ركن التقنية

شرح ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) وكيف تربح منه في 2021

الرابط المختصر:

في الحقيقة يمثل ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) أحد أهم المجالات الربحية من الانترنت خصوصًا مع المبتدئين، فهو السند المالي للكثير من المواقع الإلكترونية وسبيل جنيها للأرباح.

ومن الضروري القول أن تحقيق الأرباح من وراء Adsense Arbitrage هو نتاج دراسة وبحث وإلمام كامل بكافة تفاصيله وخصائصه وعيوبه. أو بمعنى آخر تتحقق الأرباح منه عن طريق الوعي وليس بالفهلوة. هذا العلم و الوعي معناه ضرورة إلمام كل صاحب موقع يسعى للشراكة مع ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) بمبدأ عمل الاربيتراج وآليات استغلاله للربح. كما من الضروري التعرف الكامل على كافة المصطلحات الفنية المستخدمة فيه وفهمها جيدًا. علاوةً على معرفة أفضل ما يناسبه من منصات إعلانية، وأفضل قوالب الووردبريس المناسبة للربح منه. وأهم أدوات صنع المحتوى، وأخيرًا عيوب ادسنس اربيتراج وكيفية تفادي الوقوع فيها.

هذا المقال هو دليلك الشامل لكل دقائق وتفاصيل ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) لتبدأ رحلتك معه عن فهم ووعي وإلمام بالتفاصيل.

المعنى الاصطلاحي للاربيتراج والمغزى منه

طريقة الاربيتراج ليست طريقة تجارية مبتكرة ولا مستحدثة. بل هي قديمة وشائعة في الأسواق الواقعية على الأرض حيث تُطبق بكافة تفاصيلها من التجار العاديين أو الغير الكترونيين.

اربيتراج مصطلح يشير إلى آلية شراء وبيع نفس السلعة أو نفس الخدمة من وفي سوقين مختلفين للاستفادة من فرق الأسعار بينهما على سبيل الربح الإجمالي المباشر. فلنتخيل أننا سوف نتعامل مع سوقين أ وب، حيث سنشتري من السوق أ سيارة من ماركة معينة وموديل معين بمبلغ 100000 دولار. ثم سنقوم ببيعها في السوق ب الذي متاح فيه بيع نفس الماركة ونفس الموديل بمبلغ 120000 دولار. إذن قد تحقق لنا ربح إجمالي قبل حساب التكاليف والمصاريف قيمته 20000 دولار.

هذا هو الحال بنفس التفاصيل والطريقة في ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) حيث تتمحور فكرته حول شراء زيارات المتابعين المعروفة باسم “الترافيك” بتكلفة مالية معينة، وذلك للاستفادة من هذا الشراء في تحقيق معدل ربح أعلى من هذه التكلفة من خلال برنامج جوجل ادسنس، أي أننا قمنا بشراء الترافيك من سوق ما بسعر ما لكي نبيعه في سوق أو أسواق غيره تمامًا بسعر أغلى، ليكون فارق السعر بين الشراء والبيع هو محصلة أرباحنا التي جنيناها، وبالبديهة هذا يتطلب فهم الكيفية الصحيحة لشراء ترافيك مضمون وجيد مع ضمان آخر للقدرة على بيعه لاحقًا في أسواق أخرى بأسعار أغلى.

أهم مصطلحات ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage)

لكل مجال مصطلحاته الفنية الأساسية. والتي يجب على كل متعامل مع المجال فهمها ومعرفة المقصود منها أولًا كمدخل من مداخل الاحتراف والمهنية في هذا المجال. وأكثر المصطلحات استخدامًا في عمل ادسنس اربيتراج ما يلي:

CPC

تعبير CPC يأتي اختصارًا لـ (Cost Per Click)،
ويُقصد منه سعر/ ثمن النقرة، وبالتالي يدخل ضمن تصنيف المصروفات. وعليه من يريد شراء إعلانات سيرغب بالطبع في الحصول على أرخص سعر CPC لتقليل التكاليف. بينما بائع الإعلانات فبالطبع يرغب في أعلى سعر CPC لتحقيق أرباح أكبر.

