ركن التقنية

طرق الربح من اليوتيوب

الرابط المختصر:

هناك عدد كبير من الأشخاص المستخدمين للتكنولوجيا الحديثة وشبكة الانترنت يهتمون بشكل كبير بالدخول على موقع اليوتيوب، في الآونة الأخيرة أصبح من أفضل وأهم مواقع عرض الفيديوهات ذات الإقبال الشعبي الكبير، والبعض منهم يفكر جديًا كيف يستطيع ربح الكثير من الأموال عن طريق هذا المجال، خصوصًا بعد أن أثبت الكثير من المستثمرين نجاحًا كبيرًا في هذا المجال، وتحصيل الكثير من الأموال، لذا من خلال ما يلي سوف نتطرق لشرح كيفية تحقيق الربح عبر اليوتيوب.

أهمية اليوتيوب في ربح الأموال

شغل اليوتيوب المرتبة الثانية كأكبر مُحرك بحث على المستوى العالمي، لما يُقدمه من مزايا عبر توفيره مقاطع فيديو متنوعة يسعى لمشاهدتها الكثير من الأشخاص عبر شبكة الانترنت، بجانب مشاهدة المسلسلات والبرامج وغيرها من مقاطع الفيديو المختلفة فإن في اليوتيوب الكثير من المجالات الشيقة.

في الآونة الأخيرة تزايد الإقبال الشعبي على اليوتيوب فكل ثانية يتم فيها تحميل مجموعة ضخمة من الفيديوهات في مجالات عدة، نتج عنها تزايد كبير في الزيارات من عام لآخر، مع الزيادة الرهيبة في أعداد المشتركين عبر شبكة الانترنت.

تجدر الإشارة إلى أن أعدادًا غفيرة من الأشخاص قد لجأوا إلى الاستثمار في قنوات اليوتيوب لتحقيق الكثير من الأرباح التي تعينهم على تطويع التكنولوجيا لمتطلباتهم الخاصة بشكل مُثمر ومُفيد، وذلك عبر مجموعة من الطرق التي تساهم في تحقيق أرباح وفيرة من هذه المنصة.

فضلًا عن الربح الأساسي الذي يوفره عرض الاعلانات عبر اليوتيوب من أجل ترويج المنتج والخدمة، مع زيادة الربح لجوجل حرصت على توفير الفرصة لجميع المستخدمين للاستثمار البنّاء وكسب مبالغ جيدة من اليوتيوب.

كيف يُمكن ربح المال من اليوتيوب

تسعى أعداد كبيرة من مستخدمين اليوتيوب محاولة استغلاله في تحقيق ربح وفير، ومن الجدير بالذكر أن مسألة جمع المال عبر شبكة الانترنت وتحديدًا من اليوتيوب أمر ليس بيسير، ولكنه أيضًا ليس بمستحيل، ولكن يتعين عليك في بادئ الأمر وضع خطة مُتكاملة ومُلمة بكافة المعلومات التي تؤهلك لاستغلاله بالشكل الذي يحقق لك الكثير من النجاحات.

من أكثر الطرق شُهّرة ونجاحًا لتحقيق ربح دون مُجابهة أي مُعرقلات أو صعوبات هو إنشاء قناة على اليوتيوب، فلا تتطلب سوى إنشاء القناة بالحساب الشخصي على جوجل وربطه بالقناة على اليوتيوب.

ومن ثم تتمكن من رفع كافة الفيديوهات وتضع عليها اعلانات بسهولة ويسر عن طريق اليوتيوب  دون مواجهة أي تعقيدات، ولكن يشترط استيفاء متطلبات اليوتيوب من شروط بشأن تفعيل الربح من القناة وظهور الإعلانات على القناة ، وهذه الشروط هي:
1- وصول القناة لأكثر من 1000 مشترك خلال آخر 12 شهر ،
2- تحقيق القناة ما مجموعه 4000 ساعة مشاهدة خلال ذات المدة ،  
3- ولابد أن تكون الفيديوهات حصرية وخاصة بالشخص ذاته وليست أي فيديوهات، تبعًا لقواعد اليوتيوب وفي حالة الإخلال بهذه القواعد قد تتعرض القناة للغلق، أو على الأقل إيقاف ميزة تحقيق الربح من اليوتيوب، بما يعرض صاحب القناة لخسارة فادحة إذ خسرت القناة مصدرها الأهم في تحقيق الربح.

ومن الجدير بالذكر؛ أن الأرباح المالية من القناة ستحسب تبعًا لنسبة المشاهدة للمحتوى المعروض بها، حيث أن الزيادة والإقبال على مشاهدة القناة تساعد بالتبعية على زيادة الأرباح، لذا من الملاحظ أن كافة الأشخاص المالكين لقنوات على اليوتيوب يسعون لترويج قنواتهم بشتى الطرق عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة، وأيضًا من خلال المعارف والأصدقاء، والكثير من طرق الدعاية الأخرى للحصول على الكثير من المشاهدات والتفاعلات بما يتبع ذلك من زيادة في نسبة الربح المتحققة.

أهم القواعد لربح الأموال من اليوتيوب

هناك بعض القواعد والقوانين المُبرمة تتحكم في طرق التعامل مع مُحركات البحث وخاصة اليوتيوب، يتعين عليك معرفتها وفهمها جيدًا ثم اتباعها عند إنشاء قناتك الخاصة، والمحافظة على تصدرها دائمًا في نتائج البحث على شبكة الانترنت وكسب ثقة أكبر عدد من العملاء ورفع نسب المشاهدة لكسب الكثير من الأموال.

