عالم السيارات

أفضل 4 سيارات صينية كهربائية تفوق الخيال

أصبح الكثير من الناس يبحثون عن سيارات كهربائية 2022 صينية التي بدأت في الانتشار خلال السنوات الأخيرة. خاصة أن هذا النوع من سيارات المستقبل سيكون له الريادة نظرًا لشكلها الجذاب وكونها صديقة للبيئة في آن واحد.

يمكن القول إن السيارات الصينية الكهربائية من بين السَيّارات التي ستنافس بكل تأكيد نظيرتها من سيارات شركة تسلا. وفي السطور القادمة سنتعرف عزيزي القارئ على أفضلها كما يمكنك أن تقتنيها بلا تردد لأجل تجربة رائعة وآمنة.

سيارات صينية كهربائية

XPeng P7

تعتبر هذه السَيارة من بين عدة سيارات كهربائية 2021 وضمن الأكثر مبيعًا. وتتميز بالأداء العالي بفضل بطاريتها ذات الـ 81 كيلو واط. ويمكنها السير بمسافة تصل إلى 530 كم عندما تقوم بشحنها بالكامل.

من بين عدة شركات سيارات كهربائية وصلت مبيعات هذه السَيّارة في الصين في سبتمبر الماضي إلى 7512 مركبة، من بين إجمالي 10 آلاف سيارة صينية كهربائية. أما إجمالي البيع في جميع أنحاء العالم، فقد تم بيع حوالي 40 ألف سيارة.

سيارة صينية كهربائية XPeng P7

NIO ES6

هذه الشركة الصينية تشبه كثيرًا شركة تسلا الشهيرة. لذلك وصلت مبيعات سيارتها الكهربائية NIO ES6 في الصين إلى أكثر من 5 آلاف سيارة من إجمالي 10 آلاف تم بيعها في سبتمبر الماضي فقط. بينما تم بيعها 29294 مرة حول العالم كما تتميز تتميز هذه السيارة بعدة مميزات في سيارة تسلا الكهربائية.

إذا كنت تبحث عن مركبة مميزة فيجب أن تضع NIO ES6 في الحسبان. بسبب بطاريتها القوية 70 كيلو واط/ الساعة مع إمكانية السير 420 كم مع الشحن الكامل.

وفي المرتبة الثانية بعد هذه السيارة، تأتي NIO EC6 من نفس الشركة. حيث تم بيعها 3390 مرة، تليها ES8 بمبيعات تصل إلى 1950 سيارة تقريبًا.

سيارة صينية كهربائية NIO ES6

BYD Han EV

تم بيع هذه السيارة الكهربائية الصينية 58580 مرة في جميع أنحاء العالم بفضل قدرة بطاريتها 76.9 كيلو واط وفي الواقع يمكنها السّير حوالي 550 كم مع الشحن الكامل.

 سيارة صينية كهربائية BYD Han EV
سيارة BYD Han EV

Li One

تتميز هذه المركبة في الحقيقة ببطارية 40.6 كيلو واط ويمكنها السّير 180 كم مع الشحن الكامل.

كما حققت Li One مبيعات وصلت إلى 55270 سيارة خلال 9 أشهر من تاريخ إصدارها. الأمر الذي دفع مسؤولو الشركة إلى وضع هدف جديد يتمثل في بيعها 10 آلاف مرة في الشهر الواحد.

في الواقع يوجد لدى شركة Li ما يقرب من 153 متجر بيع بالتجزئة موزعة في 85 مدينة. بجانب حوالي 223 مركز صيانة وخدمات في 165 مدينة.

سيارة صينية كهربائية Li One
سيارة Li One

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!