CPM

مصطلح CPM يأتي اختصارًا لـ (Cost Per Mile)، ويعني إجمالي التكلفة المالية لكل 1000 تفاعل أو انطباع. فمن الضروري العلم أن بعض الإعلانات لا يُحتسب سعرها بعدد النقر عليها. ولكن يتحدد سعرها بناءً على ما جمعته من تفاعلات أو انطباعات (Impressions). أو باختصار عدد المرات التي شوهدت فيها من قِبل الجمهور المستهدف. ونجد هذا النوع من الإعلانات هو الأكثر انتشارًا على منصات التواصل الاجتماعي وأهمها فيسبوك. فربما يتكلف الشخص حوالي 20 دولار لكي يستطيع الحصول على 1000 مشاهدة أو انطباع مثلًا.

CTR

تعبير CTR وتفصيلته (Click Through Rate):
حيث يعبر عن معدل النقر على الإعلان مقارنةً بإجمالي ما حصل عليه الإعلان من انطباعات. محترفي السيو على علم بأن معدل الـ CTR للنتيجة الأولى في أي محرك بحث يقارب الـ 34%. أي أن الرابط الأول في قائمة نتائج البحث يحصل على 34 زيارة وتفاعل ونقر عليه من كل مائة عملية بحث استخدمت الكلمة المفتاحية. والأمر بالمثل مع ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) حيث تُحسب معدلات النقر على كل الإعلان من كل مائة زيارة حصل عليها الموقع الإلكتروني.

ويمثل مقياس CRT المثياس الأهم في تحديد معدل الربحية من جوجل ادسنس، وكذلك من ادسنس اربيتراج.

RPM

مصطلح RPM يختصر (Revenue Per Mile):
والتي تعني معدل االمحقق مع كل 1000 زيارة تمت. بمعنى أنه الوجه الآخر لـ CPM الذي يحسب التكلفة والـ RPM من يحسب مجموع البيع والفارق بينهما هو معدل الأرباح.

كما تجدر الإشارة إلى أنه أكثر المصطلحات استعمالًا في ادسنس اربيتراج، لأنه الأفضل في تقييم حجو الربح من الإعلانات، وعلى كل من يعتمدون على ادسنس في جني الأرباح معرفة متوسط معدلات الـ RPM للموقع لأنه الأساس في تخطيط التكلفة التي ستدفع مستقبلًا لشراء ترافيك أكبر.

هذه هي المصطلحات الفنية الأهم والأبرز والأكثر استخدامًا في مجال ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage). وفي الحقيقة لن يصل أحد المتعاملين معه للاحترافية وهو جاهلٌ بها.

شرح ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) وآلية عمله

إن فهم طريقة عمل ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) هو الأساس للاستفادة منه في تحصيل الأرباح وزيادتها.

نبدأ بمثال بسيط:
لنتخيل أن موقعًا إلكترونيًا يحقق متوسط RPM لأرباح ادسنس معدله يساوي 5 دولارات. بذلك يحتاج هذا الموقع شراء 1000 زيارة جديدة عبر إعلان لا تتجاوز تكلفته 5 دولارات، وإلا تحققت خسارة وليس أرباحًا. وفق هذا التخطيط تمثل خيارات معينة أمام صاحب الموقع مثل عمل إعلان ممول على أحد المنصات الاجتماعية في كل مرة لتجربة أنواع مختلفة من الترافيك وتجربة ما بينها من اختلافات حتى الوصول إلى أعلاها ربحًا، لأنه أحيانًا تحقق المواقع الإلكترونية 1000 زيارة جديدة عبر منصة إعلان معينة، إلا أن معدلات CTR لهذه الزيارات تكون قليلة جدًا، وبالتالي هو ترافيك ضعيف وردئ ويحتاج إلى تكبد تكلفة أعلى لكل إعلان.

هذه هي الآلية العملية لمجال ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage)، فهو بالأساس لعبة حسابية من الضروري إتقانها وإتقان فنونها ودواخلها لتحقيق أعلى معدلات أرباح، ولاكتساب هذه المهارة لابد من إتقان النقاط التالية:

نقاط يجب اتقانها لتحقيق أعلى ربح من ادسنس اربيتراج

1- حساب معدل الربح من ادسنس

قبل الشروع في عمل إعلان على منصة من الضروري الإلمام أولًا بمعدل الأرباح المحققة من ادسنس مع الإلمام بكل معدل لـ CTR في كل صفحة وكل مقال من محتوى الموقع، إضافةً إلى الإلمام بمتوسط RPM للموقع كله.

