اقتصاد وأعمال

تكاليف سفرك كيف تخفضها؟ اليك هذه الحيل الهامة والبسيطة

خفِض من تكاليف سفرك بعشرة طرق مهمة

الرابط المختصر:

إن السفر لأي بلدٍ سيكلفك، ولكن ببعض الطرق البسيطة تستطيع أن تخفض من تكاليف سفرك بشكلٍ جيد وفقاً لما أثبتته مجلة “بيزنس إنسايدر” بنشرها لهذه الطرق، تابع معنا لتتعرف عليها أكثر.

10 طرق هامة وبسيطة لخفض تكاليف سفرك

1. حفظ أيام التخفيضات

هناك قاعدة تنطبق على الفنادق والمطاعم وغيرها متضمنةً الخطوط الجوية! حيث بأن هذه القاعدة تكون لزيادة ارتباط الزبائن بها بعمل أيام للتخفيضات والاحتفال بالزبائن، كأيام “الجمعة السعيدة” أو “هدايا الأربعاء” وغيرها. لذلك يجب مراقبة هذه الأيام لتستطيع الحصول على رحلات بتكلفةٍ منخفضة.

2. لخفض تكاليف سفرك اختر الضواحي وليس العاصمة

عندما تختار دولةٍ لتسافر إليها عليك بأن تستأجر غرفةً في فندقٍ يقع بضواحي المدينة، فإن فضلت أن تمكث في فندقٍ فاخر في وسط العاصمة ستضطر إلى دفع مبالغ أكبر بكثير.

3. السفر في وقتٍ متأخر جداً أو مبكرٍ جداً

تكاليف الرحلات الليلية المتأخرة أو الصباحية المبكرة جداً تكون أقل من غيرها، حيث لا يرغب أغلب الناس بالسفر في هذه الأوقات. ويرى الخبراء بأن السفر ليلاً يكون أفضل لتشعر بمتعة رحلتك، على عكس رحلات العمل التي تكون أوقاتها وسط النهار.

4. لتقليل تكاليف سفرك اقصد الإقامات الخاصة عوضاً عن الفنادق

في الحقيقة من أهم القواعد عند السفر أن تستأجر منزلاً خاصاً عوضاً عن المكوث في الفنادق التي تكون تكلفتها أكبر.

5. مكالماتك المجانية عن طريق الواتسآب وغيره

عندما تكون في دولةٍ أجنبية ستحتاج إلى الكثير من الأموال للاتصال بأقاربك. و لكن يمكنك وبكل بساطة تخفيض التكلفة بشكلٍ كبير باستعانتك بتطبيقات الاتصال في الهاتف الذكي مثل الواتسآب وسكايبي والفايبر وغيره.

6. البحث في موقع Rome2rio

يساعد هذا الموقع والتطبيق من خفض تكاليف التنقل. كما يعرفك هذا الموقع والتطبيق التابع له على أرخص وأقصر وسائل النقل للوصول إلى مكانٍ محدد في مدينةٍ معينة، فالتنقل سيكلفك الكثير من مالك في بلادٍ جديدة لا تعرفها ولكن هذا الموقع سيحد من ذلك.

7. استخدم تطبيق Field Trip لخفض تكاليف سفرك

لن تحتاج إلى مرشدٍ سياحي مع هذا التطبيق وبذلك ستستغني عن تكلفته، وباعتمادك على نفسك معه ستتمكن من أن تعثر على الأماكن السياحية، والمرافق المختلفة في المدينة أو البلد المقيم به.

8. موقع Tripdelta

بض المطارات تكون أرخص أحياناً بسبب عدم ارتباطها باتفاقياتٍ دولية، وقد تكون غير ظاهرة على خرائط الرحلات والمواقع. وفي هذا الموقع ستعثر على هذه المطارات التي لم تكن تعرفها وتتعرف على الرحلات المتوجهة إليها.

9. موقع LastMinute.com

لتخفيض تكاليف سفرك فإن بعض الفنادق توفر غرفاً سرية مع تخفيضات تصل إلى 50% حتى لا تبقى غرفها فارغة. وهذا الموقع لديه محرك بحث لعرض هذه الغرف.

10. Google flights

لتقوم بمقارنة أسعار الرحلات وفق الخطوط الجوية مع تواريخها وأوقاتها لتصطاد الأرخص منها. كما عليك أن تستعين بخدمة طيران “غوغل”، الذي سيعطيك رسوماً بيانية وخرائط تمكنك من ذلك.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!