عالم السيارات

سيارة أبل: عملاق التكنولوجيا يدخل عالم السيارات عام 2025

أكد تقرير صادر عن Bloomberg أن سيارة أبل سيتم إطلاقها بحلول عام 2025. وهي أول سيارة ذاتية القيادة تقوم الشركة التكنولوجية العملاقة بإنتاجها وذلك خلال تركيز الجهود والاهتمام بمجال صناعة السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة بشكل كامل دون الاعتماد على العنصر البشري.

سيارة آبل

ارتفعت أسهم شركة أبل بشكل كبير بعد أن كشف موقع Bloomberg عن موعد إصدار سيارة آبل ذاتية القيادة. ويأتي هذا النبأ بعد مرور 7 سنوات من بدء شركة آبل العمل على مشروع تصنيع سيارات ذاتية القيادة. واستعانت آبل بعدد كبير من كبار المهندسين من أجل تنفيذه وبالرغم من إبقاء هذا المشروع طي الكتمان. إلا أن العديد من التسريبات كشفت عن نهج الشركة في دخول عالم السيارات ذاتية القيادة وتوالت التسريبات بكثرة منذ عام 2016.

في البداية تداولت التقارير الصحفية أن شركة أبل تعتزم إصدار سيارات المستقبل ذاتية القيادة لخدمات التاكسي وتوصيل الطعام ولكن هذه المعلومات غير مؤكدة حتى الآن، خلال سنوات طويلة عكف مهندسون شركة أبل على مشروع Titan لإصدار سيارات ذاتية القيادة الخالية من التدخل البشري بالكامل ومن أجل توفير رفاهية القيادة الآلية والتخلص من إرهاق وأخطاء القيادة اليدوية.

في البداية وضع المهندسون إطار زمني يمتد من 5-7 سنوات من أجل إكمال الإصدار الأول من السيارة الحديثة ثم انخفضت المدة إلى أربعة سنوات وسيتم قيادة السيارة بشكل آلي بالكامل دون استخدام اليدين أو الأقدام لأن السيارة ذاتية القيادة ستكون خالية من الدواسات أو عجلة قيادة.

سيارة أبل المستقبلية
سيارة أبل المستقبلية

سعر أول سيارة ذاتية القيادة من أبل

تشير التقارير الأولية أن سعر السيارة يقدر بـ 75 ألف دولار أميركي. أي مقاربة لأسعار سيارات شركة تسلا المنافسة في هذا المجال ولكن إلى الآن لم تؤكد الشركة بشكل رسمي السعر النهائي.

مواصفات سيارة أبل ذاتية القيادة

  • السيارة مزودة بأنظمة AR – VR أي الواقع الافتراضي المعزز وتقنية Lidar من أجل رؤية كاملة للطريق حول السيارة بتقنية ثلاثية الأبعاد.
  • تفتح أبواب السيارة بالشكل اليدوي المعتاد أو باستخدام نظام البصمة.
  • يمكن التحكم في فتحة السقف من خلال شاشة الهاتف.
  • السيارة مصنوعة من الكربون والألمونيوم والفايبر وتصل سرعتها 60 ميل في الساعة الواحدة.
  • توجد أنظمة الترفيه والمعلومات في منتصف السيارة لضمان التفاعل طوال فترة الرحلة من كل الركاب.
  • بطارية السيارة أحادية الخلية أي توفر قدر كبير من الطاقة وتطيل عمر البطارية.
  • بالرغم من أنها سيارة ذاتية القيادة. ولكن أبل تعمل على تزويدها بنظام يمكن من خلاله تدخل العنصر البشري في الحالات الطارئة.
  • المقاعد ستكون في مواجهة بعضها البعض على غرار سيارات الليموزين.
سيارة أبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!