بناءً على هذه الأرقام يبدأ التخطيط لتحسينها، وهو ما قد يحتاج إلى:

  • تبديل مواضع الإعلانات على الموقع الإلكتروني الخاص.
  • حجب ظهور مجموعة من المعلنين على الموقع واستغلال مساحتهم لمعلنين آخرين لرفع معدل الـ CPC لكل إعلان، ومن ثَم لكل الموقع.
  • زيادة المحتوى من نوعية مقالات معينة وتقليله من نوعيات أخرى تبعًا لارتفاع الـ RPM لهذه وانخفاضه مع تلك.

2- المنصة الإعلانية المعتمدة

البند الثاني في تحسين الأرباح المحققة هو النظر فيما يُعتمد عليه من منصات إعلانية، فهناك الكثير منها لإنشاء مختلفة أنواع الإعلانات، ومن أبرزها منصات فيسبوك وTaboola وRev Content وAdfalcon وBing Ads، مع العلم بأن لكل واحدة من هذه المنصات ميزات وعيوب، علاوةً على أن لكل واحدة منها مصدرًا خاصًا للترافيك، فبعضها يوزع الإعلانات على صفحات المواقع الإلكترونية المختلفة، وأخرى تبرز الإعلانات أمام ما يستهدفه كل إعلان من جمهور فقط مثل فيسبوك التي تعد الأقوى في هذا الإطار لأنها:

  • لا تستهدف إلا الجمهور المنشود وفق آليات وخوارزميات فرز دقيقة للغاية.
  • تتنوع إعلاناتها بين الصور والفيديوهات والمحتوى المكتوب.
  • يسهل معها إعادة استهداف الجمهور مع طلب استهداف كل الجمهور المشابه.
  • أخيرًا هي صاحبة التكلفة الأقل بين كل المنصات، وبالتالي هي الأكثر ربحية.

ومن الضروري الإشارة إلى أنه على الرغم من سهولة عمل إعلانات على فيسبوك إلا أن تحقيق النتائج المرجوة منها في حاجة إلى خبرة وصبر وطول مطالعة.

3- نوع المحتوى وجودته للربح من ادسنس اربيتراج

في الحقيقة يلعب المحتوى الدور الأبرز في الربح من ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) لأنه عامل الجذب الأول لكل الزائر، وهو عامل بقاءه على الموقع لفترات اطول وتفقد ما فيه من مقالات وإعلانات، ومن ثَم هو صاحب الدور المهم بدءً من العنوان حتى آخر كلمة فيه، ومن هنا تعزيز الربحية من ادسنس اربيتراج يتطلب شروطًا في المحتوى الذي سنستخدمه فيه، من أهمها:

  • عنوان جذّاب يشد انتباه الزائر ويحثه على مواصلة القراءة وعلى النقر فوق الإعلان.
  • مقدمة مختصرة ولكن غير مخلة تبين ما سيجنيه الزائر من معلومات وفوائد وتفسيرات حقيقية وواقعية غير مضللة عند إكماله للقراءة.
  • محتوى مُقسم بشكل جيد ومتناسق البناء ومترابط الأفكار تُجعل فيه المعلومات الأكثر أهمية في نهايته

المحتوى هو همزة الوصل وأساس العلاقة بين الموقع وجمهوره، ومن خلاله إما أن تتوثق هذه العلاقة وتنمو، وإما أن تنهار وتتفكك.

تعزيز الأرباح من ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage)

بعد أن وضحنا الأمور الثلاثة الأهم في إنشاءها ومراجعتها لكي نبدأ التعامل مع ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) باحترافية ومهنية، نأتي على ذكر ما يستلزم عمله لتحقيق أعلى معدلات أرباح من ادسنس اربيتراج من خلال نقاط عملية ممنهجة أساسية هي:

رفع سعر النقرة الواحدة لكل إعلانات الموقع الإلكتروني

يمكن تحقيق زيادة في سعر النقرة على كل إعلان موجود على الموقع الإلكتروني من خلال:

  • استعمال الأدوات المتخصصة في البحث عن الكلمات الرئيسية أو المفتاحية (Keywords). وذلك للتعرف من خلالها على سعر CPC للإعلانات الخاصة بهذه الكلمات، ومن ثَم صناعة محتوى حول الكلمات الأعلى تكلفة.
  • الاحترافية في توزيع الإعلانات المخصصة لها في الموقع. حيث تُجعل إعلانات الـ Header للأعلى ربحية وإعلانات الـ Body للأقل معدل ربح.
  • الاهتمام باختيار عدد إعلانات احترافي لكل صفحة. فأحيانًا يكون إعلان واحد فقط في الصفحة محققًا لمعدلات أرباح أعلى بكثير من ثلاثة إعلانات. أي أن الكمية غير مرتبطة بجودة النتيجة.
  • التدقيق في اختيار نوعية الإعلانات. حيث من المفضل الاعتماد على الإعلانات من نفس مجال عمل وتخصص الموقع. كما يجب التدقيق في اختيار نوع الإعلانات من حيث الإعلانات النصية والمصورة والفيديو. فالأفضلية مختلفة بينهم جميعًا بحسب العديد من العوامل.
  • الحرص الشديد على جودة الموقع ومكانته بين خيارات البحث على المحركات المختلفة. وذلك من خلال تعزيز المحتوى الجيد والمتخصص لأنهما أساس في إقبال المعلنين عليه وبالتالي زيادة الأرباح.
  • الضبط الجيد والمحترف لخصائص وإعدادات ادسنس. مع استعمال الأدوات والخيارات التي يتيحها جوجل للتحليل وتحسين الأداء من أولويات زيادة الأرباح، فيجب الاهتمام بها وتتبع تطورها.

تقليل التكلفة المالية للإعلانات الخاصة بالموقع

تتدخل العديد من العوامل التي تحدد التكلفة المالية لكل إعلان يقوم صاحب الموقع الإلكتروني بعمله لجذب المزيد من الزيارات لموقعه، ولعل أبرزها:

  • منصة الإعلانات المعتمد عليها.
    • نوعية الزيارات المستهدفة من حيث الجنسية والجنس والفئة العمرية.
    • حجم المنافسة ونوعية المحتوى المستهدف بالإعلان.
    • مدى توافر اشتراطات الـ Copywriting في الإعلان ومدى جودته.
    • الهدف الرئيسي من الإعلان، والذي يختلف إلى زيادة الزيارات للموقع أو زيادة الإقبال على شراء منتج زيادة التفاعلات عليه.

ولن يتعرف صاحب الموقع الإلكتروني على أفضل صيغة للإعلان وأفضل منصة يتعامل معها لزيادة أرباح إلا بعد تجربة أكثر من صيغة وأكثر من منصة مع مقارنة النتائج المحققة مع كل منها ثم الاستقرار على أعلاها ربحية.

تحقيق ترافيك مجاني من هذه الإعلانات

من المعروف بالبديهة أن الإعلانات المدفوعة هي بداية الطريق لتكبير قاعدة متابعين الموقع، والاحترافية في المحافظة على هذا الترافيك بشكل دائم في المستقبل بعد أن يتحول إلى مجاني، من هنا نجد إمكانية استغلال الإعلانات في تحقيق:

  • تكبير قائمة الموقع البريدية.
    • زيادة المتابعين والمشتركين على المنصات الفرعية فيسبوك وانستغرام وتويتر وماسنجر.

من هنا يجب أن يستهدف الإعلان زيادة معدل الترافيك حاليًا، مع إبقاء هذا الجمهور على حالته من التفاعل والتواصل والمشاركة مستقبلًا بدون حاجة لدفع مزيد من الأموال.

إبقاء الزائر على الموقع لأطول فترة ممكنة لتحقيق ربح عالي من ادسنس اربيتراج

من أهم الطرق التي توصل إلى ارتفاع الأرباح من ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) فترة بقاء كل زائر على الموقع وصفحاته، وهو ما يسهل تحقيقه بإتقان ترشيح مقالات ومحتوى جديد غير المتواجد عليه الزائر، أي أن المطلوب من صاحب الموقع ألا يستكفي الزائر بتلك الصفحة أو المقال التي ولج إليها من محرك البحث أو من المنصة الخارجية، بل الأهم هو بقاءه لأطول فترة زمنية على الموقع قارئًا ومتصفحًا، لأن في ذلك فرص كبيرة لقيامه بالضغط على أحد الإعلانات المعروضة أمام، ومن ثَم زيادة معدل الربح المتحقق من زيارته.

وتجدر الإشارة إلى أن بقاء الزائر فترة زمنية أطول على أي موقع يحتاج إلى محتوى متناسق ومفيد وموزع باحترافية على عدد من المقالات المكملة لبعضها البعض، وقد أشرنا في الأعلى إلى أهمية العناية بالمحتوى وتجويده، العامل الآخر هو شكل ونوع القالب الذي يعتمد عليه الموقع ومدى سهولة استعماله ومدى تناسق ألوانه ومدى تناسبه مع المحتوى، فضًا عن سرعته وجودته في الربط بين الصفحات المختلفة.

ولأهمية القالب في زيادة الإقبال على الموقع الإلكتروني وبقاء الزوار عليه لفترة أطول فسنرشح لكم عدد من أفضل قوالب الووردبريس التي تحقق هذه الأغراض.

أفضل قوالب الوردبريس ومميزاتها للربح من ادسنس اربيتراج

  • Bimber: من القوالب المتميزة جدًا من حيث السرعة والقدرة على تصميم صفحات مرتابطة يسهل التعامل معها.
  • قالب Jannah: يعد الأشهر بين قوالب الووردبريس عند الرغبة في جني الأرباح من جوجل ادسنس. وذلك لمميزاته المتعددة في السرعة والكفاءة والتناسق الشكلي.
  • BoomBox: من القوالب السريعة أيضًا، كما أنه الأقل تكلفة من سابقيه.

هذه القوالب الثلاثة على الرغم من أنها ليست مجانية، إلا أنها شديدة التميز والروعة وحسن الأداء، لذلك لا تعد التكلفة المدفوعة فيها إهدارًا للمال، علاوةً على ما يُتاح معها من التحديث والتطوير الذي توفره الشركات المتخصصة القائمة على ابتكارها، وهو ما يعزز تطوير وتحسين أداء الموقع بشكل دائم وفعال.

شرح ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) وعيوبه

لا شك أنه لا يوجد مجال في الدنيا لا تشوبه العيوب، والحال بالمثل في كل مجالات الربح من الانترنت التي لا تخلو جميعها من العيوب والممارسات الغير أخلاقية لبعض الأشخاص، ويحيط بمجال ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) عدد من العيوب ولسلبيات التي من الواجب على صاحب كل موقع تفاديها أو تخطيها لإكمال مشواره المهني والمحافظة على معدلات أرباحه.

أهم وأكثر وأبرز العيوب التي يعاني منها أصحاب المواقع الإلكترونية جميعًا ما يلي:

زيادة التكلفة بمرور الوقت

زيادة المنافسة ترفع من تكلفة الإعلانات بشكل عام، فحتى مع البدايات المالية المتوازنة لشراء الترافيك، إلا أن تتابع التنافس عليه يخلق مسارات جديدة للتكلفة، علاوةً على أن لكل ترافيك جودته، وبالتالي فإن استهداف الترافيك الأعلى جودة يستلزم دفع تكاليف أكبر في شراءه من ناحية وفي تطوير وتحديث الموقع بصفة مستمرة لإبقاء ما تحقق، وكذلك تكلفة أكبر لاستغلال منصة الإعلانات إلى أقصى حد، فضلًا عن التكلفة المطلوبة لمتابعة وتحليل ومراجعة البيانات الخاصة بالحملة الإعلانية.

المحتوى ذو النتائج السريعة

كثيرون هم من يعتمدون على الـ Viral Content أو المحتوى المسموم لتحقيق نتائج سريعة من ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) ونعني بالمحتوى المسموم ذلك المحتوى المرتبط بالفضائح والأخبار الشاذة والمحتوى المضلل من عينات “أسرع طرق للتخسيس في 15 يوم” أو “سقوط فستان الفنانة ..”، فعلى الرغم من تحقيق هذا المحتوى أرباحًا بشكل سريع، إلا أن استمرارية النجاح غير مضمونة لأن القارئ في النهاية سيتشبع بالتضليل ثم يأنف منه سريعًا مهملًا هذه المواقع المتخصصة في ذلك حتى ولو ظهرت له في مقدمة النتائج على المحركات، لذا من الضروري الابتعاد عن هذا النوع من المحتوى مع استغلال الترندات العالمية بالطريقة الصحيحة غير المضللة للزوار عبر استعمال أدوات Buzzsumo وUbersuggest اللتين تعرضين أفضل محتوى رقمي في مجال تخصص الموقع من حيث الجودة والانتشار على الوسائط المختلفة، وبالتالي إمكانية صناعة محتوى شبيه به ويحقق ذات الغرض في الربح.

استضافة المواقع وإمكانياتها

تحقيق الربح من ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) يحتاج إلى معدلات مرتفعة من الترافيك، وهو ما يلزمه بالتبعية استضافة موقع قوية وقادرة على استيعاب هذا الترافيك المرتفع، وواقعيًا لا تقدم أفضل وأكبر شركات استضافة المواقع سوى ما يوازي 20000 زيارة خاصة أو فريدة كل شهر، وهو ترافيك ضعيف جدًا لا سيما مع الحاجة للحصول على ربح وافر وكبير، لذلك من الضروري الأخذ في الاعتبار الحصول على ما يوازي 250000 زيارة خاصة وفريدة كل شهر، وهو ما يحتاج إلى استضافة من النوع السحابي (Cloud Hosting) وليست استضافة عادية، ويمثل هذا بالبديهة تكلفة مالية يجب أن توضع في الاعتبار ولا يُستهان بها.

إساءة استخدام ادسنس اربيتراج

كثير من المواقع الإلكترونية التي تتعامل مع ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) لتحقيق الأرباح تمنح زائريها تجارب استخدام شديدة السوء من خلال نشر الإعلانات في كل شبر من كل صفحة من صفحات الموقع، فضلًا عن نوافذ وقوائم الإعلانات المنبثقة، وهو ما يجعل الزائر يفر سريعًا تاركًا الموقع بلا رجعة،

وهذا الخطأ والعيب الاستخدامي كثيرًا ما يقع فيه أصحاب المواقع الإلكترونية خصوصًا من المبتدئين، ويدفعهم إلى ذلك تعجل واستسهال تحقيق الربح، وقد أشرنا إلى أن تحقيق الربح الأعلى يتوجب معه النظر في طبيعة وجودة ونوعية الإعلانات، مع التدقيق في مواضعها على الصفحات المختلفة، هذا إلى جانب أن تجربة المستخدم أحد أهم عوامل التقييم التي تأخذها خوارزميات جوجل عند تقييم المواقع الإلكترونية، وبالتالي قد يخسر صاحب الموقع كل أرباحه ومدخولاته وعوائده المالية من هذا الموقع بمجرد تقييم جوجل السيء لتجارب الزوار، وتصبح تلك المضايقات التي كانت تستهدف تنمية الأرباح هي السبب في خسارة الأرباح وخسارة رأس المال معًا، لكن الاحترافية تتطلب إتقان مهارات التسويق والتي يتمثل أهمها في:

مهارات التسويق لتحقيق أرباح معقولة من ادسنس اربيتراج

  • القدرة على تحليل البيانات وقراءة المعلومات واجراء الاختبارات من نوعيات A/ B Testing و  Split Testingلضمان تحقيق الفاعلية.
  • التعرف على طرق وأسس صناعة الإعلانات الرقمية المحققة لأفضل النتائج.
  • القدرة على الشراكة مع منصات الإعلانات المختلفة، والمهارة في شراء أصناف الإعلانات التي تجلب أكبر معدل من الترافيك.
  • إتباع قواعد الـ Copywriting في المحتوى دون الإخلال بجاذبيته وقوته وفرادته وتقديمه لمعلومات وتفسيرات مفيدة.

لعل إتقان كل ما سبق هو الركيزة الأساسية لتحقيق أرباح معقولة من ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) ثم تعظيم هذه الأرباح في فترة وجيزة مع المحافظة على معدلات ما تحقق ثابتة، بينما الدخول إلى هذا المجال بدون وعي ولا تدقيق قد يحقق أرباحًا أولية جيدة، ولكن ثبات معدلاتها سيكون صعب وبعيد كل البعد عن الضمانات الفنية والمهنية.

لقد قدمنا لكم دليلًا شاملًا عن أدق تفاصيل ادسنس اربيتراج (Adsense Arbitrage) وكيفية الربح منه بأعلى المعدلات، ومن خلال القراءة المتأنية والتنفيذ المتقن ستجنى الأرباح من زيارات حقيقية بمعدلات كبيرة، مع تقدم تصنيف الموقع الإلكتروني بين خيارات البحث على المحركات العالمية الشهيرة.

إقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!