عالم السيارات

أشهر 7 شركات سيارات كهربائية 2021 على مستوى العالم

يوم بعد يوم يزداد إقبال الكثير من أصحاب السيارات على فكرة شراء مركبة كهربائية. وذلك في ظل التطور الكبير الذي تشهده هذه الصناعة مؤخرًا وطرح العديد من شركات السيارات الكهربائية 2021 مميزات فائقة حيث تعمل بمحرك كهربائي.

إذا أحببت الفكرة وأردت خوض هذه التجربة، لعل أول سؤال يتبادر إلى ذهنك سيكون عن الشركة التي ستذهب إليها لتقتني أول سيارة كهربائية لك.

أهم 7 شركات سيارات كهربائية 2021

حسنًا، في التقرير التالي نستعرض لكم أبرز شركات سيارات كهربائية 2021 فإلى السطور القادمة:

1. فولكس واجن

تستحوذ مجموعة فولكس واجن الألمانية على الكثير من العلامات التجارية للسيارات. على سبيل المثال لامبورجيني وبورش و بنتلي واودي وامتدت مؤخرًا لصناعة السيارات الكهربائية. إذ قامت بطرح عدة سيارات مثل أودي إي ترون وبورش تايكان اللذين يعتبران الأقوى والأكثر تنافسًا في سوق المركبات الكهربائية.

ونجحت الشركة في بيع السيارة الكهربائية “فولكس فاجن ID.4” من خلال موقعها الإلكتروني دون أن تقوم بتسليم أي مركبة للعملاء حتى هذه اللحظة. ومن المقرر أن تطرح ما يقرب من 80 سيارة كهربائية قبل عام 2025.

2. تسلا

تعد من بين أبرز العلامات التجارية لشركات سيارات كهربائية 2021 في العالم. في الحقيقة يرجع ذلك الى التقنيات المذهلة التي تستعين بها في سياراتها وقدرتها على جذب العملاء الباحثين على أكبر كم من الرفاهيات في السيارة. إلى جانب قيادة السيارة الآمنة والمتطورة. الشركة تم تأسيسها عام 2003 بمدينة كاليفورنيا الأمريكية ولديها 6 أنواع سيارات كهربائية أبرزها Tesla Model S.

ومن بين أشهر التصميمات في سيارات تسلا الكهربائية “تسلا S” و”تسلا موديل 3″ اللذين يأتيان بتصميم سيدان. أما “تسلا X” فيأتي بتصميم دفع رباعي SUV، بينا جاء “تسلا Y” على هيئة كروس أوفر.

ويعتبر موديل 3 الأكثر مبيعًا في سوق السيارات الكهربائية. أما إذا أردت الحصول على سيارة تسير لأطول وقت أثناء الشحنة الكاملة الواحدة فلن تجد أفضل من سيارة تسلا Y.

وقريبًا ستكشف الشركة النقاب عن سيارة رياضية “تسلا رودستر” بالإضافة إلى شاحنة إلكترونية.

ومن المعروف أن أبرز مميزات سيارة تسلا هي اعتمادها على التقنيات الحديثة في القيادة الذاتية والأمان وشبكة عملاقة لتحديث النظام الخاص بالسيارة وتتوفر هذه السيارات في أوروبا وآسيا والوطن العربي.

3. جنرال موتورز

تقدم الشركة الكثير من الموديلات الناجحة مثل Chevy Bolt EV. ومن المقرر أن تطرح سيارة هامر الكهربائية خلال عام 2022 التي يمكنها السير حتى 350 ميلًا في الشحنة الواحدة.

وسبق أن كشفت الشركة النقاب عن سيارة كهربائية أخرى موديل Cadillac Lyriq إلى جانب طرح ما يقرب من 20 سيارة مستقبلاً.

4. Rivian

من الشركات المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية منذ تأسيسها عام 2009. وعلى الرغم من عدم تواجد مركبات بمحرك كهربائي في الأسواق تابعة لها. إلا أنها كشفت النقاب عن سيارتي SUV Rivian R1S وبيك أب R1T اللتين يمكن حجزهما من خلال موقع الشركة الرسمي. على أن يتم طرحهما في الأسواق نهاية العام الجاري.

ويتوقع كثيرون لهذه الشركة إمكانية منافسة تسلا العالمية بسبب اجتهادها في مجال السيارات الكهربائية وتخصصها به. على أن يتم طرح سياراتها الأولى بشكل مبدئي في أمريكا فقط.

5. BYD

تتميز الشركة الصينية الشهيرة BYD بالأسعار المناسبة مقابل السلعة وقيمتها وجودتها. لذلك تعتبر أكثر الشركات الصينية المنافسة لنظيرتها الأمريكية في مجال صناعة سيارات صينية كهربائية وبترولية أيضًا.

وتأتي السيارة موديل “هان” من شركة BYD ضمن المركبات الأكثر مبيعًا في الصين. في الحقيقة تتواجد هناك فقط حتى الآن، فيما تقوم الشركة بتصدير الحافلات الضخمة الكهربائية لأمريكا. ومن بين أبرز مميزات BYD الانتشار السريع والتواجد في الأسواق المتطورة والدول النامية أيضًا.

6. Nio

من الشركات الصينية الرائدة في مجال السيارات الحديثة الكهربائية لذلك فهي تنافس في الأسواق بـ 3 أنواع منها SUV ES8 “الحجم الكامل” وسيارة electric ES6 “حجم متوسط” إلى جانب موديل crossover EC6. وجميعا تتشارك في عدة مزايا متعلقة بالتصميم والأداء والسعر المناسب.

فإذا أردت الحصول على سيارة بتصميم عصري وجودة مرتفعة فتعتبر شركة Nio هي الأنسب لك. لذلك من المعروف أنها بين الأكثر مبيعًا في الأسواق ويتواجد مقرها الرئيسي في سان خوسيه وأكسفورد وميونيخ.

7. Xpeng Motors

شركة أخرى صينية ثبتت أقدامها بين شركات سيارات كهربائية 2021 بقوة في عام 2014. وذلك بفضل إنتاج سيارتين رائعتين هما crossover G3 وrival P7 التي تنافس تسلا 3 حيث يمكنها السير حتى 600 كلم في الشحنة الواحدة.

وتتميز السيارتان بإمكانات فائقة من حيث جودة المحرك وقوته والسعر المناسب. كما أنها تتواجد بكثافة داخل دولة الصين ولعل أبرز عيوبها هو تشابه تصميماتها مع تصميمات تسلا الأمر الذي يجعلها متهمة بالتقليد في أحيان كثيرة.

ومن المقرر أن تتوسع الشركة وتطرح سياراتها في أمريكا وكندا. خاصة أنها تقتصر حاليًا على الصين فقط، وفي المستقبل القريب ستنتشر إلى أبعد من ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!