخاص للجزء السابع من الفيلم:

إعلان الجزء السابع من سلسلة أفلام Mission Impossible

4. سلسلة أفلام The Hunger Games

سلسلة أفلام جنيفر لورانس مستوحاة من روايات حملت نفس اسم السلسلة، للكاتبة سوزان كولنز، تدور أحداثها في إطار الخيال والمغامرة حول فتاة تدعى كاتنيس إيفردين، يبلغ عمرها 16 عاماً، تعيش تلك الفتاة برفقة والدتها وشقيقتها في عاصمة دولة تدعي بانيم.

تقيم تلك العاصمة كل عام مسابقة ألعاب الجوع، كعقاب جماعي لكافة القطاعات الفقيرة التي تحيط بالعاصمة، بسبب محاولات هذه القطاعات في إشعال الثورة في البلاد، تختار الحكومة شابا وفتاة من كل قطاع، من خلال قرعة تُعرف باسم الحصاد، بعدها تبدأ المسابقة على أساس القتال بين المنافسين من تلك القطاعات في ميدان مفتوح، تنتهي المنافسة عندما يقتل جميع المنافسين بعضهم البعض، فيتبقى شخصا واحدا منهم على قيد الحياة.

تصنف هذه الأعمال من فئة أفلام أكشن ومغامرات، احتلت سلاسل الأفلام المركز الثاني ضمن قائمة أفضل 100 رواية خاصة بالمراهقين، تتكون من 4 أفلام.

إعلان أحد أجزاء فيلم The Hunger Games

5. سلسلة أفلام Toy Story

تتسم شخصياتها بالحس الفكاهي والعاطفي، تحكي عن المغامرات التي حدثت بين طفل يدعى أندي وبين الألعاب التي يمتلكها، بما في ذلك لعبة سلنكي الكلب، الأستاذ بطاطس، بو راعية الغنم، وهام الخنزير الحصالة، شارك في بطولته كأداء صوتي مجموعة من النجوم منهم توم هانكس، جوان كوزاك، تيم ألين، مايكل كي، جاي هيرنانديز، آني بوتس، كرستينا هندريكس، توني هايل، جوردان بيل وكيغان مايكل كي.

تصنف هذه الأفلام ضمن فئة أفلام أنيميشن كوميدية ومغامرات، تتكون هذه السلسلة من 4 أجزاء، حصل الجزء الرابع منها على جائزة الأوسكار لأفضل أفلام رسوم متحركة خلال دورته الـ 92، لذلك تعد من أكثر سلاسل الأفلام تحقيقا للشهرة والنجاح على مستوى العالم.

إذا أعجبك الفيلم فيمكنك مشاهدة إعلانه:

إعلان الجزء الأول من فيلم Toy Story

6. سلسلة أفلام Harry Potter

من فئة أفلام فانتازيا ومغامرات، مأخوذة عن روايات هاري بوتر للمؤلفة البريطانية جوان رولينج، تحكي قصة سعي شاب ساحر يدعى هاري بوتر للقضاء على سيد الظلام الذي يدعى فولدمورت، أدى دور البطولة النجم آلان ريكمان، دانيال رادكليف، ورويك دايفيس، إيما واتسون، جاري أولدمان، روبرت غرينت، بوني رايت، وصل عدد أجزائها إلى 8 أفلام، بدأ عرض أولى أفلامها عام 2001 وانتهت عام 2011.

إعلام الجزء الأول من سلسلة أفلام هاري بوتر

7. سلسلة أفلام The Fast and the Furious

تدور أحداثها في إطار من الجريمة، الإثارة والتشويق حول الجرائم التي تحدث في الشوارع، مكونة من 9 أجزاء، بلغت إيراداتها 5 مليارات دولار أمريكي، قام ببطولتها الفنان جوردانا بروستر، فين ديزل، ميشيل رودريغيز، بول ووكر.

كما حقق الجزء الخامس من السلسلة نجاحا مختلفا تماما عن النجاح الذي حققته السلسلة بأكملها، بسبب الاستعانة بفنانين جدد منهم الفنان جيسون ستاثام ودوين جونسون، لذلك استعان صناع السلسلة بنجوم كبار في الأجزاء الجديدة، من أجل الحفاظ على مستوى النجاح، بما في ذلك النجمات جال جادوت، تشارليز ثيرون وناتالي إيمانويل.

سلاسل الأفلام The Fast and the Furious

8. سلسلة أفلام Pirates of the Caribbean

أحد أجمل وأشهر أفلام جوني ديب Johnny Depp، يتناول كل فيلم من أفلام هذه السلسلة قصة مختلفة، فالفيلم الأول The Curse of the Black Pearl تم عرضه عام 2003، تحدث عن لعنة سفينة اللؤلؤة السوداء وسعي جاك سبارو ورائها، أما الفيلم الثاني كان بعنوان Dead Man’s Chest، تم عرضه في 2006.

في عام 2007 تم طرح الجزء الثالث بعنوان At World’s End، كما عُرض الجزء الرابع عام 2011 بعنوان On Stranger Tides، لم يكتف صناع السلسلة بذلك فقط، بل تم إنتاج جزء خامس عام 2017 بعنوان Dead Men Tell No Tales، حققت السلسلة إيرادات مجمعة بلغت 5.7 مليار دولار أمريكي.

بشكل عام تتحدث هذه السلسلة عن مغامرات القرصان الشهير جاك سبارو في بحر الكاريبي، بينما يواجه تحديات وأساطير البحر لاستعادة سفينته والتصدي لقوى الشر، في إطار كوميدي.

إعلان الجزء الثالث من فيلم Pirates of the Caribbean

9. سلسلة أفلام Transformers

من فئة أفلام خيال علمي ومغامرة وأكشن، أما قصة أجزاء الفيلم فهي، بعد دمار كوكبهم بسبب حرب أهلية، ينتقل ما تبقى من سلالة فضائية آلية إلى الأرض بحثا عن ملاذ آمن، لكن سرعان ما تتبعهم صراعات كوكبهم، يتورط البشر في الصراع ويتحالفون مع الفيلق الطيب المسمى الأوتوبوتس لمحاربة الديسبتكونز الذين يسعون لاستعباد البشرية.

السلسلة تعتبر من الأكثر نجاحا على مستوى العالم، واحدة من أكبر مشاريع الإنتاج في هوليوود، مكونة من 5 أفلام، تم طرح آخر فيلم عام 2011.

فيلم Transformers: The Last Knight Official Trailer

10. سلسلة أفلام X-MEN

تعتبر من أفضل سلاسل الأفلام التي يعود أصلها إلى قصص عالم مارفل المصورة، تروي قصة سلالة جديدة متحولة من البشر، تمنحها جيناتها قدرات خارقة، تفاعلاتها ونزاعاتها مع البشر، وصلت عدد أجزائها إلى 9 أفلام ضمن فئة خيال علمي وأكشن ومغامرة، جسدت شخصيات محببة من القصص المصورة مثل ميستيك، لوجان، ماغنيتو، بروفيسور إكس ونايت كرولر وغيرها من أفلام عالم مارفل.

المراجع:

  1. Best Movie Series That Are Perfect for Your Next Movie Marathon, cosmopolitan.com
  2. Best Movie Series, imdb.com
  3. Top 10 Best Movie Series, thetoptens.com

اقرأ أيضا: 16 من أجمل أفلام مكسيكية على نتفلكس

أبانوب سامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى