عالم السيارات

أفضل سيارات تسلا الكهربائية تصاميم عصرية مذهلة

أثبت سيارات تسلا الكهربائية وشركة Tesla الأمريكية قدرتها على جذب العملاء الراغبين في اقتناء سيارة كهربائية 2022. بسبب الأداء القوي الذي تقدمه إلى جانب جودة التصميم والتقنيات العالية المستخدمة في صناعتها. ولعل ما يؤكد ذلك حجم المبيعات التي حققتها الشركة. حيث تعتبر الأولى من نوعها التي تصل إلى ما يقرب من بيع 200 ألف سيارة كهربائية في دولة أمريكا.

وتعتبر Tesla أسرع علامة تجارية من حيث النمو في العالم بين شركات السيارات الكهربائية. إذ تخطت الشركة عدد 500 ألف وحدة من شحنات سيارات كهربائية 2021 في جميع أنحاء العالم. وتعتبر سيارة Tesla Model 3 الأكثر مبيعًا بعدما حققت مبيعات بلغت حوالي 140 ألف سيارة خلال عام 2018. ووصلت إلى 230 ألف خلال عام 2019.

وتوفر الشركة الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية حوالي 20 ألف شاحن حول العالم وتفتتح 6 مواقع جديدة أسبوعيًا.

أفضل سيارات تسلا كهربائية

هنا قد يتبادر إلى ذهنك سؤال عن أفضل سيارات تسلا كهربائية يمكن أن تقتني واحدة منها لمواكبة العصر الجديد وعالم السيارات المتطور. وقد جمعنا لك في هذا التقرير الأفضل من حيث الجودة والقوة والأداء المتميز.

Tesla Model S

تلك السيارة أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك أن قيادة مركبة كهربائية لا يخلو من المتعة حتى لو كانت الرحلة طويلة وشاقة. حيث يمكنك السفر حتى 520 ميلًا من خلال شحنة واحدة مع ضمان أداء تسارع يضاهي السيارات الخارقة.

ويعتبر هذا الطراز رائدًا في الشركة رغم وجود العديد من الإصدارات ذات الأسعار المميزة كـ Model Y SUV Model 3 سيدان. وذلك بفضل قدرته الاستيعابية “4 ركاب بالغين”.

من بين المميزات في سيارة تسلا الكهربائية أن هذا الطراز دفع رباعي ودوام كامل أيًا كان الإصدار الذي ستفضله وينطلق إلى 60 ميلًا خلال ثانيتين ونصف فقط. وتكتمل سلسلة الرفاهية اللامتناهية مع التوصيل الفوري للطاقة ووجود محرك ثالث كهربائي في طرازي Plaid وPlaid+ لتعزيز الإنتاج المشترك حتى 1020 حصانًا. بالإضافة إلى قدرة هائلة على وقت من 0 إلى 60 ميلًا لأقل من ثانيتين لتصبح من أسرع وأفضل سيارات تسلا كهربائية.

سيارة تسلا الكهربائية Tesla Model S

Tesla Model 3

تمتلك سيارة Tesla Model 3 الكثير من المميزات الفريدة حيث تعمل بنظام الدفع الرباعي بالإضافة إلى محرك مزدوج وعجلات 20 بوصة مع مكابح ذات أداء عال. لتمنحك تحكمًا كاملاً إذا ساءت الأحوال الجوية. كما تتميز بالثبات الكامل عند السير بسرعة كبيرة وذلك بفضل جناح ألياف الكربون، حيث تصل إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3 ثواني فقط تقريبًا.

Model 3 تمتاز بنظام كهربائي شامل. فلن تحتاج للذهاب إلى محطة الوقود ويمكنك الاستفادة ببطارية مشحونة بالكامل كل صباح، إذا قمت بشحنها طوال الليل.

وتعد من أقوى سيارات المستقبل وأكثرها تميزًا من بين أفضل سيارات تسلا الكهربائية بفضل التحسينات الكبيرة التي وفرتها الشركة لهذه السيارة. بما يشمل التصميم الخارجي “أسود ساتان” بدلاً من الكروم اللامع. كما توفر 3 تصميمات للعجلات تمنحك مظهرًا فريدًا.

ويتميز هذا الطراز بالوصول إلى أقصى سرعة في هدوء وصمت تام تقريبًا كما يوفر المحرك الطاقة أثناء التوقف. ويأتي انطلاق Tesla Model 3 بالدفع الخلفي “طويل المدى” إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 5 ثواني تقريبًا. وفي المقابل تصل سرعة صواريخ Performance “طراز 3” إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 3 ثواني ونصف تقريبًا.

بطارية هذه السيارة تتواجد تحت الأرض وتوجد 3 حواف من هذا الطراز لكل واحد نطاق قيادة مميز عن الآخر. ويعتبر طراز Standard Range Plus الأكبر من حيث التكلفة بفضل نطاقه الذي يصل إلى 263 ميلًا. ويمكن زيادته إلى 315 ميلاً للأداء بفضل الترقية و353 ميلاً على المدى البعيد.

سيارة تسلا الكهربائية Tesla Model 3
سيارة تسلا الكهربائية Tesla Model 3

Tesla Model Y

إذا كنت تبحث عن أفضل سيارات تسلا الكهربائية فيجب ألا تغفل هذا الطراز المميز. فهو في الحقيقة يوفر النطاق القياسي المخصص للمبتدئين حيث يكون الدفع بالعجلات الخلفية ويقدر نطاق القيادة بحوالي 245 ميلًا.

وتعرف شركة Tesla بتفضيلها إجراء العديد من التغييرات على مدار السنة بدلاً من تقديم الإصدار بدفعة كبيرة أثناء قلب التبديل بين النماذج ورغم ذلك، باستثناء تزويد زوج اختياري بمقاعد الصف الثالث. فلن يتم تقديم أي ترقيات خلال هذا العام سواء في التكنولوجيا أو التصميم.

من حيث التكلفة يضم الطراز Y مجموعة قياسية وخيارات رائعة. على سبيل المثال الدفع الرباعي طويل المدى إذ تنطلق إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 4 ثواني ونصف تقريبًا.

ويتسبب الجسم الرياضي للسيارة من طراز Y في كونها مركزًا أعلى للجاذبية. كما أنها لا تقدم المستوى المأمول في القيادة مثل الذي يوفره موديل 3.

سيارة تسلا الكهربائية Tesla Model Y
سيارة تسلا الكهربائية Tesla Model Y

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى