عالم السيارات

أفضل 5 سيارات كهربائية 2022: تجربة قيادة مذهلة

في ظل استمرار أزمة الطاقة التي تواجه العالم خلال السنوات الماضية، يزداد في الواقع إقبال الناس على شراء سيارات كهربائية 2022. لأنها آمنة وصديقة للبيئة، علاوة على ذلك التطور الكبير الذي تشهده هذه الصناعة من حيث التصميم الخارجي والخصائص الفريدة لتلك السيارات.

أفضل 5 سيارات كهربائية 2022

ونستعرض في التقرير التالي أفضل 5 من بين مجموعة سيارات كهربائية 2022، في الحقيقة يمكنك اختيار ما يناسبك لبدء تجربة فريدة من نوعها في القيادة.

1. مرسيدس بنز EQB

تستعد شركة مرسيدس لإطلاق أول سيارة كهربائية دفع رباعي في الولايات المتحدة تحت مسمى “إي كيو بي”. في الحقيقة ستشمل 7 مقاعد جلوس ومدى يصل إلى 260 ميلًا بخلاف الحد الأدنى للبصمة الكربونية. كما أنه من المتوقع أن تلقى باهتمام كبير بعد طرحها بسعر 50 ألف دولار، لتنافس كبرى الشركات المنتجة للسيارات الكهربائية.

مرسيدس بنز EQB سيارة كهربائية 2022

2. بي إم دبليو اي 4

من المقرر أن تكون السيارة الكهربائية الأولى من نوعها “سيدان” لشركة بي إم دبليو. في الواقع تأتي بمدى 300 ميل وقدرة 335 حصانًا مع تصميم عصري وملهم للغاية، كل ذلك بسعر 56 ألف دولار تقريبًا.

بي إم دبليو اي 4 سيارة كهربائية

3. كيا إي في 6

مثلما تحولت شركات السيارات الأخرى للمركبات الكهربائية. لذلك قررت شركة كيا أيضًا اتخاذ الطريق نفسه من خلال سيارة عصرية تحمل اسم “إي في 6” بدفع رباعي وعجلات خلفية وسعر مناسب يبلغ 40 ألف دولار.

سيارة كهربائية 2022 كيا إي في 6
سيارة كهربائية 2022 كيا إي في 6

4. كاديلاك ليريك

تقدم شركة كاديلاك سيارة كهربائية فريدة من نوعها بتصميم لامع ومذهل. لذلك قررت من خلالها الدخول بقوة إلى السوق سيارات المستقبل ومنافسة الشركات الرائدة في المجال.

في الحقيقة تأتي السيارة بشاشة مميزة 33 بوصة ومقصورة ملفتة ورائعة ويمكنك شراءها بسعر يصل إلى 60 ألف دولار.

سيارة كهربائية 2022 كاديلاك ليريك
سيارة كهربائية 2022 كاديلاك ليريك

5. فورد إف 150

تعد “البيك أب” من بين أشهر السيارات التابعة لشركة فورد في أمريكا وواحدة من الشاحنات التي تباع بكثرة هناك نظرًا لتوفر قطع الغيار والخدمات المتعلقة بها.

لذا استغلت فورد الأمر وأطلقت سيارة إف 150 التي تعتبر النسخة الكَهربائية من “البيك أب”، حيث مزجت بين السرعة وصداقة البيئة ويمكنك التقديم لشراء واحدة في ربيع 2022 بسعر 40 ألف دولار، أما الإصدارات المتقدمة أكثر فيبلغ سعرها 55 ألف دولار.

سيارة كهربائية 2022 فورد إف 150
سيارة كهربائية 2022 فورد إف 150

إقرأ أيضاً: أفضل 4 سيارات صينية كهربائية تفوق الخيال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!