الالتزام بالقوانين الأخلاقية

يجب خلو الفيديوهات المعروضة من المقاطع الجنسية والصور الإباحية، ويجب ألا تكون الفيديوهات بغرض إثارة المشاهد أو إيقاع الفتن بين مختلف الأديان.

منع عرض مقاطع القتل والانتحار

كذلك يٌمنع عرض كافة الصور التي تحمل في محتواها التحريض على العنف وإراقة الدماء (جميع هذه الأمور مرفوضة تماما من يوتيوب ان كنت تفكر في الربح من اليوتيوب)، وذلك لرفض اليوتيوب التام عرض مثل هذه الفيديوهات للحفاظ على حق المشاهد.

منع الفيديوهات التي تحرض على أعمال الإرهاب

فهو يخالف تمامًا ما تنص عليه سياسة اليوتيوب، ومن يخالف ذلك ستحذف الفيديوهات فورًا، وقد يتعرض للعقاب من اليوتيوب سواء بحذف القناة وإيقاف المستخدم أو على الأقل حذف الفيديو المخالف وإيقاف ميزة تحقيق الربح.

الحرص على انتقاء الكلمة المفتاحية اللائقة

يجب الحرض على توضيح محتوى الفيديو، مع الحرص على عدم عرض الصور التي ليس لها علاقة بالفيديو، للحفاظ على حق المشاهد والمصداقية الشديدة، ولكسب الثقة في محرك بحث يوتيوب.

إن لم تقم باتباع تلك القواعد المنصّوص عليها من اليوتيوب ستحصل على بعض التحذيرات من الإدارة العامة لليوتيوب نتيجة لتخطيك لتلك القواعد.

يمكن الحصول على بعض التحذيرات من القنوات الأخرى، وذلك بسبب اقتباس بعض الفيديوهات منها وعرضها مرة أخرى، حيث أن سياسة اليوتيوب تنص على احترام حق الملكية للشخص صاحب القناة، مما يساعد اليوتيوب في حذف الفيديو وإعطاء تحذيرات شديدة اللهجة في حالة تكرار هذا العمل مرة أخرى تصل إلى غلق القناة وتوقف الربح بشكل كامل عمن يقومون بالاستيلاء على فيديوهات الآخرين.

كيف يمكنك جني الأموال من اليوتيوب

هناك مجموعة من الخطوات الهامة المتبعة لجني الكثير من الأموال، والاستفادة القصوى من التكنولوجيا وخصوصًا من اليوتيوب، ومنها ما يلي:

  • إنشاء قناة عبر البريد الشخصي والربط بينهم، مع إضافة بعض المعلومات وتقديم شرح لأبرز أهدافها.
  • رفع الفيديوهات المصورة وتصويرها بكاميرات خاصة أو من كاميرا الهاتف، ولكن يجب أن تكون ذو جودة عالية، ويلزم عرض فكرة محددة، لجذب المشاهد ومن ثم تعود بالكثير من الأرباح على صاحب القناة.
  • يمكن للشخص أن يعتمد على شخص آخر في تصنيع الفيديو والقيام بعرضه على قناته، والحصول على جزء من الأرباح بُناءً على اتفاق يعقد بينهم خصوصًا بعد أن انتشرت الفكرة بشكل كبير.
  • الترويج للفيديوهات الخاصة بك على يوتيوب عبر مواقع التواصل، والتي يقوم بها مجموعة من الأشخاص لتحقيق الكثير من الربح بسرعة، حيث أن مستخدمي مواقع التواصل في ازدياد مستمر، وزيادة المشاهدة تحقق الكثير من الأرباح.

نصائح وارشادات هامة لكيفية جمع الأموال من اليوتيوب

هناك الكثير من النصائح التي يجب مراعاتها لراغبي جني الأموال بشكل سريع من اليوتيوب، وذلك من أجل الحفاظ على القناة وزيادة مشاهديها، والتي هي كالتالي:

  • يجب الالتزام بكافة الأُسس والقوانين التي تنص عليها سياسة اليوتيوب وعدم الإخلال بها لأي سبب كان، سواء السياسي والأخلاقي لعدم تعرض القناة أو الاعلان للحظر أو الغلق من خلال المسئولين عن اليوتيوب.
  • اختيار الفيديو ذات المحتوى الجذاب الهادف، للحصول على إقبال جماهيري كبير وتحقيق نسبة مشاهدة عالية تزيد من المكاسب والأرباح.
  • اختيار عنوان لائق وصور جاذبة للمشاهد، واختيار أسماء ذات منطوق سهل ومُعبر، للعمل على جذب انتباه المشاهد وزيادة رغبته في مشاهدة الفيديو بشغف وفضول لمشاهدة المحتوى.
  • يجب زيادة ترويج الفيديوهات عبر مواقع التواصل وكافة مواقع الانترنت التي يمكنك العمل معها للعمل على زيادة المشاهدات وزيادة الأرباح بشكل كبير.

وأخيرًا يجب الحرص على الالتزام بكافة الطرق السليمة التي تتبع حتى تتمكن من تحقيق ربح جيد عبر اليوتيوب، للحفاظ على عدم المُسائلة القانونية من قبل المسئولين عن اليوتيوب، وتحقيق الكثير من الربح والأموال الوفيرة تبعًا لرغبة منفذ الفكرة والساعي إليها.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!