تعليم

أهم 10 شهادات معتمدة للوظائف التقنية

يبحث الكثير من الشباب عن الحصول على الشهادات المعتمدة للوظائف التقنية وتكنولوجيا المعلومات. وذلك في ظل متطلبات سوق العمل الحر خلال الفترة الأخيرة. لذلك أكدت الدراسات أن هذا النوع من الوظائف سيكون له الريادة في المستقبل والطلب على هذه الشهادات مشابه للطلب على الشهادات المهنية في المحاسبة، فكلاهما من أكثر الوظائف طلباً في الشركات الكبيرة.

أهم 10 شهادات معتمدة للوظائف التقنية

وفيما يلي نستعرض أبرز الشهادات المعتمدة للوظائف التقنية:

1. احتراف

تمنحك تلك الشهادة خبرة كافية في VCP data center الافتراضية إلى جانب vSphere. وتعتبر من بين الأشهر في مجال تكنولوجيا المعلومات لا سيما أن الحصول عليها ليس صعبًا على الإطلاق.

2. إدارة الأعمال

يتم إصدار هذه الشهادة من خلال معهد الإدارة المحترفة وهي الأبرز في مجال إدارة المشروعات، في الحقيقة تمنحك الخبرة لاعتلاء أهم الوظائف بسبب قيمتها العالية في المجال التقني والإداري.

وتعتمد الشهادة بشكل أساسي على 5 جوانب أبرزها متابعة العمل وإغلاق المشاريع والتخطيط الجيد وكيفية التنفيذ. وعلى الرغم من صعوبة تخطيها بعض الشيء إلا أنه في حالة المرور ستصبح رائدًا في مجالك.

3. MCITP

واحدة من بين أبرز الشهادات في العالم العربي حيث تمنحك فرصة اعتلاء مراكز مرموقة في أشهر الشركات والاحتكاك مع مهندسين تقنيين ذو خبرة واسعة إلى جانب إمكانية تأسيس قواعد بيانات بطريقة احترافية.

4. MCAD

على الرغم من كونها شهادة مغمورة إلا أنها تبقى واحدة من بين أبرز الشهادات المعتمدة للوظائف التقنية. لذلك تمنح الحاصلين عليها العديد من المهارات في مجال البرمجيات والتطوير.

5. CISSP: أمان الأنظمة

تحتوي هذه الشهادة على كم كبير من المعلومات التقنية، على سبيل المثال أنظمة الأمان وتأمين الشبكات والبرامج وغيرها من الأمور التي تحتاجها جميع الشركات للحفاظ على بيانات العملاء.

6. ITIL

إذا كنت تريد ضمان الحصول على راتب مرتفع كمهندس، فيجب عليك الاجتهاد لتحمل هذه الشهادة المحترفة في الوظائف التقنية.

7. إدارة قواعد البيانات في برامج مايكروسوفت

في الحقيقة تعتمد الكثير من الشركات على خوادم SQL، لذا يعتبر الحصول على هذه الشهادة أمرًا مهمًا لاكتساب المهارات في التعامل مثل Administrator Certification.

8. MCSD: تطوير منتجات ميكروسوفت

في الواقع تؤهلك هذه الشهادة لاعتلاء أغلى الوظائف في تكنولوجيا المعلومات والقدرة على تطوير برامج مايكروسوفت.

9. CNE: مهندس نوفيل

تعتبر واحدة من بين أبرز الشهادات المعتمدة أيضًا في تكنولوجيا المعلومات. تلك التي تمنحك مهارات تأسيس الشبكات، مما يضعك في مصاف المهندسين الكبار في هذا المجال.

10. CCDA: تصميم أنظمة سيسكو

صاحب هذه الشهادة في الواقع يمكنه تطوير مراكز البيانات وتصميم شبكات الحاسوب وتأمين المكالمات الصوتية. ما يجعلك مطلوبًا بشدة للعمل في أكبر المؤسسات والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!