عالم السيارات

سيارة لوسيد الكهربائية Lucid: مميزات خارقة ومسافات بعيدة

مؤخرًا تمت ملاحظة تفوق سيارة لوسيد الكهربائية التابعة لشركة Lucid Motors على الكثير من السيارات الكهربائية صاحبة الاسم والصيت حتى أنها تغلبت على سيارة تيسلا التي كانت تتربع على عرش القمة في السيارات التي تعمل بالكهرباء، والسبب في ذلك التكنولوجيا والإمكانيات الحديثة بها، كما أنها تحتوي على الكثير من الكماليات التي توفرت بها ولم تتوفر في غيرها.

أسباب تفوق سيارة لوسيد الكهربائية (بالإنجليزية Lucid)

تحتوي سيارة لوسيد على الكثير من الأمور التي جعلتها تتفوق على الكثير من السيارات الكهربائية خصوصًا سيارة تيسلا، ومن خلال السطور التالية سنعرض لكم نِقَاط القوة التي جعلتها تتفوق على غيرها:

  • فيها بطارية كهربائية تستطيع أن تقطع 520 ميل ببطارية كاملة الأمر الذي جعلها تتفوق على منافسيها من نَموذج تيسلا بحوالي 100 ميل.
  • المدى الذي تقطعه السيارة كبير؛ بسبب البنية التحتية القوية لشاحن السيارة.
  • يستغرق ملئها ساعات قليلة فلم يعد الأمر شاق مثل الماضي.
  • بها كماليات وتجهيزات عدة تحقق قدر كبير من الرَفَاهيَة أكثر مما يقدمه المنافسين.
سيارة لوسيد الكهربائية بلون ذهبي
سيارة لوسيد الكهربائية

آراء مدير شركة سيارة لوسيد الكهربائية

في الواقع الكلام الذي قاله قاله مدير سيارة لوسيد الكهربائية حول المعلومات التي تخصها أحدثت جدلًا كبيرًا في مجال السيارات. وسنسرد لكم ذلك خلال النِّقَاط التالية:

  • الرئيس التنفيذي “بيتير رولينسون” لشركة لوسيد. الذي كان يعمل في السابق مهندس في تسلا ورجح أنها ستتفوق أكثر من حيث التفاصيل الديناميكية وستستخدم محرك أصغر وأعلى من ناحية الكفاءة.
  • كما أضاف أن الشركة تسعى لإضافة بطاريات سيارات إضافية. وهو ما سوف يجعلها تسير لمسافات أكثر دون الحاجة لشحنها مرة أخرى ويُكثِر كذلك من مداها.
سيارة لوسيد من الداخل
سيارة لوسيد من الداخل

مميزاتها

تمتلك سيارة لوسيد Lucid الكهربائية عدة مميزات تلخصت في التالي ذكره:

  • بطارية قوية تقطع مسافات طويلة دون الحاجة لشحنها مرات عدّة.
  • تحتوي على أكثر من بطارية وأكثر من إصدار تجعلها متفاوتة الأسعار.
  • تعمل الشركة على تقديم نسخة رياضية بمواصفات خاصة الأمر الذي سيجعلها الأولى في عالم السيارات الكهربائية.
  • المحرك الموجود بها قوي وصغير الحجم كي تحصل على سرعة أكبر وهو ما يجعلها تتفوق على منافسين شرسين مثل تيسلا.

عيوبها

ليس بها إلا عيب واحد وهو الارتفاع الكبير لسعرها حيث تأتي بسعر 169 ألف دولار أمريكي، ولكن الشركة قد أصدرت بيان بإنتاج إصدار من السيارة سوف يُباع بمبلغ 77 ألف دولار.

الفرق الموجودة بين لوسيد وتيسلا

هناك العديد من الفروق التي جعلت سيارة لوسيد الكهربائية تتفوق على منافسيها وخصوصًا سيارة تيسلا. وسنعرض لكم هذه الفروق خلال النِّقَاط التالية:

  • البطارية الموجودة في لوسيد تجعلها تسير 520 ميل في الشحنة الواحدة أما تيسلا تسير 420 ميل.
  • المدى الذي تستمر فيه الشحنة الواحدة لسيارة لوسيد أكثر من تيسلا.
  • على الرغم من أن ملء البطاريات يظل لساعات طويلة؛ وبسبب البنية التحتية الموجودة بها لا تزال ضعيفة. إلا أنها تعد أسرع سيارة يتم شحنها بالكهرباء.

سبب ظهور السيارات الكهربائية

كثُر الحديث عن السيارات التي تعمل بالكهرباء في الحِقْبَة الأخيرة؛ بسبب أن “جو بايدن” رئيس أمريكا صمم على انتشار هذه السيارات هو والكثير من رؤساء الدولة وذلك من أجل المحافظة على البيئة ومن أجل مكافحة التغيرات التي تحدث في المناخ، وعلى الرغم من أن هذا التحول يسبب تقليل عدد كبير من السائقين إلا أنه القرار الأفضل.

وأخيرًا بعد التعرف على جميع ما يخص سيارة لوسيد الكهربائية Lucid نود أن ننبهكم بأن المدّة المقبلة سيحدث فيها تغييرات كثيرة في عالم السيارات الكهربائية وخصوصًا سيارة لوسيد، وستبدأ المنافسة بين كل الشركات المصنعة لهم؛ لتقديم أفضل وأفخم سيارة كهربائية على الإطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!